Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
تشغيل المرحلة الخامسة والأخيرة من جسر الجمرات .
تشغيل المرحلة الخامسة والأخيرة من جسر الجمرات .
قديم منذ /10-11-2009, 05:06 PM   #1 (permalink)

عضو ماسي

حمود أحمد الخثعمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 257604
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 5,336
 النقاط : حمود أحمد الخثعمي is on a distinguished road

افتراضي تشغيل المرحلة الخامسة والأخيرة من جسر الجمرات .









نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مكة المكرمة، واس(ضوء): تولي حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حجاج بيت الله الحرام جل اهتمامها وعنايتها وتحرص على تحقيق وتوفير الرعاية الشاملة لهم منذ وصولهم إلى الديار المقدسة .
وقد قامت بتنفيذ العديد من المشروعات الحيوية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لتهيئة أفضل السبل لراحة وامن وطمأنينة وفود الرحمن وتيسير وتسهيل رحلة الحج ، ففي كل عام يتم إضافة مشروعات جديدة ، ومن ابرز المشروعات التي نفذت في المشاعر المقدسة مشروع منشآت جسر الجمرات وتطوير المنطقة المحيطة به والذي بلغت تكاليفه أكثر من 4 مليار و200 مليون ريال وتم تنفيذه على خمس مراحل حيث تمت الاستفادة من مراحله الأربعة خلال الأعوام الماضية.
وأوضح وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية الأمين العام للهيئة العليا لتطوير مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة الدكتور حبيب بن مصطفى زين العابدين انه سيتم خلال موسم حج هذا العام الاستفادة من المرحلة الخامسة والأخيرة من هذا المشروع المتميز مشيرا إلى أن جميع ادوار الجسر تم تكييفها كما سيتم تغطية المستوى الخامس للجسر في العام القادم بسقف من الخيام المطورة .
وأفاد أن الجسر يتيح الرمي على خمس مستويات الدور الأرضي والأول للقادمين من شرق منى والدور الثالث للقادمين من جهة مكة المكرمة والعدل والششة والدور الرابع للقادمين من جهة الشمال والمعيصم والشعيبين الغربي والشرقي والدور الأخير للقادمين من الجهة الجنوبية لمنطقة العزيزية والمخيمات التي تقع جنوب منى .
ويبلغ طول الجسر 950 مترا وعرضه 80 مترا ويتكون من5 أدوار وصمم على أن تكون أساسات المشروع قادرة على تحمل 12 طابقا وخمسة ملايين حاج في المستقبل إذا دعت الحاجة لذلك ، ويبلغ ارتفاع الدور الواحد اثني عشر متر ويشتمل المشروع على ثلاثة أنفاق وأعمال إنشائية مع إمكانية التطوير المستقبلي .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ويوفر المشروع 11 مدخلا للجمرات و12 مخرجا في الاتجاهات الأربعة إضافة إلى تزويده بمهبط لطائرات مروحية لحالات الطوارىء ونظام تبريد متطور يعمل بنظام التكييف الصحراوي يضخ نوعا من الرذاذ على الحجاج والمناطق المحيطة بالجمرات مما يؤدي لخفض درجة الحرارة إلى نحو 29 درجة وأنفاقا أرضية - ورافقت مشروع تطوير جسر الجمرات تنفيذ مشاريع جديدة في منطقة الجمرات شملت إعادة تنظيم المنطقة وتسهيل عملية الدخول إلى الجسر عبر توزيعها على 6 اتجاهات منها 3 من الناحية الجنوبية و 3 من الناحية الشمالية وتنظيم الساحات المحيطة بجسر الجمرات لتفادي التجمعات بها والسيطرة على ظاهرة الافتراش حول الجسر إلى جانب مسارات الحجاج .
وسيساعد المشروع على تنظيم وتخصيص الأماكن المناسبة للخدمات مثل الأغذية وأماكن الحلاقة ودورات المياه والخدمات الطبية والاسعافية وقوات الدفاع المدني والأمن العام .
ولتحقيق أعلى درجات الأمن والسلامة زود المشروع بآلات تصوير تقنية مطورة موزعة في عدة أماكن ومتصلة بغرفة العمليات التي تشرف على الجسر والساحة المحيطة به لمراقبة الوضع بصورة عامة واتخاذ الإجراءات المناسبة وقت وقوع أي طارئ .
وروعي في تنفيذ المشروع الضوابط الشرعية في الحج وازدياد عدد الحجاج المستمر وتوزيع الكتلة البشرية وتفادي تجمع الحجاج عند مدخل واحد وذلك عن طريق تعدد المداخل والمخارج في مناطق ومستويات مختلفة تناسب أماكن قدوم الحجاج إلى الجسر ومنطقة الجمرات حيث يبلغ عددها 11 مدخلا ومثلها من المخارج .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


