Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
آل فايع: الشاكي تجاوز مرجعه (معلم يشكو إدارته لحقوق الإنسان)
آل فايع: الشاكي تجاوز مرجعه (معلم يشكو إدارته لحقوق الإنسان)
قديم منذ /13-07-2009, 08:16 AM   #1 (permalink)

عضو فعال

نهير الشمري غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 83117
 تاريخ التسجيل : Aug 2005
 المشاركات : 26
 النقاط : نهير الشمري is on a distinguished road

افتراضي آل فايع: الشاكي تجاوز مرجعه (معلم يشكو إدارته لحقوق الإنسان)

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
خالد آل مريح ــ عسير
أكد لـ «عكاظ» مدير التربية والتعليم في محافظة سراة عبيدة يحيى آل فايع أن إدارته تلقت شكاوى من المعلم نبيل جابر آل هاشل، مشيرا إلى أن المعلم تجاوز مرجعه واشتكى لهيئة حقوق الإنسان.
وكان آل هاشل (المعلم في مدرسة الصنعاني الإبتدائية في محافظة ظهران الجنوب شرق منطقة عسير) قد رفع شكوى لهيئة حقوق الإنسان طالب فيها بحمايته من مسؤولين في إدارة التربية والتعليم في محافظة سراة عبيدة ظلوا لأكثر من عامين يضايقونه ــ على حد قوله ــ بشتى الوسائل?ويهددونه بضرورة سحب شكاوى حررها ضدهم وصعدها إلى الوزارة، نتيجة خلاف حدث بينه وبين مشرف تربوي داخل غرفة الصف.
وقال آل هاشل في حديثه لـ «عكاظ» إنه يعتزم تقديم استقالته من مهنة التدريس التي يعمل فيها لأكثر من عشرين عاما في حالة عدم إنصافه من قبل هيئة حقوق الإنسان. وأضاف: تعرضت أخيرا لعملية ابتزاز وتهديد من مساعد مدير التربية والتعليم ورئيس لجنة قضايا المعلمين في الإدارة حاليا والذي استخدم كلمات نابية في مخاطبتي علنا أمام مدير المدرسة، مؤكدا أنه لجأ لهيئة حقوق الإنسان بعد أن استنفد كل الوسائل والطرق لإنصافه، حيث بدأها ــ على حد تعبيره ــ برفع ثلاث شكاوى لمدير التربية والتعليم في محافظة سراة عبيدة حول هذه الحادثة وعندما لم أجد تجاوبا لجأت إلى مراجعة مسؤولين في الوزارة والذين كانوا يكتفون بطلب الإفادة من إدارة تعليم سراة عبيدة.
وأبدى آل هاشل دهشته من تعامل الوزارة مع مطالبته بالتحقيق فيما تعرض ويتعرض له من قبل مدير تعليم سراة عبيدة ومساعده لأكثر من عامين واحتفاظهم بالشكاوى وعدم الرد عليها. وقال: إن عدم إرسال وزارة التربية والتعليم لجنة لتقصي الحقائق تقف على الوضع، جعلني أتخذ منحى آخر للحصول على ?حقوقي ووقف كل أنواع التهديدات والضغوط التي لا أزال أتعرض لها. وقد قمت برفع شكوى لهيئة حقوق الإنسان في محاولة أخيرة لعل وعسى أن أجد في ذلك إنصافا.







 

آل فايع: الشاكي تجاوز مرجعه (معلم يشكو إدارته لحقوق الإنسان)
قديم منذ /13-07-2009, 11:05 AM   #2 (permalink)

عضو نشط جداً

ندا12345 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 47942
 تاريخ التسجيل : Oct 2004
 المشاركات : 249
 النقاط : ندا12345 is on a distinguished road

افتراضي

مادام معلم ما أحد راح يستمع له








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
آل فايع: الشاكي تجاوز مرجعه (معلم يشكو إدارته لحقوق الإنسان)
قديم منذ /13-07-2009, 01:24 PM   #3 (permalink)

عضو جديد

الزوورق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 228838
 تاريخ التسجيل : Jul 2007
 المشاركات : 2
 النقاط : الزوورق is on a distinguished road

افتراضي

صدقومي يبطي حتى يأخذ حقه في ظل المركزية والدكتاتورية








 
آل فايع: الشاكي تجاوز مرجعه (معلم يشكو إدارته لحقوق الإنسان)
قديم منذ /13-07-2009, 02:25 PM   #4 (permalink)

عضو فضي

عظام النملة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 112506
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 770
 النقاط : عظام النملة is on a distinguished road

افتراضي

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .








