Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مفاجأة مأساوية: طليقة العريس أشعلت النار في "خيمة الكويت"
مفاجأة مأساوية: طليقة العريس أشعلت النار في "خيمة الكويت"
قديم منذ /17-08-2009, 07:36 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي مفاجأة مأساوية: طليقة العريس أشعلت النار في "خيمة الكويت"

مازال الحزن يلف الكويت بعد الحريق الذي اندلع في خيمة عرس بالجهراء وقتل و أصاب ما يزيد عن 130 من الاطفال والنساء، فيماتفجرت مفاجأة من العيار الثقيل أمس باعتراف طليقةالعريس بأنها سكبت البنزين على خيمة النساء ثم أضرمت فيها النار حسبما ذكرت تقارير كويتية.
وبينما توفيت ظهراً طفلة تبلغ من العمر 12 عاماً في مركز البابطين متأثرة بحروق 'الفاجعة' ثم توفيت مصابة أخرى تبلغ من العمر 40 عاماً، ليرتفع عدد المتوفين الى 44 وفاة، أبلغت مصادر طبية عن وجود أربع حالات حرجة تصل فيها نسبة الحروق الى ما فوق 90 %.
وأكدت مصادر أمنية في الإدارة العامة للمباحث الجنائية، أن 'المطلقة' التي اعترفت بقيامها بسكب البنزين على خيمة العرس من دون إشعال النار فيها، قالت وفق المصادر ذاتها أنها قامت بذلك بعد قيام زوجها السابق بالزواج من الثانية، الأمر الذي اعتبرته رسالة الى عدم عودته لها، ما دعاها الى تهديده لإخافته ولكنها عدلت عن الفكرة بأن سكبت البنزين على الخيمة دون إشعال النار فيها. إلا أن خادمتها كشفت في اعترافاتها أن مخدومتها سكبت البنزين ثم أشعلت النار في الخيمة.
يذكر أن عدد المصابين الذين نقلوا الى المستشفيات بلغ 90 حالة، لا يزال 52 حالة منها تتلقى العلاج، حيث يوجد في مستشفى الجهراء 25 حالة، معظمها حالات مستقرة، بينما أدخلت حالتان إلى العناية المركزة بالمستشفى، ويبلغ عدد الحالات في مركز البابطين للحروق 22 حالة، وفي مستشفى مبارك الكبير 5 حالات في العناية المركزة.







 

مفاجأة مأساوية: طليقة العريس أشعلت النار في "خيمة الكويت"
قديم منذ /17-08-2009, 07:47 AM   #2 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية مبخوت

مبخوت غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41368
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المكان : أرض الحرمين
 المشاركات : 3,707
 النقاط : مبخوت is on a distinguished road

افتراضي

لاحول ولا قوة الا بالله

مجموع من حرق من النساء والاطفال وماتوا ومجموع من اصاب ودخل العناية المركزة ومجموع من اصاب وتشافى


نتيجة عن تولد الغيرة النسائية ومحدود تفكير هالمراءه







التوقيع
[SIGPIC]نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة[/SIGPIC]
تخيل نفسك تـموت وأنت ناشر لهذا المـوقع

 
مفاجأة مأساوية: طليقة العريس أشعلت النار في "خيمة الكويت"
قديم منذ /17-08-2009, 08:21 AM   #3 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

اليوم تتابع «عرس الحزن» في الكويت وناجيات يروين مشاهد الرعب
5 سعوديات من أسرة واحدة وأطفال تفحَّموا في أحضان أمهاتهم
خالد الجبلي ـ الكويت
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رجال شرطة ومواطنون في موقع الكارثة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مازالت الأجهزة المختصة في الكويت وتحديدا في مدينة الجهراء تلملم أشلاء ضحايا حريق خيمة العرس الذي اندلع مساء أمس الأول ليأكل في طريقه أكثر من 44 ضحية وأكثر من 100 مصاب بحروق مختلفة ، و انقلب الفرح إلى حزنٍ عمّ الكويت لينتقل إلى المملكة العربية السعودية بعد ورود أنباء بوفاة سعوديات في الحادث. وقد بدأت المأساة من خيمة فرح مقامة أمام بيت العريس في محافظة الجهراء في منطقة العيون ،حيث عمد أهل العريس لاقامة حفل النساء في خيمة تنصب أمام المنزل بدلا من صالة للنساء. وحسب ناجيات من الحريق نقلن شهادتهن إلى اليوم : في تمام الساعة التاسعة من مساء أمس الأول وفي ذروة حضور النساء وقبل وصول العروس إلى خيمة العرس اندلع حريق مهول في خيمة العرس أسقط الخيمة بنيرانها على من فيها ما ادى لوفاة 44سيدة وإصابة أكثر من 100 سيدة أخرى وتفحم العشرات لم يتم التعرف على هوياتهن حتى كتابة هذه السطور.

