Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مع الحدث أنفلونزا الخنازير : (خبر ) تنشر تغطية موسعه وتتيح للقراء والقارئات المشاركة بالرأي حتى الخميس القادم أحداث ومفاجآت وتصريحات وإحصائيات تكشف حجم (الكارثة
مع الحدث أنفلونزا الخنازير : (خبر ) تنشر تغطية موسعه وتتيح للقراء والقارئات المشاركة بالرأي حتى الخميس القادم أحداث ومفاجآت وتصريحات وإحصائيات تكشف حجم (الكارثة
قديم منذ /27-09-2009, 02:59 PM   #1 (permalink)

عضو فعال

cool-zero غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4854
 تاريخ التسجيل : Aug 2002
 المكان : MADINAH
 المشاركات : 79
 النقاط : cool-zero is on a distinguished road

Post مع الحدث أنفلونزا الخنازير : (خبر ) تنشر تغطية موسعه وتتيح للقراء والقارئات المشاركة بالرأي حتى الخميس القادم أحداث ومفاجآت وتصريحات وإحصائيات تكشف حجم (الكارثة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
خبر (فريق التغطية )
ترصد صحيفة خبر الالكترونية وعلى مدار هذا الأسبوع تقارير وأخبار واستطلاعات رأي حول مرض أنفلونزا الخنازير كما تتيح للقراء والقارئات الكرام مشاركتنا من خلال (قضية الأسبوع ) نستقبل من الآن على مدار الساعة آرائكم حول الاستعدادات الجارية لمكافحة المرض وحول قرار تأجيل العام الدراسي .
ماهو رأيكم حول اللقاحات وماأثير حولها وماهو رأيكم تجاه المرض ننتظركم من الآن وحتى ظهر الخميس القادم بأذن الله حينها سننشر آرائكم ونوجه الدعوة الى المتخصصين والأكاديميين والأطباء إرسال مالديهم من آراء حول المرض واقتراحاتهم ونصائحهم ننتظرآراء الطلاب والطالبات فى مراحل التعليم العام والطلاب والطالبات بالجامعات والمعلمون والمعلمات واعضاء هيئة التدريس في جامعة الامام محمد بن سعود وجامعة الملك سعود وجامعة الملك عبدالعزيز وبقية الجامعات حول سير الدراسة وهل برامج التوعية والوقاية كافية بالجامعات والكليات ، وننتظركم على الايميل vib4367@hotmail.com او من خلال خاصية راسلنا بالصحيفة ونحن بالانتظار .

أمير خليجي يصاب بمرض أنفلونزا الخنازير
الرياض : سارة علي
ذكرت مصادر مطلعة أن أميرا ينتمى لسلالة حاكمة فى دولة خليجية أصيب بمرض أنفلونزا الخنازير وهو يرقد في احدى المستشفيات في دولة عربية غير خليجية منذ اواخر شهر رمضان وذكرت نفسها المصادر انه يخضع لمتابعة طبية دقيقة وحالته شبه مستقرة ونعتذر عن نشر الاسم لضروريات النشر

سامى الجابر يتحول الى (ناصح) تلفزيونيا !!
الرياض : صالح الناصر
تحول النجم الرياضى سامى الجابر الى ناصح للتوعية ضد مرض أنفلونزا الخنازير وظهر الجابر فى اكثر من اعلان تلفزيوني يدعو الى اتخاذ التدابير اللازمة واعلن بنفسه في سياق الاعلان التلفزيونى انه اصيب بالمرض ولكنه شفى منه النجم الجابر تقدم بفكرة حملة للتوعية بالمرض وبدات اولى خطواتها باعلان تلفزيوني مدفوع الأجر !

