Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
أمير مكة : لابد لنا حميعاً من انتهاج الوسطية ومحاربة التطرف
أمير مكة : لابد لنا حميعاً من انتهاج الوسطية ومحاربة التطرف
قديم منذ /17-05-2009, 10:07 PM   #1 (permalink)

عضو فعال

الجهني ابو محمد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 375856
 تاريخ التسجيل : Apr 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 63
 النقاط : الجهني ابو محمد is on a distinguished road

افتراضي أمير مكة : لابد لنا حميعاً من انتهاج الوسطية ومحاربة التطرف

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة أن الوطن ارض خصبة بالإبداع والمبدعين معتبراً أن مستقبل البلاد رهن أيديهم وهم طريق الوطن للعالم الأول مشيرا إلى أنها قامت على أساس العدل والأمن مطالباً شباب الوطن بان يكونوا على مستوى طموحات قادة الوطن لأنهم في وقت سهلت فيه الدولة بتوفيق من الله ومتابعة من قياداته تلقي العلم والمعارف.
وأثنى سموه خلال لقائه بطلاب وطالبات محافظة جدة الذي أقيم ظهر أمس الأحد بفندق جدة هيلتون على حسن التنظيم وجمال برنامج اللقاء قائلا حضرت ولدي الكثير مما أود قوله لكنني بعد كل هذا الإبداع الذي شاهدته في كلمات المتحدثين في اللقاء لم يعد أمامي ما أقوله ويبدو أن مهمتي انتهت قبل أن تبدأ.
وأطلق سموه خلال اللقاء مسابقة ثقافية رياضية لطلاب وطالبات الوطن لتحفيزهم لممارسة الأنشطة وشحذ الهمم والأفكار ودعا جميع التربويين والتربويات للإدلاء برأيهم ومشاركاتهم عبر موقع الإمارة الالكتروني لتلقي الملاحظات.
بعد ذلك أجاب على أسئلة الطلاب والطالبات بكل وضوح وصراحة وأوضح أن ثقافة الإحباط تأتي من أسلوب التربية في المنزل والمنع من كل شيئ مما يسبب ضغوط نفسية للابن وخوفه أن كل ما يعمله هو من العيب مما يجعل الطالب يصاب برهاب قد يصل حتى المرحلة الجامعية محذرا ممن يحاول إحباط من حوله في كل ما يخالف رأيه وان مما يكرس تلك الثقافة هو انتشار بعض الأمثال الشعبية.
وفي مداخلة من إحدى الطالبات التي طالب بإتاحة الفرصة لخريجات معهد النور للمكفوفات للعمل والقبول في الجامعات وعد سموه بالاهتمام بهذا الموضوع بما يتيح الفرصة لهن للعمل أو مواصلة الدارسة.
وفي سؤال عن الواسطة بين سموه أن للواسطة طرفين الطرف الذي يقبلها والأخر الذي يسعى إليها ثم يشتكي منها.
وعن توفير الخدمات للإحياء في جنوب شرق جدة أكد على تقديم جميع الخدمات بشكل عادل بين جميع الأحياء مشيراً على انه سيراجع مشاكل المخططات العشوائية بما يكفل تنظيمها بشكل يتيح إيصال الخدمات لها أسوة بالمخططات النظامية وحول اتهام أحد الطلاب في مداخلة له وسائل الإعلام بإثارة الإشاعات في الوقت الذي يجب أن تعزز ثقافة الانتماء أشار الأمير إلى أن هناك أمور كثيرة سلبية ولا تقتصر على الإعلام فقط مؤكدا أنه ضد إغلاق ثقافة المجتمع وقفل الأسوار ووضع الحواجز على الإعلام وكن يجب في الوقت ذاته أن تكون ثقافة الإعلام واعية ومتزنة.
ووعد الأمير إحدى الطالبات التي انتقدت انتشار السلوكيات الاجتماعية التي تتعلق بالتدخين وانتشار مرافق تناول الشيشة للجنسين بأن ينظر في وضعها مؤكدا على أهمية التعاون مع الحملات المنظمة التي تحارب التدخين والـ(معسل) الذي قال عنه الأمير خالد الفيصل بأنه ليس له أي صلة بالعسل.
أما عن نصيب (جدة) من الخدمات التي تخص الشباب فقد أوضح أن لجدة نصيب (الأسد) من كافة المشاريع التنموية ولكن يجب على الجميع أن يدعون الله أن يوفق المسئولين لسرعة إنجازها والإشراف تنفيذها بالطريقة المثلى وأن لا يكون هناك تأخير أو تأجيل بحجج (واهية)،كما دعا سموه أحد الطلاب الذي وصف حال شوارع جدة بأنه مُزري بأن يحضر يوم غد(اليوم) العرض الذي ستقدمه أمانة مدينة جدة لعرض الإستراتيجية الخاصة بالمحافظة وإبداء كل ملاحظاته وطرحها على مسئولي الأمانة وجها لوجه.
وفيما يتعلق باقتراح أحد الطلاب وجود جهة في الأمارة متخصصة في التواصل مع المواطنين بخصوص نواحي التنمية أكد أن الإمارة تم إعادة هيكلتها مطلع العام الحالي وتم إيجاد وكالة للإمارة متخصصة بتمنية الإنسان مهمتها إيلاء الاهتمام لمثل هذه الأمور وتتبنيها بما يخدم نواحي التنمية الإنسانية للمجتمع.
أما عن دور وسائل الإعلام والمؤسسات الإعلامية في تكريس منهج الاعتدال قال أن الاعتدال هو منهج الإنسان العربي المسلم وفي فترة سابقة شاعت ثقافة الغلو من خلال المدارس والجامعات والتي كان من نتاجها تخريج بعض المتورطين في قضايا التفجيرات ومنهم من وصفوا أنفسهم بـ(الدعاة)في بعض المساجد مستدركا أنه يجب أن يولي الجميع جُل اهتمامهم لنهج الوسطية ومحاربة التطرف سواء كان تكفيريا أو تغريبيا.
وفي نهاية اللقاء قدم مديرا التربية والتعليم للبنين والبنات بمحافظة جدة عبد الله بن احمد الثقفي وعبد الكريم بن حمد الحقيل اهدائين بهذه المناسبة .







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:16 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1