Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
احذر آلام الصيف.
قديم منذ /26-07-2009, 07:30 AM   #1 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية هتون الغيم

هتون الغيم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 75993
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 8,503
 النقاط : هتون الغيم is on a distinguished road

افتراضي احذر آلام الصيف.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



الصيف هو الفترة المثالية للذهاب في عطلة. غالباً ما نفكّرمسبقاً في العطلة ونعدّ لها مشاريع وخططاً متعددة بحسب رغباتنا وهواياتناوميزانيتنا. ولتمضيتها بأفضل طريقة ممكنة، لا بد من التزام الحذر، وخصوصاً إذا كنانذهب برفقة أولاد.
قد تجعلكم حقيبة صغيرة تحتوي على الأغراض التي تُستعملللإسعافات الأولية، إلى جانب بعض أساليب الوقاية، تمضون العطلة هانئة البال.


مخاطر أشعة الشمس
ضربة الشمس

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يتمثل الخطر التقليدي خلال العطلة في الإصابة بضربة شمس،قد تصبح مؤلمة جداً وتدفع حتى إلى استشارة الطبيب فضلاً عن استعمال مرهم يحتوي فيتركيبته على الكورتيزون أو على مضادات الالتهاب. هذا من دون أن ننسى أن كل ضربة شمستلحق ضرراً كبيراً بالبشرة يرافق المرء مدى الحياة، بالإضافة إلى خطر الإصابةبالسرطان. من هنا لا بد من حماية الرأس والعينين جيداً، خصوصاً من خلال وضع قبعةونظارات شمسية. فالتعرّض المفرط لأشعة الشمس قد يصبح أمراً خطيراًجداً.
في هذا الإطار، تُعتبر الكريمات الشمسية حليفتنا المثالية. في حال التعرض المفرط لأشعة الشمس، يفضّل البقاء في الظل ودهن البشرة بمرهم Biafine.

حساسية

قد يعني التعرّض المفرط لأشعة الشمس أيضاً أن المرء سيعانيمن حساسية تجاه الشمس. في معظم الأحيان، لا يكون ذلك خطيراً جداً ويُترجم غالباً منخلال ظهور أزرار فضلاً عن التشققات وخصوصاً في منطقة الصدر والساقين. لذلك منالأفضل دائماً الجلوس في الظل، تحت مظلة الشمس مثلاً، واستعمال الكريمات الواقية منالشمس بانتظام؛ وفي حال التعرّض للحساسية يمكنكم استعمال الكريمات المرطبة. لكن إذاكانت الحساسية أكثر خطورة، يستطيع الطبيب أن يصف لكم كريماً يحتوي في تركيبته علىالكورتيزون.

لفحة الحر

كما يوحي اسمها 'لفحة الحر' يعني ذلك التعرض المفرط للحرمن دون اللجوء إلى الترطيب الكافي وبذلك نصاب بالحمى فضلاً عن الصداع، وأحياناًبالغثيان والقيء. وقد تمتد العوارض أيضاً حتى الإغماء.
في هذه الحال، يفضّل أن تكونوا جالسين في مكان مبرد، وإذاأمكن في مياه حرارتها 37 درجة مئوية، كي تنخفض الحمى. لكن حذار، قد تستدعي أحياناًلفحة حر فعلية خطيرة نقلكم إلى قسم الطوارئ في المستشفى.
عموماً، ينبغي شرب المياه باستمرار، تفادي الكافيينوالبقاء في الظل في الساعات الأولى من فترة بعد الظهر. في حال كان برفقتكم أولاد،ينبغي حمايتهم من الشمس باستعمال الكريمات الواقية والنظارات الشمسية والقبعة.

مخاطر البحر
الغرق بسبب الكبح العصبي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هذا أكثر من مجرد ألم، إنه أمر خطير جداً. يمكننا التفكيرفي الغرق الذي لا يحصل بمحض الصدفة. في هذا السياق، يتمثّل أول تدبير الوقائي ينبغيالتقيد به في عدم الغوص في المياه بشكل مفاجئ ودفعة واحدة بعد الجلوس لوقت طويل تحتأشعة الشمس. في كل سنة يقضي بعض من يمضون العطل على الشاطئ بهذه الطريقة، بسبالإصابة بكبح عصبي نتيجة لنسيانه احتياطات بديهية. في هذا الإطار، يفضَّل في معظمالأحيان الجلوس في الظل لبعض الوقت قبل النزول إلى المياه. وثمة نقطة أخرى مهمة: لنيطرح تناول السلطة عند الغداء أي مشكلة إذا أردتم في وقت لاحق النزول إلى المياه. في المقابل احذروا، إذ أنه في حال تناولكم غداءً دسماً يفضّل أخذ قيلولة لبعض الوقتقبل النزول إلى المياه.

