Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الفرق بين وزير التربية المصري وو زير التربية الالماني
الفرق بين وزير التربية المصري وو زير التربية الالماني
قديم منذ /20-11-2009, 02:23 PM   #1 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية مبخوت

مبخوت غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41368
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المكان : أرض الحرمين
 المشاركات : 3,707
 النقاط : مبخوت is on a distinguished road

افتراضي الفرق بين وزير التربية المصري وو زير التربية الالماني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مفارقة تصيب العقل بالذهول ...من الاوضاع التى باتت مقلوبة

مادة التربية الاسلامية والتى تدرس بالمدارس العامة والمراحل الاولى من الابتدائى الازهرى

يبحث وزير الداخلية الالمانية فى اقرار تدريسها بالمناهج الدراسية

بينما يفكر ويبحث وزير التعليم المصرى بالغاء تدريسها وحذفها من المناهج الدراسية المصرية


الخبر الاول

مؤتمر بألمانيا يوصى بتدريس التربية الإسلامية




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وزير الداخلية الألمانى فولفجانج شويبله



عقدت ألمانيا للمرة الثالثة على التوالى، مؤتمرا عن الإسلام نظمته وزارة الداخلية الألمانية، وشارك فيه عدد كبير من الجمعيات والشخصيات التى تمثل المسلمين فى ألمانيا. وسبق عقد المؤتمر جلسات عمل كان من أهم قراراتها إصدار توصية بجعل الدين الإسلامى أحد المواد الدراسية الرسمية فى المناهج الدراسية الألمانية. وكذلك على محاربة الإسلام السياسى وضمان بناء المساجد فى ألمانيا.

وقال راديو صوت ألمانيا إن وزير الداخلية الألمانى فولفجانج شويبله، أكد للصحافة الألمانية تأييده لتدريس الدين الإسلامى قائلا "من خلال تدريس الدين الإسلامى، فإننا ننافس خطباء الكراهية الذين نحاربهم بشتى الوسائل".

وأوضح الوزير أنه على ثقة بأنه فى حال تدريس الدين الإسلامى باللغة الألمانية فى المدارس، فإن ذلك سيؤدى إلى "تغيير فى ممارسة الدين الإسلامى فى المساجد والابتعاد عن التطرف فى أوساط الشباب المسلم".

ورحبت كبرى الجمعيات الإسلامية الألمانية بهذه التوصية، وقال المتحدث باسم المجلس التنسيقى للجمعيات الإسلامية فى ألمانيا باكير ألبوجا "إن الفكرة تمثل تقدما كبيرا"، موضحا أن الدين الإسلامى لا يعامل فى ألمانيا على قدم المساواة مع الدين المسيحى واليهودى، إلا أن هذه خطوة على الطريق الصحيح. وأشار ألبوجا إلى أن تعليم الدين الإسلامى فى المدارس يساهم فى إدماج أطفال المسلمين فى المجتمع الألمانى وفى تشكيل هويتهم فى نفس الوقت.

وقال شويبله فى هذا السياق "إن لدينا مبدأ الحرية الدينية، أى أن المساواة هى التى يجب أن تسود، لذلك فإنه من الممكن أن يتم البدء بتدريس الدين الإسلامى فى المدارس". إلا أن الوزير أكد أن شرط حدوث هذا الأمر، هو أن يقوم المسلمون بأنفسهم بخلق الشروط التى تؤهلهم لكى يصبحوا "طائفة دينية معترفا بها"، وعندها ستكون الولايات الألمانية مستعدة لإدخال مادة الدين الإسلامى ضمن مناهج الدراسة المعتمدة. إلا أن الوزير اعترف خلال المؤتمر بعدم استعداد جميع الولايات الألمانية لإدخال مادة الدين الإسلامى ضمن مناهجها.

وأوضح شويبله أن الدولة الألمانية ستكون مسئولة عن محتوى مادة الدين الإسلامى وأن معلمى هذه المادة سيدربون بشكل مشترك بين مؤسسات الدولة وممثلى المسلمين فى ألمانيا.
ومن بين النتائج الأخرى التى تم التوصل إليها خلال المؤتمر الاتفاق على ضرورة تعلم المسلمين الذين يعيشون فى ألمانيا اللغة الألمانية وأن يحترموا القوانين ومبادئ الدستور الألمانى. كما اتفق على محاربة توجهات الإسلام السياسى فى ألمانيا، وفى نفس الوقت أكد المؤتمر تأييده لبناء المساجد فى ألمانيا وخلق الظروف التى تمكن المسلمين من قبر موتاهم حسب الشريعة الإسلامية فى شتى أنحاء ألمانيا. كما اتفق على تعزيز التعاون بين المسلمين والأجهزة الأمنية من خلال تأسيس مكتب تنسيقى خاص لهذا الغرض ضمن المكتب الاتحادى الألمانى للهجرة واللاجئين.

