Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مكتب التربية العربي لدول الخليج: لا تغييرات جذرية في مواعيد بداية الدراسة بدول الخليج
مكتب التربية العربي لدول الخليج: لا تغييرات جذرية في مواعيد بداية الدراسة بدول الخليج
قديم منذ /01-09-2009, 08:25 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي مكتب التربية العربي لدول الخليج: لا تغييرات جذرية في مواعيد بداية الدراسة بدول الخليج


ذكر المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور علي بن عبدالخالق القرني أن ما يثار حاليا حول تأجيل مواعيد بدء العام الدراسي الجديد هو مجرد إشاعات أثارتها المخاوف من انتشار فيروس h1n1, والمعروف بأنفلونزا الخنازير.
وقال القرني لـ"الوطن": إيضاحا للحقيقة فإن مواعيد بدء العام الدراسي للطلاب لم يطرأ عليها تغيير كبير في دول المجلس. وأضاف أن موعد بدء الدراسة في السعودية باق كما هو في 3 أكتوبر, وبالنسبة لعمان فقد تم تأجيل الموعد لما بعد رمضان بالنسبة للطلاب فقط وهذا القرار لم يشمل المعلمين. وأضاف "بالنسبة للبحرين وقطر والإمارات والجمهورية اليمنية فإن الدراسة ستبدأ في مواعيدها باستثناء الكويت فقد تم التأجيل لطلاب رياض الأطفال والأطفال المعاقين فقط".
وأكد القرني أن الجهات المعنية ستنفذ برامج توعوية وتهيئ تعليمات مفيدة للمعلمين وأولياء الأمور والطلبة كما ستتم مراقبة الوضع الصحي عن كثب من خلال التعاون بين وزارات التربية والتعليم ووزارات الصحة لاتخاذ القرارات المناسبة في حينها.
من جانب آخر, قال مسؤول صحي أمريكي كبير نقلا عن دراسة من المقرر نشرها في وقت لاحق من الأسبوع الجاري إن هناك تقديرات بأن فيروس أنفلونزا الخنازير أصاب نحو 800 ألف شخص في مدينة نيويورك في الربيع. وقال الدكتور توماس فرايدن الذي يرأس المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن عمليات المسح تشير إلى أن
الفيروس الجديد انتشر على نطاق واسع في المدينة. وكان فرايدن مفوض صحة مدينة نيويورك قبل تولي رئاسة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.
وقال فرايدن في مقابلة مع محطة سي-سبان التلفزيونية بثت أول من أمس "في نيويورك حيث كان يوجد لدينا كثير من (إتش1 ان1) في الربيع الماضي فإن التقدير أن نحو 800 ألف شخص أي نحو 10% من سكان نيويورك سيتي أصيبوا بالأنفلونزا. "هذا عدد كبير."
ويقول مسؤولو وزارة الصحة بمدينة نيويورك إنه يجري الانتهاء من الدراسة الكاملة وستنشر في غضون أيام. وأصابت أنفلونزا الخنازير أكثر من مليون شخص في الولايات المتحدة وهي الآن تمثل أهم أولويات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها. وتظهر أبحاث أخرى أن الأطفال الأكبر سنا والبالغين الأصغر سنا هم حتى الآن الأشخاص الأكثر ترجيحا بالإصابة بالفيروس الجديد. وتتوقع منظمة الصحة العالمية إصابة ثلث سكان العالم بهذه الأنفلونزا في نهاية الأمر.
وقالت منظمة الصحة العالمية إن الحوامل والأشخاص المصابين بالربو والسكري وأمراض القلب معرضون بشكل خاص لتعقيدات حادة والوفاة بسبب أنفلونزا h1n1.
وتقول بعض الدول إن 15% من المرضى الذين نقلوا إلى المستشفيات مصابين بهذا الفيروس احتاجوا لرعاية مركزة مما يشكل مزيدا من الضغط على أنظمة الرعاية الصحية المثقلة بالفعل بالأعباء بشكل يفوق طاقتها. وبدأت شركات في إعداد لقاحات ضد الفيروس الذي سيتم إعطاؤه بالإضافة إلى التطعيم الموسمي المعتاد من الأنفلونزا.
من جهة ثانية, أعلنت الرئاسة الكولومبية أن الرئيس الفارو أوريبي أصيب بالفيروس المعدي، مؤكدة أن صحته تتحسن. وارتفع عدد الوفيات بأنفلونزا الخنازير في أمريكا اللاتينية إلى أكثر من 1300 شخص خلال الشهر الجاري.
وبدأ أوريبي يعاني من أعراض المرض السبت بعد عودته من الأرجنتين حيث شارك في قمة إقليمية، ما استدعى خضوعه لفحص طبي تأكدت على إثره إصابته بفيروس "إيه (اتش1 ان1)"، حسبما ذكر الناطق باسم الرئاسة سيزار فيلاسكيز.
وأضاف البيان أن "الرئيس يواصل عمله وسيكون في حجر صحي لبعض الوقت إلى حين شفائه"، مؤكدا أن حالته الصحية تتحسن "جيدا". وأشار المتحدث إلى أن مكتب الرئيس أرسل رسائل إلى حكومات باقي الدول التي شاركت في قمتي برشلونة والأرجنتين يخطرها فيها بالأمر ويطلب منها التحقق مما إذا كان أحد من المشاركين قد أصيب بالمرض.
وتوفي 34 شخصا بأنفلونزا الخنازير في كولومبيا حيث أصيب 621 بالمرض، حسبما تفيد الأرقام الرسمية.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







 

مكتب التربية العربي لدول الخليج: لا تغييرات جذرية في مواعيد بداية الدراسة بدول الخليج
قديم منذ /01-09-2009, 01:06 PM   #2 (permalink)

عضو ماسي

مسعود الفضي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 242246
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 5,139
 النقاط : مسعود الفضي is on a distinguished road

افتراضي

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:02 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1