الإصابة بتشنّج
ثمة خطر آخر يظهر أثناء السباحة: التشنّج. في هذه الحاليُفترض بكم تدليك العضو المعني ورفعه. لكن هذا صعب عندما نعجز عن الحركة في المياه. يصعب استباق حصول التشنّج، لذلك من الأفضل السباحة على مسافة غير بعيدة عن الشاطئ،إما السباحة مع الأصدقاء وعدم التردد في طلب المساعدة من الآخرين عند الشعوربالتشنّج.
أما المخاطر الأخرى الخاصة بالبحر فترتبط باستعمال الأجهزةكالمزلج المائي، الباخرة، وحتى أحياناً استعمال الطواف بشكلخاطئ.

اللسعات في المياه
لا يُخفى على أحد إمكان التعرّض للسعات قنديل البحر. هذاالنوع من اللسع مزعج جداً لأنه مؤلم جداً، ويسبّب عادةً انتفاخاً على مستوى اللسعة. أحياناً، قد يسبب ذلك حالات من الغثيان والقيء وأوجاع الرأس إلى جانب الشعوربالانزعاج. يتمثّل أفضل حل في غسل مكان اللسعة بالمياه الباردة غير المالحة ووضعالثلج عليها. أما السبّاحة فغالباً ما يفركون موضع اللسعة بالرمل الرطب للتخفيف منالألم. فضلاً عن ذلك، يمكنكم، ما إن تغسلون بشرتكم، أن تضعوا كريماً مهدئاً علىاللسعة مع عدم تغطيها. عموماً، تختفي اللسعة بعد وقت قصير ولا داعي إلى استشارةالطبيب.
ليس قنديل البحر وحده الحيوان المائي الوحيد المؤذي خلالالعطلة على الشاطئ، فالتوتياء (أو ما يسمى قنفذ البحر) بدوره قد يطرح خطراً علىالناس الذين لا ينتبهون إلى وجوده. في هذه الحالة، عليكم التحلّي بالصبر والاحتفاظبملقط شعر جيد.

أوجاع البحر الكلاسيكيّة
أنواع اللسعات الأخرى

صيفاً، تكثر الحشرات التي تستغل الفرصة للدغ الناس، لكنعموماً لا تكون هذه اللسعات خطيرة. بيد أن حشرة الشينكونغونيا قد تسبّب الحمىوالشعور المستمر بالتعب. في هذه الحال تبقى أفضل أساليب الوقاية استعمال الكريماتالتي تبعد الحشرات.
عموماً، لا تعتبر نسبة لسعات الأفاعي كبيرة. لكن في حالالتعرض للسعة أفعى يفضَّل عدم تحريك العضو الذي تعرض للسع كثيراً، وحتى إذا أمكنتجميده، إلى أن يذهب الأصدقاء لطلب المساعدة أو يتصلوا بالإسعاف. لن يسري مفعولالسم قبل بضع ساعات.

حالات التسمّم
حالات التسمّم الغذائي كثيرة وخصوصاً إذا سافرتم خلالالعطلة إلى بلد آخر. في معظم الأحيان تكون هذه الحالات مزعجة وغالباً، ما تسبِّبالغثيان والإسهال والحمى، لكنها غالباً ما تزول بعد يوم أو يومين. في هذه الحالعليكم أن تشربوا كمية كبيرة من المياه وإذا أردتم يمكنه استشارة الطبيب الذي سيصفلكم دواءً مضاداً للالتهاب، بحسب حالة التسمّم التي تعانون منها. لكن إذا استمرتالحمى لأكثر من يوم يفضَّل استشارة الطبيب.
في الصيف نتحدث عموماً عن أوجاع تزول بعد وقت قصير، لكنإذا تفاقم الوضع استشيروا الطبيب بسرعة، وخصوصاً عند التعرض للإغماء أو عندما تصبحردود الفعل الأرجية أكثر خطورة (مع ظهور الانتفاخ مثلاً)...








التعديل الأخير تم بواسطة هتون الغيم ; 22-07-2010 الساعة 12:48 AM
 

احذر آلام الصيف.
قديم منذ /22-07-2010, 12:49 AM   #2 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية هتون الغيم

هتون الغيم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 75993
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 8,503
 النقاط : هتون الغيم is on a distinguished road

افتراضي

للرفع............








 
احذر آلام الصيف.
قديم منذ /22-07-2010, 02:17 AM   #3 (permalink)

(سهام الخير) غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 244192
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : jeddah
 المشاركات : 12,915
 النقاط : (سهام الخير) is on a distinguished road

افتراضي

جزيت خيرا..ياأخيه








التوقيع
جمال الحياه وعدمه , قرار تتخذه نفسي ولاتفرضه علي الحياة

,
,

مهما خذلتنا الأيام هناك بصيص أمل قادم من رحم المعاناة
شكر عميق لله , ولكل الأشياء القادرة على إسعادي
,
 
احذر آلام الصيف.
قديم منذ /22-07-2010, 03:51 AM   #4 (permalink)

عضو فضي

صوت المطر1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 267845
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 818
 النقاط : صوت المطر1 is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خيرا ً








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


..! بالآستغفآر

سـ/يفتح الله باباً 'كُنت تحَسبه منَ شدة اليأسِّ لم يخلق لهّ مفتآحَ ..{





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:25 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1