الدكتور النجيمى مجددا : عدم جواز بدء الدراسة في جميع المراحل التعليمية, حتى في الجامعات شرعا
متابعات : تهاني البلوي
أطلق الدكتور محمد بن يحيى النجيمي الأستاذ بالمعهد العالي للقضاء تعليق جديد حول تأجيل الدراسة فى ظل أزمة الارتباك التى تعانى منها الجهات الحكومية المختصة حول المرض وانتشاره السريع واكد د النجيمي وهو الخبير بمجمع الفقه الإسلامي الدولي بمكة المكرمة على رأيه الشرعي بعدم جواز بدء الدراسة في جميع المراحل التعليمية, حتى في الجامعات في وقتها, مثمناً الأمر السامي الكريم بتأجيل الدراسة أسبوعين في المراحل الأولية, ولمدة أسبوع في المراحل المتوسطة والثانوية, مطالباً وزارتي الصحة والتربية التعليم بمصارحة القيادة بحقيقة الأمر, خاصة أن خطر انتشار أنفلونزا الخنازير لا يزال قائماً, وانتشاره يزداد رغم الاحترازات التي إتخذت.
وقال د النجيمي لموقع سبق أن المملكة العربية السعودية تختلف عن غيرها من بلدان العالم, لكونها بلد الحرمين الشريفين ويفد إليها الحجيج والمعتمرون وزوار المسجد النبوي من كل مكان.
ورأى الدكتور النجيمي أن الحل يكمن في تأجيل الدراسة إلى ما بعد الحج قائلا: "أولاً نرحب بالقرار الحكيم الإنساني من خادم الحرمين الشريفين بتأجيل الدراسة, وفيه الرد العملي على من تقمصوا أدوار البطولة, والذين شككوا في وطنية من طالب بتأجيل الدراسة, الأمر الذي يدعوني إلى مطالبة وزارتي الصحة والتربية والتعليم إلى تجلية الأمور وكشف الحقائق, لأن الوضع أكثر خطورة, في ظل انتشار المرض, وقد ذكرت وزارة الصحة أن الإصابات بفيروس أنفلونزا الخنازير بين المعتمرين 8 حالات في مكة المكرمة و17 في المدينة المنورة, وهذه تقارير أولية قد تزيد مع نهاية الشهر الكريم ومع مغادرة المعتمرين والزوار للبلاد المقدسة, كما أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أن عدد المتوفين حتى الآن بسبب الفيروس بلغ 3500 متوفى منهم 900 حالة في البرازيل, وأن عدد الإصابة بمئات الألوف, وأن الأمصال المقاومة للمرض لن تأتي قبل نهاية شهر أكتوبر, ومن المحتمل تأخيرها بعد ذلك, ومن ثم الرجاء أن تبين وزارة الصحة خطورة الأمر, خاصة أن عدد المتوفين في المملكة جراء الفيروس 28 حالة, والإصابات بلغت4100 حالة, على أقل تقدير.

وأضاف الدكتور النجيمي قائلاً: المملكة العربية السعودية,أكثر دول العالم العربي والإسلامي إصابة بالمرض, وأكثرها في عدد الوفيات جراء أنفلونزا الخنازير, والوباء قادم بقوة مع قدوم الحجاج والمعتمرين من بلادهم.
وقال النجيمي: لذلك أرى النظر في موضوع تأجيل المدارس مرة أخرى, وأن يشمل التأجيل المعلمين والمعلمات, وطلاب الجامعات إلى ما بعد الحج للأسباب التالية:

أولاً: أن الأمصال الخاصة بالتطعيم ضد أنفلونزا الخنازير سوف تتأخر.

ثانياً: خطورة انتشار المرض في فصل الخريف, ومن ثم ازدياد الإصابات.
ثالثاً: الحجاج سيتوافدون إلى المملكة خلال الأيام القليلة القادمة, والمملكة حري بها إتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات العملية, لمواجهة ما قد يحمله بعض الحجاج من فيروسات, ومن هذه الإجراءات تأجيل الدراسة إلى بعد الحج, لتكثف الأجهزة الصحية دورها في رعاية الحجاج والمعتمرين, خاصة أن هذه تجمعات كبيرة في أماكن محددة, فالمملكة يأتي لها أكثر من مليوني حاج, مطلوب رعايتهم والحفاظ على صحتهم كعهد المملكة الدائم برعايتها للحجيج.

رابعاً: لا جدوى من تدريب المعلمين والمعلمات على مكافحة الفيروس والمصل لم يأت بعد, وتكدس الفصول بالتلاميذ, ومعظم المدارس مستأجرة, وقد لا تتوافر في الكثير منها التهوية اللازمة.

