Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
لقد خسرنا معركة ولم نخسر الحرب
لقد خسرنا معركة ولم نخسر الحرب
قديم منذ /08-07-2009, 10:42 PM   #1 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي لقد خسرنا معركة ولم نخسر الحرب

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام علي سيد الخلق اجمعين

فواصل من أبعاد القضية :

- أعجبني وفي نفس الوقت أشيد بكافة المعلمين والمعلمات على وقفتهم الواحده وتكافتهم وتعاونهم على إحقاق الحق وإعاده الحق لأصحابه

- الجميع يشيد بالمحامي القدير احمد المالكي وشهادتي فيه مجروحه ولكن الحق يقال فقدبذل جهودا جباره ولكن هنالك أيدي خفيه أقوى من جميع محاولاته فشكراً له

- اختلفت الآراء حول نزاهه ديوان المظالم واتفقت على انعدام الثقه والوضوح بين وزارة التربية والتعليم وديوان الخدمه المدنيه

- استغرب كثيراً ممن هم خارج السلك التعليمي بشجبهم واستنكارهم لمطالبة المعلم لحقوقه وأقول حقوقه وليست هبات أو زيادات ونعت المعلم بعبارات ليست في قواميس الأدب واحترام المهنه

- حين طالب المعلمون بحقوقهم كامله سرعان ما صدر أمرنا ملكيان بتعيين الدكتور الربيعة وزيراً للصحه فكانت أول ثمرات إحساسه بالمسؤوليه
هو الكادر الصحي الجديد وارتفاع رواتب منسوي وزارة الصحة فحصل على الدعاء والإشادة ولم يتطرق أحد لا من قريب أو بعيد أو حتى يحتج
ويقول مرضانا يموتون في المستشفيات بسبب الأخطاء الطبية فلماذا الزياده بل أشاد الجميع بالربيعة وحسه العاطفي مع منسوبي وزارته
فين حين صدر الأمر الملكي السامي الآخر بتعيين الامير فيصل وزيراً للتربية والتعليم وتفاجئنا بـ 100 يوم ثم مالبثت أن أصبحت 1000 يوم
ولا أنسى عبارة ماديون التي قضت على حبال الأمل في العهد الجديد للوزارة لمنسوبي التربية والتعليم

- إلى هذه اللحظة لا أعلم سبباً لمحاربة المعلم من كل الإتجاهات والأصناف فبداية بوزارتنا الموقرة ومررواً بديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية
إظافة لبعض وسائل الإعلام ومعهم بعض أولياء الأمور وبعض الطلاب فالكل أصبح المعلم في نظره هو العدو اللدود هو صاحب أكبر دخل محلي
وصاحب السكن وصاحب الرصيد العالي وصاحب الإجازات الكثيره وو و و و الخ

- لاحظت في السنوات الأخيره أن الوزارة في حال حدوث أي قضية طرفها المعلم تميل جاهده لأن يتنازل المعلم عن حقه هذا إن لم تقف معه
وتسانده ولكن لم يخطر ببالنا أن تقف الوزارة ضد حق المعلم النظامي والقانوني بل وقف ضده بكل قوه وجبروت

-لا زلت أسأل ولم أجد إجابة من المسؤول عن كل ماحصل للمعلم من فقدان هيبته وحقه وكرامته ولازلت مصر لأبعد حد أن هنالك أمور نجهلها
وأيادي خفيه تحارب وتقف ضد المعلم الغلبان

- لو كان الأمر بيدي لما اكتفيت بمطالبة الوزارة بالمستوى المستحق والفروقات والدرجة المستحقة بل طالبتها بالهيبه المفقوده والتأمين الطبي
وبدل الخطر وتعييني في بقرب أسرتي وتعيين المعلمات إن لم يكون امام منزلها فلا بأس نفس الحي أو المدينه

- التعيين والنقل قد لاتكون مشكله كبيره لدى المعلم لكونه رجل يستطيع تحمل الصعاب والمشقات ولكن المعلمه المغلوبه على أمرها في منزلها وفي
من أبناء ودورها في تربيتهم التربيه الصالحه ودورها في المدرسه وماتواجهه من مديره متعنته ومشرفه متجبره مرورا بالخطوط السريعه
والتي قد تكون مميته ونهايه دوامها في هذه الحياه

- الكثير والكثير من المعلمين توسع في طرحه واخرج مافي خاطره ولا عيب في ذلك ولا ألوم احداً فالظلم له من الأثر مأثره وله من الضرر
أخطره فلو أن لديك عامل من دوله أخرى وقام بغسيل سيارتك وحين طلب حقه رفضت وأنكرت أن له حق فكيف تتوقع شعوره وكيف
تستطيع عيناك أن تنام وكيف لبالك أن يهدأ