التوقيع
سبحان الله وعدد ما كان وعدد مايكون وعدد الحركات وعدد السكون
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
آل فايع: الشاكي تجاوز مرجعه (معلم يشكو إدارته لحقوق الإنسان)
قديم منذ /13-07-2009, 04:44 PM   #5 (permalink)

عضو نشط جداً

ابورنوش غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 49586
 تاريخ التسجيل : Nov 2004
 المشاركات : 272
 النقاط : ابورنوش is on a distinguished road

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا نسأل الله ان كل من له حق يصل اليه ولاشك ان ذلك حاصل
بعدين كلام العقل
((نتيجة خلاف حدث بينه وبين مشرف تربوي داخل غرفة الصف))
بس اختلاف ياما اختلف الناس وكل اصر على وجهة نظره ومشت الامور
هنا السبب عائم ياليت تفاصيل وما أظن كل ماختلف اثنان جات لجنة لتقصي الحقائق من الوزارة
المعلم القدير يقول
إنه يعتزم تقديم استقالته من مهنة التدريس التي يعمل فيها لأكثر من عشرين عاما في حالة عدم إنصافه ((لاوالله مايصير مافيه بديل اها بس ))








 
آل فايع: الشاكي تجاوز مرجعه (معلم يشكو إدارته لحقوق الإنسان)
قديم منذ /13-07-2009, 04:52 PM   #6 (permalink)

عضو ماسي

فراس البصريذ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 107857
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 3,512
 النقاط : فراس البصريذ is on a distinguished road

افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله








التوقيع
الشجاع من ابتسم في وجه الغير وفي عيونه الف دمعه ----والظلم ان تسكت وفي قلبك الف جرح يتكلم ===فراس ابومحمد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
آل فايع: الشاكي تجاوز مرجعه (معلم يشكو إدارته لحقوق الإنسان)
قديم منذ /13-07-2009, 05:10 PM   #7 (permalink)

عضو فعال

خالد ابراهيم2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 241421
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 المشاركات : 79
 النقاط : خالد ابراهيم2 is on a distinguished road

افتراضي

كل خطاباتك حول كلمة معلم الى كلمة طالب وراح تشوف كيف يركضون معك


يا امة ضحكت من جهلها الامم









التعديل الأخير تم بواسطة خالد ابراهيم2 ; 13-07-2009 الساعة 05:16 PM
 
آل فايع: الشاكي تجاوز مرجعه (معلم يشكو إدارته لحقوق الإنسان)
قديم منذ /13-07-2009, 10:42 PM   #8 (permalink)

عضو ذهبي

محمد الجارد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 216866
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 1,238
 النقاط : محمد الجارد is on a distinguished road

افتراضي

] ((نتيجة خلاف حدث بينه وبين مشرف تربوي داخل غرفة الصف))
[/color][/size] بس اختلاف ياما اختلف الناس وكل اصر على وجهة نظره ومشت الامور
هنا السبب عائم ياليت تفاصيل [size=4][color=red]وما أظن كل ماختلف اثنان جات لجنة لتقصي الحقائق من الوزارة
نعم كلامك مظبوط خلاف مع مشرف تمشي الأمور بعدين ويا ما معلمين رفضوا دخول المشرف أصلا وإنحلت بسهوله لدى المدير ولم تصل حتى لمكتب التربيه(مركز الإشراف سابقآ)
شكله الموضوع فيه تفاصيل مهمه كبرت المسأله بشكل أكبر ولم تذكر