ونفى الدكتور النجيمي أن يكون مبالغاً في أقواله, وقال: ما نقوله يستند إلى أسباب وأرقام وإحصاءات فهناك أكثر من 350 ألف مصاب بالفيروس عالمياً. ورد النجيمي على المشككين في وطنية المطالبين بتأجيل المدارس وتساءل: ما دخل الوطنية في التحذير من وباء قائم وينتشر, بل العكس أن من يتهاونون في التعامل مع خطورة الوضع عليهم مراجعة أنفسهم, وماذا يقول هؤلاء بعد الأمر السامي الحكيم بتأجيل الدراسة؟

بريدة : سجين عربي يشفى من المرض ومصدر يؤكد خلو السجن من اى حالات

بريدة : علي الهويريني
قالت مصادر في سجن بريدة ان مريضا من جنسية عربية أصيب بمرض أنفلونزا الخنازير اعيد للسجن بعد ان شفى تماما من المرض وحسب موقع عاجل فأن الفحوصات أكدت خلو سجين سوداني من المرض بعد الاشتباه بحالته أثر ارتفاع حاد بحرارته وأوضح المصدر أن سجن بريدة خال تماما من أي حالات لإنفلونزا الخنازير حاليا ولايوجد أي قلق لباقي السجناء حيث تتم متابعة حالاتهم الصحية بشكل مستمر .

معلمات لـ( خبر ) : وكيف تحمينا الوزارة من انتشاره بيننا اثناء التدريب !!
الرياض : سارة علي الباحة نورة الزهراني
قالت معلمات في مدارس مختلفة بالعاصمة الرياض وفي منطقة الباحة انهن يتأهبن لمباشرة البرنامج التدريبي ولكنهن طالبوا الوزارة بتوفير الوقاية لهم نتيجة الازدحام الذى يحدث في صالات التدريب المزدحمة .

قالت ابتسام منصور القحطاني وهى معلمة في احدى المدارس الابتدائية انها اطلعت على استعدادات الوزارة ولكنها تخشى ان تنتقل العدوى بين المعلمات وطالبت الوزارة بأخذ الاحتياطات اللازمة .

واطلقت مرام العبدالله مدرسة مرحلة متوسطة آهة طويلة سردت معاناتها مع المباشرة فى العمل وترك الطفلة الصغيرة شجون مع خادمة الأسرة بالبيت وقالت اخشى ان ينتقل المرض اليها مع انها تبادل زميلاتها كل التقدير والاحترام وتابعت أن معظم زميلاتها عدن من مكة المكرمة بعد اداء العمرة لكنها اتفقت مع رأى ابتسام بضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة .

خلود العلي مدرسة مرحلة ثانوية قالت انها تشعر بالقلق ولكنها ستخضع لاوامر الوزارة مشيرة الا انها تعيش حالة من الارتباك بسبب ترك اطفالها بالبيت لانهم في اجازة وقالت ان الوزارة اعلنت انها ستعفى الحوامل من البرنامج التدريبي وهنا تسائلت هل ستكون الوزارة عند وعدها.
وتوكلت عائشة الحازمي على الله وقالت أنها ستبدأ مع زميلاتها البرنامج التدريبي وانها لاتشعر بخوف لان المرض قدر ويجب على المؤمن ان يرضى بما كتبه الله .
واما ام طيف الغامدي معلمة بمدرسة فى المندق قالت انها امضت ليلة السبت فى مطالعة مواقع على الانترنت تتحدث عن المرض وقرأت الاحتياطات الواجب أن تتخذ حال التواجد في الاماكن المزدحمه وستحرص على تطبيق ماقرأته في الميدان .

عدد من المعلمات يدخلن البرنامج التدريبي غالبيتهن يعشن حالات من القلق وهن يتركن ابنائهن فى بيوتهن ويخشين ان يصبن بالمرض لاسيما وان الاطباء حذروا من الاماكن المزدحمة .


إدارات التعليم استنفار شامل لمواجهة المرض ، اجتماعات متواصلة
المناطق : مراسلو خبر
قال مدير عام التربية والتعليم للبنين بمنطقة جازان شجاع بن محمد بن ذعار أن ادارته عقدت اجتماعات نتج عنها تشكيل عدة لجان وتم اختيار منسق للتواصل مع الوزارة لموافاتها بجميع المعلومات وكل ماله علاقة بهذا المرض وتابع أنه تم إنشاء موقع إلكتروني على موقع الإدارة للتوعية بهذا المرض والوقاية منه وفيما عقدت سلسلة من الاجتماعات مع الشئون الصحية بالمنطقة .

وفي ذات السياق قال مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة جازان عبد العزيز المهداوي بانه ادارته بدأت دورة تدريبية لمنسوبي ومنسوبات الصحة .