وتم الاتفاق خلال المؤتمر على الشروط التى يجب توفرها من أجل إعطاء المسلمين فى ألمانيا وضعية الطائفة الدينية المعترف بها بعد أن أدت الخلافات بين الجمعيات الإسلامية فى ألمانيا فى السابق إلى عدم التوصل إلى صيغة مشتركة بينها تؤهلها للحصول على هذه الوضعية.

وكان وزير الداخلية دُعى عام 2006 إلى عقد مؤتمر الإسلام بصورة دورية فى محاولة منه لتنظيم علاقة الدولة الألمانية بالمسلمين الذين يعيشون فى ألمانيا ويبلغ عددهم حوالى 3.5 مليون شخص.
https://www.youm7.com/News.asp?NewsID=154314


الخبر الثانى

موافقة يسرى الجمل على مناقشة إلغاء التربية الدينية من المناهج الدراسية!

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أيام قليلة يجد بعدها د.يسرى الجمل وزير التربية والتعليم نفسه فى مرمى النيران، الوزير قرر مناقشة إمكانية تغيير المناهج الدينية فى جميع مراحل التعليم الأساسى والثانوى، ليس ذلك فقط بل إن الوزارة تقف على قدم وساق لإعداد ورقة عمل تتضمن تعديلات "حساسة" فى نظام التعليم المصرى، وذلك بعد موافقة الوزير على حضور جلسات خاصة مع منظمة "مصريون ضد التمييز" من أجل محاربة التمييز الدينى فى التعليم.
الدعوة التى وجهتها المنظمة للوزير، وكما يقول د.كمال مغيث، أحد أعضائها، سببها تحول التعليم إلى مظهر من مظاهر التمييز الدينى فىمصر "انظر مثلاً إلى تركيز مناهج التاريخ على التراث الإسلامى وإغفالها التام للتراث القبطى، بجانب زحف القيم الإسلامية على المواد الأخرى كاللغة العربية والتاريخ"، هذا إلى جانب تطرف أعداد كبيرة من المدرسين لتركيز جماعة الإخوان المسلمين على طلاب كليات التربية، وهما سببان كافيان من وجهة نظر مغيث للتقدم بطلب إلى الوزير للموافقة على بحث ثلاثة ملفات شديدة الحساسية.
"الدين والحياة"

أول هذه الملفات التى سيجد الجمل نفسه مطالباً بالموافقة عليها، هو ملف إلغاء مادة التربية الإسلامية فى المدارس، واستبدالها بمادة تسمى "الدين والحياة"، وتحتوى على القواسم المشتركة بين الأديان كالعدالة والمساواة والحرية وحقوق الإنسان، فمناهج التربية الإسلامية الحالية تحض على رفض الآخر، وتنشر الأفكار المتشددة، وهو ما يهدد بتفريخ جيل متجمد فكرياً، بحسب د.شبل بدران القائم على وضع أوراق المناقشة.
بدران يعترف بأن مسألة إلغاء التربية الإسلامية تحتاج إلى بعض الوقت حتى لا يقابلها المجتمع بالرفض، لذلك فإن يسرى الجمل مطالب مؤقتاً بإفراغ كتاب التربية الاسلامية من دروس تعليم العبادات وحفظ القران، لأن مكانهما المسجد وليس المدرسة.
إلغاء مادة التربية الإسلامية تفتح أمام الوزير باباً للموافقة على ثانى المطالب الشائكة، وهو تعميم الاختلاط فى جميع مراحل التعليم الحكومى وعدم قصره على المرحلة الابتدائية، لأن سياسة عدم الاختلاط بين الأولاد والبنات فى مرحلتى الإعدادى والثانوى، يراها كمال مغيث عاملاً أساسياً فى تفشى ظاهرة التحرش الجنسى بين الشباب، وبالتالى يصبح الاختلاط فى التعليم أمراً ملحاً على أجندة الوزير.
التاريخ القبطى