31 سيارة إسعاف :
وقال شهود عيان: إن أهالي المنطقة وأهالي الجهراء بشكل عام فزعوا لنقل المصابات إلى مستشفى الجهراء الذي اكتظ بذوي الضحايا.
وفزعت أكثر من 31 سيارة إسعاف لنقل المصابات و5 مراكز للإطفاء لإخماد نيران خيمة العرس التي تحولت رمادا.
فيما قالت مصادر: إن معظم الضحايا من النساء والأطفال الذين لم يتمكنوا من المغادرة والهروب وتحولت الخيمة إلى كتلة من اللهب في ثوان معدودة ،فيما تم العثور على نساء متفحمات يحتضن أطفالهن بشكل مأساوي
وقال مدير عام الإدارة العامة للإطفاء، اللواء جاسم المنصوري: إن الحصيلة الأولية للجثث المنتشلة من موقع حريق الجهراء بلغت 44 جثة.
وأضاف المنصوري: في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا): إن عمليات البحث والتدقيق على ضحايا الحريق لا تزال مستمرة نظرا إلى التفحم الشديد لبعض الجثث.

مأساة حقيقية
من جانبه قال وزير الصحة الكويتي، هلال الساير: إن سيارات الإسعاف قامت بنقل 76 إصابة بحروق مختلفة إلى عدد من المستشفيات وتم وضع بعضها في العناية المركزة.
وأوضح الساير أنه تم نقل 13 مصاباً إلى مركز البابطين للحروق وثلاث إصابات إلى مستشفى مبارك الكبير وحالتين إلى مستشفى الفروانية فيما استقبلت مستشفى الجهراء أكبر عدد من الإصابات بلغ 58 حالة.
وذكر وزير الصحة الكويتي أنه تم استنفار جميع الوحدات الطبية وتجهيز 40 سيارة إسعاف لنقل الحالات المصابة بالحريق في فترة قياسية لم تتجاوز العشر دقائق ،حيث كانت في موقع الحريق في أسرع وقت ممكن.ولم تكشف السلطات الكويتية حتى اللحظة عن أسباب اندلاع الحريق المميت،
ورفض الساير التعليق على سؤال هو تحميله المسؤولية السياسية من قبل بعض النواب، بالقول: «لن أتحدث عن السياسة.. أنا أمام مأساة».
واتهم مدير مستشفى الفروانية د. عبدالعزيز الفرهود، رجال الأمن بالتقصير في التعامل مع الحريق، لافتاً إلى أنه لم تتواجد عند الحريق في البداية سوى دوريتين، لا يستطيع من كان فيهما التعامل مع حجم الحدث.

لجنة تحقيق :
وقال مدير عام الإدارة العامة للإطفاء اللواء جاسم المنصوري: إن عدد الوفيات تجاوز 44 سيدة وطفلا تم التعرف على 4 منهن مرجعاً أسباب حالات الوفاة إلى سقوط الخيمة المشتعلة على الحضور، فضلاً عن ضيق المساحة.
وأضاف المنصوري: إنه بعد الانتهاء من عمليات المكافحة والانقاذ تم اكتشاف جثث تحت معدات الخيمة وتحت جثث أخرى، فضلاً عن أطفال توفوا في أحضان أمهاتهم.
فيما أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان عن تشكيل لجنة تحقيق على مستوى مجلس الوزراء ومن الجهات المختصة، مشيرا إلى أن السبب الرئيسي للحريق هو عدم توافر اشتراطات الأمن والسلامة في الخيمة.

مشاهدات من الحدث
كانت الحاضرات في صراخ وفزع وهرع وذهول، بعد أن بدأت شرارة النيران في زاوية الخيمة وسرعان ما تحولت إلى جمرة من النيران تأكل كل من حولها.
النساء هرعن للخروج من أبواب الخيمة وسط بكاء وبحث عن أفراد أسرهن.
النيران تشتعل في أجساد بعضهن، والأخريات يحاولن إنقاذهن، ولكن دون جدوى..
جثث أمهات يحتضن الأطفال
يُمّه.. يمه.. يمه.. تصرخ إحداهن بصوت عالٍ تبحث عن والدتها.. ولكن دون جدوى.
صراخ آخر.. وين أم «فلان» وين أختي.. وين بنتي.. وين أمي..
العرس يتحول إلى مأتم.. وكل شيء تحول إلى أشبه بالرماد ،والنيران أكلت كل من كان حولها.
تواجدت في الخيمة 220 سيدة مع الأطفال.








