Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
المبادرة الوطنية للتكافل الاجتماعي تفرز الإجابات وتبدأ مرحلة عملية جديدة .
المبادرة الوطنية للتكافل الاجتماعي تفرز الإجابات وتبدأ مرحلة عملية جديدة .
قديم منذ /10-08-2009, 12:06 PM   #1 (permalink)

عضو جديد

العم جي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 405073
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 9
 النقاط : العم جي is on a distinguished road

Post المبادرة الوطنية للتكافل الاجتماعي تفرز الإجابات وتبدأ مرحلة عملية جديدة .


أنهت جمع استبيانها الخاص
المبادرة الوطنية للتكافل الاجتماعي تفرز الإجابات وتبدأ مرحلة عملية جديدة .

جدة / المملكة العربية السعودية
بدأت المبادرة الوطنية للتكافل الاجتماعي فرز إجابات استبيانها الخاص بمفهوم التكافل وذلك بعد انتهاء الفترة المحددة للحصول على إجابات خاصة بالقضايا الاجتماعية من قبل اكثر من 400 ألف مواطن يمثلون كافة شرائح المجتمع المدني .

ولم يقتصر الفرز على الاستبيانات التي وزعت بشكل يدوي , بل طال أيضا الإجابات التي سجلها مواطنون في موقع المبادرة الالكتروني , والذي حظي هو الآخر طوال فترة توزيع الاستبيان بزيارات مكثفة من قبل المهتمين بتطوير وتعميق العمل الاجتماعي .

وقالت سمو الاميرة نورة بنت عبدالله بن محمد آل سعود رئيس مجلس ادارة شركة ديرتي الغالية الداعمة للمبادرة الوطنية للتكافل الاجتماعي أن المرحلة الحالية لعمل فريق المبادرة تتمثل في فرز الإجابات المستخلصة من الاستبيانات الموزعة يدوياً أو تلك التي تم الحصول عليها من خلال المشاركات الإلكترونية مشيرة إلى أن العدد الأولي لحجم الاستبيانات الخاصة للفرز تجاوز الـ 400 ألف استبيان .

وأضافت سمو الاميرة نورة أن المرحلة المقبلة ستشهد تطوراً في طريقة وآلية عمل المبادرة بغرض تفعيل مبادئ التكافل وتعزيز القيم الاجتماعية التي تضمنتها الأفكار السابقة للمبادرة والقائمة على فتح آفاق جديدة للعمل الاجتماعي بين الأفراد داخل المجتمع وفي عدة مجالات تلمس الثقافة والمعرفة والرياضة والمهنة ومجالات أخرى من أجل الوصول إلى سقف عالي من سد الاحتياج الاجتماعي .

ويهدف الاستبيان بحسب الفريق العامل في المبادرة الوطنية للتكافل الاجتماعي على تأسيس سجل معلوماتي بأهم القضايا الاجتماعية التي تشغل بال مختلف الشرائح والفئات في المجتمع كما يطمح أيضا إلى وضع دارسة خاصة بأهم النقاط التي يجب أن تركز عليها خطط التنمية والتطوير داخل المجتمع وتعميق مفهوم التكافل الاجتماعي و رسم خارطة طريق مبنية على إحصائيات وأرقام ومؤشرات تسمح لصناع القرار باتخاذ القرارات السليمة في التوقيت السليم .

وأشارت رئيس مجلس ادارة شركة ديرتي الغالية أن حجم المشاركات في استبيان المبادرة فاق كل التوقعات ومنح الفريق العامل والمهتمين كذلك بالقضية الاجتماعية أبعادا جديدة متمثلة في الإجابات التي لخصها الأفراد المشاركين في مدى حاجتهم لتطبيق أفكار المبادرة وبعث روح التكافل مجدداً داخل المجتمع من خلال مشاريع مشتركة بين القطاعين الحكومي والخاص .

وأبانت سمو الاميرة إلى أن المعلومات المتوفرة من خلال الاستبيان وتلمس القضايا الاجتماعية اليوم ستمنح فريق المبادرة فرصة أكبر في قراءة خطواته المقبلة وتفعيل أفكاره السابقة القائمة على تعزيز وتعميق مفاهيم ومبادئ التكافل الاجتماعي بين الأفراد داخل المجتمع .

وكانت المبادرة الوطنية للتكافل الاجتماعي قد أطلقت استبيانها الخاص بالمبادرة قبل نحو ثلاثة أشهر بهدف إحداث نقلة نوعية في مستوى تنمية الأفراد محلياً , والوصول إلى معلومات خاصة بأبرز القضايا الاجتماعية وتأسيس سجل معلوماتي بذلك تقوم عليه خطط التنمية والتطوير للجهات الراغبة في دعم أعمال المجتمع وتنميته .

وبحث الاستبيان الذي وقع في خمس صفحات عن إجابات متعلقة بدور مجلس الشورى والجامعات السعودية التعليمية في محاصرة وتنشيط مشاريع التكافل الاجتماعي وأيضاً عن التأييد تجاه مساهمة منظمات عالمية في إيجاد دراسات ومشاريع متخصصة في تفعيل مبادئ التكافل داخل الأراضي السعودية وحول قدرة المساجد والجمعيات الخيرية على إدارة مشاريع المفهوم والتوعية بأهمية التكافل في المجتمع وكذلك عن أهم الفئات المستحقة لمشاريع التكافل الاجتماعي محلياً وأسئلة أخرى تجاوزت الثلاثين وكانت متعلقة بالأجور والمعرفة والعلاقات الأسرية والمسؤولية الاجتماعية . وعبر موقعها الالكتروني ط§ظ„ظ…ط¨ط§ط¯ط±ط© ط§ظ„ظˆط·ظ†ظٹط© ظ„ظ„طھظƒط§ظپظ„ ط§ظ„ط¥ط¬طھظ…ط§ط¹ظٹ :: ظ…ط±ط*ط¨ط§ ط¨ظƒظ… ظپظٹ ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ظ…ط¨ط§ط¯ط±ط© ط§ظ„ظˆط·ظ†ظٹط© ظ„ظ„طھظƒط§ظپظ„ ط§ظ„ط¥ط¬طھظ…ط§ط¹ظٹ







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:47 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1