 
آل فايع: الشاكي تجاوز مرجعه (معلم يشكو إدارته لحقوق الإنسان)
قديم منذ /14-07-2009, 03:50 AM   #9 (permalink)

قلم منهمر

سعيد يحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 265363
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
 المشاركات : 2,222
 النقاط : سعيد يحي is on a distinguished road

افتراضي

يا شباب لا تتسرعوا وتحكموا على هذا المعلم بأن حديثه به شيئا من التعتيم او عدم وضوح الرؤية ... وقد قال المثل القديم اهل مكه ادرى بشعابها ،،،

سيتسائل بعضكم ما علاقة هذا بذاك ، فأحب ان ابين لكم بأني ممن عانى من هذه الإدارة لسنين مضت من عمري ، ،
ان تلك الادراة بها من السؤ،،، و بها من الظلم ،،، و بها من كره وحقد للمعلمين مالله به عليم ..


فما بين تجريح للمشاعر ، الى استهزاء بالشخص ، مرورا بتقنص وتصيد الأخطاء على من يجابهم و من يبديء له رأيه فقانونهم هناك : إفعل،ولا تفعل ، و قل حاضر فقط .. لا تسئل ... لا تعترض ... لا تقل وجهة نظرك ..

إن حال تلك الادارة وحال مدير تعليمها و نائبه كحال من قال الله على لسانه (( أنا ربكم الأعلى )) ..
إن هذا المقال ليؤكد عليه خروج ونزوح كثيرا من المعلمين و لا اقل المستجدين على هذه المهنه بل على العكس تماما من هم لهم باااااااع كبير في مجال التعليم عامة و في تلك المنطقه خاصة ... و لم يقف الأمر عند المعلمين فقط بل تعداه الى اكثر المشرفين حيث نرى نزوووووووح و هروووووب من العمل بتلك الأدارة و ما ذلك الا لأنهم مسلوبي الارادة همن اذا بالنسبة لمن اراد شرف ورفعة التعليم ... اما من اراد و من شاء التبجح والتكبر فيكون مصيره كمصير مشرف صاحبنا أعلاه ..
ولا انسى المدراء فبعضا منهم قد تعدى خدمة الـ 20 سنة كمديرا لمدرسة او اكثر .. اذا تجاهلنا خدمته كمعلم وفي الاخير نجد بأنه قد إنتقل الى أقرب ادارة تعليم هاربا من هذه الادارة ..
إن مما زاد الأمر عله والطين بله هو وجود نائب مدير التعليم فهو اشد كرها للمعلم من صاحبه كذلك يعمد الى تجريح و تهزيء اكثر المعلمين وخاصة من من هم خارج المنطقة ... اما من رد عليه بالقول و رد له الصاع بالصاع فإنه يتهرب منه و يتجنب مجابهته ، ولكنه يعمد الى تصيد اخطاء ذلك المعلم .. شأنه شأن جميع مسؤولي تلك الوزارة ،،


لا بد من مراجعة وجود اكثر مسؤولي تلك الادارة الظالمُ أهلها و أخص بالذكر مدير تعليمها ...








التوقيع





سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا
 
آل فايع: الشاكي تجاوز مرجعه (معلم يشكو إدارته لحقوق الإنسان)
قديم منذ /14-07-2009, 10:13 PM   #10 (permalink)

عضو جديد

الزوورق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 228838
 تاريخ التسجيل : Jul 2007
 المشاركات : 2
 النقاط : الزوورق is on a distinguished road

