Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مهزلة في كلية المعلمين بالأحساء
مهزلة في كلية المعلمين بالأحساء
قديم منذ /15-05-2003, 12:36 PM   #1 (permalink)

عضو جديد

صلبوخ باشا غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2272
 تاريخ التسجيل : Apr 2002
 المشاركات : 8
 النقاط : صلبوخ باشا is on a distinguished road

Unhappy مهزلة في كلية المعلمين بالأحساء

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوة الأعضاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
اكتب لكم اليوم عن معاناتنا في كلية المعلمين في الأحساء من خلال المشاركة في الدورة 18 للفصل الدراسي الحالي راجيا منكم التفاعل وإيصالها للمسؤولين في وزارة التربيـةوالتـعـليـم ويعلم الله لأنها معاناة حقيقية وليست شكوى كيدية ويمكن التأكدمن صحة الكلام بالتفضل بزيارة الكلية فنحن على ابوب الاختبارات .
بدأت معاناتنا في اليوم الأول 21/12/1423هـ حيث طلب منا وقبل تسليم خطابات التوجيه دفع مبلغ 1000ريال رسوم للدورة اجباريا لااختياريا بحجة أنكم مديري ووكلاء مدارس و1000ريال لاتقلل منكم شيئا ثم قيل لنا أنها تبرع للدورة طبعا بعد شهر وبناء على شكوى جاءت من الدورة السابقة لمقام وزارة التربيـةوالتـعـليـم .
الجدول : مضغوط جدا فلكم أن تتخيلوا الجلوس على الكرسي من الساعة 7.30صباحا الى 10.00دون حراك كطالب ثم من 10.30الى 1.00على نفس الكرسي
الكلية :تجد النمل في كل مكان في الكلية وتنقطع الكهرباء أحيانا كثيرة والغبار يعلو الممرات ووجود هبوط في أرضية بعض الممرات وتآكل الأبواب الحديدية بفعل الاهمال فلو حولت هذه الآلاف التي تؤخذ منا الى الصيانة لكان خير .
مجلة الحصاد :
صدعت رؤوسنا بكثرة طلب المشاركة فيها ورفض المشاركة بحجة وجود 5 درجات للمشاركة تعطى في جميع المواد ثم اكتشفنا وبإعتراف المشرف على المجلة بأنها في مادته هذه الخمس درجات وذكر احد الأساتذة بأنه لن يعطي أي درجة إلا لمن يستحق مما يؤكد كذب الدكتور المشرف عليها بأن الدرجة تعطى في كل المواد .
الاساتذة : وهذا بيت القصيد والمصيبة العظمى .
احدهم غير متخصص بصعوبات التعلم ولايكاد يفقه حاجة بها ويقوم بالتدريس لنا في هذه المادة بإعطاءنا بعض المفردات ونبحث بها ونأتي لنعرضها على الزملاء ولكم أن تتخيلوا ماعلاقة صعوبات التعلم بالنشاط المدرسي او القيادة أو الادارة أو الوسائل التعليمية فالصعوبات وأنا لاأكاد اجزم أنها عن الصعوبات النمائية والاكاديمية .
وآخر لايتحدث الا عن بلده وان وزارة التربيـةوالتـعـليـم لديهم دكتاتوري ونظرا لقربه من الاسرة الحاكمة فهو يشرع القوانين وعرفنا في محاضرة كاملة مقدار ما يكلفه تعليم اولاده في روسيا وفرق العملة بين الريال وعملتهم في بلاد الشام وأنه بدوي ونائب محافظ وعميد كلية متقاعد اضافة الى الأمثال الكثيرة التي يأتي بها والتي بدأ الزملاء بحفظها وكتابتها وهو يشاهد ويسأل شو كتبت ومنها أعزكم الله ضراط على البلاط ، شوفيني يابنت الخالة ، لابيهش ولا بينش ، دبق بهالكرسي ، المال بيتبع المال والقمل بيتبع الصيبان ، وغيرها كثير .ولا نفقه في مادته شيئا وهي عن الادارة المدرسية فإذا كانت هذه حالته معنا فكيف مع الطلاب الذين يدرسهم وهم معلمو المستقبل فلا نعيب معلمينا اذا كان هؤلاء معلميهم .