 
مفاجأة مأساوية: طليقة العريس أشعلت النار في "خيمة الكويت"
قديم منذ /17-08-2009, 08:25 AM   #4 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

اعترفت أمام المدير العام للمباحث الجنائية بإشعالها خيمة العرس ... ولم تتوقع سقوط ضحايا
زوجة المعرس الأولى ذرت الرماد في «العيون»
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مشيعو الضحايا امام القبور المفتوحة في الصليبخات



حريق العيون في منطقة الجهراء كان الحدث أمس بكل عناوينه المأسوية، حطّ بندا رئيسا على طاولة الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء مع كل ما يخفف من ألم المصاب، وكان محل تصريحات نيابية أشارت بأصابع الاتهام إلى التقصير الحكومي، فيما تم تشييع عشر من ضحايا الحريق، خمس في مقبرة الجهراء ومثلهم في مقبرة الصليبخات والبقية تاتي مغسولة بدموع الحزن والألم، بينما توفيت أمس حالتان من المصابين المتلقين العلاج في مستشفى البابطين تأثرا بجسامة الحروق.
هل الحريق بفعل فاعل؟ القطبة لم تعد مخفية بعد ان اعترفت الزوجة الاولى للمعرس امام المدير العام للمباحث الجنائية بالوكالة العميد مازن الجراح باشعالها خيمة العرس بواسطة غالون وقود وكبريت، بهدف تخريب العرس، ولم تتوقع وفق افادتها سقوط ضحايا.
وبين الحدث والتشييع وفتح ملف التحقيق يبقى الحدث ماثلا للعيان في مشهد سيدة متفحمة وطفلتيها، وفي وفاة أربع من الحوامل، فيما كان الأمل في الحياة كبيرا لخامسة شاء القدر ان تضع مولودها وسط أنقاض الحريق الذي لم يرحم ولتنقل معه حية إلى المستشفى.
وأعرب سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في مستهل الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء برئاسة سموه عن اعمق مشاعر الالم والحزن والاسى ازاء فاجعة الحريق المأسوي الذي شهدته منطقة العيون والذي راح ضحيته العشرات من الضحايا والمصابين.
وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان ان سموه امر بتوفير الامكانات والتسهيلات كافة لتأمين الخدمات الطبية اللازمة لعلاج المصابين بكل ما يستوجبه ذلك من جهود، وتأمين جميع السبل الممكنة لتخفيف ألم ومعاناة اسر الضحايا جراء هذه الكارثة الانسانية.
كما كلف مجلس الوزراء لجنة برئاسة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وعضوية وزارة الداخلية ووزارة الصحة والادارة العامة للاطفاء وبلدية الكويت للوقوف على جميع تفاصيل الحادث وملابساته تمهيدا لاتخاذ الاجراءات المناسبة في شأنه ووضع الاشتراطات والضوابط التنظيمية الكفيلة بتجنب تكرار مثل هذه الحوادث، وضمان تأمين كافة اجراءات الأمن والسلامة في إقامة المناسبات ومحاسبة كل من يقصر في الالتزام بها.
وقال الروضان لـ «الراي» ان مجلس الوزراء فوّض وزارة الصحة في اتخاذ الإجراءات التي من شأنها التعاطي مع الحدث وإمكانية استقدام أطباء من الخارج أو إرسال الحالات التي تستدعي طبيعتها للعلاج في الخارج دون الدخول في الدورة الروتينية المعتادة في الحالات الأخرى التي تتعامل معها وزارة الصحة.
ووصف سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد ماحدث بأنه « فاجعة كبرى ومأساة» مرت بها الكويت، وأضاف عقب زياره تفقدية قام بها مع رئيس مجلس الأمة بالإنابة عبدالله الرومي على المصابين في كل من مستشفى الجهراء ومركز البابطين لعلاج الحروق «إننا نشكر جهود رجال وزارة الداخلية والدفاع المدني والإدارة العامة للإطفاء لإنقاذهم الناجين من الحريق».
كما قام سمو رئيس الوزراء بزيارة تفقدية إلى موقع الحادث.
وقال مدير منطقة الجهراء الصحية الدكتورعبدالعزيز الفرهود ان مستشفى الجهراء استقبل 90 حالة، وتوقع أن يحتاج بعض المصابين الى علاج على المدى الطويل بعد شفائهم.
وحول عدد الجثث التي تم انتشالها من موقع الحريق اشار الفرهود الى ان الموقع من اختصاص وزارة الداخلية، مشيراً الى ان 41 حالة وفاة كانت جميعها مصابة بحروق تفوق درجتها 100 في المئة كما ان تحديد هويات المتوفين من اختصاص وزارة الداخلية.
وكشف عن وجود بين 5 إلى 7 حالات مجهولة الهوية حتى الآن، لافتاً الى انه سيتم التعرف عليهم في اقرب وقت.
ولفت إلى أن الحالات الصعبة هي التي نقلت الى المراكز التخصصية مثل مركز البابطين للحروق بسبب ان درجات الحروق كانت عالية وتحتاج الى اختصاصيين.
و اعلن مدير منطقة الصباح الطبية الدكتور عادل الخترش انه توجد حالياً 20 حالة في مركز البابطين للحروق و10 من هذه الحالات تعيش على التنفس الاصطناعي ونسبة الحروق تصل الى 85 في المئة والعشر حالات الباقية تصل نسبة الحروق فيها الى 40 في المئة.
وفي موضوع الزوجة الأولى للمعرس علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان أحد أقارب المعرس ابلغ رجال الأمن لدى معاينتهم مكان خيمة العرس امس أن الخادمة التي تعمل لديه عندها معلومات ما قد يشفي الغليل ويفتح الباب إلى معرفة الحقيقة.
