Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
الفيروس يطال طالبات بالمدينة وتوجيهات بعدم إطالة خطبة الجمعة
الفيروس يطال طالبات بالمدينة وتوجيهات بعدم إطالة خطبة الجمعة
قديم منذ /01-11-2009, 07:36 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

حمود أحمد الخثعمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 257604
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 5,336
 النقاط : حمود أحمد الخثعمي is on a distinguished road

افتراضي الفيروس يطال طالبات بالمدينة وتوجيهات بعدم إطالة خطبة الجمعة

الفيروس يطال طالبات بالمدينة وتوجيهات بعدم إطالة خطبة الجمعة نسبة الغياب في كلية إعداد معلمات الابتدائي في الرياض تصل إلى 60٪نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
طالبات أمام الكلية أثناء إخلائها الأسبوع الماضي
المدينة المنورة: سفر العزمان، فاطمة باسماعيل
لحقت أنفلونزا الخنازير مدارس بنات في المدينة المنورة مخلفة 25 إصابة مؤكدة حتى الثلاثاء المنصرم، في الوقت الذي طالب فيه تربويون بعدم تعليق الدراسة وتأخير مسيرة جيل بأكمله.
ووفقاً لمخاطبات رسمية حصلت "الوطن" على نسخ منها، أبلغت إدارة الصحة المدرسية في إدارة تعليم البنات بالمنطقة إدارة الشؤون الصحية فيها عن 25 إصابة مؤكدة بأنفلونزا الخنازير N1H1 والتي تسميها المخاطبات "الأنفلونزا المستجدة" فيما نسقت الإدارتان بشأن 98 حالة مشتبه بإصابتها استقبلتها الوحدات الصحية المدرسية. من جهتهم، طالب عدد من التربويين بعدم تعليق الدراسة طالما الوباء تحت التحكم، قائلين: إن تأخير مسيرة جيل بأكمله ستنعكس على العملية التنموية في البلاد، وتخلق تداعيات اقتصادية واجتماعية واسعة.
إلى ذلك، أكدت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد على أئمة المساجد ضرورة عدم الإطالة في خطبة الجمعة حفاظاً على سلامة المصلين من الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير الذي ينتشر عادة في الأماكن المزدحمة.
وشددت الوزارة على الأئمة في توعية المصلين بكيفية الوقاية وعدم الانجراف وراء الشائعات، وحثهم على الإكثار من الدعاء والاستغفار ليرفع الله عنهم وعن بلاد المسلمين هذا الداء.
من جانب آخر، أكدت مصادر لـ"الوطن" أن نسبة غياب الطالبات في كلية إعداد معلمات الابتدائي بجامعة الأميرة نورة وصلت إلى 60%، على خلفية اكتشاف إصابتي أنفلونزا الخنازير نهاية الأسبوع الماضي وست حالات اشتباه أخرى كأول إصابات تعلنها كليات البنات.
وقالت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الأميرة الجوهرة بنت فهد، إن ارتفاع نسبة الغياب قد تعود لخوف الطالبات، مؤكدة أنه لا شيء يدعو للخوف والجامعة متواصلة مع وزارة الصحة، وأكدت أنه تم تعقيم الكلية خلال عطلة نهاية الأسبوع ونفت الشائعة التي تفيد بظهور حالات أنفلونزا خنازير في كلية التربية "الأقسام العلمية" قائلة إنه لو ظهر شيء من ذلك لرفع بشأنه للجامعة.
وجهت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الأسبوع الماضي لجميع فروع الوزارة في جميع المناطق بضرورة التأكيد على أئمة المساجد بالقصر في الخطبة عند تأدية صلاة الجمعة حفاظاً على سلامة المصلين من الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير والذي عادة ما ينتشر في الأماكن المزدحمة.
وتشير توجيهات الوزارة إلى ضرورة مشاركة أئمة المساجد في توعية المصلين في كيفية الوقاية من المرض والحرص على اتباع الإرشادات والتعليمات التي تصدرها وزارة الصحة في مثل هذه الأمور.
كما طالبت الوزارة في توجيهها أئمة المساجد بضرورة توعية المصلين بعدم الانجراف وراء الشائعات التي قد تواكب انتشار هذا المرض وحثهم للمصلين على الإكثار من الدعاء والاستغفار ليرفع الله عنهم وعن بلاد المسلمين هذا البلاء.
وأكد مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في المدينة المنورة الدكتور محمد الأمين الخطري لـ"الوطن" أن توجيهات الوزارة في هذا الأمر تأتي تأكيداً على الأصل الشرعي والمتضمن قصر الخطبة والإطالة في الصلاة وفقاً للحديث الصحيح عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال "إن في طول صلاة الرجل وقصر خطبه مئنة من فقهه".
وقال الدكتور الخطري إنه ينبغي على جميع أئمة المساجد الالتزام بهذه القاعدة إضافة إلى أن خير الكلام ما قل ودل والعمل على تحقيق الهدف المنشود من إقامة هذه الخطبة. وأضاف الدكتور الخطري أن توجيهات الوزارة تؤكد على الأئمة بضرورة التعاون مع وزارة الصحة في مواجهة مرض أنفلونزا الخنازير من خلال توعية المصلين في كيفية طرق الوقاية من هذا المرض واتباع الإرشادات والتوجيهات التي تُوجه بها الجهات المعنية والعمل على عـدم الإطالة في الخطبة وهو ما تم إبلاغهم به على الفور. ويشير الدكتور الخطري إلى أن هذا المرض هو ابتلاء من الله يختبر به عباده داعياً الجميع العودة إلى الله والإكثار من الدعاء والاستغفار حتى يرفع الله عنهم هذا الضرر. وكان عدد من أئمة المساجد في المدينة المنورة قد انتهوا من صلاتهم ليوم أول من أمس في وقت قصير حيث لم يتجاوز بعض الأئمة في خطبته الدقائق العشر كما أن البعض منهم عمد من خلال خطبتـه إلى توعية المصلين في كيفية الوقاية من مرض أنفلونزا الخنازير وما الواجـب على المسلمين عند ابتلائهم بمرض أو فتنة أو خلاف ذلك.
من جانب آخر، أكدت مصادر لـ"الوطن" أن نسبة غياب الطالبات في كلية إعداد معلمات الابتدائي بجامعة الأميرة نورة وصلت إلى 60%، على خلفية اكتشاف إصابتي أنفلونزا الخنازير نهاية الأسبوع الماضي وست حالات اشتباه أخرى كأول إصابات تعلنها كليات البنات.
وقالت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الأميرة الجوهرة بنت فهد، إن ارتفاع نسبة الغياب قد تعود لخوف الطالبات، مؤكدة أنه لا شيء يدعو للخوف والجامعة متواصلة مع وزارة الصحة، وأكدت أنه تم تعقيم الكلية خلال عطلة نهاية الأسبوع ونفت الشائعة التي تفيد بظهور حالات أنفلونزا خنازير في كلية التربية "الأقسام العلمية" قائلة إنه لو ظهر شيء من ذلك لرفع بشأنه للجامعة. نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
11 : عدد التعليقات
التعليقات
الله يكفينا الشر واعتقد الطلاب ابيصيرون ضحية القرارات والمكابرة مع ان الحل الوحيد هو التاجيل ولاخذ بالاسباب المتفائل يالي تكتب باسم المعلم والله اني اعرف انك لست بمعلم لان فداء الوطن ليس له علاقة بعدم تأجيل الدراسة ولو كان لديك ابناء تخاف عليهم كلنت اول من طالب بتأجيل الدراسة ولي امر طالب ابي اسال في تأجيل اللمدرسه ولالالا حبي جرحني المبتعثة الخارجية هؤلآء المعلمين لديهم اطفال في المدارس قهل يتمنون ان يصاب اطفالهم القرني ارجو من مراسل الوطن زيارة مستشفيات المدينة الملك فهد و احد لترى كثرة الطلاب المصابين لكن هناك تكتم شديد من الصحة والتعليم كثير حالات في المدارس الابتدائية صريح جداااا 60% يا وزارة الصحة والتربية لازم تصير اصابات عشان يغيبون هالضعوف اللي اجزم ان عندهم اختبارات بعد بس نفسي نفسي واخيراً انكشف الغطاء والقادم اعظم واجل لا حول ولا قوة الا بالله والله يكفينا شر هالفيروس هبوط لظطراري ما حد يتمنى ينتشر المرض الا المعلمين ليش عشان يزعجونا ويطالبون بالاجازه ويقولون مظلومين بعد غز الله ما عندهم سالفه مبتعثه عزوبيه التربويون هادول نفسهم حتلاقيهم بكرا لو تأجلت الدراسه يقولوا ,,هدا يدل على الحرص الشديد على ابنائنا, ونثمن حرص وكلام وكلام لأنهم للأسف ابواق غير صادقه ابوعلي لالتأجيل الدراسة وكلنا فداء للوطن . معلم لالتأجيل الدراسة وكلنا فداء للوطن . معلم لالتأجيل الدراسة وكلنا فداء للوطن . معلم

