Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
اللجنة العلمية الوطنية تقر عدم تأجيل الدراسة في المملكة
اللجنة العلمية الوطنية تقر عدم تأجيل الدراسة في المملكة
قديم منذ /15-09-2009, 09:00 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي اللجنة العلمية الوطنية تقر عدم تأجيل الدراسة في المملكة

أقرت اللجنة العملية الوطنية للأمراض المعدية بوزارة الصحة أمس عدم تأجيل موعد الدراسة للعام الدراسي الجديد, وذلك لعدم جدواه ومحدودية فائدته حيث إن الفيروس موجود ومنتشر في المجتمع. وستتم متابعة الوضع في المدارس عن كثب من خلال اللجان المشتركة وبحسب ما ورد في مذكرة التفاهم بين وزارتي التربية والتعليم والصحة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة المشكلة من كافة القطاعات الصحية الحكومية والجامعية بما في ذلك وزارة التربية والتعليم أمس. وكشفت اللجنة أن هناك حالات إصابات كثيرة بفيروس h1n1 أكثر مما تم تسجيله رسمياً على المستوى المحلي والعالمي حيث إن هناك حالات تمت إصابتها بالمرض ولم تقم بمراجعة المرافق الصحية وتم شفاؤها كون ضراوة الفيروس لا تزال متوسطة الحدة وهذا ما أعطى اللجنة مؤشرا لا ترى من خلاله ضرورة لتأجيل مواعيد الدراسة.
وأبدت اللجنة لنتائج تقارير المتابعة الميدانية الدورية لمرض أنفلونزا الخنازير خلال موسم العمرة لشهر رمضان وما تم تحقيقه من إجراءات الخطة الصحية التي تم تطبيقها في مكة المكرمة والمدينة المنورة حيث أكدت التقارير الرسمية عدم تسجيل أي حالة وفيات وشفاء جميع الحالات المصابة وأن جميع المرضى المعتمرين والزوار تم شفاؤهم ولله الحمد الأمر الذي يتفق مع ما عرف عن أن الفيروس متوسط الضراوة وأن الوضع الصحي مطمئن تماماً.
من جانب آخر، أعلنت بعض المؤسسات الصحية الخاصة مؤخرا عن توفر فحص مخبري ولقاح ضد أنفلونزا الخنازير وذلك بقصد التحايل على المواطنين واستغلال عدم توفر الوعي الصحي لديهم, وفي ظروف تفشي فيروس h1n1 وما أحدثه من إرباك وتخوف من الفيروس, تراوحت قيمة الفحص المخبري في بعض هذه المؤسسات وإعطاء البعض لقاحا مزيفا ما بين 500 و1500 ريال.
وقد لوحظ انتشار بعض اللوحات الإعلانية في مداخل هذه المستشفيات الخاصة في الرياض وعدد من المناطق الأخرى, وتشير إلى توفر الفحص واللقاح للمرض.
من جهتها, كشفت وزارة الصحة عن عدم توفر الإمكانات المخبرية لتشخيص المرض في هذه المستشفيات الخاصة وكذلك اللقاح المضاد للمرض, إذ إن اللقاح الأساسي للمرض لم يصل إلى المملكة حتى الآن, وإنه ما زال تحت التجارب السريرية حتى ثبوت مأمونيته.
ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين لتوخي الحيطة والحذر وإبلاغ الوزارة عن أي مؤسسة صحية خاصة تقوم بإدعاء توفر تشخيص مرض أنفلونزا الخنازير في مختبراتها، أو الإدعاء بأن لديهم لقاحاً للتطعيم ضد هذا المرض.
وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها أنه قد وردت إليها ملاحظات تفيد بأن بعض المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للقطاع الخاص تدعي قدرة مختبراتها على تشخيص أنفلونزا h1n1 المعروفة باسم أنفلونزا الخنازير، وأن لديها لقاحاً للتطعيم ضد هذا المرض. وهذا الأمر غير صحيح حيث لا تتوفر للقطاع الخاص من مستشفيات ومراكز صحية الإمكانيات من حيث التجهيزات المخبرية لتشخيص مرض أنفلونزا h1n1، كما أن اللقاح الخاص بالتطعيم ضد هذا المرض غير متوفر في الأسواق حتى تاريخه.
وأكدت الوزارة أنها تقوم بتكثيف متابعتها وجولاتها التفتيشية وتهيب بجميع المواطنين والمقيمين إلى إبلاغها عن أي مؤسسة صحية تدعي ذلك على الفاكس
2124196/ 01 أو 4082738/01 وسيتم تطبيق أقصى العقوبات النظامية بحق أي مؤسسة صحية خاصة يثبت عليها إدعاء ذلك.
شراء العقار عبر الإنترنت
من جهتهم, حذر صيادلة وخبراء في مجال حماية المستهلك في ألمانيا من شراء عقار "تاميفلو" المضاد للأنفلونزا من مصادر تجارية غير مشروعة عبر الإنترنت.
وأعرب المعمل المركزي للصيادلة الألمان عن مخاوفه من المخاطر الصحية الكبيرة المنطوية على استخدام هذا العقار بدون استشارة طبيب.
وقالت منى تواب الخبيرة في المعمل أمس في برلين "من يعالج أنفلونزا عادية بعقار تاميفلو فهناك خطر بألا يمكن معاجلة المصاب بعد ذلك من أنفلونزا الخنازير".
وذكرت تواب أن استخدام هذا العقار في حالات الأنفلونزا العادية قد يؤدي إلى مقاومة ضد العقار في حالة الإصابة بفيروس "إتش 1 إن 1"، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الأدوية التي تباع بطرق غير شرعية غالبا ما تكون مزيفة.
ومن جانبه انتقد شتيفان إتجيتون خبير الصحة في اتحاد مراكز حماية المستهلكين استغلال المتربحين قلق الناس من أنفلونزا الخنازير، مؤكدا أن عقار "تاميفلو" غير مسموح باستخدامه بدون استشارة طبية. وكانت منظمة الصحة العالمية قد أصدرت قبل أيام إرشادات بشأن التدابير التي يمكن اتخاذها في المدارس للحد من أثر جائحة الأنفلونزا h1n1. وتستند هذه التوصيات إلى التجارب التي عاشتها عدة بلدان في الآونة الأخيرة وإلى دراسات أُجريت من أجل تبيّن العواقب الصحية والاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن غلق المدارس. وقد تولى الاضطلاع بتلك الدراسات أعضاء شبكة منظمة الصحة العالمية غير الرسمية المعنية بوضع النماذج الرياضية للجائحة.
ولا تزال المنظمة توصي الطلاب والمدرسين وغيرهم من العاملين في المدارس بضرورة البقاء في بيوتهم إذا ما شعروا بتوعّك صحي. وينبغي وضع الخطط اللازمة وتهيئة المساحات الكافية لعزل الطلاب والعاملين الذين يُصابون بالمرض أثناء وجودهم في المدارس.
يذكر أن قرارات تعليق الدراسة في أي بلد من شأنها أن تتسبب في خسائر اقتصادية وأيضا مشاكل اجتماعية والتي يمكن أن تكون عالية بشكل مفرط عند الموازنة بينها وبين المنافع المحتملة.
وتنجم التكلفة الرئيسية عن تغيّب العاملين من الآباء أو أولياء الأمور الذين يضطرون إلى البقاء في بيوتهم للاعتناء بأطفالهم. وتشير الدراسات إلى أنّ غلق المدارس قد يؤدي إلى تغيّب 16% من القوى العاملة، فضلاً عن المستويات العادية للتغيّب النمطي والتغيّب بسبب المرض. غير أنّ تلك التقديرات ستشهد تفاوتاً كبيراً بين البلدان وفق عوامل عدة منها هيكل القوى العاملة.
ومن مفارقات الأمور أنّه على الرغم من إسهام غلق المدارس في الحد من الطلب على نُظم الرعاية الصحية أثناء مرحلة الذروة، فإنّ بإمكانه أيضاً عرقلة عمليات توفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية، ذلك أنّ كثيراً من الأطباء والممرضين هم كذلك من آباء أطفال المدارس.
ولا بد للقرارات أن تراعي أيضاً قضايا الرعاية الاجتماعية. فيمكن أن تتعرّض صحة الأطفال وعافيتهم للخطر إذا تم وقف البرامج الاجتماعية المدرسية ذات المنافع الكبرى، مثل توفير الوجبات الغذائية، أو إذا تُرك صغار الأطفال في بيوتهم دون مراقبة.







