Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
جامعة الملك عبدالله تنطلق اليوم بـ 400 طالب بينهم100طالب سعودي
جامعة الملك عبدالله تنطلق اليوم بـ 400 طالب بينهم100طالب سعودي
قديم منذ /05-09-2009, 08:15 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي جامعة الملك عبدالله تنطلق اليوم بـ 400 طالب بينهم100طالب سعودي

جامعة الملك عبدالله تنطلق اليوم بـ 400 طالب بينهم100طالب سعودي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
السبت, 5 سبتمبر 2009






تبدأ الدراسة في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية اليوم السبت بـ 400 طالب وطالبة من مختلف الجنسيات بينهم 100 سعوديون، يقوم بالاشراف عليهم 80 استاذا جامعيا من ذوي المستوى العالمي ويعملون مع قيادة الجامعة لدعم طلاب الجامعة وباحثيها من أصحاب القدرات العالية، ولتوجيه تطوير الجامعة والمجتمع المحيط بها. وفي الرابع من شهر شوال الموافق ليوم 23 سبتمبر 2009 والذي يصادف اليوم الوطني للمملكة سيتم الافتتاح الرسمي للجامعة أي بعد أقل من 3 أسابيع ومن المتوقع حضور عدد من رؤساء دول العالم وعلماء ومثقفين كبار . وعدت الجامعة برامج واعية وهادفة حققت من خلالها درجة تهيئة عالية لطلابها حيث عقدت لهم عدة لقاءات ونظمت لهم زيارات ميدانية لمرافق الجامعة ولمدينة جدة كجزء من برامج رفع درجة التهيئة لبدء الدراسة اليوم السبت .
و انتهت الجامعة من إنشاء الوحدات السكنية اللازمة وشرعت في تسليمها لمنسوبيها بعد أن أحاطتها بالورود و زودتها بمجموعة متنوعة من موارد الأحياء السكنية الكفيلة بتحقيق التمتع بحياة نشطة وصحية للطلاب وكافة العاملين بالجامعة واسرهم و بما يحقق التوازن بين التزاماتهم المهنية والعائلية وذلك من خلال الفرص الرائعة التي تتيحها للترويح عن النفس والسياحة ، حيث تقدم خدمات النقل بالحافلات وسيارات الأجرة الخاصة بها لاستعمال أعضاء هيئة التدريس، والموظفين، والطلاب وعائلاتهم. كما تقدم خدمة النقل بالحافلات مجانًا إلى مدينتي جدة ومكة المكرمة القريبتين علاوة على عدد من الخدمات والتسهيلات الاخرى والتي يمكن أن يحتاج إليها أعضاء هيئة التدريس، والموظفون والطلاب، قاعة لتقديم العروض المسرحية وبنك ووكيل سفر وسياحة ومكتب بريد وصالون تجميل و مجموعة متنوعة من المطاعم ، والمقاهي وخيارات من أفخر المأكولات كما تقدم خدمات الأحياء والوحدات السكنية والمشتملة على : مراكز رعاية الأطفال و صيانة البيوت وخدمة الأنترنت اللاسلكية عالية السرعة و استقبال الإرسال التلفزيوني عن طريق الأقمار الصناعية و الكهرباء والمياه و التخلص من القمامة وخدمة الهاتف المحلي.
وتقدم الجامعة خيارات متنوعة من المساكن للمستحقين من الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس والموظفين تشمل فللًا، ومساكن مستقلة، وبيوتًا من طراز تاون هاوس وشققًا. وهي مفروشة بالكامل، ومجهزة بالأجهزة الإلكترونية والكهربائية والغسالات وما إلى ذلك من الضروريات. والحرم الجامعي كله أيضًا – بما في ذلك جميع الوحدات السكنية وسوف يستمتع منسوبو الجامعة وأسرهم ببيئة متميزة للمعيشة، تضم مجتمعًا متعدد الثقافات ومساكن ومرافق خدمية وترفيهية راقية.
