Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
أعجبني فنقلته ...... خاص للمدراء المتسلطين ..
أعجبني فنقلته ...... خاص للمدراء المتسلطين ..
قديم منذ /08-11-2009, 08:26 PM   #1 (permalink)

عضو نشط

عين الحقيقه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 401326
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 المشاركات : 111
 النقاط : عين الحقيقه is on a distinguished road

افتراضي أعجبني فنقلته ...... خاص للمدراء المتسلطين ..

وظيفتي .. كم أنا أكرهك من أعماق قلبي..

قبل ثمان سنوات من الآن لمعت بيارق الأمل في حياتي من جديد .. بعد عناء شديد .. ومشوار طويل .. تكبدت فيه أنواع العناء والهموم والمصاعب .. امتلأت فيها خلال تلك الفترة أروقة الدوائر الحكومية وطفحت نوافذها بملفي (الأخضر العلاقي الشهير) في جميع أنحاء شبه القارة السعودية .. تعرفت خلالها تلك الفترة على أجزاء كبيرة من وطني دون تخطيط سياحي .. كانت ملفاتي غنية وزاخرة بجميع أنواع المعاريض بشتى الأساليب البلاغية وجميع أنواع الخطوط العربية الفخمة .. ولما فيها من سرد لاحصر له من الألفاظ المنتقاه بعناية تحت رعاية خبراء (المعاريض) حتى ظنّ المسؤولون أني (سيبويه) أو (ابن جنّي) والذين كان لهم باع طويل في علم البلاغة واللغة العربية .. في سبيل أن أحصل على وظيفة أسدّ بها حاجتي وأروي بها ظمأي .. فأنا مواطن كغالبية المواطنين عفيف لا أكاد أمد يدي للغير ولا أحب الدين.
تمخضت هذه التجربة التي لا تنسى والتي لا زلت أعاني من تداعياتها النفسية حتى هذه اللحظة بالفرج بعد الضيق الشديد وذلك بالحصول على وظيفة إدارية تابعة للتربية والتعليم على المرتبة الرابعة بنظام الساعات .. فقد أنجاني الله سبحانه وتعالى من جلطة في القلب من شدة فرحتي بهذه الوظيفة ولكن الله سترني بالعافية .. جلست أنتظر مباشرتي على أحر من الجمر وأنتظر اليوم الموعود كعروس تزف إلى عريسها في ليلة العمر.. وحان الوقت ودقت الساعة في أول يوم بعد طول انتظار للدخول إلى ساحات الكفاح والعمل الشريف .. وكنت مرتديا أفضل ملابسي.. حتى أن ثوبي كان يبرق من شدة اللمعان .. وأما الشماغ فلا تسألوني عن الشماغ وما أدراك ما الشماغ !! .. من قوة ركزته أصبح كصفيحة زنق(هنقر) فوق رأسي من كثر رش بخاخ (المريتو).. ومرتديا تلك النظارات الشمسية التي عندما كنت أرتديها في وضح النهار لا أدري أين حطني ربي من أرضه !!.. حتى أنني لا أرى عين الشمس أصلاً حين أنظر إليها مباشرة .. المهم .. باشرت في عملي بكل ثقة .. أحببت عملي كثيرا بعد ذلك واندمجت فيه .. كان لأول راتب حلاوته على الرغم من قلته .. على أمل أن يتم ترسيمي .. ارتبطت كثيرا بالتزامات أسرية ومالية وأصبحت مسؤولاً .. زاد انسيابي في العمل وارتباطي به ومضت الأيام حتى جاءت الكارثة والطامة ..فبعد سنتين من المباشرة ومن الجد في العمل فإذا بمديري في ذلك الوقت يسلمني خطابا خاصا من شؤون الموظفين .. فاحترت كثيرا وقلت لعل فيه ترسيمي .. قد يكون فيه خيراً كثيراً .. فإذا بمحتواه لا يحمل سوى وبالاً كثيراً وشراً مستطيراً .. خطاب يفيدني بأني على وشك الإقتراب من حدي الإئتماني الوظيفي إذا جاز التعبير .. وأنني كموظف أعمل على نظام الساعات فإن هذا النظام سوف يباد ويمحى هو و من هم عليه من على وجه الأرض .. جلست مدهوشاً .. مصعوقاً بهذا القرار .. خرجت من عملي أهيم في الأرض .. فلا أدري أين أذهب ممسكاً بهذا الخطاب القبيح .. حتى وجدت نفسي في مكان نائي بعيد عن المدينة .. فوالله لا أدري كيف وصلت إلى هناك .. ما هذا الكلام ؟؟!! كيف ذلك؟؟!! بين ليلة وضحاها أسرح من عملي وكأني قد ارتكبت جريمة بحق ديني أو وطني .. ذهبت لشؤون الموظفين لأتأكد من الوضع .. فوجدتهم مشغولين بإرسال هذه الخطابات إلى زملاء لي آخرين .. ويقومون بحصر من هم على شاكلتي وتسجيل أسمائهم تمهيداً لعملية الإبادة الجماعية.
جلسنا نترقب بألم وبحسرة .. بخوف ورعب .. تنفيذ ذلك علينا .. كل واحد منا ينتظر تاريخ تسليمه للوظيفة .. فانتهت مهلة كثير منا وذهبوا دون حقوق أو مواساة أو حتى كلمة شكر .. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .. كأننا في كابوس .. نصدّق ونكذّب أنفسنا ..
فقطع للأعناق .. ولا قطع الأرزاق ..
بقينا نترقب موعدنا ومتى يحين تنفيذ حكم الإعدام فينا نحن البقية .. كل موظف على حسب تاريخ انتهاء عمله على هذا النظام البائد .. بالنسبة لي أنا فقد كانت مدة انتظاري طويلة .. حيث أنه لازال أمامي في ذلك الوقت خمسة أشهر حتى يحين موعد التنفيذ .. وقد كان وقتا عصيباً جداً لدرجة أنه قد نقص من وزني ما يقارب 10 كيلو جرام من شدة الهم كما يفعلون في المعتقلات من التجويع والتعذيب قبل أن ينفذوا عليهم أي حكم حتى يصبحوا جلدا على عظم كما فعل هتلر وغيره بالمعتقلين كما يعرف الجميع.

