Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
كشف عورات السعوديين بمباركة مؤسسة النقد و البنوك
كشف عورات السعوديين بمباركة مؤسسة النقد و البنوك
قديم منذ /29-05-2009, 03:29 PM   #1 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي كشف عورات السعوديين بمباركة مؤسسة النقد و البنوك

لي صديق يعمل موظفاً تربوياً محترماً في وزارة التربية والتعليم، ويتقاضى أجراً شهرياً يصل إلى 13 ألف ريال، هذا الصديق يتصل بي بين فترة وأخرى ليستدين مبالغ زهيدة تتراوح بين 200 و 500 ريال، وقبل أن تشكّوا في أن صديقي مدمن على المخدرات سأخبركم عن صديقي الثاني.
فصديقي الثاني يعمل موظفاً إدارياً مرموقاً في مستشفى حكوميّ نخبويّ، ويصل أجره الشهري إلى 15 ألف ريال، وهو كصديقي السابق يتحرّج في أحايين كثيرة من أن يطلبني 100 أو 200 ريال ليسدّ جوعه وأهله، أو يؤمّن حليب أطفاله.

قد يبدو غريباً أن يستدين أشخاص تتجاوز مداخيلهم الشهرية مبلغ 10 آلاف ريال، لكن واقع الحال أنّ صديقيّ النموذجين، وأعدّ عشرة أصدقاء مثلهم، واقعون تحت سياط الأقساط والبنوك.

بشكل عام، فعندما انفتحت بوابة جهنم الإقراض من البنوك، وأصبح التقسيط يستخدم حتى في مصاريف السفر، لم يتذكّر كثيرٌ من السعوديين مع إغراء السيولة النقدية السهلة في أياديهم المثل القائل: "مدّ رجليك على قدّ لحافك".
مدّ السعوديون ـ كظاهرة غير صحية ـ أرجلهم خارج ألحفتهم، وأصبحت ألحفتهم المالية لا تغطي إلا ما يستر عوراتهم، هذا إن بقيت لهم عورات مستورة، وأصبحت البنوك تستقطع من رواتبهم ولا تبقي ولا تذر إلا فتات الريالات، فصديقيّ السابقين ـ والعشرة الذين أعرفهم غيرهم ـ لا يتبقى من رواتبهم إلا ما بين ألفين إلى ثلاثة آلاف، لأنهم أصبحوا يطفئون النار بالبنزين، وأصبحوا يسددون ديونهم بديون جديدة، ويحلّون أزماتهم المالية بتأزيم مالي جديد.
وبينما يمنع النظام منعاً باتا استقطاع أكثر من ثلث راتب الموظف، فإن النظام نفسه لا يحمي المغفّلين، فبعد أن استغفلت البنوك وشركات التقسيط المواطنين وأوقعتهم في حبائل قروضها وفوائدها وأقساطها وبدأت تمصّ دمائهم وعرقهم ومداخيلهم، وقفت مؤسسة النقد صاحبة النظام الصريح تتفرّج على هذه المأساة الوطنية.
أجزم أن بين كلّ عشرة قرّاء لهذا المقال ثمانيّة متورّطون بهذه الطريقة، وأزعم أيضاً أن هناك أياد خفيّة في كلا الجهات ـ البنوك ومؤسسة النقد ـ مستفيدة من تعرية الناس وإهانتهم وربط حبال التسديد الشهريّ حول رقابهم، ومن يشتكي فسيجد أذنا من طين وأذنا من عجين، ورأساً من حجر.
بالأمس، وأنا أقف أمام جهاز الصرّاف الآلي لفت نظري إعلان ملصق على جهاز الصرّاف، ينص الإعلان على أن صاحبه لديه استعداد لتسديد الديون لدى البنوك، واستصدرا قروض جديدة للراغبين مقابل أقساط شهرية، أضحكني في الإعلان أنّه يؤكد أن هذا يتمّ حسب "الشريعة الإسلامية"، وكلّ ما أعتقده أنّ صاحب الإعلان يقصد بهذه العبارة أنّه سيأكل أموال الناس بالحلال !
نظرت إلى شخص خلفي، بدت على ملامحه تفاصيل رصيده المتهالك، تنحّيت جانباً وانتظرت قليلاً لأتأكد من خاطر خطر لي بأن هذا الضعيف سيتّصل بالرقم المدوّن أسفل الإعلان، ولم يكذب خاطري، فقد سحب من رصيده 100 ريال، ودوّن الرقم الموجود في الإعلان في جوّاله، ونظر لي مستحياً وغادر.أردت أن ألحق به لأقول له: سأراهنك على 500 ريال بأن هذا الرقم هو لمدير فرع البنك الذي توقّفنا عنده، إن لم يكن لمسؤول في مؤسسة النقد.