في وادي الدواسر ترأس مدير التربية والتعليم صقر بن فهاد ماجد الصقر الاجتماع الخاص بتنفيذ الإجراءات الواجب اتخاذها حيال التوعية بمرض أنفلونزا الخنازير h1n1 وتم خلال الاجتماع الذي ضم مساعد مدير التربية والتعليم مبارك بن مسفر آل حميضان ، ومدير الشؤون الإدارية والمالية علي بن محمد آل بزيع وتم خلال الاجتماع الذي ضم مساعد مدير التربية والتعليم مبارك بن مسفر آل حميضان ، ومدير الشؤون الإدارية والمالية علي بن محمد آل بزيع ، ومدير الشؤون المدرسية عايض بن مجلي آل مجلي ، ومدير الوحدات الصحية المدرسية الدكتور مجدي نصار وكافة أطباء وممرضي الوحدات الصحية المدرسية التابعة للإدارة أقرار تنفيذ خطة وزارة التربية والتعليم للتوعية بمخاطر المرض وأهمية الاكتشاف المبكر للحالات .
في الطائف شكلت الإدارة العامة للتربية والتعليم خلال اجتماع عاجل لجنة للتوعية بوباء H1N1, ووجه مدير عام التربية والتعليم محمد سعيد أبو رأس خلال الاجتماع بسرعة الانتهاء من تدريب 1600 معلم بكافة مدارس المحافظة قبل نهاية الأسبوع الحالي, بواقع معلمين اثنين من كل مدرسة, لرفع تقارير يومية للإدارة عن الوضع الصحي في كل مدرسة واللجنة مكونة من:
محمد سعيد أبو رأس مدير التربية والتعليم _ رئيسا
فهد سعد الثبيتي مساعد مدير التعليم للشئون التعليمية _ عضوا
علي بن حجر الغامدي مساعد مدير التعليم للشئون المدرسية _ عضوا
عبد الرحمن عبد الله الثمالي مدير الصحة المدرسية _ منسقا وأمينا للجنة
سعيد الزهراني مدير الطب الوقائي بالشئون الصحية _ عضوا
عطية عبد الله المالكي مدير إدارة المتابعة _ عضوا
دخيل الله خميس الحمياني مدير إدارة الشئون المالية والإدارية _ عضوا
محمد الزهراني العلاقات العامة والإعلام التربوي _ عضوا
هلال جار الله الثقفي مدير إدارة خدمات الطلاب _ عضوا
الدكتور معتز عبد الباقي _ عضوا
هذا وقد بدأت اللجنة المشكلة للتوعية بالوباء أعمالها بدءا من اليوم من حيث التوعية الصحية والإعلامية والتدريب, وعمل كل ما تم اتخاذه في اجتماع وزارة التربية والتعليم الذي عقدته مؤخرا لمناقشة التوعية من الوباء .

في المجمعة ترأس مدير التربية والتعليم الدكتور / موسى بن عيسى العويس الاجتماع الثاني للجنة التوعية بوباء أنفلونزا الخنازير بحضور أعضاء اللجنة و ناقش الاجتماع عدداً من الأمور وخرج منها بعدد من التوصيات .

خالد السناني مدير الوحدة الصحية بالتواصل مع الوحدات الصحية بالمحافظة وإشعارهم بحضور الدورة التدريبية لمكافحة المرض التي ستقام بالقصيم .

عبد العزيز العبدان – مدير الإشراف التربوي ، بعمل استمارة للمشرفين تتضمن متابعة الخطة التي ستنفذها الإدارة
ناصر المنقور – مدير التوجيه والإرشاد ، بتحديد مسئول ومشرف على كل مركز ستقام به الدورات
خالد السناني – مدير الوحدة الصحية بتزويد المستشفيات بأعداد الطلاب
- تكليف خالد السناني – مدير الوحدة الصحية بوضع خطة عامة وتزويد الوحدات الصحية ورفع الخطة للجنة خلال خمسة أيام

- إحداث شعبة لمتابعة سير النظافة في المدارس تابعة لقسم الصيانة والتشغيل
- تكليف أحمد السليمان – مدير الإعلام التربوي ، بعمل تقرير من بداية اللجنة وحتى تدريب المعلمين

في عسير ترأس مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير الدكتور / عبد الرحمن محمد فصيل الاجتماع التحضيري لبدء العام الدراسي

و استعرض المساعد للشؤون التعليمية الدكتور عبدا لله بن سليمان مآتم انجازه من آلية العمل لتنفيذ الخطة الوزارية للتوعية بوباء أنفلونزا الخنازير والتي تمحورت في بناء الخطة الفرعية المنبثقة من خطة الوزارة والتنسيق مع الشؤون الصحية على كافة الأصعدة ومنها التوعية والتدريب والعلاج .

