Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
دراسة لإدخال "مفهوم السياحة"ضمن المناهج المدرسية
دراسة لإدخال "مفهوم السياحة"ضمن المناهج المدرسية
قديم منذ /18-07-2009, 01:40 PM   #1 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي دراسة لإدخال "مفهوم السياحة"ضمن المناهج المدرسية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تبدأ وزارة التربية والتعليم العام المقبل تنفيذ خطتها الجديدة للتدريب السياحي ضمن المرحلة الثالثة من برنامج التربية السياحية "ابتسم" لإنهاء تدريب 112 ألف طالب وطالبة وفق الخطة الإجرائية الحالية التي أعدها الفريق التنسيقي للبرنامج بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار.
جاء ذلك بعد موافقة نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن عبدالرحمن بن معمر على عقد لقاء منسقات برنامج "ابتسم" ومديرات نشاط الطالبات بمختلف المناطق والمحافظات، وكذلك منسقي البرنامج ومديري النشاط إلى جانب الفريق التنسيقي المركزي بوزارة التربية والتعليم بنين وبنات برئاسة مدير عام النشاط الطلابي بالوزارة الدكتور ناصر بن صالح القرني بمشاركة الهيئة العامة للسياحة والآثار، والتنسيق مع الشركة المعنية بتنفيذ البرنامج "رويرز" لتوفير الإسكان للمشاركين وتهيئة بيئة اللقاء.
وأكد الدكتور القرني أنه في ضوء توجه الوزارة القاضي بتعميق مفهوم الشراكة التربوية مع مؤسسات القطاع الخاص، وانطلاقا من أن التعليم ثروة وطنية تهم الجميع، فإن الوزارة تلتزم مع الهيئة بميثاق شراكة بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في عام 1425، وأنه منذ إبرام الاتفاقية فإن العمل التشاركي مستمر بين القطاعين. وأوضح أن الخطة الحالية التي أعدها الفريق التنسيقي لبرنامج التربية السياحية "ابتسم" بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار تتضمن تدريب 87000 طالب، و 25 ألف طالبة على التربية السياحية خلال العام الدراسي المقبل، وأن العمل جار على استكمال الحقائب التدريبية اللازمة لتدريب الطلاب والطالبات بالتنسيق بين ممثل الوزارة وهيئة السياحة والشركة المسؤولة عن التنفيذ.
وأوضح أن العمل جار على دراسة تنفيذ برنامج "أصدقاء السياحة" الذي يتمثل في تشكيل مجموعة من الأفراد المتطوعين من المعلمين والطلاب للمشاركة في الأنشطة السياحية، وكذلك دراسة إمكانية إدخال بعض المفاهيم السياحية ضمن المنهج المدرسي.
وأشار إلى أن أبرز مخرجات المشاركات السابقة ضمن الاتفاقية الموقعة بين الوزارة وهيئة السياحة تتمثل في تطبيق برنامج التربية السياحية "ابتسم"، وأنه تم بموجب هذا البرنامج تأهيل 2600 مدرب من المعلمين، و545 مدربة من المعلمات، وكذلك تدريب 151 ألف طالب وطالبة خلال المرحلتين السابقتين من البرنامج.
وأبان، أنه تفعيلا لما نصت عليه الاتفاقية بتشكيل فريق عمل مشترك يضم مختصين من منسوبي كل من القطاعين فقد تم تشكيل الفريق الممثل للوزارة برئاسته، ومديرة عام نشاط الطالبات الجوهرة بنت عبد الرحمن المترك نائبا له، وعضوية كل من مدير النشاط الاجتماعي جمال الفايز، ومشرف البرامج العامة والتدريب حامد المنتشري، ومشرف النشاط الاجتماعي سامي الخضير، ومديرة النشاط الثقافي والاجتماعي والعلمي سلوى بابقي.
وأشار إلى أن عقد هذا اللقاء المشترك مع الهيئة يأتي ضمن سلسلة الإجراءات التي تؤكد تفعيل الوزارة لمذكرة التفاهم بين الوزارة والهيئة، وأن هذا اللقاء يأتي للاستعداد المبكر للمرحلة المقبلة من تطبيق البرنامج وبحضور 49 منسقاً ومنسقة، و42 مدير نشاط، وكذلك مديرات النشاط في الإدارات التي ستطبق البرنامج، إلى جانب الفريق التنسيقي الممثل للوزارة.







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:24 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1