اقترب موعد التنفيذ شيئاً فشيئاً حتى لم يبقى على ذلك سوى يومين فقط .. فإذا بتباشير الخير تعم أرجاء المدينة (المعتقل) .. وإذا بخبر المكرمة الملكية في عهد الملك فهد رحمه الله تعالى بإلغاء نظام العمل بالساعات وترسيم منهم عليه على مراتب وظيفية .. فجاء فرج الله علينا (وأعتقت رقابنا) .. فكنت أصاب أيضاً في ذلك الوقت بجلطة في القلب كانت ستكون أشد من الأولى التي كانت ستصيبني عندما ذكرت لكم .. فترسمت على تلك المرتبة المتواضعة وهي الرابعة .. ولا زلت عليها إلى حد الآن .. على الرغم أنني مستحق في الأساس أفضل منها .. ولم تتم ترقيتي منذ ذلك الوقت وحتى وقتنا هذا.
سؤال يطرح نفسه / أين زملائنا الذين ذهبوا مع نظام الساعات قبل القرار والمكرمة التي حصلنا عليها في ذلك الوقت ؟؟ أين هم ؟؟!!! وما هو حالهم..؟؟!!
أسألك ياربي يا عزيز يا قوي يا جبار أن تنصرهم نصر عزيز مقتدر ... على من ظلمهم وفعل فيهم ما فعل .. ربي إنك حرمت الظلم على نفسك ..وبين الخلق .. فانصرهم على كل من تسبب في قطع رزقهم .. وأرنا فيهم عجائب قدرتك ..

جاء القرار الأخير بترسيم إخواننا على البند وتثبيتهم .. فكان حظهم ماشاء الله وافراً جميلاً .. فلقد تم ترسيمهم على مراتب كانت لنا في الأصل وأكرموا بمراتب أصبحنا نراها نحن وكأننا نرى النجوم البعيدة في سماء الكون.. ولا زالت أبصارنا شاخصة نحوها حتى الآن.. نراها ولكن لا نصل إليها..

ظلمنا وقهرنا قهرا شديداً ولكن يجب أن يحمدوا الله أنه لم ينفذ فيهم حكم الإعدام كما حصل في زماننا... بل أنقذهم الله وحده .. فهنيئاً لهم.

الآن وحالياً أنا أعيش أعراض الجلطة الثالثة سواءً بسبب الوضع الراهن أو بسبب لو حصل هناك تحسين للوضع أيضاً (الله يستر بس – يقولون الثالثة ثابتة ) فحقوقنا مهضومة جهاراً وعلانية.

وظيفتي .. كم أنا أكرهك من أعماق قلبي فلقد أردت إنهائي أكثر من مرة ولكن العمر لم ينتهي .. ولا زال هناك وعد من الله بزيادة المهلة في العمر حتى يأتي أمره وأملي بالله..
في أمان الله..



__________________







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:47 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1