وقال المساعد للشؤون المدرسية محمد عبد الخالق عريدان انطلاق أول لقاء تدريبي لأطباء الوحدة المدرسية قدمه الدكتور طارق ألأزرقي استشاري الأمراض المعدية بمستشفى عسير المركزي وتم تزويد الأطباء بالمواد العلمية الصحية ليتم عن طريقهم تدريب المرشد الصحي والمرشد الطلابي موضحا بأنه سيتم إطلاق رسائل قصيرة لجميع أولياء الأمور للتوعية بحسن التعامل مع من يتضح عليه مؤشرات أنفلونزا الخنازير وذلك بهدف التوعية قبل انطلاق المدارس موكدا بان جميع الرسائل سيتم حقنها بالتنسيق مع المديرية ألعامه للشؤون الصحية بعسير موضحا آلية العمل المبرمة بين تعليم عسير والشؤون الصحية لمتابعة التوعية والعلاج والكشف المبكر لمن تظهر عليه أعراض المرض مع التأكيد برفع تقرير يومي من جميع المدارس للمركز الصحي الإعلامي واللجنة للإطلاع والمتابعة والرفع لمقام الوزارة بالوقائع يوميا وللشؤون الصحية فيما تم أبلاغ جميع المدارس بتحديد غرفة انتظار لمن تظهر عليه علامات المرض وتم تحديد مركز طواري بالوحدة الصحية للكشف المبكر والتشخيص

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ادارات التعليم اجتماعات متواصلة امس السبت

التربية تطلق دوراتها لمكافحة المرض :

الرياض : صالح الناصر

تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ لاستكمال خطط وزارة التربية والتعليم للإعداد والتهيئة لبرنامج التوعية بوباء الإنفلونزا المستجدة A(H1N1) ، يتفقد بمشيئة الله تعالي سمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم، ومعالي الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة وزير الصحة، أعمال الدورة التدريبية للمدربين ( أطباء وطبيبات الصحة المدرسية) للتوعية بوباء الإنفلونزا المستجدة A(H1N1) في مدارس التعليم العام، وذلك في قاعة الملك فيصل بفندق الإنتركونتننتال، وستقام الدورة التدريبية صباح يوم غد الأحد 8/10/1430هـ من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً ويتخللها زيارة سمو وزير التربية والتعليم ومعالي وزير الصحة ويأتي ذلك في إطار جهود وزارة التربية والتعليم وحرصاً منها على اتخاذ كافة السبل التي تكفل بإذن الله الإقلال من مخاطر وباء الإنفلونزا A(H1N1)على فئات المجتمع المدرسي.
من جانبه أكد معالي الأستاذ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر نائب وزير التربية والتعليم بأن وزارة التربية والتعليم قامت بإعداد خطة شاملة للتوعية بوباء الأنفلونزا المستجدة A(H1N1) وتركز على عدد من الاستراتيجيات ومن أهمها التنسيق والتعاون مع وزارة الصحة لتدريب كوادر الصحة المدرسية و ليقوموا بدورهم بتدريب منسوبي ومنسوبات المدارس على وسائل التوعية بهذا الوباء والاكتشاف المبكر له وكيفية الوقاية منه وفق أسس علمية مستقاة من جهات علمية متخصصة في مجال الأوبئة والأمراض المعدية، ومتوافقة مع توصيات منظمة الصحة العالمية ومستفيدة من تجارب دول مختلفة.
كما أشار معالي نائب وزير التربية والتعليم إلى أن برنامج تدريب المدربين سوف يتم إطلاقه بمشيئة الله يومي الأحد والاثنين 8و9/10/1430هـ لتدريب الكوادر الصحية في الصحة المدرسية في ست مناطق هي الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية والقصيم ومنطقة عسير وبحيث تستهدف كافة أطباء وطبيبات الصحة المدرسية بإدارات التربية والتعليم في جميع المناطق والمحافظات، يعقب هذه المرحلة قيام هذه الكوادر الطبية المدربة بتدريب منسوبي ومنسوبات مدارس التعليم العام وفق خطة عمل يبدأ تنفيذها في كافة إدارات التربية والتعليم اعتباراً من تاريخ 10/10/1430هـ بمشيئة الله.
وأهاب معاليه بمنسوبي ومنسوبات الصحة المدرسية والهيئة التعليمية والإدارية بالمدارس الإفادة من هذه البرامج التدريبية.
كما أوضح معاليه بأنه استكمالاً لهذه الجهود فقد أعدت الوزارة محاضرات تدريبية ورسائل توعوية متلفزة ومطويات وملصقات صحية لتشجيع السلوكيات الوقائية الشخصية لدى الفئات المستهدفة مترافقة مع بث رسائل توعوية لأولياء الأمور وإحاطتهم بما يتم في المدرسة من إجراءات.
وأختتم معاليه تصريحه بأن الوزارة وهي تجعل سلامة وصحة كل من ينتمي إليها نصب عينيها فلن تتوانى من جانبها في اتخاذ أي إجراء يكفل حماية المجتمع المدرسي من مخاطر هذا الوباء .