 

اللجنة العلمية الوطنية تقر عدم تأجيل الدراسة في المملكة
قديم منذ /15-09-2009, 11:03 PM   #2 (permalink)

عضو مميز

ريض4 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 297139
 تاريخ التسجيل : Apr 2008
 المشاركات : 374
 النقاط : ريض4 is on a distinguished road

افتراضي

طزززززززززززززززززززززززز ززززززززززززززززززززززززز ززززززززززززززززززززززززز زززززززز








 
اللجنة العلمية الوطنية تقر عدم تأجيل الدراسة في المملكة
قديم منذ /16-09-2009, 01:41 AM   #3 (permalink)

عضو فضي

سعودي اصيل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 46894
 تاريخ التسجيل : Oct 2004
 المشاركات : 502
 النقاط : سعودي اصيل is on a distinguished road

افتراضي

أمرنا وحيلتنا لله








 
اللجنة العلمية الوطنية تقر عدم تأجيل الدراسة في المملكة
قديم منذ /16-09-2009, 02:01 AM   #4 (permalink)

عضو ماسي

رجل من كوكب آخر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 413853
 تاريخ التسجيل : Aug 2009
 المشاركات : 5,419
 النقاط : رجل من كوكب آخر is on a distinguished road

افتراضي




عندما ينتشر المرض في المدارس




ستتبرأ هذه اللجنة من الرأي





كأن تقول




توقعنا أن الاستعدادات لمواجهة في المدارس مكتمله



وتقول وزاراة التربية




الدور الوقائي من وزارة الصحة




أو يقال



وصلنا توجيهات بإضدار هذه التوصيات !!




وعندها




يخرج أبو متعب ليعفي كلاً من وزير التربية والتعليم والصحة من منصبهما



ويفرح من تحت أيديهم لتوسع فرصهم الوظيفيه







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:58 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1