وبالتحقيق مع الخادمة أكدت رؤيتها للزوجة الأولى للمعرس في محيط الخيمة في أثناء الاحتفال بالعرس واستغربت من حضورها على نمط الغيرة وقد اراد زوجها الاقتران بأخرى.
وقالت المصادر انه بناء على هذه الإفادة تم استدعاء الزوجة الأولى إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية حيث نفت وبشكل قاطع أن تكون تواجدت في مكان العرس، لكنها تراجعت بعد مواجهتها بالخادمة وأقوالها معترفة بأنها قدمت من منطقة الرحاب حيث تقطن إلى منطقة العيون حيث العرس وقد أقلها تاكسي إلى الموقع، وأمام التناقض في أقوالها تم التحفظ عليها حتى ساعة متقدمة من ليل امس لمواصلة التحقيق معها.
كما تم استدعاء المعرس للسماع إلى إفادته وكان مع عروسه في أحد الفنادق ولدى سؤاله ما إن كان يتهم زوجته الاولى نفى، وبسؤاله أيضا إن كان يعرف من أقدم على هذه الفعلة كرر النفي.
وكانت دارت أقاويل واشاعات ترمي بشبهة الشكوك حول الزوجة الاولى للمعرس وانها أطلقت تهديدات بأنها ستحرق العرس، ومن منطلق ذلك يكون تم التحفظ عليها خصوصا ان التهديدات قد تكون مجرد ردة فعل ليس أكثر.
وقالت المصادر ان رجال المباحث يفتشون عن صاحب التاكسي الذي أقل الزوجة الأولى من الرحاب إلى العيون، للتأكد من رواية الزوجة، كما تم استدعاء صاحب الخيمة وعاملة البوفيه وعامل الكهرباء للتحقيق معهم.
برلمانيا، أعلنت كتلة العمل الشعبي أنها ليست في مثل هذه الظروف بصدد الحديث عن القصور وإنما بصدد الحديث عن الأسلوب والتعامل مع نتائج الكارثة وتحديد المسؤولية، مما يشير إلى عدم وجود أي خطة أو استعداد لمواجهة الكوارث والحالات الطارئة، الأمر الذي كان واضحا في غياب أي دور لمجلس الوزراء الذي كان يجب أن يكون في حالة انعقاد دائم فور حصول الحدث.
وانتقد النائب مسلم البراك التعاطي الحكومي مع كارثة الحريق و «طرب» الإذاعة الرسمية على أنغام أغنية «الأماكن» في الوقت الذي ضجت فيه أروقة المستشفيات بأنين المصابين وعويل أهاليهم، مؤكدا انه كان على مجلس الوزراء أن يعقد اجتماعا استثنائيا لمواكبة الحدث.
وقال النائب الدكتور حسن جوهر ان هذه الكارثة الإنسانية وحدت جميع أطياف الشارع الكويتي، فكان التعاطف موحدا والمشاعر مشتركة، داعيا إلى استخلاص العبر من هذه الفاجعة وتوحيد الصفوف «وألا نترك الطائفية البغيضة والفرقة تتخللان صفوفنا كشعب وان نبقى متماسكين كما نحن في الشدائد».
ودعا النائب مبارك الوعلان إلى إجراء تحقيق سريع وشامل للوقوف على حجم المأساة، مطالبا الحكومة بتقديم تقرير شامل إلى مجلس الأمة عن الحريق وأسبابه ونقاط الخلل وسبل معالجتها للوقوف على حجم الكارثة، وطالب بتحرك حكومي استثنائي لمواجهة الكارثة وتقليل الخسائر قدر الإمكان.
ودعا النائب الدكتور جمعان الحربش إلى إعلان الحداد، مشددا على ضرورة فتح أبواب التحقيقات على مصاريعها لكشف القصور واوجه الخلل التي أدت إلى حصول الكارثة الإنسانية، خاصة وانها لم تكن الحادثة الأولى التي تشهدها محافظة الجهراء، داعيا إلى تفاعل الإعلام الرسمي مع حجم الكارثة الوطنية.
وطالب النائب حسين الحريتي الحكومة بتقديم تقرير شامل وموسع إلى مجلس الأمة عن الكارثة التي حصلت وأسبابها والجهود التي قامت بها الأجهزة المعنية فور تلقيها البلاغ.
واعلن النائب الدكتور ضيف الله بو رمية أن حادث حريق الجهراء كشف للشعب الكويتي «هشاشة» تعاطي الحكومة مع حالات الطوارئ التي تحدث في الكويت، وقال ان الحكومة بأجهزتها كافة عجزت عن التعامل بشكل سريع مع حادث حريق خيمة وتساءل ماذا ستفعل الحكومة لو كان الأمر أكبر من حادث حريق؟
وقال أبو رمية ان الحكومة فشلت في أبسط الأمور وهو التعاطي الإعلامي مع حادث الحريق حيث كان الشعب الكويتي يتابع آخر التطورات عن طريق قنوات «الراي» و «الجزيرة» و «العربية» فيما تلفزيون الكويت كان يعرض الأغاني والمسلسلات الكوميدية وكأن الكويت لم تتعرض إلى كارثة إنسانية.
وأكد مراقب مجلس الامة الدكتور محمد الحويلة أن هناك قصورا في الرقابة والتفتيش وإلزام أصحاب الصالات والخيام بشروط الأمن والسلامة مما يعرض حياة المواطنين إلى الخطر، ولفت ان «صبرنا قد نفد وإن كنا في الامس ننصح ونوجه الاقتراحات برغبة والأسئلة فإننا اليوم نقولها بكل صراحة اننا لن نتردد عن استخدام أدواتنا الدستورية بما فيها الاستجواب للوزراء المعنيين عن الحدث الجلل».
وفي بيان لها أكدت الحركة الدستورية الإسلامية أن تكرار حوادث حرائق الأفراح بهذه الصورة المفجعة وفي أوقات متقاربة «ما هو إلا الجانب الظاهر من التخبط والعجز الحكومي في إدارة الأزمات وتفشي الإهمال والتسيب والواسطة والمحسوبيات في الإدارات الحكومية التي تسمح بمخالفة اشتراطات السلامة والأمان المدني».
وعلمت «الراي» أن وزير الأشغال وزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر طلب من بلدية محافظة الجهراء تقريرا عاجلا عن الحريق يكون على مكتبه اليوم للاطلاع على أسباب الحادث.
وأكد المدير العام لبلدية الكويت المهندس احمد الصبيح أن البلدية غير مسؤولة عن الحادث لأن الخيمة غير مرخصة منها.









