Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > زاجل الشـــــريف

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
انفراج أزمة كهرباء القصيم بمولد.. ولا تعويضات للمشتركين
انفراج أزمة كهرباء القصيم بمولد.. ولا تعويضات للمشتركين
قديم منذ /23-06-2009, 08:21 PM   #1 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي انفراج أزمة كهرباء القصيم بمولد.. ولا تعويضات للمشتركين

تسارعت أحداث انقطاعات الكهرباء المتتالية في القصيم أخيرا بشكل إيجابي، إذ أعلن المهندس عبد الله الحصين وزير المياه والكهرباء عن تركيب مولد كهربائي بشكل عاجل في القصيم، يركب اليوم الإثنين لمواجهة تدوير الطاقة بين محافظات وأحياء المدن في المنطقة، وبالتالي ينتظر أن يودع سكان قرى ومحفظات القصيم أزمة الانقطاع المستمر، بعد معاناة دامت 14 يوما، عانى من خلالها السكان كثيرا.

وكان وزير المياه والكهرباء وبحضور الدكتور صالح العواجي وكيل الوزارة لشؤون الكهرباء، المهندس على البراك الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء، قد التقى الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم، بحضور نائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، وتمت مناقشة ما تتعرض له المنطقة من انقطاع متواصل للتيار الكهربائي، وأطلع وزير المياه والكهرباء أمير القصيم ونائبه على الوضع في المنطقة والمشاريع المستقبلية لحل مشكلة الانقطاع هذا العام.

وأفصح وزير المياه والكهرباء في مؤتمر صحافي عقد في إمارة القصيم أمس، عن تركيب مولد كهربائي بشكل عاجل خلال هذا الأسبوع في منطقة القصيم لمواجهة تدوير الطاقة بين محافظات وأحياء المنطقة.

وقال الحصين إن نموا كبيرا في طلب الطاقة في القصيم يبلغ 13 في المائة وصل أعلى معدل للأحمال إلى 1808 ميجاواط وهو ما اعتبره إسرافا كبيرا في الطاقة.

وطمأن وزير المياه والكهرباء المواطنين بأن الأزمة ستنتهي تماما من خلال عديد من الإجراءات التي اتخذتها الوزارة مع الشركة من بينها توفير أربع محطات كهربائية في القصيم سيتم الانتهاء منها قبل صيف العام المقبل وستوفر 200 ميجاواط وهو في حدود النقص الموجود في منطقة القصيم.

وأرجع الحصين مشكلة انقطاع التيار في القصيم خلال الفترة الماضية إلى عوامل من بينها درجات الحرارة المرتفعة التي ارتفعت هذا العام إلى 45 درجة مئوية وهو غير متوقع في هذا الشهر من العام، وفي مقارنة أجراها وزير المياه والكهرباء للشهر نفسه في 2008 حيث لم ترتفع درجة حرارة شهر حزيران (يونيو) أكثر من 40 درجة، وقال الحصين إن ارتفاع درجة الحرارة بدرجة واحدة فوق 40 درجة يكلف ما بين 40 إلى 50 ميجاواط، وهذا يعني انه يتطلب إضافة وحدة توليد جديدة، وبين أن خروج ثلاث وحدات كهرباء من الخدمة كان أحد أهم الأسباب التي أوجدت مشكلة في التيار في المنطقة.

وأضاف وزير المياه والكهرباء أن مشاريع كهربائية سيتم الانتهاء منها في عموم مناطق السعودية تصل تكلفتها إلى 80 مليار ريال ومن بينها محطة غرب القصيم التي ستدخل الخدمة في عام 2010م

وبين الوزير أنه لا نية لصرف تعويضات للمشتركين في منطقة القصيم، وعلل الحصين عدم صرف تعويضات للمشتركين بأن هذا يدخل ضمن الأشياء القاهرة فهو فوق طاقة شركة الكهرباء ولم يكن متعمدا.

وطالب الحصين الأهالي بترشيد استهلاك الكهرباء في المنازل، خاصة أن سكان المنطقة عددهم 170 ألف مشترك منزلي لو تم إطفاء مكيف واحد فقط في كل منزل خلال ساعات الذروة سيتوفر لدينا 340 ميجاواط وهذا كفيل بحل الأزمة الكهربائية في القصيم.

وأفصح الحصين عن اتفاقية مع المصانع لعمل إزاحة أحمال خلال فترات الذروة ونقل العمل إلى المساء مع وجود حافز بخفض التكلفة لمن يقوم بنقل عمل مصنعه إلى الفترة المسائية.

وقال "إن بيع الكهرباء غير مجد ولا يدر ربحا حيث إن تكلفة بيعها لا تتجاوز ثماني هللات بينما التكلفة الإنتاجية تصل إلى 14 هللة، كما أن 62 في المائة من مستهلكي الكهرباء في المنزل لا تتجاوز فواتيرهم 100 ريال، وأن نسبة النمو في توليد الكهرباء تبلغ 10 في المائة سنويا وهو ما يحتاج إلى أربعة آلاف ميجاواط بتكلفة تصل إلى 24 مليار ريال،

وهذه الزيادة بحسب وزير المياه والكهرباء تعادل الطاقة المنتجة في ثلاث دول من دول الجوار.

وأضاف الوزير أنه في العام المقبل ستكون نسبة الربط الكهربائي في المملكة 95 في المائة بعد إضافة ربط المدينة المنورة بمنطقة القصيم وهو مشروع ربط الغربية بالمنطقة الوسطى وكذلك ربط محطة الشقيق في جازان بمحطة الشعيبة في منطقة مكة المكرمة.

وفي شأن مماثل كشف المهندس عبد الله الحصين وزير المياه والكهرباء عن إيصال الكهرباء إلى 500 مركز في مختلف مناطق السعودية، تفتقد الخدمة حاليا، رغم أنها معتمدة من قبل وزارة الداخلية لم تصلها الكهرباء وسيتم توصيل الكهرباء لها جميعا مع انتهاء العام المقبل.







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

انفراج أزمة كهرباء القصيم بمولد.. ولا تعويضات للمشتركين
قديم منذ /24-06-2009, 01:51 AM   #2 (permalink)

مشرف سابق

albadrani غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 83304
 تاريخ التسجيل : Aug 2005
 المكان : الـقــــصـ *الرس*ـــيـــم
 المشاركات : 5,497
 النقاط : albadrani is on a distinguished road

افتراضي

انقطع الكهرباء هذا اليوم ولاجديد أخي سامبا








التوقيع
الله يشفيك ياوالدي عاجلاً غير آجل ولايريك مكروه إن شاء الله


رحمك الله يا أبا ياسر وجعل الجنة مقامك
إنا على فراقك لمحزونون




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:13 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1