Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الله يستر على أهل المدينه والمسلمين
الله يستر على أهل المدينه والمسلمين
قديم منذ /03-11-2009, 02:28 PM   #1 (permalink)

عضو فعال

المبتدئ1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 73408
 تاريخ التسجيل : Apr 2005
 المشاركات : 23
 النقاط : المبتدئ1 is on a distinguished road

افتراضي الله يستر على أهل المدينه والمسلمين

المدينة -الوفاق - اسامة العمري-
أكد ت مصادر من داخل الشؤون الصحية في المدينة المنورة أن انتشار مرض أنفلونزا الخنازير في المدينة سريع جدا وينتشر بشكل مرعب لم يكن يتوقع المسؤولين انتشاره بهذه السرعة وان دواء «تاميفلو» بدا ينقص في المستشفيات بشكل سريع بسبب كثرة الإصابات اليومية وان بعض المرضى على قائمة الانتظار لعدم توفر أسرة في المستشفيات وان الشؤون الصحية في المدينة المنورة تخفي الأرقام الحقيقة لعدد المصابين عن وزارة الصحة خوفا من المسالة عن التقصير الموجود
وفي جولة على مستشفيات المدينة شملت مستشفى الأنصار ومستشفى الولادة للنساء والأطفال لوحظ عدم وجود أسرة للمصابين الذين يظلون في أقسام الطواري على أمل العثور على سرير وبعضهم قرر العودة إلى المنزل لراحة بدلا من الانتظار أيضا نظر لارتفاع حالات الإصابة أصدرت الصحة تعميم بصرف دواء التامي فلو دون إجراء اختبار الإصابة وفي نفس الوقت تعاني المستشفيات الخاصة من نقص الإمكانيات والأدوية لدرجة انه لاتتوفر بها مساحات طبية ونقص كبير في دواء «تاميفلو»

امابالنسبة للمدارس فقد وصل عدد الإصابات إلى خمس حالة يوميا في ظل تكتم الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمدينة على خبر الإصابات بين الطلاب لدرجة أن طلاب مصابين انتظموا في الدراسة بالرغم من ظهور الإعراض عليهم وتسبب هذا في ارتفاع عدد المصابين في ظل نقص شديد في توفر المعقمات في المدارس واكتفت بعض المدارس بإحضار علب مناديل فقط وتم حجز كثير من الطلاب في منازلهم وعزلهم عن أفراد أسرهم وبالرغم من وجود أكثر من إصابة في مدارس كثيرة في المدينة وصلت إلى ست حالات في المدرسة الواحدة كما حدث في مدرسة وعيرة ألانها لم تغلق ومازلت مفتوحة إلى ألان والإصابات في ازدياد .
وأكد المصدر انه خلال عشرة أيام من ألان سوف تزداد الإصابات والوفيات بسبب هذا المرض بسبب نقص الأدوية وضعف الرعاية الصحية والعجز الواضح في الإمكانيات في مستشفيات المدينة في ظل تعتيم واضح من الشؤون الصحية في المدينة المنورة حول أعداد الإصابات خصوصا بين الأطفال وطلاب المدارس







 

الله يستر على أهل المدينه والمسلمين
قديم منذ /03-11-2009, 02:36 PM   #2 (permalink)

عضو ماسي

ابو صقر 22 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 223830
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المشاركات : 2,320
 النقاط : ابو صقر 22 is on a distinguished road

افتراضي

يارب لطفك بعبادك المسلمين

أبنائي لهم أسبوعين لم يذهبوا للمدرسة منعتهم حتى ينتهي فصل الشتاء








 
الله يستر على أهل المدينه والمسلمين
قديم منذ /03-11-2009, 02:38 PM   #3 (permalink)

عضو ذهبي

الدركتل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 108022
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : في بيتنا
 المشاركات : 1,487
 النقاط : الدركتل is on a distinguished road

افتراضي

اللهم احفظ البلاد والعباد ، اللهم احفظ أهل مدينة رسولك صلى الله عليه وسلم واحفظ جميع المسلمين في كل مكان ومشكور أخوي








التوقيع
اللهم لا سهل الاّ ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة[/CENTER]
center]



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
الله يستر على أهل المدينه والمسلمين
قديم منذ /03-11-2009, 09:35 PM   #4 (permalink)

أبن طابة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 171426
 تاريخ التسجيل : Oct 2006
 المشاركات : 4,536
 النقاط : أبن طابة is on a distinguished road

افتراضي



أخي الكريم أصبح الاخوان بالصحة بالمدينة يقولونها على ــ بلاطة ــ خذ ولدك وروح البيت ماله محل بالمستشفى وهذا واقع مستشفيات المدينة......
عافنا الله وأياكم








التوقيع
.

ما اعظم أن تكون غائب حاضراً
عن أن تكون حاضراً غائباً
.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
.