افتراضي

آل فايع: الشاكي تجاوز مرجعه
معلم يشكو إدارته لحقوق الإنسان
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
خالد آل مريح ــ عسير
أكد لـ «عكاظ» مدير التربية والتعليم في محافظة سراة عبيدة يحيى آل فايع أن إدارته تلقت شكاوى من المعلم نبيل جابر آل هاشل، مشيرا إلى أن المعلم تجاوز مرجعه واشتكى لهيئة حقوق الإنسان.
وكان آل هاشل (المعلم في مدرسة الصنعاني الإبتدائية في محافظة ظهران الجنوب شرق منطقة عسير) قد رفع شكوى لهيئة حقوق الإنسان طالب فيها بحمايته من مسؤولين في إدارة التربية والتعليم في محافظة سراة عبيدة ظلوا لأكثر من عامين يضايقونه ــ على حد قوله ــ بشتى الوسائل?ويهددونه بضرورة سحب شكاوى حررها ضدهم وصعدها إلى الوزارة، نتيجة خلاف حدث بينه وبين مشرف تربوي داخل غرفة الصف.
وقال آل هاشل في حديثه لـ «عكاظ» إنه يعتزم تقديم استقالته من مهنة التدريس التي يعمل فيها لأكثر من عشرين عاما في حالة عدم إنصافه من قبل هيئة حقوق الإنسان. وأضاف: تعرضت أخيرا لعملية ابتزاز وتهديد من مساعد مدير التربية والتعليم ورئيس لجنة قضايا المعلمين في الإدارة حاليا والذي استخدم كلمات نابية في مخاطبتي علنا أمام مدير المدرسة، مؤكدا أنه لجأ لهيئة حقوق الإنسان بعد أن استنفد كل الوسائل والطرق لإنصافه، حيث بدأها ــ على حد تعبيره ــ برفع ثلاث شكاوى لمدير التربية والتعليم في محافظة سراة عبيدة حول هذه الحادثة وعندما لم أجد تجاوبا لجأت إلى مراجعة مسؤولين في الوزارة والذين كانوا يكتفون بطلب الإفادة من إدارة تعليم سراة عبيدة.
وأبدى آل هاشل دهشته من تعامل الوزارة مع مطالبته بالتحقيق فيما تعرض ويتعرض له من قبل مدير تعليم سراة عبيدة ومساعده لأكثر من عامين واحتفاظهم بالشكاوى وعدم الرد عليها. وقال: إن عدم إرسال وزارة التربية والتعليم لجنة لتقصي الحقائق تقف على الوضع، جعلني أتخذ منحى آخر للحصول على ?حقوقي ووقف كل أنواع التهديدات والضغوط التي لا أزال أتعرض لها. وقد قمت برفع شكوى لهيئة حقوق الإنسان في محاولة أخيرة لعل وعسى أن أجد في ذلك إنصافا.
وهذه قضية المعلم \ نبيل جابر ال هاشل بالتفصيل
بسم الله الرحمن الرحيم
المعلم الوطني نبيل جابر علي ال هاشل .................. اشكر جريدة عكاظ على نشر موضوعي ومعاناتي مع إدارة التربية والتعليم في محافظة سراه عبيدة ووزارة التربية والتعليم التي لم تحرك ساكنا ولكثر من عامان وسوف اسرد قضيتي كاملة وعندي مايثبت على كل كلمة اكتتبها
( اعزي كل رجال التربية والتعليم في بعض مسؤولي وزارة التربية والتعليم واعزي أيضا في مدير التربية والتعليم في محافظة سراه عبيدة يحي فايع ومساعدة عبدا لرحمن آل شافع ومدير مركز الإشراف التربوي في محافظة ظهران الجنوب سعيد هباش فأقول لكم أحسن الله عزاكم في ( رجال التربية والتعليم )
