Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
من اقوال الصحف ليوم الاثنين من اخوكم ابومحمد
من اقوال الصحف ليوم الاثنين من اخوكم ابومحمد
قديم منذ /30-11-2009, 07:29 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

فراس البصريذ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 107857
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 3,512
 النقاط : فراس البصريذ is on a distinguished road

Smile من اقوال الصحف ليوم الاثنين من اخوكم ابومحمد

أعلن وفاة 5 حجاج من أصل 73 حالة مؤكدة.. وزير الصحة لـ «عكاظ»:
تطعيم طلاب المدارس ضد وباء الانفلونزا فور انتهاء الإجازة

عبد العزيز الربيعي ــ المشاعر المقدسة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أكد لـ«عكاظ» وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز الربيعة، أن الوزارة ستبدأ في تطعيم طلاب المدارس ضد وباء الانفلونزا فور بدء الدراسة بعد إجازة الحج بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم. وأعلن الربيعة في مؤتمر صحافي عقد في منى أمس، تسجيل 73 إصابة مؤكدة بوباء الانفلونزا بين حجاج هذا العام توفي منها خمس حالات، مؤكدا في الوقت ذاته سلامة موسم الحج وخلوه من تفشي الأمراض الوبائية أو المحجرية.
وأوضح وزير الصحة أن تقارير الهيئات الصحية المحلية ونتائج الاستقصاءات الميدانية ومتابعة الوضع الصحي بين الحجاج بينت انخفاض نسبة الوفيات عن العام السابق بنسبة 37 في المائة.
وفي شأن خطة الحج، ذكر وزير الصحة أن الوزارة أعدت إجراءات واحترازات عدة للاستعداد لحج هذا العام، إذ حدثت اشتراطات الحج الصحية بما يكفل سلامة الحجاج وإبلاغ جميع الدول فيها ومنظمة الصحة العالمية التي تبنت هذه الاشتراطات.
وتضمنت الإجراءات، الترصد الوبائي المبكر في المطارات ومنافذ الدخول الأخرى التي يصل عن طريقها الحجاج واكتشاف الحالات المشتبه فيها والتعامل معها من النواحي التشخيصية والوقائية والعلاجية، إضافة إلى تخصيص مستشفيين في جدة والمدينة المنورة لمعالجة الحالات الوبائية وخصوصا وباء الانفلونزا.
وشملت الإجراءات، تطعيم حجاج الداخل من جميع الجنسيات بلقاح انفلونزا الخنازير وسكان مكة المكرمة والمدينة المنورة الأكثر عرضة والعاملين على خدمة الحجاج من جميع القطاعات الحكومية والأهلية.
وبين وزير الصحة أن الوزارة وفرت علاج انفلونزا الخنازير في جميع المرافق الصحية التابعة للوزارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وبقية مناطق المملكة والقطاعات الصحية الحكومية الأخرى، وصرفته لكافة البعثات الطبية المرافقة للحجاج من جميع الدول وللمرضى المراجعين للقطاع الصحي الخاص.
وأشار الربيعة إلى أن الوزارة وفرت أيضا، أسرة إضافية للعناية المركزة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية وخاصة المختبرات المتقدمة وأجهزة التنفس الصناعي لتشخيص ومعالجة انفلونزا الخنازير.
وفي شأن الحجاج المنومين في المستشفيات في المشاعر المقدسة، أوضح وزير الصحة أن الإجراءات التي اتخذت في مستشفى عرفات كانت ناجحة، إذ أجريت 150 عملية قسطرة لأول مرة في مستشفيات المشاعر وكانت نسب النجاح فيها عالية جدا ـــ على حد قوله.
وذكر الربيعة أن موسم حج هذا العام شهد مشاركة ستة خبراء من وزارة الصحة الأمريكية تواجدوا مع الوزارة ولمسوا دقة المعلومات وشفافيتها، لافتا إلى مشاركة خمسة آلاف عنصر نسائي في منظومة الخدمات الطبية المقدمة لضيوف الرحمن. بدوره، ثمن أحد أعضاء الفريق الاستشاري الأمريكي دعوة الفريق للمشاركة في تقييم الحالة الصحية في الحج ومساندة جهود الوزارة في منع انتشار مرض انفلونزا الخنازير بين الحجاج.







التوقيع
الشجاع من ابتسم في وجه الغير وفي عيونه الف دمعه ----والظلم ان تسكت وفي قلبك الف جرح يتكلم ===فراس ابومحمد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 04:09 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1