https://www.alwatan.com.sa/news/newsd...3524&groupID=0







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

الفيروس يطال طالبات بالمدينة وتوجيهات بعدم إطالة خطبة الجمعة
قديم منذ /01-11-2009, 01:49 PM   #2 (permalink)

عضو مميز

لست محظوظ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 158735
 تاريخ التسجيل : Aug 2006
 المشاركات : 317
 النقاط : لست محظوظ is on a distinguished road

افتراضي

اللهم إني أستغفرك
و
أتوب إليك من كل ذنب








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
الفيروس يطال طالبات بالمدينة وتوجيهات بعدم إطالة خطبة الجمعة
قديم منذ /01-11-2009, 06:17 PM   #3 (permalink)

عضو جديد

أبو عبدالله_m غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 438606
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 المشاركات : 5
 النقاط : أبو عبدالله_m is on a distinguished road

افتراضي

كفى الله المسلمين شر هذه الجائحة وحمى الله بلادنا العزيزة منها ... اللهم آمين

قرار صائب وموافق للسنة الشريفة ، جزاهم الله خير الجزاء .








 
الفيروس يطال طالبات بالمدينة وتوجيهات بعدم إطالة خطبة الجمعة
قديم منذ /02-11-2009, 01:45 PM   #4 (permalink)

عضو فضي

عبدالرحمن222 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 221648
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 600
 النقاط : عبدالرحمن222 is on a distinguished road

افتراضي

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, مشكور,,,,,,,,,,,,,,,








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
الفيروس يطال طالبات بالمدينة وتوجيهات بعدم إطالة خطبة الجمعة
قديم منذ /03-11-2009, 04:14 AM   #5 (permalink)

عضو فعال

خواطر هتاف الشوق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 318263
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 المشاركات : 33
 النقاط : خواطر هتاف الشوق is on a distinguished road

افتراضي

اللهم اذا كان هذا الداء ابتلاء فارفعه عنا واذا كان تمحيص فارحمنا واجعلنا من الصابرين








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:26 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1