Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الكهرباء أشداء على الفقراء رحماء على الكبار
الكهرباء أشداء على الفقراء رحماء على الكبار
قديم منذ /19-11-2009, 03:57 PM   #1 (permalink)

عضو ماسي

حمود أحمد الخثعمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 257604
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 5,336
 النقاط : حمود أحمد الخثعمي is on a distinguished road

افتراضي الكهرباء أشداء على الفقراء رحماء على الكبار

================منقول==================
الكهرباء أشداء على الفقراء رحماء على الكبار
مقال عن الكهرباء – منع من النشر‏


مخلف بن دهام الشمري
ففي قراءتي لأحد قوائم الشركة المالية لفت نظري مبلغ بسيط جدا وهو مليار وثلاثمائة ألف ريال عبارة
عن ( ديون كبار الشخصيات) ومبلغ آخر بسيط أيضا وهو مليار وسبعمائة ألف ريال سعودي عدا ونقدا
متخلف لدى شركة ارامكو السعودية
الكهرباء أشداء على الفقراء رحماء على الكبار!!

خطوه مباركه قامت بها وزارة الشئون ألاجتماعيه ممثلة بالضمان الاجتماعي بتحمل فواتير استهلاك الكهرباء
للمستفيدين من الضمان الاجتماعي وعلى الرغم انه لم يتم البدء بالسداد بعد ، حسب ماافادني به عدد من
المستفيدين من الضمان في عدة مناطق ، إلا إنني أتحفظ على قرار الضمان الاجتماعي بوضع حد أعلى لفاتورة
الكهرباء بمبلغ ثلاثمائة ريال كونها لاتفي بالحد الأدنى لاستهلاك الاسره في المناطق الحارة من البلاد والتي لا تقل
في الشرقية والغربية خاصة عن سبعمائة ريال للشقة الصغيرة في ذروة الصيف ، ولهذا أناشد الضمان الاجتماعي
بإعادة النظر بتحديد الحد الأعلى لاستهلاك الكهرباء حسب ظروف كل منطقه.

وهنا أود الاشاره إلى تعامل شركة الكهرباء السعودية مع المشتركين والتي أفاء الله عليها بكثير من النعم والعطايا
الحكومية بعد أن تمت خصخصتها، فهي تتعامل بالقسوة والجلافه والاستعلاء مع الفقراء والمساكين والعامة من
الناس وتتعمد إلى قطع التيار عنهم إذا تأخر لأيام معدودة وتبدي عدم اهتمامها بالمشترك العادي ، وهذا حقها
ولكن هذا الأسلوب لا يطبق على جميع الناس ، ولكن ما يثير السخرية أن نرى شركة الكهرباء تتحول من أسد
هصور شعاره الشدة والافتراس!! أمام الفقير والمسكين ، إلى حمل وديع وشعارها الرحمة والشفقة عندما تتعامل
مع كبار الشخصيات والمؤسرين وهذا تلاعب بحقوق المساهمين الذين اؤتمنوها على أموالهم، ولكن شركة الكهرباء
تتجمل مع الكبار على حساب الفقراء وحملة الأسهم وهذا لا يحق لها شرعا ولا نظاما.
ففي قراءتي لأحد قوائم الشركة المالية لفت نظري مبلغ بسيط جدا وهو مليار وثلاثمائة ألف ريال عبارة عن
( ديون كبار الشخصيات) ومبلغ آخر بسيط أيضا وهو مليار وسبعمائة ألف ريال سعودي عدا ونقدا متخلف
لدى شركة ارامكو السعودية وعلى الرغم من صدور أمر سامي بهذا المبلغ إلا انه لازال في ذمة الفقيرة إلى الله
ارامكو معتبرة نفسها من كبار الشخصيات الذين لا يعترفون بالفواتير!!!
وعلى النقيض من ذلك لم اسمع مشترك مستور الحال أو من عامة الناس تغاضت عنه الشركة أو أعطته مهله
لسداد فاتورته أو تساهلت معه لتقسيط المستحق على دفعات، ولكنها تتعمد إلى فصل التيار ، وحتى لو كان
هنالك خلاف على المبلغ، دون ادني إحساس إنساني أو تقدير للخدمة الطويلة التي يدفع بها المشترك مستحقات
الشركة وبكل مصداقية. الأسبوع الماضي عانت احد الأسر اليتيمة بإحدى قرى حائل عشرة أيام بدون كهرباء
بسبب عدم استطاعتهم السداد وانقطاع التيار عنهم، ولم تنفع معهم كافة التوسلات إلى رحمة هؤلاء الأيتام
والأطفال الرضع حتى تطوع فاعل خير مشكورا بسداد الفاتورة.
نقل لي احد المشتركين بأنه ورد بفاتورته الشهرية مبلغ 2500 ريال تحت بند أخرى وتصر الشركة على دفعها
دون أن يفهم ماذا تعني!! ولكنه اضطر للاستدانة ودفع هذا المبلغ مجهول الهوية بعد أن تم فصل التيار عنه ، لأنه
وببساطه مواطن عادي وليس من كبار الشخصيات وليس شركة ارامكو ذات الصيت العالمي!! فهل المبالغ التي
بدأت تظهر تحت بنود اخرى هو قرارالشركه ان يدفع الفقراء المتخلف على الكبار!!
اسر لي احد موظفي الشركة في قسم الفواتير في احد مناطق المملكة بأنه يوجد لديهم قائمه أسماء يمنع فصل التيار عنهم!!
ولكني لا اعلم ولا هو يعلم عن المعايير المطلوبة للانضمام إلى قائمة الكبار الذين يعفون من دفع حقوق الناس
لأنهم كبار شخصيات!! مهما بلغ استهلاكهم، وهذا يحاسب عليه مجلس إدارة الشركة لأنهم مؤتمنين على
حقوق المساهمين، كما إنني على ثقة بأن حفلة شاي يقيمها احد كبار الشخصيات تفوق كثيرا قيمة استهلاك
الكهرباء فلماذا يأخذون أموال المساهمين بالباطل؟ و هم في سعة من الرزق.
احمد الله إنني لا املك أسهما بأي شركه، ولو كنت من مالكي الأسهم لقاضيت شركة الكهرباء شرعا عن تبذيرها
لأموال حملة الأسهم والظهور بمظهر حاتم الطائي لكبار الشخصيات على حساب الفقراء والأرامل ، كما إنني
اتسأءل لماذا تكون هذه الشركة شديدة على الفقراء رحيمة على كبار الشخصيات وهذا لن أجد له تفسيرا
إلا كما يقول المثل(أبوي ما يقدر إلا على أمي!!) ومني إلى أعضاء مجلس إدارة الشركة بأن لا يكونوا كرماء
للكبار على حساب غيرهم فهذه أمانة يحاسبون عليها، كما أتوجه بالنداء إلى هيئة الكهرباء وهيئة سوق
المال لمساءلة شركة الكهرباء عن بعثرة حقوق المساهمين على شركة ارامكو وكبار الشخصيات حتى أصبحت
قيمة السهم مماثلة لقيمة كيس الملح!! وان يتم التعامل مع كافة المشتركين على قدم المساواة حتى يحترم
المواطن العادي النظام عندما يرى الكبار والصغار سواء إمام النظام وإعطاء الحقوق إلى أصحابها!! متمنيا أن
يدخل كافة مشتركي الشركة في ذروة الصيف إلى قائمة كبار الشخصيات!!! والى الملتقى،،،.