التعديل الأخير تم بواسطة ابولمى ; 17-08-2009 الساعة 08:27 AM
 
مفاجأة مأساوية: طليقة العريس أشعلت النار في "خيمة الكويت"
قديم منذ /17-08-2009, 08:34 AM   #5 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

انتقــــــــام امــــــــــــرأة!

باتت الإدارة العامة للمباحث الجنائية شبه متأكدة من أن «طليقة المعرس هي وراء حريق خيمة عرسه مساء أول أمس، خصوصا بعد اعترافها بالذهاب إلى الخيمة ومعها زجاجتان فيهما بنزين».

وذكرت مصادر لـ«الوطن» أن «سائق تاكسي اعترف امام فريق التحقيق بحضور الوكيل المساعد الفريق غازي العمر واللواء عبدالحميد العوضي والعميد مازن الجراح، انه نقل طليقة المعرس من منطقة الرحاب إلى محطة البنزين، حيث ترجلت وملأت الزجاجتين بالبنزين ومن ثم طلبت منه الذهاب بعدما أعطته الأجرة».

وتابعت المصادر: «المرأة طلبت تاكسي اخر، أوصلها إلى منطقة العيون حيث موقع خيمة العرس».

وزادت المصادر: «أمام هذه الاثباتات والدلائل تركت المشتبه بها ترتاح تمهيداً لتدلي باعترافاتها رسميا».

يذكر ان لدى المشتبه بها طفلين من طليقها وكانت هذه السيدة توجهت في الحادية عشرة من مساء يوم الحادث إلى مخفر الرابية وطلبت من رجال الأمن تسجيل قضية ضد من «يروجون اتهامات بأنني وراء الحريق».

لكن رجال الأمن في المخفر رفضوا طلبها «لعدم وجود قضية مسجلة ضدها، كي تنفيها».









