Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
كيف يتعلم أولادنا البصق والشتم والضرب؟
كيف يتعلم أولادنا البصق والشتم والضرب؟
قديم منذ /11-06-2003, 07:55 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي كيف يتعلم أولادنا البصق والشتم والضرب؟

ممكن أحد يقترح عنواناً أقصر!
بعد هذا الاقتراح أحب ان اوضح لكم بأنني لا أنوي في هذا المقال محاكاة كتب كيف تتعلم اللاوندية في ثلاثة أيام؟ أو كيف تكسب الأصدقاء وتقهر الأعداء؟ او كيف تخسر ثلاثين كغم وأنت تأكل الشيكولاته وغيرها من كتب الدجل والتخدير الفكري؟ ما جعلني اختار هذا العنوان الطويل هو خبر قرأته في الموقع الالكتروني لجريدة الوطن بتاريخ الأحد8/4/1424 عدد رقم (982) - على ما أظن - عنوانه وكيل مدرسة في الرياض يبصق في وجه طالب ويضربه بشكل مبرح امام زملائه وهذا هو نص الخبر "تعرض طالب في المرحلة المتوسطة بمدرسة في الرياض تحتفظ "الوطن" باسمه الى البصق على وجهه والضرب العنيف بالعصي من قبل وكيل المدرسة، وقال زملاء الطالب "ص.ن." لـ "الوطن" ان زميلهم تعرض للضرب بالعصي في أماكن مختلفة في جسمه من قبل وكيل المدرسة، وبدأت القصة عندما قام احد الطلاب في الفصل بالتصفير اثناء شرح الدرس وبوجود المدرس، فسأل المدرس الطلاب عن الذي قام بعملية التصفير فلم يرد اي طالب، مما دعا المدرس الى اختيار خمسة طلاب بصورة عشوائية ومعاقبتهم وكان الطالب "ص.ن" من ضمنهم وطلب منه المدرس بان يفتح يديه لضربه، فرفض الطالب، بحجة انه لم يفعل شيئاً فأصر المدرس على ضرب الطالب ورفض الطالب العقاب راثناءذلك مر وكيل المدرسة من امام الفصل وسمع الحديث بين الطالب والمدرس فتدخل الوكيل وأصر على معاقبة الطالب بالضرب، وطلب منه فتح يده ولكن الطالب اصر على عدم فتح يده فقام الوكيل بضرب الطالب والبصق في وجهه، مما ادى الى استفزاز الطالب الذي قام بسب وشتم الوكيل فقام الوكيل مرة أخرى بضرب الطالب بالعصي بطريقة عنيفة في أماكن مختلفة من جسم الطالب الذي بدأ يصرخ من الألم والاهانة التي تعرض لها امام زملائه وفقد صوابه وهرب من المدرسة الى منزله تاركا نعاله وكتبه مسرعا في الشارع دون وعي ولا تفكير".. "انتهى الخبر".
ويمكنني ان أخوض معكم جدلا يوازي جدل البيضة والدجاجة وان نناقش نقاشا لا يسمع فيه أحدنا الآخر وان نلف وندور محاولين ان نلقي باللائمة على الطلاب وعلى جيل هذا الزمان الذي فقد ابجديات الاحترام والذي لا يمكن السيطرة عليه الا بالضرب والبصق لكنني لا أميل الى تصديق هذه النظرية، ويمكنني ان اناقش هذه الحالة على أنها فردية وأستخدم الكلمة المشهورة التي هي من خصوصيات إعلامنا السعودي (وهي كلمة البعض او قلة) في محاولة للتقليل من شأن ما حدث لكن حصول حادثة مثل هذه ولو مرة واحدة له دلالة خطيرة وكما تقول المقولة الانجليزية One is too many كما اننا نسمع في المجالس حكايات - اعرف قد نعتبرها سواليف مجلس قابلة للخطأ أكثر من الصواب - ونعايش نحن احيانا مواقف كثيرة فيها اعتداء لفظي على الطلبة سواء في المدارس أو الجامعات مما يدل على أن هناك خطأ ما في العملية التربوية وما تعامل به الطالبات / نعم الفتيات في بعض المدارس وحتى بعض الكليات من قسوة وعنف تحت مسمى التربية يحتاج لدراسة من قبل علماء الاجتماع والنفس قد تقولون واين انت مما يحدث للمعلمين من حوادث واعتداءات وانا هنا لا اتجاهلها لكنني اعلق على هذه الحادثة كما وردت تفاصيلها في الصحيفة وانا لست مسؤولة عن صحة هذه التفاصيل او دقتها والتي حتى لو اعتبرنا فيها ان الطالب على خطأ فان اللوم الكامل يقع على وكيل المدرسة وعلى المعلم اللذين يعتبران ان العنف والاهانة وسيلة التعامل الناجحة والوحيدة؛ وهنا اتساءل اين الحلم والتعامل بالحسنى واحترام آدمية الانسان؟ متى نعتبر الطلبة بشراً ونعاملهم على هذا الأساس؟
من حقي كإنسان ان أعامل باحترام وان لا أهان بالضرب أو الشتم او البصق ومن حقي أن أرفض ان يصرخ أحد في وجهي ومن حقي ان أدافع عن نفسي اذا تعرضت كرامتي للاهانة، نعم من حقي مهما كان سني سواء أكنت طالبا أم استاذا. وليس هناك داع أن تسكنكم الدهشة وانتم تتساءلون لماذا يعتقد أولادنا ان السب والشتم والضرب هي وسيلة التفاهم الوحيدة؟ فتشوا عن أقرب شخص يمارس ضدهم الايذاء الجسدي أو اللفظي واشيروا له بأصابع الاتهام!

ندى الطاسان
https://writers.alriyadh.com.sa/kpage.php?ka=35







 

كيف يتعلم أولادنا البصق والشتم والضرب؟
قديم منذ /11-06-2003, 02:46 PM   #2 (permalink)

عضو مميز

ssww غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3332
 تاريخ التسجيل : May 2002
 المشاركات : 381
 النقاط : ssww is on a distinguished road

افتراضي

حسبنا الله ونعم الوكيل








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلمات نقتل بها أولادنا aburakan المنتدى العام 26 17-07-2009 01:55 PM
من لا يتألم لا يتعلم !! برادو2007 المنتدى العام 5 26-09-2008 03:52 PM
لماذا يكذب أولادنا؟ الجرادان المنتدى العام 2 10-03-2006 04:02 AM
طالبات الرياض يعانين الخجل بسبب التعنيف والتأنيب والشتم! ابولمى منتدى التوجيه والارشاد 2 02-12-2003 05:52 PM
مدير المدرسة ........ والضرب الرهيب والعجيب المنتدى العام 0 12-09-2003 06:05 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:13 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1