كما يحتوى المشروع على أنفاق لحركة المركبات تحت الأرض لإعطاء مساحة أكبر للمشاة في منطقة الجسر ومخارج للإخلاء عن طريق 6 أبراج للطوارئ مرتبطة بالدور الأرضي والأنفاق ومهابط الطائرات .
وقد ساهم تصميم أحواض الجمرات والشواخص بطول (40) مترا بالشكل البيضاوي في تحسن الانسيابية وزيادة الطاقة الاستيعابية للجسر، مما ساعد في الحد من أحداث التدافع والازدحام بين الحجاج أثناء أداء شعيرة رمي الجمرات .
و من المشروعات التي تم تنفيذها مشروع تنظيم مساحة مشعر عرفات حيث تم الانتهاء من تنظيم ورصف 50 في المائة من هذا المشروع بالبلاط مع المداخل والمخارج المؤدية إلى المشعر و سيتم وضع الإشارات عليها بعد موسم حج هذا العام ليستفاد منها في موسم عام 1431وكذلك تم تنظيم تشجير مشعر عرفات وزيادة مساحة جديدة بها تقدر بما يقارب من مليون متر مربع كما تم تنفيذ عدد من المشروعات الخاصة بتامين المشاعر المقدسة من أخطار السيول بلغت تكاليفها مليارات الريالات .
وتقوم الهيئة العليا لتطوير مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة حاليا بإعداد مخطط شامل لها لتتم من خلاله دراسة المشروعات التطويرية وانسجامها مع المخطط الشامل .
ومن المشروعات التي نفذت بالمشاعر المقدسة وتمت الاستفادة منها خلال المواسم الماضية مشروع الخيام المطورة المقاومة للحريق المصممة على احدث المواصفات وتشتمل على كافة وسائل السلامة والراحة والأمن ومشروع شبكات المياه والصرف الصحي وخزانات تجميع المياه لسقيا ضيوف الرحمن التي تبلغ طاقتها الاستيعابية أكثر من مليوني متر مكعب من المياه ومشروعات تسوية وتهذيب الجبال لزيادة الطاقة الاستيعابية لمشعر منى إضافة إلى مشروعات الطرق والجسور والأنفاق التي اسهمت في تيسير وتسهيل الحركة المرورية وتنقلات الحجاج من مشعر إلى آخر بكل يسر وسهولة والقضاء على الاختناقات المرورية علاوة على مشروع المباني على سفوح الجبال الذي سيستفاد منه بالكامل خلال موسم حج هذا العام والبالغ عددها 6 عمائر متعددة الأدوار وغيرها من المشروعات التي حرصت الدولة على تنفيذها بالمشاعر المقدسة ومكة المكرمة لخدمة وراحة حجاج بيت الله الحرام وتيسير رحلة الحج على الحاج وتوفير الأمن والسلامة والراحة والاستقرار له وتمكينه من أداء نسكه في أجواء آمنة مطمئنة مفعمة بالأمن والأمان
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


المصدر :- https://www.daoo.org/news.php?action=show&id=12417







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

تشغيل المرحلة الخامسة والأخيرة من جسر الجمرات .
قديم منذ /10-11-2009, 05:16 PM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

الدركتل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 108022
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : في بيتنا
 المشاركات : 1,487
 النقاط : الدركتل is on a distinguished road

افتراضي

الله أكبر الله يعز الدولة وآل سعود ويطول في عمر أبو متعب ويصلح له البطانة ، وأسأل الله تعالى أن يرد كيد الحاقدين في نحورهم وشكراً لك أخي جميل لا عدمناك








التوقيع
اللهم لا سهل الاّ ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة[/CENTER]
center]



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
تشغيل المرحلة الخامسة والأخيرة من جسر الجمرات .
قديم منذ /10-11-2009, 06:15 PM   #3 (permalink)

عضو ذهبي

رياض بن خضران غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 49757
 تاريخ التسجيل : Nov 2004
 المشاركات : 1,626
 النقاط : رياض بن خضران is on a distinguished road

افتراضي

الحمد لله
نسأل الله لهذه البلاد الأمان








التوقيع
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون
 
تشغيل المرحلة الخامسة والأخيرة من جسر الجمرات .
قديم منذ /10-11-2009, 10:04 PM   #4 (permalink)

عضو ماسي

حمود أحمد الخثعمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 257604
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 5,336
 النقاط : حمود أحمد الخثعمي is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله في الجميع ونفع بهم

وشكر لمروركم .








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:21 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1