تغطية سابقة لـ( خبر )
https://www.kabar.ws/news-action-show-id-9352.htm

تغطية سابقة
https://www.kabar.ws/news-action-show-id-9339.htm

تغطية اخرى
https://www.kabar.ws/news-action-show-id-9210.htm

منظمة الصحة العالمية : استخدام الأدوية المضادة لفيروسات H1N1 في وقت مبكر تكون فعالة - وخطرة لمن يأخذها كوقاية دون ظهور علامات الاصابة
وكالات : حماد محمد
قالت منظمة الصحة العالمية ان استخدام المضادات مثل "تاميفلو" Tamiflu أو ريلينزا في وقت مبكر كمضاد لفيروس انفلونزا الخنازير تكون فعالة في العلاج ، مع التيقظ لأية علامات تدل على مقاومة الدواء ، تنامي التجربة أظهرت أهمية استخدام الدواء في وقت مبكر ، ومن خلال تجربة الأطباء الذين عالجوا حالات شديدة لوباء الانفلونزا ، رصدوا ان لهذه الأدوية تقلل من حدوث مضاعفات وتحسين النتائج السريرية في المرضى الذين يعانون من مرض خطير ، وهذه التجربة تؤكد مرة أخرى تبين فعالية هذه الأدوية ، فمعظم الناس الذين يلتقطون الفيروس الجائح يعانون من أعراض خفيفة فقط قبل الانتعاش دون علاج ، ولكن الطفال والنساء الحوامل هم عرضة لهجوم أكثر شدة وربما يؤدي للوفاة لا قدر الله ، وخطر المقاومة تكون لدى المرضى من ضعف جهاز المناعة ، كما وأنها شديدة لمن يتعاملون مع المضادات كإجراء احترازي دون وجود علامات للمرض ، وينبغي على السلطات الصحية كما قالت منظمة الصحة العالمية ان يتحققوا فيما اذا كانت المقاومة قد طورت واتخذت جميع الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار الفيروس المقاوم ، وينبغي كذلك التحقيق فيما اذا كان المضاد يجعل الفيروس مقاوم من شخص لأخر ، والمنظمة تكرر وتوجه وتوصي بعدم أخذ المضادات بوصفها وقائية ، والرصد العالمي كشف عن 28 فيروس مقاوم حتى الآن للعلاج والدواء ، فقط زاناميفير والتي ينبغي ان يستخدم لمساعدة المرضى الذين يعانون من المرض الشديد من الدواء المقاوم للفيروسات .

متابعات : خالد الحارثي
اعلنت "هيئة الدواء الأمريكية" على قائمة لـ 4 شركات عالمية نالت موافقة لطرح لقاح أنفلونزا الخنازير وهي"سي أس أل"الاسترالية و"ايمون" الأمريكية "نوفارتس" السويسرية و"باستير" الفرنسية ومن جانبه أكد عالم ألماني إن"المصل" له أعراض جانبية قد تكون أسوأ من الفيروس!.
وبهذا الشأن أكد المتحدث الرسمي ل"الصحة" الدكتور خالد المرغلاني أن الوزارة حريصة على سلامة المواطنين ولن توزع اللقاحات التي ستصل قريباً إلا بعد التأكد من سلامتها وقال مرغلاني أن الوزارة ستسرد أي لقاح يثبت خطره وأنها اشترطت على الشركات في حال ثبوت حاجه لجرعة أخرى للأشخاص فإن عدد الأمصال يضاعف وبذات القيمة التي دفعت عند حجز الكميات.
وقد أشترطت وزارة الصحة على الشركات المستوردة لمصل "الخنازير" توفير الجرعات الكافية بأي عدد وبنفس القيمة عند حجز الكميات.


الصورة : وزير الصحة د عبدالله الربيعة ووزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







التوقيع
cool-zero
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:02 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1