Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الخوف دافع أو مانع..
قديم منذ /06-11-2009, 02:05 AM   #1 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية هتون الغيم

هتون الغيم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 75993
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 8,503
 النقاط : هتون الغيم is on a distinguished road

افتراضي الخوف دافع أو مانع..

الخوف دافع أو مانع..

الخوف نعمة من نعم الله على الإنسان،
نعمة تخلق أدواتها في عقله منذ ولادته،
ومن حرم من هذه النعمة فقد أُخذ منه الكثير.

كيف يكون الخوف نعمة، وقد فاز باللذات من كان جسوراً؟
نعمه لأنه يحفظ الجسور من الانتحار، ويدفعه لحساب القرار عن وجود البدائل، فليس الجسور مسلوب من نعمة الخوف ولكنه يوظف الخوف للوصول إلى الهدف.
لكن الخوف قيد، يمنع الإنسان، يشل حركته، يمنع تفكيره.
الخوف نعمة في أصله لكن استخدام هذه النعمة يعتمد على الإنسان ذاته، أسمع هذه القصة التي عايشتها.


حضرت دورة تدريبية عنوانها (الوصول إلى القمم) وهي دورة مصممة لرجال الأعمال،

وظاهر الدورة أنها كناية عن قمم النجاح في الأعمال لكن ما أدهشني أن المدرب متخصص في تسلق الجبال وليس القيام بالأعمال،
وخاصة قمم أيفرست المشهورة.

وحيث أني قد دفعت أتعاب الدورة، وسافرت إليها في لكسمبورج فإن الانسحاب منها غير مقبول،

قدم المدرب نفسه وتاريخ التحاقه بهذه المهنة الصعبة، ونجاحاته في الوصول إلى قمة أيفرست أكثر من مرة،
وشدد على نقطة جوهرية أن المنقذ الوحيد من الموت في تلك المهمة هو:
الخوف
وشدد على أن الخوف أداته الفعالة في كل مرة للوصول إلى قمة إيفرست ،
وبدأ يعرض علينا بالصوت والصورة مراحل الإعداد للوصول إلى القمة،
وهي رحلة في غاية الصعوبة والمعاناة، والشقاء.

وقد عجبت لهؤلاء الناس على حب الصعاب
لكن لله في خلقه شئون،

وقد عرض لنا في كل مرحلة ما دور الخوف في التأكد من أدوات السلامة والإعداد الجيد للرحلة الصعبة،
وفي كل خطوة يتأكد أنها ليست المؤدية إلى الهاوية، لأن الوديان المغطاة بالثلوج في كل اتجاه فيضر الأرض مراراً وتكراراً لكي يتأكد أن قدمه لن يهوى في حفرة لا قرار لها،
ويؤكد لنا أن الخوف الدافع الوحيد للوصول إلى قمة إيفرست ومن لم يكن الخوف أداته كان الهلاك نهايته.

عجبت خوف لم يمنع من تسلق الجبال مراراً وتكراراً لكنه استخدم كدافع للسلامة.

إذن
الخوف إما أن يكون دافع للوصول إلى الغاية أو مانع للحصول عليها.

والقرار بيدك..!!

أحمل خوفك وحث السير نحو تحقيق غايتك.

من مقالات د.بشير الرشيدي







 

الخوف دافع أو مانع..
قديم منذ /06-11-2009, 02:07 AM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

المرشد الطلابي الباحه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 83949
 تاريخ التسجيل : Aug 2005
 المشاركات : 1,323
 النقاط : المرشد الطلابي الباحه is on a distinguished road

افتراضي


الله يعطيك العافية اختنا هتون على هذه الاطلاله الجميلة ....... دمتى بخير







 
الخوف دافع أو مانع..
قديم منذ /13-02-2010, 09:16 PM   #3 (permalink)

مشرف سابق

مرشدة 2006 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 207686
 تاريخ التسجيل : Mar 2007
 المشاركات : 5,717
 النقاط : مرشدة 2006 is on a distinguished road

افتراضي

مشكورة على جهودك وبارك الله فيك
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اللهم إنا نسألك باسمك الاعظم أن تحفظ مليكنا خادم الحرمين الشريفين لنا وللأمة الإسلامية ملكا عادلا وقائدا مظفرا وإماما موفقا.يارب يارب يارب استجب دعائنا :1098_p39022::1098_p39022:



الموقع الشامل لتطوير المناهج
 
الخوف دافع أو مانع..
قديم منذ /13-02-2010, 09:34 PM   #4 (permalink)

عضو فعال

عويد العمراني غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 483437
 تاريخ التسجيل : Feb 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 54
 النقاط : عويد العمراني is on a distinguished road

افتراضي

مشكورة اخت هتون والمثل الشعبي يقول " من خاف سلم "








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اللي ما هو بقد الضما ..... يترك لنا طرد السراب
 
الخوف دافع أو مانع..
قديم منذ /13-02-2010, 10:17 PM   #5 (permalink)

(سهام الخير) غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 244192
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : jeddah
 المشاركات : 12,915
 النقاط : (سهام الخير) is on a distinguished road

افتراضي

يسلمك ربي من كل شر
متميزة اختي هتون الغيم...








التوقيع
جمال الحياه وعدمه , قرار تتخذه نفسي ولاتفرضه علي الحياة

,
,

مهما خذلتنا الأيام هناك بصيص أمل قادم من رحم المعاناة
شكر عميق لله , ولكل الأشياء القادرة على إسعادي
,
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:41 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1