Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مدير الاختبارات يحذر الممتحنين من "اوهام الانترنت": ولا تصحيح آلياً هذا العام
مدير الاختبارات يحذر الممتحنين من "اوهام الانترنت": ولا تصحيح آلياً هذا العام
قديم منذ /12-06-2003, 09:47 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي مدير الاختبارات يحذر الممتحنين من "اوهام الانترنت": ولا تصحيح آلياً هذا العام

اكد مدير عام الاختبارات بوزارة التربية والتعليم احمد البلوشي ان اختبارات العام الحالي لن تخرج عن المنهج وانها لا تسعى لاحراج الطالب بل هي موضوعة وفق اجراءات علمية ومواصفات فنية.
واشار في تصريحه لـ( عكاظ ) ان الوزارة تهتم اهتماماً خاصاً بالاختبارات من حيث التخطيط لها واعداد ادواتها والاستفادة من نتائجها لكي يتمكن المعلم التعرف على مدى تحقيق الاهداف التي يعمل من اجل تحقيقها مشيراً الى ان الاختبارات لم تعد مصدر قلق او رهبة للطلاب ولا تؤدي الى احداث تأثيرات سلبية تقلل من الاثر التربوي الايجابي والذي يجب ان تحدثه المدرسة في عقل الطالب وسلوكه واخلاقه. واضاف البلوشي ان هناك سبعة مراكز لتصحيح اختبارات الثانوية العامة للبنين على مستوى المملكة واعلان نتائجها وهي وفق الجدول .
مشيرا الى ان عدد المصححين يصل الى اكثر من 4000 معلم يضاف لهم عدد من اللجان الداعمة لخدمة البريد اليومي الذي يقوم على استقبال وتنظيم وتوزيع اوراق الطلاب لتصحيحها وادخال درجاتهم بالحاسب حتى خروج الوثائق (كشوف الدرجات) واعلان النتائج.
وحول اعداد الطلاب المتوقع دخولهم الاختبار لهذا العام بقول البلوشي نتوقع ان يدخل هذا العام 128506 طلاب وتوزيعهم حسب الاقسام كما يلي:
- العلوم الطبيعية 82320 طالباً
- العلوم الشرعية 42467
- العلوم الادارية 2593
- تحفيظ القرآن الكريم 1072
- معاهد النور 54
اما عدد الطلاب والطالبات الذين سيتقدمون لاختبار شهادة الثانوية العامة عن طريق المدارس السعودية في الخارج يبلغ عددهم 308 طلاب وطالبة منهم 255 في قسم العلوم الطبيعية و 53 في قسم العلوم الشرعية.
وفي سؤال حول تطبيق التصحيح الآلي قال البلوشي لن تطبق الوزارة هذه الآلية في العام الحالي.
وحول تكرار تسرب اسئلة الثانوية العامة وما تسببه من اعادة الاختبار في بعض المواد اشار البلوشي ليس هناك ظاهرة تسرب الاسئلة بل العكس هو الصحيح فحالات التسرب نادرة الحدوث وهناك احتياطات يتم اتخاذها مسبقاً بهذا الخصوص واستعداداتنا متكاملة في حالة حدوثها ولا يعني ان الغاء اسئلة مادة سببه الوحيد هو تسربها وقد يحدث خطأ عند فتح المظاريف بالمدارس فيفتح ظرف بالخطأ لقسم آخر او مادة اخرى فتقوم الوزارة بالغاء ذلك النموذج احترازاً وليس بسبب تسربها للميدان.
واهاب البلوشي بلجان فتح المظاريف تحري الدقة المتناهية وان تفتح بوجود جميع اعضاء اللجنة فالوزارة لن تقبل ابداً مثل هذه الاخطاء وتم اعفاء عدد من مديري المدارس بسبب ذلك.
وحول التقييم العام لمستوى الاسئلة لهذا العام يضيف البلوشي الاسئلة يتم وضعها باساليب علمية ومن قبل مشرفين تربويين ومعلمين متخصصين يتم ترشيحهم وفق آلية علمية مدروسة كما تعقد الوزارة سنوياً دورة علمية مكثفة لواضعي الاسئلة يناقش بها اساليب بناء الاسئلة ومواصفاتها.
وحول تسرب اخطاء من قبل لجان رصد الدرجات في سقوط بعض الاسماء سهواً يقول البلوشي لقد تجاوزنا هذه المرحلة وهذا كان يحدث عندما كان العمل يتم يدوياً اما الآن في ظل استخدام اجهزة الحاسب الآلي وبرامج مخصصة لرصد الدرجات فلا يمكن ان يحدث ذلك ومنذ سنوات والوزارة تطبق برنامجاً ناجحاً لمراكز اختبارات الثانوية العامة وكذلك على مستوى المراحل الاخرى حيث يطبق في جميع المدارس برنامج معارف وهو برنامج من انتاج المعلمين ومتوافق مع لائحة تقويم الطالب ولهذا فلا يمكن ان يحدث سقوط لاسم احد الطلاب سهواً وعن المواعيد المتوقع صدور النتائج اشار البلوشي بالنسبة للمراحل ما دون شهادة الثانوية العامة فالامر متروك للمدارس وتقوم المدارس عادة بإعلان النتائج حال الانتهاء من التصحيح والمراجعة واعمال الاختبارات.
اما بالنسبة لشهادة الثانوية العامة فيتم التصحيح مركزياً في مراكز الاختبارات وتحدد مدة 10 ايام بعد آخر يوم من الاختبارات لظهور النتائج لاتاحة الفرصة لعمليات المراجعة وتدقيق النتائج.
وعن قيام البعض بترويج اسئلة الثانوية العامة في صفحات الانترنت يقول البلوشي ادعو ابنائي الطلبة وخاصة طلبة الصف الثالث الثانوي ان لا يقعوا فريسة ما تروجه بعض المواقع بالانترنت من وضع اسئلة اختبارات على انهاء هي اسئلة الثانوية العامة قبل بدايتها وهذا الامر يعزف ابناءنا عن الاستعداد الجيد على امل الحصول عليها من تلك المواقع وخلاصة الامر ان يتم وضع اسئلة لاعوام سابقة او توضع اسئلة العام الحالي للمدارس السعودية في الخارج والتي تسبق اختباراتها الاختبارات بالداخل بأيام.







