Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مميزات مدارس الهيئة الملكية في مهب الريح بعد الانضمام إلى وزارة التربية والتعليم
مميزات مدارس الهيئة الملكية في مهب الريح بعد الانضمام إلى وزارة التربية والتعليم
قديم منذ /10-05-2003, 08:04 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي مميزات مدارس الهيئة الملكية في مهب الريح بعد الانضمام إلى وزارة التربية والتعليم

تساءل منسوبو التعليم بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل عن وضعهم العملي والمادي بعد ضمهم إلى وزارة التربية والتعليم وطرح البعض أسئلة محددة كان أهمها عن الصيغة التي سوف يتم بها الانتقال إذا ما عرف أن التعليم بمدارس الهيئة الملكية كوظيفة يختلف تماما عنه في الوزارة، بالإضافة إلى أنه يختلف كعملية تؤدى بصورة نموذجية إلى حد كبير، كذلك هي الحياة في مدينة الجبيل الصناعية تختلف عن الحياة في المدن الأخرى، حيث إن منسوبي التعليم بالهيئة ينعمون بمميزات عديدة مقارنة بغيرهم من منسوبي التعليم في مدن المملكة كارتفاع الرواتب ومميزات أخرى.
رواتب مرتفعة
وصف مدير مدرسة الفناتير الابتدائية عبدالله بن محمد البرقان خبر الضم بأنه صدمة للجميع سواء العاملين في مجال التعليم أو أولياء أمور الطلاب نظرا لما يتمتع به كل طرف من مميزات ذات أثر إيجابي على حياته وقال "منسوبو التعليم يتمتعون برواتب عالية تتوافق ومعطيات الحياة بمدينة مثل الجبيل الصناعية، وكذلك بمميزات استحقها الجميع بفضل تلك الحياة، كما أن خطط البناء للمدينة قضت أن ينعم ساكنوها بمزايا لا تتوفر لمثلهم بأي مدينة أخرى بالسعودية. فعلى سبيل المثال يحظى طلاب المرحلة الابتدائية بالكثير من الخصوصية في التعليم بمدارس الهيئة الملكية، حيث توفر لهم حافلة نقل من وإلى بيوتهم يصحبهم أحد المعلمين لحفظ النظام وسلامة الأطفال، كما ينعم طلاب المرحلة الابتدائية كذلك بميزة تدريسهم اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي منذ الصف الأول. ويتجاوز الأمر ذلك كله إلى جوانب كثيرة يأتي في مقدمتها الرعاية الاجتماعية والصحية داخل المدرسة وخارجها.
واعتبر وكيل مدرسة الدفي الثانوية علي الشهري ما حدث بأنه عملية غير إيجابية تسيء للعملية التعليمية برمتها، في مدينة الجبيل الصناعية وأكد على أهمية ألا تمس حقوقهم المادية ورواتبهم بالدرجة الأولى وهنا سوف يرحبون بهذه الخطوة لما لها من أثر في التخلص من أمور روتينية ورسمية كثيرة موجودة حاليا.
ويرى المدرس بثانوية الدفي عبد الله بن رجا الشهراني أن ما حدث أمر إيجابي، سيعطي للجميع إمكانية التنقل في أي منطقة في السعودية، وتمنى أن تحفظ امتيازات المعلمين.
المشرف الصحي: أين أذهب؟
أما المشرف الصحي بنفس الثانوية فتساءل عن مصير وظيفته هو وأمثاله من المشرفين الصحيين، حيث لا توجد مثل هذه الوظيفة في مدارس الوزارة.
وأكد على بن سعيد آل جمان متخصص في التربية أنه متى ما وجد فرصة للعمل في مجاله فسوف يعمل.
وطالب فهد الزويمل من متوسطة الفاروق باستمرار مستوى الرواتب كما هي عليه نظرا لوجود الكثير من الارتباطات والالتزامات ومتطلبات التزم بها العاملون في هذه المدارس اعتماداً على مستوى رواتبهم.
من جانبه ذكر وكيل ثانوية أم القرى حسين بن محمد الفردان أن القرار قد يتسبب في انخفاض مستوى التعليم في المدارس فيما لو لم يحافظ على ما هو عليه من رقي وحرفية ومميزات.
وأما معلم التربية البدنية بمدرسة الحويلات الابتدائية سعيد بن صالح الغامدي فقال إن انتقال المدارس إلى الوزارة واقع مجهول بالنسبة للأهالي وأن هناك مخاوف مشروعة للكثير سواء الطلاب أو الأهالي أو المعلمين. وتمنى الغامدي المحافظة على مستوى التعليم بهذه المدارس أولا وأخيرا وقبل كل شيء وبعده تأتي حقوق العاملين في الحفاظ على رواتبهم.
وعبر وكيل مدرسة الفناتير الابتدائية خالد العماش عن عدم تأييده لانتقال التبعية للوزارة، إلا أنه قال "مادام أصبح أمرا واقعا فعلى الرحب والسعة، ولكنه ضم صوته إلى الباقين المطالبين بالمحافظة على مستوى المدارس العلمي والتنظيمي، ومستوى الرواتب. وأضاف أن التعليم من أهم وسائل جذب الاستثمار والإعمار إلى المدينة، وأن الكثيرين عادوا إليها فقط بعد التقاعد من أجل مستوى التعليم المتوفر لأبنائهم فيها.
تصرفات فردية
وشكا أحد مدرسي المرحلة الثانوية، تحتفظ الصحيفة باسمه، ما قام به أحد المسؤولين وقال "لقد جاء مدير شؤون الموظفين بالهيئة الملكية بالجبيل بتصرف غريب، مستغلاً الموقف، وبدأ يوجه لنا خطابات تخالف أنظمة التوظيف بالهيئة الملكية، حيث فوجئ جميع المدرسين بقرار يخصهم دون غيرهم من الموظفين بعدم استحقاق رواتب الإجازة مقدما، كما كان معمولاً به تحت إدارة الهيئة، ولذا نطالب الأمير سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع ألا يترك أي مجال للمتملقين في الإضرار بحقوقنا، حتى ننتقل من ملاك الهيئة، كما هو العهد به.

