Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
من اقوال الصحف ليوم الاحد2 من اخوكم ابومحمد
من اقوال الصحف ليوم الاحد2 من اخوكم ابومحمد
قديم منذ /18-10-2009, 03:29 PM   #1 (permalink)

عضو ماسي

فراس البصريذ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 107857
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 3,512
 النقاط : فراس البصريذ is on a distinguished road

Smile من اقوال الصحف ليوم الاحد2 من اخوكم ابومحمد

الحلوى والشيبس تهددان صحة الطلاب

هدى اليوسف ـ تبوك

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة تحرص السيدة (م.خ) على منع أطفالها من تناول الحلوى و«الشيبس» في المنزل لحرصها على صحتهم، كما تقول، لكنها لا تضمن عدم تناولهم لمثل هذه المأكولات في المدرسة، وتعبر عن قلقها إزاء ذلك بالقول «المقصف المدرسي يقدم أغذية غير صحية للأطفال، وأطالب بتطبيق عقوبات صارمة ضد أي مخالف لأنظمة الوزارة التي تنص على منع مثل هذه الأطعمة».
ويؤكد معلمون ومعلمات أن الشوكولاتة والشيبس وأنواعا كثيرة من الحلويات، تباع علنا في المقاصف المدرسية، بعد أن كانت ممنوعة، مشيرين إلى أن متعهدي المقاصف يبحثون عن الربحية حتى لو كان ذلك على حساب صحة الطلاب.
وترى مريم العنزي (معلمة في إحدى المدارس الأهلية) أن متعهدي المقاصف يلجأون لبيع الأغذية الرخيصة، لضمان أكبر قدر من الأرباح ولا تخرج معظم المواد المباعة عن «البطاطس، والفطائر والعصيرات المعلبة، وهي مواد ليس لها قيمة غذائية، وطالبت بإعطاء مديرات المدارس صلاحيات واسعة في اختيار المتعهدين والرقابة على الوجبات المقدمة لهم.
ومن خلال تجربتها في البيع في المقاصف المدرسية، تؤكد سمر عبدالله أن الفطائر التي تباع في المقاصف غالبا ما تكون باردة وغير طازجة ولا تصنع يوميا، ويحدث أن تجمع في نهاية اليوم الدراسي لتتم إعادتها في اليوم التالي مادامت فترة صلاحيتها جيدة، مشيرة إلى أن بعض المتعهدين يضعون الأطعمة في الفناء الخارجي للمدرسة.
وتعلل معلمة (فضلت عدم ذكر اسمها) وجود الحلويات والبطاطس في مقصف المدرسة، بأن أنشطة المدرسة تمول من المقصف وفي حال منعت مثل هذه المأكولات فإن مداخيل المقصف ستتراجع كثيرا.
ومن جهتها أكدت الأخصائية الغذائية الدكتورة سحر بخاري على أهمية اتخاذ قرار بشأن سوء أغذية المقاصف المدرسية، يشترك فيه كل من مسؤولي إدارة التغذية المدرسية ووزارة الصحة وموردي الأغذية. وتشدد على ضرورة بيع العصير غير المحلى، حيث إن نسبة السكر في الشراب الذي يباع حاليا في المقاصف تعادل كميته في المشروبات الغازية، كما أن بيع أنواع من الفواكه وعلب التمر الصغيرة وحبوب الإفطار من شأنه إعطاء الطاقة للطلاب.
وتشير بخاري إلى أن تناول الطلاب والطالبات للمأكولات غير الصحية، يؤدي إلى زيادة الوزن وأمراض السكري وضعف نمو العظام، خلافا لاحتمالية ترسب الدهون في الشرايين.
وأكد المعلم علي محمد على ضرورة إخضاع الأغذية المقدمة في المقاصف المدرسية لاشتراطات صحية يراعى فيها شروط التغذية السليمة، وإخضاعها لاختبارات خاصة لقياس مدى توفر الشروط الصحية والقيمة الغذائية المناسبة للطالب، خصوصا أن غالبية الأغذية المقدمة فقيرة من العناصر الغذائية المهمة لنمو طلاب المدارس، كما إن نظافة الأغذية وبيعها طازجة يوميا من أهم الأمور التي تجب مراعاتها.
من جانبها أكدت الأستاذه فريال مشرفة المقاصف المدرسية في تبوك على تطبيق النظام بشدة من خلال الجولات المفاجئة على المقاصف لضمان عدم مخالفة الأنظمة، مشيرة إلى أن ما ذكر من تجاوزات لا يعني عدم التقيد بالتعليمات، وتضيف «هناك شروط محددة بين الإدارة والمتعهد بنوعية الأغذية المقدمة وتاريخها ويلتزم المتعهد بتطبيق الشروط والمعاير بنسبة 100 في المائة في مدارس تبوك للبنين والبنات.







التوقيع
الشجاع من ابتسم في وجه الغير وفي عيونه الف دمعه ----والظلم ان تسكت وفي قلبك الف جرح يتكلم ===فراس ابومحمد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:17 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1