Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
5 ملايين طالب وطالبة يدخلون اليوم اختبارات نهاية الفصل الثاني
5 ملايين طالب وطالبة يدخلون اليوم اختبارات نهاية الفصل الثاني
قديم منذ /14-06-2003, 07:22 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي 5 ملايين طالب وطالبة يدخلون اليوم اختبارات نهاية الفصل الثاني

يبدأ اليوم قرابة (5) ملايين طالب وطالبة اختبارت نهاية العام الدراسي قبل أسبوعين من نهاية أطول عام دراسي ( 37أسبوعاً) للفصل الأول 19أسبوعاً، والثاني 18أسبوعاً دراسياً.
المدارس والكليات في مختلف المناطق أكملت استعداداتها في قاعات الاختبارات لاستقبال الطلاب والطالبات والتي تستمر قرابة الأسبوعين.
من جانب آخر دعت الجهات الأمنية وكذا هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كافة الآباء وأولياء الأمور إلى توخي الحذر ومتابعة أبنائهم والوقوف بجانبهم أيام أداء الاختبارات الدراسية خاصة الفترات الصباحية وأوقات الفراغ بعد أداء الاختبارات حتى صلاة الظهر والتي قد يساهم الفراغ باتجاه بعض الأبناء والمراهقين مع رفقاء السوء إلى ممارسة التفحيط أو سلوكيات خاطئة قد تمنع الطالب من إكمال اختباراته، فضلاً على تأثيرها على سلوكه وخلقه.
من جانب آخر كشف وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد الرويشد عن عدد من الطلاب الذين سيكونون على مقاعد الدراسة في أول يوم من الاختبارات والبالغ مجموعهم ,, 2240908طلاب.
جاء ذلك في تصريح خاص ل"الرياض" أشار فيه إلى أن عدد من سيكونون على المقاعد الدراسية في أول أيام الامتحانات للمرحلة الابتدائية هو ,, 1201401طالب، وعدد الطلاب للمرحلة المتوسطة , 606069طالباً، وعدد الطلاب للمرحلة الثانوية , 433438طالباً.
وفي عسير ينطلق ما يقارب (,37329) طالباً وطالبة بمنطقة عسير لأداء اختبارات الفصل الثاني للعام الحالي في كافة المراحل الدراسية (ابتدائي، ومتوسط، وثانوي) من أبها، محايل عسير، رجال ألمع، بيشة، سراة عبيدة. وذلك بواقع 15453طالبة في 1268مدرسة بنات و 17279طالباً في 1452مدرسة بنين فيما يتقدم لاختبار الثانوية العامة بنين بقسميها الأدبي والعلمي 35226طالباً، وحوالي 30759طالبة في اختبار الثانوية بقسميها العلمي والأدبي...
وبهذه المناسبة قام مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير الأستاذ سياف آل خشيل جولة ميدانية للإطلاع على سير العمل في مركز اختبارات الجنوب حيث استمع إلى شرح مفصل من نائب مدير المركز الأستاذ: أحمد الشعفي، عن عمل لجان التصحيح والرصد والمتابعة، وكيفية استلام أوراق الإجابات من البريد والتعامل معها بكل دقة وسرية لضمان رصد نتائج كل مادة من لحظة وصولها للمركز، كما قام بجولة على عدد من مدارس المنطقة اطلع خلالها على الاستعدادات النهائية للاختبارات.
وفي حائل استكملت الإدارة العامة للتربية والتعليم استعداداتها لاختبارات الدور الأول للعام الدراسي الجاري وذلك بتهيئة الجو المناسب للطلاب لتقديم الاختبارات .. حيث قامت جميع الإدارات بالدور المطلوب كما اعدت لجان الطوارئ..
وأكد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل للبنين الدكتور رشيد بن فهد العمرو للرياض أن الإدارة العامة بالمنطقة شددت على جميع المدارس التابعة لها بضرورة العمل بما جاء في لائحة تقويم الطالب بكل دقة.
وتوقع مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة أن يتقدم للاختبارات اليوم 56016طالباً منهم 3444طالباً في الصف الثالث ثانوي بأقسامه الثلاثة و 2444طالباً في المدارس الأهلية و 1520من الدارسين في فصول محو الأمية وتعليم الكبار.
واعتمد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الجوف المعلم عبدالحكيم بن عبدالله الصالح توزيع المشرفين التربويين على مدارس المنطقة حيث كلف لكل مدرسة مشرفا والمرحلة الثانوية أكثر من مشرف وحث المكلفين بمساندة مدير المدرسة على أداء مهامه كما اعتمد استمارة شاملة لمتابعة سير الاختبارات يعبئها المشرف يومياً وأكد سعادته على الجميع على تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب لأداء اختباراتهم التحصيلية والعمل على إزاحة شبح الاختبارات والتعامل مع الطالب بأفضل الطرق التربوية.
وأوضح الصالح بأنه سوف يتوجه بإذن الله تعالى اليوم السبت إلى قاعات اختبارات الفصل الدراسي الثاني لهذا العام بالمنطقة التابعة للإدارة حوالي (28875) طالباً في مختلف مراحل التعليم العام الثلاث.