التعديل الأخير تم بواسطة ابولمى ; 17-08-2009 الساعة 08:36 AM
 
مفاجأة مأساوية: طليقة العريس أشعلت النار في "خيمة الكويت"
قديم منذ /17-08-2009, 08:36 AM   #6 (permalink)

رمز الإبداع والتميز

الامبراطـور غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 245286
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : بين الكواكب والنجوم
 المشاركات : 5,048
 النقاط : الامبراطـور is on a distinguished road

افتراضي

لاحول ولا قوه الا بالله








التوقيع
معكم ولو غبت


( امبراطور الشريف )

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
مفاجأة مأساوية: طليقة العريس أشعلت النار في "خيمة الكويت"
قديم منذ /17-08-2009, 08:39 AM   #7 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

حديث المصابات لـ الوطن عن حادثة الليلة السوداء انفجار سبق الحريق.. والمخرج الضيق للخيمة أدى إلى تساقط النساء




كارثة مأساوية بكل ما تحمله الكلمة من معاني، هزت قلوب كل من يعيش على أرض الكويت وفاجعة مروعة القت بظلالها على الوطن قد سيطرت حالة من الالم والحزن على اجواء مستشفى الجهراء امس.. هرولة وصراخ وعويل حزن عميق في النفوس النساء تبكي والاطفال حائرون يبحثون عن ذويهم، والمصابات لا حول لهن ولا قوة. يرجون الله ان يخفف عنهن..

أجساد شوهها الحريق فضاعت ملامحها.. انفس تتسارع من شدة الالم البعض منهن اسند الحادث على امراة تعمدت اشعال الحريق وتحويل العرس الى ماتم، العديد من الاقاويل، الا ان الحقيقة لن يعلمها الا رجال الداخلية بعد اجراء تحقيقاتهم لمعرفة ملابسات الحادث ومسبباته.

« الوطن » جالت بين اجنحة مستشفى الجهراء للوقوف على هول الماساة، ومحاولة التعرف على الوقائع خطوة بخطوة منذ اندلاع الشرارة الاولى للحريق الي ان وصلن الى المستشفى.



دموع



البداية كانت مع أم مبارك القابعة في الجناح السادس والعشرين وقد شوه الحريق ظهرها وذراعيها، التي قالت والألم يعتصر قبلها، والدموع تتساقط من عيونها، فجأة بلا مقدمات وفي الساعة التاسعة بعد ان بدأت الطقاقة بالعزف لمحت النيران تشتعل في جزء من الخيمة، وما هي الا لحظات حتى اشتعلت الخيمة.. تدافعت النسوة هربا من الحريق والنجاة بانفسهن. الا ان المخرج الصغير لم يسعفهن فتساقطت الواحدة تلو الأخرى وامتلات ارضية الخيمة بالاجساد ملقاة فوق بعضها البعض صراخ وعويل وكل يبحث عن اقاربه حاولت البحث عن امي واخواتي ولم يفلح بحثي من شدة التزاحم، والآن امي مفقودة وام زوجي مفقودة واحدى اخواتي في مركز البابطين وزوجة شقيقي لا اعرف اين هي اما انا فالحمد الله حروقي من الدرجة الثانية، مع العلم ان الحريق لم يلمسني بل حرارة اللهيب هي من فعلت بي هذا.

وتضيف وهي دامعة القلب قبل العين، ابنتي الصغير ذات السبعة اشهر ترقد في البيت لا اعرف عنها شيئا ولا اجد من يطمئن قلبي على امي واخواتي، وتصمت ام مبارك لفترة ثم تعاود البكاء بكاء الام الحريق، وبكاء الالم على فقدانها لاحبائها.



انفجار



والتقينا ام فاطمة التي سارعت بالبكاء وقالت بلا وعي ولا تركيز ابنتي عمرها 13 عاماً لم نجدها حتى الآن ولا نعرف اين هي وهل هي على قيد الحياة ام راحت كما راحت الاخريات بحثت عنها وكنت حريصة على ألا اخرج من الخيمة الا وهي معي، فأنا من رباها ورعاها واخرى عمرها 7 سنوات عثرت عليها اثناء بحثي ولكني فشلت في البحث عن الاخرى، وقريبتي لم نجدها ايضا حتى الآن ولا نعرف هل احترقت او نجت من الحريق.

وحول الحريق قالت حدث فجأة دون مقدمات الا اننا سمعنا اصوات انفجارات ولم نعرف مصدرها او من افتعلها، ولكن الشبهات تحوم حول امرأه هي من تعمدت اشعال الحريق الذي دمر الخيمة وأدى الى هذه الفوضى ما بين قتلى ومصابين.

فعل فاعل



وفي الغرفة المجاورة التقينا عبير ماضي ذات العشرين عاما وقد احترق ظهرها حروقا بليغة من الدرجة الثانية، وشقيقتها في مستشفى مبارك بحروق %90 من جسدها وترقد بالعناية المركزة ما بين الحياة والموت..

وبلسان متثاقل، والم يدمع قلب سماعها قبل العين قالت الحريق حدث بسرعة كبيرة الا ان البعض يرى انه بفعل فاعل، فما ان بدت الطقاقة وضربت ثلاث ضربات فقط على دفها الا وسمعنا صوت انفجارات والحريق يلتهم جوانب الخيمة تدافعت النساء سقطن على بعضهن البعض وحاولت الهرب بعيدا عن النار، الا انني لم اجد المخرج وبعد فترة قليلة لقيت شقيقتي التي ساعدتني في الخروج من الخيمة دون ان تلمسني النيران، ومع ذلك احترق جسدي من الوهج ولهيب النار.