وآخر عرف الزملاء نقطة ضعفه وهي حبه للغة العربية فكل محاضرة لدينا مفردة صعبة ويتفنن الستاذ بإثبات أنه ازهري ويعرف اللغة وهو علم نفس بعبارات المكلمة والمنهجة والتعليم العاطفي ولانعرف المادة حتى الآن ماهي فهي حلقات نقاشية في الكلام الذي لايفيد .
البقية لابأس بهم وهم أفضل قليلا من الذين قبلهم .
التطبيق الميداني : لافائدة منه اطلاقا فمديري المدارس الذين نزورهم لايعرفون فائدة التطبيق والسجلات لديهم تكاد تكون معدومة وبعض هذه المدارس متميزة بعرف الادارة وذلك بكثرة اللوحات والرسومات ولكن العمل الاداري لايوجد مايسعد والتسيب واضح في الدوام فمديري المدارس لايدامون الا في الساعة 8 ومنهم لايحضر طوال اليوم الذي نكون عندهم بحجة تفويض الصلاحيات واخشى أن يفوض المعلمون صلاحياتهم للمستخدمين . فالطاسة ضائعة .
ملاحظة خطيرة.
تفشي ظاهرة قبول الهدايا بين الأساتذة فهذا يهدي للدكتور كاميرا ديجتل والآخر كاميرا فيدية والآخر يوصله بالسيارة والاخر يخرج سيارته من الحجز والآخر يسعى لهم لطبع المجلة بمبلغ 14000ريال من احدى الشركات علما انه اخبرونا بأن طبع المجلة من الـ1000ريال الذي دفعناه لهم .
وآخر يذهب للخبر لاصلاح ساعة الدكتور الماركة والآخر يقدم هدايا تمرية وتخفيضات في بعض المحلات التجارية .
وهناك من مديري المدارس في الأحساء ممن ربط نجاح ودرجة ابن الدكتور الذي يدرس عندهم بالدرجة والتقدير الذي يحصل عليه زميله المشارك في الدورة .
انها والله مهزلة كبيرة ممن نعدهم رجالا للتربية والتعليم ويضيع في هذه المهزلة ممن جاء من النعيرية وحفرالباطن والخفجي والقرى البعيدة ممن تحملوا بعد ألأهل ودفع مصاريف الايجار ورسوم الدورة وغيرها للحصول على شهادة الدورة
ولكن دون عدالة ................ فا الله المستعان .
والكثير من هؤلاء المشاركين وأنا منهم اطالب بإلغاء الاختبارات فهي غير عادلة والدرجة توضع على المعرفة بشهادة أحد الأساتذة بأن الكثير من زملاءه لايصصح الاجابات بل يعطي الدرجة جزافا وهنا تتدخل المعرفة فمن قدم كاميرا ليس كمن جاء ايتعلم ويستفيد فقط .
فالأفضل إلغاء الاختبارات والاكتفاء بشهادة اجتياز الدورة . فقط
والله شهيد على ماأقول







التوقيع
صلبوخ باشا
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مهزلة ما بعدها مهزلة لهذه الوزارة !!!!!! بابا علم المنتدى العام 1 05-05-2007 08:57 PM
أسماء المقبولين في كلية المعلمين بالأحساء للعام الدراسي 1427/1428ه قاصد المعرفة زاجل الشـــــريف 0 04-07-2006 07:50 AM
مهزلة ما بعدها مهزلة يا إدارة التعليم ولا أقول لكم أمسحوها بوجهي ولدالحارة المنتدى العام 15 08-04-2005 05:30 AM
تدريب 18مديراً ووكيلاً بكلية المعلمين بالأحساء الضوء زاجل الشـــــريف 1 04-09-2003 12:01 AM
هل من حق كلية المعلمين بالأحساء أخذ1000ريال من كل مدير مدرسة صلبوخ باشا منتدى برنامج معارف 5 01-02-2003 04:39 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 04:28 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1