مخلف بن دهام الشمري / ناشط حقوقي







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

الكهرباء أشداء على الفقراء رحماء على الكبار
قديم منذ /22-11-2009, 08:13 PM   #2 (permalink)

عضو ماسي

حمود أحمد الخثعمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 257604
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 5,336
 النقاط : حمود أحمد الخثعمي is on a distinguished road

افتراضي

الله يعطيني العافية .








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
الكهرباء أشداء على الفقراء رحماء على الكبار
قديم منذ /22-11-2009, 08:30 PM   #3 (permalink)

عضو نشط جداً

...DFGAM... غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 419615
 تاريخ التسجيل : Sep 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : السعودية
 المشاركات : 190
 النقاط : ...DFGAM... is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جميل 2006 مشاهدة المشاركة

الله يعطيني العافية .


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة هههههههههههههه
الله يعطيكـ ألف عافية أخوي و اعذرني توني أقرأ الموضوع.
فعلا أخي هذا موضوع مهم فلماذا تختلف المعاملة مع كبار الشخصيات البارزة ،و الفقراء.!!!
..إنا لله و إنا إليه راجعون..







التوقيع
المـــــــــ عاشق ــــــــــــان
 
الكهرباء أشداء على الفقراء رحماء على الكبار
قديم منذ /22-11-2009, 08:43 PM   #4 (permalink)

عضو جديد

مدير.نت غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 101603
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 المشاركات : 16
 النقاط : مدير.نت is on a distinguished road

افتراضي

والله صادق ياشيخ الكهرباء قطع ظهر
الله يرحمنا برحمته








 
الكهرباء أشداء على الفقراء رحماء على الكبار
قديم منذ /22-11-2009, 11:31 PM   #5 (permalink)

عضو نشط جداً

خالدالعسيري غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 93505
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 282
 النقاط : خالدالعسيري is on a distinguished road

افتراضي

الله يعطيكـ ألف عافية








 
الكهرباء أشداء على الفقراء رحماء على الكبار
قديم منذ /08-12-2009, 10:43 AM   #6 (permalink)

عضو ماسي

حمود أحمد الخثعمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 257604
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 5,336
 النقاط : حمود أحمد الخثعمي is on a distinguished road

افتراضي

جزاكم الله خيرا وبارك فيكم

وشكرا على تواجدكم

والله يعطيكم العافية








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 04:55 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1