- وأقول لكل من سمع أو قرأ تعقيبات المعلمين على مابدر من الوزارة وديوان المظالم ووزارة المالية من جفاء لنا ولحقوقنا أقول أن هذه ليست
أخلاقيات المعلم وليست من شيمه ولكن يجب أن تعذروهم فالمعلم ظلم وظلم وظلم وعومل بكل ماتعنيه كلمه إهمال من معنى ولتتأكدوا أن أبناءكم
في أيدي أمينه ومعلمين أفاضل يخافون الله في أنفسهم وفي أموالهم وفي أسرهم فطلابنا أمانه ونحن كنا ومازلنا نحافظ على هذه الأمانه
وماخرج من بعضنا من كلمات وعبارات قد تكون قاسيه لمن يسمعها ولكنها قد تكون قد خففت بعض الألم الذي يعانيه المعلم والظلم الذي يحس به

- لدينا موسم عمره في رمضان ولدينا موسم حج وتعرفون بأن هذه المواسم تتطلب أموالاً هائله وكبيره لحسن التنظيم وبعض الإحترازات
ولايخفى عليكم الإستعدادات التي سوف تبذل لحمايه البلاد والعباد في هذه البلاد من خطر انفلونزا الخنازير ولهذا ففي وجهة نظري أن قضيتنا
لو كان فيها بصيص أمل فإنها لا ترى النور مره أخرى إلا بداية العام الدراسي

- أعجبني تجمهر المعلمين والمعلمات عند قصر مليك البلاد حفظه الله تاره في الرياض وتاره في جدة وكم أثلج صدري وقفة الملك وتلمسه
لطلب من طلبه وعبارته الشهيره أبشروا كانت كالبلسم على قلوبنا وعقولنا فكلمة ابشرا من شخص صديق لك لها معنى كبير عندك فما بالكم
حين تصدر من رجل بحجم وبمكانة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله

- في الرياض وحين تشرف المعلمون والمعلمات بمقابلة الملك والكم الهائل من الرسائل للديوان الملكي أثبتت أن حكامنا وقادتنا يهمهم أمرنا
ولن يترددوا في نصرة المظلوم وإحقاق الحق

- والآن للمره الثانيه يتجمهر المعلمون في مدينة جدة وكالعاده بتواضعه الكبير وإنسانيته المعهوده يقف لهم خادم الحرمين الشريفين حفظه الله
ويقول أبشروا ثلاثاً وعندي يقين بأن أبشروا هذه كأبشروا الأولى وأنها ستأتي بخير كثير وكبير على منسوبي التربية والتعليم

- زملاءي المعلمين يكفي نبذاً واستحقاراً وشجباً لوزارتنا الموقرة لأنني بدأت أشك أنه هذه الوزارة صماء لاتسمع وعمياء لاترى فيكفي عتباً

عليها ولنستفيد من وقتنا بالحديث عنها بالتفكير في قضيتنا وحقوقنا الماديه والمعنويه

للحديث بقية







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة samba1 ; 09-07-2009 الساعة 03:11 PM
 

لقد خسرنا معركة ولم نخسر الحرب
قديم منذ /09-07-2009, 01:58 AM   #2 (permalink)

عضو مميز جداً

مستعد15 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 361485
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 441
 النقاط : مستعد15 is on a distinguished road

افتراضي

كلام جميل جدا ولكنني اشكك في تزاهة القضاء والقضاة كسالى ومتعجرفون .ولاينتمون الى الاعتدال في الدين بل اغلبهم من المتشددين.








 
لقد خسرنا معركة ولم نخسر الحرب
قديم منذ /09-07-2009, 04:23 AM   #3 (permalink)

عضو فعال

الطير الكاسر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 25797
 تاريخ التسجيل : Oct 2003
 المشاركات : 70
 النقاط : الطير الكاسر is on a distinguished road

افتراضي

مشكور على الكلام الطيب ياطيب








التوقيع
الطير الكاسر
 
لقد خسرنا معركة ولم نخسر الحرب
قديم منذ /09-07-2009, 03:07 PM   #4 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي

- البعض وصل حد اليأس وتفاعل مع المثل القائل لو بها شمس كان من أمس وأحب أن انوه لكم بأن سلب حقوقنا كان على مدار 12 سنه ماضيه فما المانع
من مواصلة مطالبنا واسترداد حقوقنا حتى لو استمرت المطالبة 12 سنه قادمه فإن لم نستفد منها فحتماً ستفيد أبناءنا من بعدنا ونكون قد خدمنا الجيل القادم
من المعلمين وفي نفس الوقت أحققنا الحق

- تردد البعض من اقتراح التشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين عند زيارته بالمدينه المنوره وعلل ذلك بأن الملك قال ابشروا في مقابله جده
وأنا بدوري ولو كان بودي أن يتم التشرف على خادم الحرمين الشريفين في كل مناسبه وفي كل مدينه فبجانب تجديد البيعه له من قبل المعلمين وتقديم
طلب أنصاف واسترجاع حقوقنا فهو بلا شك تشريف للسلام على راعي نهضتنا ومليك بلادنا فأي شرف يحصل لمن يقابله كيف لا وخادم الحرمين الشريفين
له ثقله السياسي والدولي والديني والمحلي فهو الملك الوحيد الذي لقب بملك الإنسانية