اشتعال



وفي نفس الغرفة التقينا ام نايف في الثلاثين من عمرها، قالت وعينها باكية، كنا نجلس في سعادة بالغة وبدأت البنات تتراقص على المسرح وفجاة اشتعل المسرح بمن عليه فتفحمت الفتيات جميعهن وحدثت حالة من الفوضى، الكل يبحث عن اسرته وفي لحظة وجدت مها صغيرتي حاولنا الهرب ولقينا مياها قمنا بالقائها على اجسادنا الى ان خرجنا من الخيمة وفجأة كل شيء سقط سقطة الخيمة على رؤوس من بها .

الفرار



نترك الغرفة ونتوجه الى اخرى لنلتقي بفتاة في العشرين من عمرها رفضت الافصاح عن اسمها، وقالت كنت داخل الخيمة وما هي الا لحظات ورأيت النيران تلتهم كل شيء والجميع حاول الفرار وتساقطت النساء ومن تسقط ترضى بقضاء الله، وفي تلك الاثناء لمحت مخرجاً صغيراً جدا على احد جوانب الخيمة فهربت منه الى الخارج واحمد الله على ما حدث فحروقي بسيطة والله يكتب الشفاء للاخريات وشقيقتي مشاعل ترقد حاليا في مركز البابطين والبعض طمأنني عليها.

وبجانبها ترقد فتاة اخرى بلا حراك، فمن شدة الالم اعطى لها الطبيب ادوية مسكنة فنامت بلا حراك وقريبتها بجانبها باكية حزينة ووالدها قابع خلف الباب يترجى رحمة الله، وطلب مني عدم ازعجها لانها لم تنم طوال الليل من شدة الألم، وقال لنا يكفيها ما اصابها فاتركوها نائمة وادعوا لها بالشفاء.



سيارة مفخخة



وفي غرفة أخرى نلتقي احدى المصابات التي بدأت حديثها بحسبي الله ونعم الوكيل، هل من المعقول ان تقدم احدى النسوة على هذا الفعل الشائن وتضيف: البعض يقول ان سيارة مفخخة احترقت فاحرقت الخيمة والبعض يقول ان هناك من ألقى بالبنزين على أحد المكيفات فاحترق واحرق الخيمة، والعلم عند الله، لا نعرف من فعل ذلك، وهل بالفعل عن عمد أم مجرد حادث.



الأمل



وخلال مرورنا باروقة المستشفى شاهدنا فتاة باكية ومعها عدد من النساء تبحث عن والدتها جالت المستشفيات جميعها دون جدوى وكانت مستشفى الجهراء المكان الاخير بعد ان زارتها اول مرة، الا ان الامل في عثورها على والدتها مازال قائما وكانت تردد، لا اجد امي بحثت في كل المستشفيات أخشى ان تكون ضمن هذه الجثث، لا احد يستطيع ان يعلمني لو كانت امي مع من قتل ساموت الما وحزنا عليها فامي لا تخرج كثير وهذه المرة الوحيد التي خرجت فيها منذ سنة تقريبا، ترتكتها وهي تبحث عن أمها دون جدوى.



عينات



وفي الجناح الخامس والعشرين التقينا حيال وحيد الشمري فاربع من اسرته في مستشفى الجهراء و2 في مركز البابطين و3 مفقودون لا يعلم عنهم شيئا والامر بيد الله كما يقول الوالدة مفقودة والخالة وابنة خالتي واخواتي وعمتي وزوجة اخي بحالة حرجة، ولا استطيع البحث عن الباقيات فالجثث متفحمة وامس الاول قامت الداخلية بأخذ عينات لإجراء التحاليل والتعرف على الجثث.








 
مفاجأة مأساوية: طليقة العريس أشعلت النار في "خيمة الكويت"
قديم منذ /17-08-2009, 08:41 AM   #8 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

حمد سنان: ضحايا الحرائق شهداء الآخرة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  • حمد سنان









رئيس الجمعية الكويتية للعلوم الاسلامية الشيخ حمد سنان اكد لـ «الوطن» ان الذين راحوا ضحية الحريق شهداء ولكن يغسلوا ويكفنوا ويصلى عليهم فهم شهداء الاخرة.

واضاف في تصريح لـ «الوطن» ان ما حصل في الجهراء قدر الله سبحانه وتعالى ومكتوب قبل ان تخلق السموات والارض وذوو الشهداء مأجورون وعليهم الصبر والايمان وليس بالكلام وانما بالفعل، سائلا الله ان يدخل الاطمئنان الى قلوبهم.