في يوم الأحد الموافق 2/4/1427هـ الساعة 12تقريبا في نهاية الحصة السادسة حضر إلى الصف مدير المركز سعيد هباش ولي أمر الطالب يوسف طالبا الإذن له بالخروج ثم فجأة توجه بالكلام إلى طالب محمد غائض الذي لا يتجاوز عمرة ثمان سنوات وقام يهدد الطالب ويقول له أنت أردت أن تطلع عين ابني فهل كل ما تتعلمه في البيت تريد تطبيقه في المدرسة ولو طلعت عين ابني لطلعت عينك وعين والدك وابلغ والدك بذالك وبعدها أخرجت مدير المركز خارج الفصل خوفا أن يضرب الطالب ...... وبعدها اشتكي ولي أمر الطالب محمد غائض وحضرت اللجان للتحقيق معي ومع مدير المدرسة والطلاب وعند التحقيق معي قلت كلمة حق وقلت ما سمعت ورأيت من مدير المركز ولكن كلامي لم يعجب مدير التربية والتعليم ومساعدة وبعد التحقيق كأني أنا ومدير المدرسة المذنبون قام رئيس المتابعة يهدد بإصدار قرارات ضدنا
طبعا لابد من كبش فداء وكنت كبش فداء خاطبت مدير التعليم هاتفيا واشرح له موقف رئيس المتابعة وأقول له أنا مجرد شاهد في القضية ومن العجيب والمضحك انه يدافع عن مدير المركز بدل ما يأخذ حقي وحق الطالب قام بدفاع عن مدير المركز وبعدها أرسلت خطاب له رسمي أنا ومدير المدرسة نشكو له ما حدث من رئيس المتابعة في وقتها لكن لم يتجاوب مدير التعليم وبعدها صدر بحقي ( خصم يومين ) ومديرا لمدرسة (يوم) ومن العجيب والغريب والمضحك لهذه الإدارة إنها أصدرت قرار لمدير المركز بحسم (يومين) وهنا كانت نفس العقوبة لي أنا الشاهد والمذنب الذي يهدد الطفل ؟؟؟؟؟؟؟؟ وبعدها اشتكيت لمولاي خادم الحرمين الشريفين حفظة الله ضد مدير التربية والتعليم يحي فايع واللجان المكلفة من قبله ثم حولت شكواي إلى وزارة التربية والتعليم ومن العجيب إن الوزارة حولت شكواي إلى إدارة تعليم سراه عبيد ( وهم خصمي الآن اشتكيت إدارة التعليم فكيف ترجع لها شكواي ) وعندما وصلت شكواي إلى مدير الإشراف في ذلك الوقت ورئيس قضايا المعلمين والذي يشغل منصب الآن مساعد مدير التربية والتعليم عبدا لرحمن الشافع فقام بالتهديد والوعيد لي بألفاظ لاتليق برجل تربية وتعليم وبعدها خاطبت مدير التربية والتعليم بثلاثة خطابات لإعطائي حقي من مساعدة حاليا عبدا لرحمن الذي هددني وتوعدني ولكن وللأسف لم يتجاوب معي والسبب إن مساعد مدير التعليم يتمتع بحصانة ولا يحاسب كباقي المنتمين لوزارة التربية والتعليم وبعدها خاطبت الوزارة بعدة خطابات وراجعت الوزارة عدة مرات لكن لاحياه لمن تنادي كان من المفترض على وزارة التربية والتعليم بدل ماتحبس معاملاتي في الأدراج أو من يحاول إنها تبقى في الاداج لكي لا ترى النور ويظهر الحق ويحاسب كل من ظلمني كان من المفروض من الوزارة إرسال لجنة ومحاسبة من هو مذنب وتطبيق النظام على الكل وأنا على أتم الاستعداد إذا كنت مذنبا أو مخطئ أتحمل مضاعفة العقوبة وبعدها لجئت لحقوق الإنسان وكلي أمل بعد الله أن تنصفني وتعطيني حقي من كل من ظلم وهدد هذي قضيتي كاملة وانتم الحكم
تعليق على حسب قول مدير التعليم لجريدة عكاظ يوم الاثنين 20/7/1430 بأنني تجاوزت المرجع فأقول له ارجع إلى كل الخطابات التي أرسلتها إليك برقم وتاريخ من قبل صدور القرارات ولديه كل ما يثبت بأنني لم أتجاوزك في بداية شكواي يا مدير التربية والتعليم ,,,,,,,
المعلم الوطني / نبيل بن جابر علي آل هاشل
مدرسة / الصنعاني بمحافظة ظهران الجنوب

منقوووووووووووووووووووول منتديات ظهران الجنوب







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:43 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1