- لي أمنيه أرجوا أن يحققوها من وصل لحد اليأس بالمطالبه بحقوقنا وفقدان الأمل اتمنى أن يترك بقية المعلمين يستمرون بالمطالبة دون تقليل هممهم وعزيمتهم
واحب أن اقول أن هذا حق مشروع نظاماً وشرعاً والكل أثبت أحقيتنا به فلماذا نتقاعس ونتكاسل بمجرد صدور حكم ديوان المظالم

- مجرد اتفاق المعلمين على أنه لا فائده من المطالبه فهذا دليل على الإنهزاميه أولاً والرضا بالظلم ثانياً

- في نظري أعتبر سيناريوا القضية حرب ضد المعلم وحرب ظروس امتزجت بالسياسه والتخطيط المسبق والعناد فلاحظوا المدة التي استغرقت الحكم
في هذه القضية والطرق الملتويه التي صاحبتها والمد والزجر الذي شهدها حتى انكشفت الأقنعه وظهرت الوجوه المزيفه التي تقف معنا شكلاً لا مضموناً

- لاحظوا سيناريوا القضية أنه بدأ بالإعتراف وإن كان ليس بشكل رسمي ولكنه إعتراف بحقوقنا والدليل التحسين للمستوى الخامس وتركنا نطالب الدرجة المستحقه
والفروقات وربما أقول ربما تأتينا الدرجة المستحقة فيكون نفسنا في هذه اللحظه قد توقف وعزيمتنا قد انزاحت وذابت فلا يكون لنا قدره أو طاقه أو نيه
للمطالبه بالفروقات والتأمين الطبي وهيبه المعلم المفقوده

- من يقول بأن مجلس الوزراء ليس له علاقه بقضيتنا يكون قد غالط نفسه بدليل أن الكادر الصحي الأخير صدر بمرسوم ملكي ومن مجلس الوزراء نفسه
وأذيع أمام الملأ إلا إذا كان المعلم ليس مواطن أو ليس تابع لهذه الدوله بل مستقدم من دوله خارجيه فلا شأن له بالمجلس ولا قراراته فهذا شأن آخر

- خطبه الشيخ صالح بن طالب كان لها الأثر وكانت كمد يد العون لنا بطريقة نحن لم نستغلها ولم ننتبه لها فهذه الخطبه كانت في أطهر بقعه على الأرض وكانت
الخطبه تنقل على كل قنوات العالم بكل لغاتها وأشكالها فكان أحرى بنا أن نستغل الخطبه لتقوية مطالبنا وتأكيد حججنا

- تعليق الكاتب حمود أبو طالب :ما يبعث على الإعجاب هو إصرار هؤلاء المعلّمين والمعلّمات على انتزاع حقوقهم بطريقة قانونية، وتكتّلهم بشكل قوي، وتفعيل
قضيتهم إعلاميًّا بصورة احترافية مدهشة، وطالما هم كذلك، وطالما هم متأكدون أنهم يطالبون بحق، فسوف يحصلون عليه في يوم ما، لكننا نتمنّى أن يكون
هذا اليوم قريبًا .التعليق : اعتقد أنه كان كالصدمه لبعض المعلمين لأنهم كانوا يجهلون الدور الذي قام به المحامي وقام به المعلمون ولكن لايراه إلا المتابع من بعيد والجهود المبذوله والتكاتف والتواصل
لهو ميزه جميله خصوصا أن طرق المطالبة كانت تتسم بالنظاميه والوضوح بدون المساس بأمن البلاد أو إخلال الأنظمة

يتبع








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة samba1 ; 09-07-2009 الساعة 03:25 PM
 
لقد خسرنا معركة ولم نخسر الحرب
قديم منذ /13-07-2009, 04:23 PM   #5 (permalink)

عضو مميز جداً

مستعد15 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 361485
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 441
 النقاط : مستعد15 is on a distinguished road

افتراضي

مجلس الوزراء مسئول ولكن عندما القضاة يباركون فعل المسئول على المسئول منه وبكل اريحيه فلقد كان ديوان المظالم امل ينظره المواطنيين كافة ولكن بدأ يفقد من شعبيته المصطنعه وبالذات عندما تطارح مع المسئول ارداه ذلك مسئول قتيلا (جيتك ياعبدالمعين تعين لقيتك ياعبدالمعين تنعان) لعل هذا المثل العربي هو امضى عبارة تطلق لهذا الديون الملاطم على حسب مايسميه البعض.








 
لقد خسرنا معركة ولم نخسر الحرب
قديم منذ /13-07-2009, 05:45 PM   #6 (permalink)

عضو ذهبي

ابونواف2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 83094
 تاريخ التسجيل : Aug 2005
 المشاركات : 1,312
 النقاط : ابونواف2 is an unknown quantity at this point

افتراضي

تحذير :
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:09 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1