و سوف تمنح جامعة الملك عبد الله درجات علمية في الدراسات العليا فقط، وستكون خطة الأبحاث هي أساس البرامج التعليمية على مستوى درجتي الماجستير والدكتوراة. درجة ماجستير العلوم، التي قد تكون درجة دراسات عليا نهائية أو مدخلًا إلى برنامج الدكتوراة. ويستغرق إتمام درجة ماجستير العلوم عادة 18 شهرًا، وتمنح لكل من الطلاب المتفرغين وغير المتفرغين؛ مثل الطلاب الذين يكفلهم القطاع الصناعي ويكونون في إجازات من جهات عملهم طوال الفصل الدراسي. درجة الدكتوراة وهي عادة ثلاث إلى أربع سنوات بعد درجة الماجستير. وتتضمن درجة الدكتوراة بحثًا أصليًا في أحد مراكز أبحاث جامعة الملك عبدالله، يتوج بأطروحة بحث. وتمنح درجات علمية في 11 مجالًا دراسيًا : الرياضيات التطبيقية وعلوم الحاسوب ، العلوم البيولوجية ، الهندسة الكيميائية والبيولوجية ، العلوم الكيميائية ، علوم الحاسوب ، علوم وهندسة الأرض، الهندسة الكهربائية ، العلوم والهندسة البيئية ، العلوم والهندسة البحرية ، علوم وهندسة المواد ، الهندسة الميكانيكية
الجامعة .. عصر جديد من الإنجاز العلمي
انشئت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية لتكون جامعة دولية للأبحاث على مستوى الدراسات العليا تكرس جهودها لانطلاق عصر جديد من الإنجاز العلمي في المملكة ويعود أيضًا بالنفع على المنطقة والعالم، وهي تحقيق لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود التي راودته منذ عشرات السنين. ويشغل حرم الجامعة الرئيس مساحة تزيد على 36 مليون كيلومتر مربع على شاطئ البحر الأحمر في ثول على بعد 80 كيلومترًا تقريبًا شمال مدينة جدة ثاني أكبر مدن المملكة العربية السعودية . ويحكم جامعة الملك عبدالله مجلس أمناء مستقل دائم ويدعمها وقف يبلغ عدة بلايين من الدولارات، وهي تقوم على أساس الجدارة وترحب بالرجال والنساء من جميع أنحاء العالم وتلتزم بالمبادئ التأسيسية التالية : إنشاء مجتمع دولي من العلماء الذين يكرسون جهودهم للعلوم المتقدمة - الترحيب بالرواد في مجال العلوم والتقنية والتجارة والأعمال والتعليم من خلال التعيين والشراكات - توفير الحرية للباحثين للإبداع والتجريب - تجسيد أعلى المعايير الدولية للمستوى العلمي والبحوث والتعليم والتعلم - توفير الحرية الكاملة للحصول على المعلومات وتبادل المعارف والمهارات والخبرات لتحقيق النمو والازدهار الاقتصادي - احتضان وحماية حرية البحث والفكر والنقاش فيما يتعلق بالعمل العلمي.
4 محاور إستراتيجية لتحقيق خطة الجامعة
تسعى جامعة الملك عبدالله لتحقيق خطتها البحثية من خلال أربعة محاور استراتيجية تركز على مجالات العلوم والتقنية التي تهم المملكة العربية السعودية والمنطقة والعالم، وتتمثل فيما يلي: الموارد والطاقة والبيئة - والعلوم البيولوجية والهندسة البيولوجية
علم وهندسة المواد - والرياضيات التطبيقية والعلوم الحاسوبية







 

جامعة الملك عبدالله تنطلق اليوم بـ 400 طالب بينهم100طالب سعودي
قديم منذ /05-09-2009, 08:53 AM   #2 (permalink)

عضو نشط جداً

ابوكعب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 100987
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المكان : مكة المكرمة
 المشاركات : 165
 النقاط : ابوكعب is on a distinguished road

افتراضي

شيء مدهش حقاً ورائع








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:57 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1