Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
لا خيل عندك تهديها ولا مال فليسعد النطق إن لم يسعد الحال.
لا خيل عندك تهديها ولا مال فليسعد النطق إن لم يسعد الحال.
قديم منذ /29-05-2009, 01:07 PM   #1 (permalink)

عضو ماسي

حمود أحمد الخثعمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 257604
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 5,336
 النقاط : حمود أحمد الخثعمي is on a distinguished road

افتراضي لا خيل عندك تهديها ولا مال فليسعد النطق إن لم يسعد الحال.

ما إن انتهت المائة يوم التي أعلنها وزير التربية والتعليم موعدا تحل بعده مشكلة تعديل مستويات المعلمين والمعلمات، حتى فوجئوا بتصريح من قبل نائبته الدكتورة نورة الفايز تذكر فيه أن المعدل الطبيعي لنصاب المعلمة هو 30 – 35 حصة أسبوعيا وأن اليوم الدراسي ينبغي أن يصل للمغرب أو نحوٍ من ذلك!
وهنا قفز لذهني قول الشاعر العربي القديم:
لا خيل عندك تهديها ولا مال ........................... فليسعد النطق إن لم يسعد الحال
وللعلم فقد كان معالي وزير التربية الأسبق الدكتور محمد الرشيد يكرر ذكر هذا البيت في بدء أحاديثه مع المعلمين.
وجال ببالي كما هو حال الكثيرين من أمثالي أسئلة شتى من قبيل: (ما هدف هذا التصريح؟) و(لماذا جاء في هذا الوقت بالذات؟) و( هل هناك نية لتطبيقه؟) وما إلى ذلك.
إن معالي- ولا أدري لماذا لا يقال – معالية - النائب تعلم علم اليقين إن مثل الطرح لن يجد سبيله للتطبيق في مدارسنا على الأقل في المستقبل المنظور لعدة أسباب منها وضع مدارسنا وجاهزيتها والتي تفتقد بعضها لأجهزة التكييف فضلا عن دورات المياه النظيفة والمناسبة للطلبة. زد على ذلك ظروف مجتمعنا ولا أقول – خصوصيته – ناهيك عن
ما يقتضيه تنفيذ مثل هذا الأمر وما يستلزمه من اعتمادات مالية قد تنوء بحملها الوزارة التي تعاني الأمرين من جراء مطالبات المعلمين والمعلمات بتعديل مستوياتهم ولا أقول تحسينها لأن هناك فرقا بين تعديل وضع خاطئ - ليصبح صحيحا - وبين تحسين وضع صحيح إلى أفضل منه، كما أنها – أي الوزارة – قد فتحت على نفسها مجالات صرف جديدة مثل التعليم الإلكتروني وتطوير المناهج وخلاف ذلك.
ولا أدري أيضا – ومن قال لا أدري فقد أفتى – هل نسيت الدكتورة الفايز أو تناست إن أعدادا كبيرة من المعلمين والمعلمات يغادرون بيوتهم شتاء وصيفا مع الأسحار منطلقين لمدارسهم التي تبعد عن منازلهم مئات الكليومترات، وبعضها يتم الوصول لها عبر طرق وعرة، وما حدث لكثير منهم من حوادث شاهد عدل على ذلك. وهل تتخيل الدكتورة الفايز أن هناك مجالا لزيادة أنصبة هؤلاء وتمديد ساعات دوامهم! وهل تناست أن لديهم - معلمين ومعلمات– ارتباطات والتزامات أسرية واجتماعية وحياتية أخرى غير العمل؟
إنني استغرب من من عايشت العملية التعليمية لدينا عن كثب مثل هذا التصريح الذي يصعب تنفيذه وبالتالي فالتلويح به لا مبرر له من وجهة نظري المتواضعة والقاصرة.
أظن – وبعض الظن – ليس بإثم أن هذا التصريح يأتي ردا على مطالبات المعلمين والمعلمات بحقوقهم المشروعة في وضعهم على مستوياتهم المستحقة وتعويضهم بفروقات ما صودر منهم طيلة سنوات! وإن لم يكن الأمر كذلك، فلعل وراء الأكمة ما وراءها. واللهم استر!
التساؤلات في ذهني تتوالى ويظهر على السطح أحدها ليقول: أليس التوجه المحمود الذي تتبناه الوزارة حاليا في ما يتعلق بالتعليم الإلكتروني كفيلا بربط الطلبة بمناهجهم حتى وهم في بيوتهم، مما يحقق بعضا من إيجابيات اليوم الدراسي الكامل! ثم أليس من شأن زيادة النصاب وتمديد اليوم الدراسي إعاقة ما تنادي به الوزارة عموما والنائبة خصوصا من أهمية تطوير المعلمين والمعلمات لأدواتهم المعرفية والمهارية من خلال الالتحاق بالدورات التدريبية بشكل مستمر ومكثف.
بقي أن نتساءل هل من الضروري أن يصرح المسئول بكل ما يختلج بخاطره من رؤى وقناعات أم أن قاعدة: (ما كل ما يعلم يقال)، وقاعدة : (حدثوا الناس بما يعقلون) ينبغي أن يضعها كل مسئول أمام ناظريه وهو يدلي بتصريحاته للصحافة ووسائل الإعلام. (مثل كلمة طيبة كمثل شجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء).
أخير ا وليس آخرا:
لا خيل عندك تهديها ولا مال فليسعد النطق إن لم يسعد الحال.