وفي الطائف أنهت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف كافة استعدادها لانطلاق اختبارات نهاية العام الدراسي 1423ه 1424ه للبنين والبنات حيث تم تجهيز المتطلبات وتهيئة الأماكن لإتاحة أكبر قدر من الراحة النفسية للطلاب والطالبات.
جاء ذلك في تصريح لمدير إدارة التربية والتعليم سعيد بن عبدالله القرني، والذي قال إن عدد الطلاب والطالبات الذين سيتقدمون لأداء الاختبارات لجميع المراحل التعليمية في الطائف بنين وبنات بلغ , 240000طالب وطالبة.
وقد أكد مدير التربية والتعليم أن جميع مراكز الاشراف التربوي للبنين ومندوبيات تعليم البنات قد اتخذت كافة الاستعدادات والتنظيمات الخاصة بتهيئة الجو المناسب للطلبة والطالبات لأداء الاختبارات.
وأوضح القرني أن مركز اختبارات الثانوية العامة اتخذ كامل الترتيبات بما يضمن سير عملية التصحيح والرصد وإدخال البيانات بصورة جيدة ومتكاملة لطلاب محافظة الطائف إضافة إلى المراكز التابعة لها المويه ورنية والخرمة وتربة بالاضافة إلى عفيف ومنطقة الباحة وبلغ عدد الطلاب لهذا العام 9000طالب.
وقال نائب رئيس مركز اختبارات الثانوية العامة بجدة الأستاذ احمد موسى زيلعي في تصريح خاص ل"الرياض" بأن الإدارة قد أكملت استعداداتها لاختبارات الطلاب البالغ عددهم 24000أربعة وعشرون ألف طالب في أربع إدارات تعليمية: جدة - مكة المكرمة - القنفذة - الليث، ويقوم بالتصحيح ما يقارب 700بين معلمين ومشرفين تربويين ومشرفين تربويين و 70معلماً لرصد الدرجات والمعالجة بالحاسب الآلي.
كما تم خلال الأيام الماضية استقبال بيانات ودرجات اعمال السنة للطلاب على هيئة أقراص ممغنطة وقامت إدارة المركز بتوزيع أرقام الجلوس على إدارات التعليم ليتم توزيعها على المدارس.
من جانبه أشار مدير تعليم البنات بمحافظة وادي الدواسر الأستاذ سالم بن محمد الدوسري إلى حرص الإدارة والقائمين عليها على ابعاد شبح الاختبارات عن الطالبات، وجعله مجرد مقياس للطالبات ليجنين خلاله ثمار ما زرعن.
وحول استعدادات الإدارة للاختبارات قال: إنه تم إعداد خطة للمشرفات التربويات من أجل المتابعة المستمرة من خلال الجولات على المدارس كما جندت الإدارة كل شيء في سبيل راحة بناتنا الطالبات وتمكينهن من أداء الاختبار على أكمل وجه.
من جانبها أكدت الأستاذة دليل الدوسري مديرة الإشراف التربوي أنه سيدخل اختبارات الفصل الدراسي الثاني حوالي 12ألف طالبة في وادي الدواسر والسليل.
وقد تم تشكيل لجنة المراقبة للثانوية العامة وتصوير الأسئلة ووضع لجان الملاحظة وتكليف المشرفات بالقيام بجولات ميدانية يومية على المدارس وندب بعض المعلمات للمراقبة أو التصحيح حسب ظروف كل مدرسة بحيث يتم إخراج نتيجة جميع الطالبات في وقت واحد وذلك عن طريق برنامج (معارف) الذي تم إدخاله هذا العام إلى مدارس وادي الدواسر والسليل.
وفي حفر الباطن يتوجّه اليوم السبت طلاب وطالبات المحافظة إلى قاعات الاختبارات في كافة مدارس البنين والبنات بمحافظة حفر الباطن لأداء اختبارات نهاية العام الدراسي، وقد أكملت إدارة التربية والتعليم بمحافظة حفر الباطن (بنين) وإدارة التربية والتعليم بمحافظة حفر الباطن (بنات) والمدارس استعداداتها لأداء الطلبة والطالبات لهذه الاختبارات في جو تربوي وبكل يسر وسهولة.
وقد وجّه مدير التربية والتعليم بمحافظة حفر الباطن الأستاذ عوض بن صالح السرور الجميع ببذل قصارى الجهود من أجل توفير كل ما يحتاجه الطلاب لأداء هذه الاختبارات في يسر وسهولة.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسئلة اختبارات نهاية الفصل الثاني رياضيات للمرحلة المتوسطة haithaaam منتدى الرياضيات 58 14-06-2009 10:26 PM
اقتراح بشأن اختبارات نهاية الفصل الثاني خالد201 منتدى مواد اللغة العربية 5 19-04-2004 08:27 PM
اكثر من 4 ملايين طالب وطالبة على مقاعد الدراسة غداً الضوء زاجل الشـــــريف 1 14-09-2003 03:00 AM
5.3 ملايين طالب وطالبة يتوجهون إلى قاعات الدرس اليوم منهم 356 ألف مستجد الصيرم200510 زاجل الشـــــريف 0 13-09-2003 07:54 AM
اجتماع بشأن أعمال اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني عبدالرحمن العلي1 منتدى الادارة المدرسية 3 01-06-2003 01:25 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:15 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1