وأتي رأي إبراهيم صالح الغامدي أحد أولياء الأمور مطابقا إلى حد كبير لمطالب العاملين في المدارس، في حين قال ولي الأمر يوسف الدهام،.. إن التعليم بالهيئة الملكية بالجبيل يعتبر من الأمور التي تستحق النقاش، وإعطاءها خصوصية حتى في اتخاذ القرار نظرا لأهمية المدينة ومستقبلها وأثرها على اقتصاد البلد.

ومن جانبه قال الطالب عناد سليماني طالب الصف الأول بالدفي الثانوية إنه كان يجب على الوزارة أن تعمم فكرة مدارس الهيئة الملكية، كنموذج، في جميع أنحاء السعودية، بدلا من أن تعامل مدارس الهيئة وفقا لنظام الوزارة.
تطمينات
أكدت أحد أعضاء الهيئة الملكية في اللجنة العليا للإصلاح الإداري المعنية بمتابعة انتقال مدارس الهيئة إلى وزارة التربية والتعليم أن أمر الانتقال أمر نافذ لا رجعة فيه لأن ذلك ما رآه ولاة الأمر، ولأنه صادر وفق استراتيجية دقيقة تستهدف الصالح العام، لتوحيد الجهة المشرفة على التعليم العام بالسعودية. كما أكد المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن جميع الحقوق المكتسبة للعاملين في مجال التعليم من إداريين ومعلمين وعمال لن تمس بأي تغيير، حيث لن يتغير شيء إلى حد كبير جدا، ومن ضمن تلك الحقوق المكتسبة البيوت التي تم تملكها، وكذلك الرواتب، حيث سيعطى كل موظف تم انتقاله إلى الوزارة ما يقابل راتبه في مستويات الوزارة ومراتبها.
وذكر المصدر نفسه أن النظام يكفل للموظفين عند انتهاء عقودهم مع الهيئة الملكية أن يحصلوا على مكافأة نهاية الخدمة، وطلب عدم الاستعجال في هذا الأمر، كما طمأن المصدر كافة العاملين في مدارس الهيئة الملكية في مدينتي الجبيل وينبع على حقوقهم ناقلا لهم تصريح سمو رئيس الهيئة الملكية الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان وتأكيده على ذلك.
كما شدد المصدر على بطلان ما قام به مدير شؤون الموظفين بالهيئة الملكية بالجبيل من إيقاف لرواتب إجازة نهاية العام للمعلمين أسوة بمدرسي وزارة المعارف "سابقاً"، كما ذكر التعميم الذي أثار جدلا كبيرا في وقت حرج للغاية لا قيمة له، نظرا لأن رواتب المعلمين مرصودة سلفا في ميزانية الهيئة ولا علاقة لقرار الانتقال به.
ومن جانب آخر أكد المصدر على استمرارية مميزات التعليم بالنسبة لسكان المدينتين، الجبيل وينبع، حيث سيستمر العمل بعقود النقل المجاني للطلاب، كما ستواصل الهيئة الملكية مسؤوليتها والقيام بمهامها فيما يخص مسائل إنشاء المدارس، والصيانة والتشغيل والتأثيث كما هو الحال مع مدارس البنات، في حين نفى أي علاقة للهيئة الملكية فيما يخص المناهج، داخل المدارس وخاصة اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي للمرحلة الابتدائية، والحاسب الآلي للمرحلة المتوسطة. لأن هذه الأمور من صميم مهمة وزارة التربية والتعليم.

https://www.alwatan.com.sa/daily/200...cal/local14.htm







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدارس الهيئة الملكية والتعليم الالكتروني ابن حسن المنتدى العام 1 24-10-2006 08:33 AM
استكمال إجراءات دمج مدارس الهيئة الملكية والحرس الوطني والدفاع مع وزارة التربية الإبريز المنتدى العام 5 09-06-2006 01:07 AM
ماذا عن مدارس الهيئة الملكية في انضمامها لوزارة التربية والتعليم معلم بالجبيل المنتدى العام 2 04-04-2004 03:13 PM
وفد وزارة التربية والتعليم في ضيافة الهيئة الملكية بالجبيل الصناعية الإبريز المنتدى العام 1 11-03-2004 01:13 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:19 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1