أغلب السعوديين أغنياء، مداخيلهم عالية، ولكنّ دورة المال الخبيث أوقعتهم في شرّ متطلّباتهم، وشرّ البنوك، وشرّ صمم وتجاهل مؤسسة النقد لكلّ هذا الذي يحدث.


مقال لـ / (إبراهيم الأفندي)







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

كشف عورات السعوديين بمباركة مؤسسة النقد و البنوك
قديم منذ /29-05-2009, 03:38 PM   #2 (permalink)

الله يرحمك يا ابا حسن
 
الصورة الرمزية سميربالبيد

سميربالبيد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 246775
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : k.s.a جدة
 المشاركات : 8,002
 النقاط : سميربالبيد is on a distinguished road

افتراضي

تصدق فيه احد الاصدقاء سوى نفسه شاطر وضحك (استغفل بنكين ) واخذ قرضين والان يسدد 13000بما فيها ايجار وتسديد سيارة متهيه بالتمليك
وراتبه 17000

اقولك كلمة تعرية المواطنين من البنوك ومؤسسة النقد قليلة

موضوع ونقل رااائع








التوقيع
قد تخلو الزجاجة من العطر .. ولكن تبقى الرائحة العطرة عالقة بالزجاجة ..كما تبقى الذكرى الطيبة عالقة بالقلب ..
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
كشف عورات السعوديين بمباركة مؤسسة النقد و البنوك
قديم منذ /29-05-2009, 03:55 PM   #3 (permalink)

عضو مميز

معلم ولا احلى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 374442
 تاريخ التسجيل : Apr 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 340
 النقاط : معلم ولا احلى is on a distinguished road

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .








 
كشف عورات السعوديين بمباركة مؤسسة النقد و البنوك
قديم منذ /29-05-2009, 03:58 PM   #4 (permalink)

عضو ماسي

* متفائل * غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 109143
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 2,281
 النقاط : * متفائل * is on a distinguished road

افتراضي

حسبنا الله ونعم الوكيل








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةi
 
كشف عورات السعوديين بمباركة مؤسسة النقد و البنوك
قديم منذ /29-05-2009, 04:01 PM   #5 (permalink)

عضو فعال

وكيل يضرب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 331120
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 المشاركات : 29
 النقاط : وكيل يضرب is on a distinguished road

افتراضي

الادييب سامبا تعرف ان واحد يضع في مكتبة الف ريال شهريا لزنقات زملائه المعلمين ليستلفووووووه نهاية كل شهر وكلها سلفيات من ابو 200 و300 و وانت نااازل كانت القرووووووض وقودا حطبها المعلموووووووون خااااااااااااصه وما محدثكم عنها ببعيد








 
كشف عورات السعوديين بمباركة مؤسسة النقد و البنوك
قديم منذ /29-05-2009, 05:04 PM   #6 (permalink)

عضو نشط

لا للارهاب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 60332
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 المشاركات : 125
 النقاط : لا للارهاب is on a distinguished road

افتراضي ينقص مجتمعنا ثقافة الإدارة المالية


ينقص مجتمعنا ثقافة الإدارة المالية
من الإقتصاد في النفقات
والإهتمام بالأولويات
وعدم استعجال أمور الحياة
أعان الله المقترضين وسدد عنهم
وحمى الله السالمين من هذا البلاء







 
كشف عورات السعوديين بمباركة مؤسسة النقد و البنوك
قديم منذ /29-05-2009, 05:27 PM   #7 (permalink)

تميز وإبداع

سامي الحرربي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 136619
 تاريخ التسجيل : Mar 2006
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 2,041
 النقاط : سامي الحرربي is on a distinguished road

افتراضي

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .








 
كشف عورات السعوديين بمباركة مؤسسة النقد و البنوك
قديم منذ /29-05-2009, 05:45 PM   #8 (permalink)

عضو فضي

الخسافي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 125649
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 المشاركات : 697
 النقاط : الخسافي is on a distinguished road

افتراضي

أقسم أني في هم
لأن راتبي لا يغطي مصاريفنا الضرورية
بسبب الأقساط
أعان الله الجميع








 
كشف عورات السعوديين بمباركة مؤسسة النقد و البنوك
قديم منذ /29-05-2009, 05:48 PM   #9 (permalink)

عضو فضي

msmmm1399 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 256559
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 815
 النقاط : msmmm1399 is on a distinguished road

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







 
كشف عورات السعوديين بمباركة مؤسسة النقد و البنوك
قديم منذ /29-05-2009, 06:05 PM   #10 (permalink)

عضو فضي

الكهرب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 258368
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 650
 النقاط : الكهرب is on a distinguished road

افتراضي

يخصم مني شهريا اكثر من ثلث الراتب وللحاجه وباقي 4سنوات








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:20 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1