ووصف سنان ما حدث بالفاجعة، مضيفا سيكون باذن الله لهم اجر من غير حساب، متمنيا من كل ابناء الوطن والدين الحذر اثناء التجمعات والحفلات والعرائس خصوصا في المناسبات التي تحضرها النساء والاطفال والعجائز وعلينا ان نأخذ بالامان وان نترك الخيام سريعة الاشتعال وان نستبدل بها الخيم ضد الحريق.

واوضح ان ما حصل مواضع ودروس وعبر والذين استشهدوا ذهبوا الى الله ولكن الانسان الحي عليه بالطاعة والايمان والانتباه من امور الدنيا التي تنقلب بلحظات من فرح الى حزن وكم من الناس ذهبوا الى الوناسة والفرح وانقلبت الى شقاء وزعل وهذا قدر ?وكان قدر الله قدرا مقدورا?.

وعن ان كثرة الدعاء ترد القضاء والقدر قال الشيخ حمد سنان ان اهل العلم والكلام قالوا ان الدعاء يقلل من القدر والرسول عليه الصلاة والسلام يقول «لا ينفع حذر من قدر» لذلك علينا العمل بالاسباب ونكثر الدعاء وان الله خالق القدر وهو الذي يدفع بالقدر.

وقال ان تصوير النساء في الحفلات عن طريق الموبايل حرام ولا يقبله دين ولا مروءة سواء كان للهو او قضاء وقت فراغ لان الاطلاع على حرمات الناس في النكبات لا يقبله الشرع ولا في الانسانية.

واختتم داعيا: نسأل الله ان يرحم من انتقلوا الى رحمة الله ندعو لهم بالجنة ونسأل الله الشفاء للمصابين لان الكارثة تشمل الكويت كافة.



شهداء



من جانبه اكد شيخ سالم بن سعد الطويل ان من مات في حريق الجهراء امس فقد مات شهيدا.

واضاف في تصريح خاص لـ «الوطن» ردا على سؤال بهذا الخصوص الكل بلغه ما سمعنا به من ذلك الحادث الاليم الذي وقع في منطقة الجهراء والذي كان بسببه توفي من توفي واصيب من اصيب فنسأل الله عز وجل ان يتقبلهم شهداء وان يرزق اهلهم الصبر.

واستشهد الطويل بما وردفي حديث ان النبي -صلى الله عليه وسلم- قال كما في الحديث الصحيح في حديث جابر ابن عتيك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الشهادة سبع سوى القتل في سبيل الله: المطعون شهيد، والغريق شهيد، وصاحب الجنب شهيد، والمبطون شهيد، وصاحب الحريق شهيد، والذي يموت تحت الهدم شهيد، والمرأة تموت بجمْعٍ شهيدة، قال ابو داوود: الجمع ان يكون ولدها معها.

واضاف الطويل: نبشر اهل هؤلاء بأن من مات في الحريق يبلغ منزلة الشهداء يوم القيامة، كما نذكرهم بالصبر والا يتجاوزوا قول: انا لله وانا اليه راجعون مستشهدا بقوله تعالى: ?وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ *اؤلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ?.

ودعا الطويل اهالي المتوفين في الحريق الى الصبر مشيرا الى انه يجب على كل مسلم ان يؤمن بقضاء الله وقدره.

واضاف: نحن واياكم اموات أبناء اموات، ومن لم يمت اليوم سيموت غدا، فكل نفس ذائقة الموت وان الله هو الحي الذي لا يموت مشيرا الى انه يجب علينا ان نذكر انفسنا في الصبر والدعاء لامواتنا ومصابينا وان ندعو لمرضانا بالرحمة والصبر والشفاء وان يبلغنا وإياهم جنات النعيم.







 
مفاجأة مأساوية: طليقة العريس أشعلت النار في "خيمة الكويت"
قديم منذ /17-08-2009, 01:19 PM   #9 (permalink)

عضو ذهبي

برادو2007 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 318794
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 المشاركات : 1,789
 النقاط : برادو2007 is on a distinguished road

افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
مفاجأة مأساوية: طليقة العريس أشعلت النار في "خيمة الكويت"
قديم منذ /17-08-2009, 01:39 PM   #10 (permalink)

عضو ماسي

أبو نورة 2009 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43986
 تاريخ التسجيل : May 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الرياض
 المشاركات : 5,917
 النقاط : أبو نورة 2009 is on a distinguished road

افتراضي

هذا فيلم للحادثة


يوتيوب YouTube - حريق الجهراء في الكويت


لا حول ولا قوة إلا بالله








التوقيع
مدونتي/للأناشيد والفلاشات واليوتيوبات الإسلامية




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


عذراً يا شام على الألم ….
فلست أملك سوى القلم …
يا شام فقد بكيت …

لهول ما سمعت وما رأيت …
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:42 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1