أما ثالث الملفات الموجودة على مكتب الوزير، فهو تدريس التاريخ القبطى فى المدارس بنفس القدر الذى يدرس به التاريخ الإسلامى والتاريخ الفرعونى، "فلا يصح أن نغفل 600 عام مثلت حقبة مهمة فى تاريخ مصر" بحسب د.مغيث الذى أوضح قائلاً "ستة قرون من تاريخ مصر اختصرتها الوزارة فى 5 صفحات فقط فى منهج التاريخ بالمرحلة الثانوية، وجعلتها للقراءة فقط وليست موضعاً للسؤال فى الامتحان، وهو ما يعنى أن واضعى المناهج يتعاملون مع تاريخ مصر بمنطق التمييز والانتقاء".
موافقة الوزير على إقامة الجلسات رغم علمه بمطالب المنظمين تعنى موافقته الضمنية على العمل ولو ببعضها، وإلا لم يكن ليوافق عليها منذ البداية، إلى جانب أنه لا يستطيع رفض الفكرة من الأساس لأنها تدعو إلى المواطنة التى تنادى بها الدولة، كما يوضح كمال مغيث.
"خطوة متهورة من الوزير، وإن كانت بعض المطالب التى سيناقشها ليست بالخطيرة" هكذا جاء وصف د.أيمن حبيب الخبير التربوى، موافقة يسرى الجمل على الخوض فى تلك المناطق الحساسة، حبيب يضيف أن إلغاء التربية الإسلامية سيفقد الطلاب هويتهم الدينية، ويجعلهم صيداً سهلاً لشيوخ الفضائيات، فيما يرحب حبيب بتدريس التاريخ القبطى فى المدارس، وإن رفض التعليق على اتجاه الوزير لتعميم الاختلاط فى المدارس قائلاً إن المدرسين والطلاب غير مهيئين لتلك الخطوة حاليا.








التوقيع
[SIGPIC]نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة[/SIGPIC]
تخيل نفسك تـموت وأنت ناشر لهذا المـوقع


التعديل الأخير تم بواسطة مبخوت ; 20-11-2009 الساعة 02:49 PM
 

الفرق بين وزير التربية المصري وو زير التربية الالماني
قديم منذ /20-11-2009, 03:21 PM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

الدركتل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 108022
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : في بيتنا
 المشاركات : 1,487
 النقاط : الدركتل is on a distinguished road

افتراضي

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم دعواهم باطلة لإطفاء نور الله ويأبا الله إلا أن يتم نوره ولو كره المشركون , شكراً أخي مبخوت وبارك الله فيك








التوقيع
اللهم لا سهل الاّ ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة[/CENTER]
center]



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
الفرق بين وزير التربية المصري وو زير التربية الالماني
قديم منذ /20-11-2009, 07:14 PM   #3 (permalink)

عضو نشط جداً

الجادة7 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 311531
 تاريخ التسجيل : Jun 2008
 المشاركات : 193
 النقاط : الجادة7 is on a distinguished road

افتراضي

ودك المصري هذا يتوطا في بطنه جزائري








 
الفرق بين وزير التربية المصري وو زير التربية الالماني
قديم منذ /21-11-2009, 12:28 AM   #4 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية مبخوت

مبخوت غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41368
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المكان : أرض الحرمين
 المشاركات : 3,707
 النقاط : مبخوت is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدركتل مشاهدة المشاركة

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم دعواهم باطلة لإطفاء نور الله ويأبا الله إلا أن يتم نوره ولو كره المشركون , شكراً أخي مبخوت وبارك الله فيك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجادة7 مشاهدة المشاركة

ودك المصري هذا يتوطا في بطنه جزائري


الشكر لكم على المرور ,,,,,,, لا نقول الا لاحول ولا قوة الا بالله







التوقيع
[SIGPIC]نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة[/SIGPIC]
تخيل نفسك تـموت وأنت ناشر لهذا المـوقع

 
الفرق بين وزير التربية المصري وو زير التربية الالماني
قديم منذ /21-11-2009, 12:38 AM   #5 (permalink)

فراشة المنتدى

فاتحة الأندلس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 313132
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 المشاركات : 4,636
 النقاط : فاتحة الأندلس is on a distinguished road

افتراضي

لا حول ولا قوة إلا بالله

اللهم أعز الإسلام والمسلمين








التوقيع
النقاء : هو ذالك الشيء الذي كان يرافق أنفاس جدتي واختفى برحيلها
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:57 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1