خلف سرحان القرشي
اعلامي سعودي


فليسعد النطق .. نائبة الوزير - المقالات - صحيفة الوئام الإلكترونية .. أخبار محلية عربية رياضية ثقافية - powered by Infinity







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

لا خيل عندك تهديها ولا مال فليسعد النطق إن لم يسعد الحال.
قديم منذ /29-05-2009, 01:26 PM   #2 (permalink)

عضو فعال

نهير الشمري غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 83117
 تاريخ التسجيل : Aug 2005
 المشاركات : 26
 النقاط : نهير الشمري is on a distinguished road

افتراضي

يا اخي يا عزيزي ..... اما سمعت المثل الذي يقول ( ان لم تستحي ففعل ما شئت ) اعوذ بالله ايش السياسة الحمقاء هذي الي تتبعها مثل هالاشكال ...في اعتقادهم انهم سوو شي جديد








 
لا خيل عندك تهديها ولا مال فليسعد النطق إن لم يسعد الحال.
قديم منذ /29-05-2009, 06:00 PM   #3 (permalink)

عضو فضي

msmmm1399 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 256559
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 815
 النقاط : msmmm1399 is on a distinguished road

افتراضي

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية







 
لا خيل عندك تهديها ولا مال فليسعد النطق إن لم يسعد الحال.
قديم منذ /29-05-2009, 06:45 PM   #4 (permalink)

عضو فضي

mansour4 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 287217
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 المشاركات : 848
 النقاط : mansour4 is on a distinguished road

افتراضي

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لاتحاول أن تعيد حساب الأمس وما خسرت فيه ...

فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرة أخرى...

ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى...

فأنظر إلى تلك الأوراق التي تغطي وجهه السماء ...

ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزاء منها ...mansour4
 
لا خيل عندك تهديها ولا مال فليسعد النطق إن لم يسعد الحال.
قديم منذ /29-05-2009, 06:56 PM   #5 (permalink)

عضو مميز

ssياسرss غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 195595
 تاريخ التسجيل : Feb 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 351
 النقاط : ssياسرss is on a distinguished road

افتراضي

هذا يعني ان كل يبي يجي للوزارة يفرض نفسه مثل هالامور وإذا كانت نورة الفايز تريد الاصلاح والرقي بالتعليم فهناك عدد من الاشياء اللي يمكن تنفيذها دون الرجوع للطريقة التقليديه والتى يتم فيها فرض نفسها أكثر من طريقة (((حيلت العاجز)))
كلنا نعرف أن التقصير بالتعليم مشترك بين الوزارة وسياستها مع المعلمين ثم من المعلمين أنفسهم والحقيقة
هناك امور تحل للرقي بالتعليم دوون صرف المليارات
على مشروع تطوير وغيره
يجب أن تقتنع الوزارة بأهمية مالديها من معلمين وما يملكون من قدرات واستثمارهم الاستثمار الامثل
فوالله لو منح مجموعة من المعلمين المتميزين الماجستير والدكتوراه بطرق تطوير التعليم لابدعوا في هذا المجال
لكن الوزارة لاتعرف مواطن الضعف عندها
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟








 
لا خيل عندك تهديها ولا مال فليسعد النطق إن لم يسعد الحال.
قديم منذ /29-05-2009, 06:59 PM   #6 (permalink)

عضو مميز

ssياسرss غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 195595
 تاريخ التسجيل : Feb 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 351
 النقاط : ssياسرss is on a distinguished road

افتراضي

آسف هناك خطأ إملائي
هذا يعني ان كل يبي يجي للوزارة يفرض نفسه مثل هالامور وإذا كانت نورة الفايز تريد الاصلاح والرقي بالتعليم فهناك عدد من الاشياء اللي يمكن تنفيذها دون الرجوع للطريقة التقليديه والتى يتم فيها فرض نفسها أكثر من طريقة (((حيلة العاجز)))
كلنا نعرف أن التقصير بالتعليم مشترك بين الوزارة وسياستها مع المعلمين ثم من المعلمين أنفسهم والحقيقة
هناك امور تحل للرقي بالتعليم دوون صرف المليارات
على مشروع تطوير وغيره
يجب أن تقتنع الوزارة بأهمية مالديها من معلمين وما يملكون من قدرات واستثمارهم الاستثمار الامثل
فوالله لو منح مجموعة من المعلمين المتميزين الماجستير والدكتوراه بطرق تطوير التعليم لابدعوا في هذا المجال
لكن الوزارة لاتعرف مواطن الضعف عندها
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟








 
لا خيل عندك تهديها ولا مال فليسعد النطق إن لم يسعد الحال.
قديم منذ /29-05-2009, 08:04 PM   #7 (permalink)

عضو فعال

ابوتميم5 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 358788
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 المشاركات : 45
 النقاط : ابوتميم5 is on a distinguished road

افتراضي

[b]طيب 24 حصة ورضينا فيها وايش اللي زاد ال 10 حصص الثانية نورة بنت الفائز اسمعي حريمنا وراهم بيوت وازواج وعيال اذا كان ما وراك الا الترزز خلف ذا الكرسي ( احلام تقول - لودام الكرسي لغيرك ما جاك ) عشتي احلام

سمو الوزير الوزارة اكبر من وعودك ثاني مره لاتقول شي الا وانت مالي يدك منه
حكمة الوزارة اكبر مسوؤل يصدر اكثر تعاميم هو احسن مسوؤل
[/b
]








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
لا خيل عندك تهديها ولا مال فليسعد النطق إن لم يسعد الحال.
قديم منذ /29-05-2009, 10:48 PM   #8 (permalink)

عضو مميز

ابورهام 123 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 158080
 تاريخ التسجيل : Aug 2006
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 350
 النقاط : ابورهام 123 is on a distinguished road

افتراضي

لا يفلح قـــــــــــــوم ولي عليهم إمرأة








التوقيع
حكمة اليوم وكل يوم
(يابن ادم لو تجري جري الوحووش غير رزقك ماتحووش)
 
لا خيل عندك تهديها ولا مال فليسعد النطق إن لم يسعد الحال.
قديم منذ /30-05-2009, 12:31 AM   #9 (permalink)

عضو ماسي

فراس البصريذ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 107857
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 3,512
 النقاط : فراس البصريذ is on a distinguished road

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .








التوقيع
الشجاع من ابتسم في وجه الغير وفي عيونه الف دمعه ----والظلم ان تسكت وفي قلبك الف جرح يتكلم ===فراس ابومحمد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
لا خيل عندك تهديها ولا مال فليسعد النطق إن لم يسعد الحال.
قديم منذ /30-05-2009, 01:10 AM   #10 (permalink)

عضو نشط جداً

عصر جديد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 370484
 تاريخ التسجيل : Mar 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 173
 النقاط : عصر جديد is on a distinguished road

افتراضي

سلمت يمينك








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:54 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1