.
يسعدنا تواصلكم

Twitter
abomshari0@
 
الله يستر على أهل المدينه والمسلمين
قديم منذ /03-11-2009, 11:29 PM   #5 (permalink)

عضو فعال

المبتدئ1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 73408
 تاريخ التسجيل : Apr 2005
 المشاركات : 23
 النقاط : المبتدئ1 is on a distinguished road

افتراضي

خلال مشاركته في أعمال الاجتماع التشاوري الخامس لوزراء التربية

وزير التربية: لا تأجيل للدراسة بسبب أنفلونزا الخنازير.. و لا داعي للقلق


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



​ الرياض - سبق : نفى الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم تأجيل الدراسة وقال سموه "لا داعي للقلق". و اشار في تصريح له اليوم خلال مشاركته في أعمال الاجتماع التشاوري الخامس لوزراء التربية والتعليم في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول مجلس التعاون، بمشاركة وزراء التربية والتعليم وبحضور المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج، لوجود قصور في بعض المدارس في الأستعدادت لمكافحة أنفلونزا الخنازير وقال "أمر طبيعي لوجود أكثر من 30 ألف مدرسة في مختلف مناطق وقرى المملكة". وأضاف سموه أن المملكة بحكم أنها مترامية الأطراف فقد يكون هناك ملاحظات في بعض استعدادات المدارس لمكافحة الوباء".

وعن التمايز في الرواتب بين المدرس السعودي و نظيره الخليجي قال سموه :"لا يوجد تمايز أبداً".

وقد افتتح أعمال الاجتماع سعد بن إبراهيم آل محمود وزير التعليم والتعليم العالي والأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم في قطر رئيس الاجتماع التشاوري الخامس لوزراء التربية والتعليم في الدول الأعضاء بمكتب التربية والعربي لدول الخليج.
من جهته رحب الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم في كلمته أمام الاجتماع باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ أيده الله ـ وحكومة المملكة العربية السعودية وباسم منسوبي ومنسوبات وزارة التربية والتعليم في المملكة، بأصحاب السمو والمعالي والوفود المرافقة لهم.

وقال "إننا نلتقي اليوم في محطة من محطات مسيرتنا التنموية العربية للارتقاء بالنهضة التعليمية وترسيخ أسس تربوية مبنية على الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة، ومعززة بالتطبيقات العلمية، وانتهز هذه المناسبة لتأكيد النهج الذي يحرص عليه قادتنا في السعي نحو تطوير ببيئة التعليم لأنها هي الأساس في تهيئة أجيال بكفاءة تتوافق مع متطلبات سوق العمل والمشاركة في البناء الوطني والإفادة من معطيات النهضة العلمية والثورة التقنية المعاصرة".

وأكد وزير التربية والتعليم حرص خادم الحرمين الشريفين على برامج التربية والتعليم ودورها في قلب معادلة التنمية المتوازنة وحرصه على تعزيز النهج التربوي والعلمي الذي يخدم الوطن والأمة من خلال بناء واستقطاب الكفاءات أينما كانت لتساهم في بناء هذه النهضة العربية الواعدة .

وأضاف أن جامعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية تعد تجسيداً واقعياً لهذا التوجيه العلمي الذي سيخدم الأمة بإذن الله تعالى التي ستخدمنا جمعيا ً باستقبال أبنائنا وبناتنا الأكفاء والإفادة من العلماء المتوافدين عليها من مختلف أنحاء العالم .

وأشار سموه إلى أن جودة مخرجات التعليم كانت من أهدافنا فيما مضى ، وهي هدفنا في المرحلة الحالية ، فبعد أن أسسنا مؤسسات تعليمية وتدريبية ، ونجحنا والحمد لله في تخريج مئات الآلاف من أبناءنا وبناتنا ، فنحن اليوم على أعتاب تحول جديد في تأكيدنا وحرصنا على التطور النوعي في برامجنا وخططنا وكوادرنا البشرية وتجيهزاتنا الفنية ، بما يحقق هدف الارتقاء بالتعليم والتدريب ، وجودة المخرجات في جميع المؤسسات التعليمية والتدريبية .

وحول موضوع الاجتماع التشاوري قال سموه "لقد اتجهت دول العالم نحو تطبيق أو تجريب توجهات حديثة لتطوير مجالات التدريب والتعليم، وتستوجب منا هذه التجارب المتابعة والدراسة في هذا اللقاء ومنها : تجارب ستلقي بظلالها علينا إن لم نتمكن من متابعة تداعياتها وتطبيق مميزاتها متطلعين أن يعمل مكتب التربية والتعليم العربي على رسم خارطة توجهاتها العالمية ومتابعة نتائج تطبيقاتها" .

وألمح سموه في كلمته بأنه قد عصفت بالعالم موجة هلع الأنفلونزا المستجدة (H1N1 ) وألقت بظلالها على البيئة الصحية المدرسية في كل مكان . فكانت لنا تجارب عربية تستحق الدراسة والتوثيق والتعميم.

وتمنى سموه أن تصبح تلك التجارب محل الاهتمام ، بدعوة أهل الاختصاص من أطباء ومختصين بالتوعية إلى طرح تلك التجارب والخروج منها بدروس نستفيد منها جميعا ً في مثل هذه الأزمات أو في حال استفحل المرض واشتداد ضراوته لا قدر الله ، وكذلك استدعاء بعض التجارب العالمية التي قد تخدم تحسين البيئة والصحة المدرسية في دول المجلس موجهاً الدعوة باسم المملكة العربية السعودية لاستضافة هذا اللقاء وتنسيق أعماله مع مكتب التربية العربي .

وشدد في ختام كلمته على الأمانة التي يحملها المعنيون بالتربية والتعليم على عواتقهم، وهي أمانة بناء أجيال هذه الأمة وتسليحهم بالعلم والمعارف والمهارات ليصبحوا بناة نهضة لحضارة تساهم في استعاد الإنسان في قريته الكونية، لا أن يكونوا معاول هدم تنطلق من كهوف التخلف الضيقة فبالعلم دوما ً تستقيم الأمور.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:53 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1