 

مدير الاختبارات يحذر الممتحنين من "اوهام الانترنت": ولا تصحيح آلياً هذا العام
قديم منذ /12-06-2003, 10:21 AM   #2 (permalink)

عضو ماسي

إبن الوطن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2091
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : السعودية
 المشاركات : 2,408
 النقاط : إبن الوطن is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خيرًا
وبارك فيك
ونفع بك








التوقيع
(اللهمّ إني أسألك العفو والعافية والمعافاة الدّائمة في الدّين والدّنيا والآخرة والفوز بالجنّة والنّجاة من النّار)
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحضير جديد "بنين"الموادالاجتماعيات المرحلة الثانوية " الأول"و "والثاني" و"والثالث" هتون الغيم منتدى الجغرافيا 37 04-09-2012 11:55 PM
تحضير جديد " بنات "المواد العربية المرحلة الثانوية " الأول"و "والثاني" و"والثالث" هتون الغيم منتدى مواد اللغة العربية 67 22-02-2010 05:55 PM
من يرغب المنـــاقلــــه داخل وخارج المدينة يدخل هنا"""""""""" ابو وجد111 المنتدى العام 1 01-11-2007 04:10 PM
مدير شؤون الطلاب: لا نراعي "الغشاشين" ولا يوجد لدينا مصحح "ظالم"!! ابولمى منتدى التوجيه والارشاد 0 10-01-2005 07:39 AM
""أهمية التخطيط المدرسي ودور مدير المدرسة كمخطط للعمل التعليمي والتربوي "" alsaher منتدى الادارة المدرسية 2 20-07-2002 02:53 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:27 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1