Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
شعبك ياخادم الحرمين يغرق ليس في تسونامي جدة بل في تسونامي الفسادالمالي والإداري
شعبك ياخادم الحرمين يغرق ليس في تسونامي جدة بل في تسونامي الفسادالمالي والإداري
قديم منذ /03-12-2009, 03:24 PM   #1 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي شعبك ياخادم الحرمين يغرق ليس في تسونامي جدة بل في تسونامي الفسادالمالي والإداري

في حقيقة الأمر أحب أن اذكركم بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم (( لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى ))

فلم يفرق رسول الإسلام بين الناس لمجرد لونهم ولمجرد مكانتهم في المجتمع فالوزير والخفير سواء أمام الله والفارق الجوهري الوحيد هو التقوى

إن التقوى هي اللباس الذي يميز بين عباد الله ومقياس أفضليتهم عند الله أما خلاف ذلك فلا . قال تعالى " إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ "

وهذا ما سأحاول أن أتجنبه في مقالي هذا .



الفصل الأول :لقد وصفت جدة بـ ( جدة غير ) وكنا نظن أن غير هذه ماهي إلا تميز عن غيرها من المدن محلياً أو خارجياً
وكان الجميع يتسابق ليقضي وقتاً ممتعاً في ربوع جدة الغير حتى أن بعض الأسر تدينت تكاليف رحلتها من الشرقيه أو الجنوب أو الشمال
لقضاء عطلة عابرة أو مناسبة عيد في جدة وكان سكان جده ( بعضهم ) فرحين مسرورين بجدة التي تطل على البحر الأحمر
وبها كورنيش يقال أنه كورنيش جدة وهو في الحقيقة كورنيش الفساد والإختلاس
فكم من سنوات عدة مرت على هذا الكورنيش دون تغيير أو تطهير أو ترتيب بل امتاز بالعشوائية وسوء التنظيم والنظافة والروائح الكريهه
ولو أن السمك يتكلم لقال ( ارحمونا يرحمكم من بالسماء )




الفصل الثاني :خلف كواليس المناصب العليا في أمانة جدة والشركات الكبرى والمولات الكبيرة والبنوك
فقد أظهر الالتحام الكبير والقوي من أبناء جلدة الشوام والمجنسين جرياً على المثل القائل ( امسك لي واقطع لك ) وهذا المثل لايفهمه إلا أبناء القبائل وله من الدلالات والعبر المفيده والواضحه والصريحة
فلو ذهبت لأحد البنوك ستجد موظفوا الصندوق أو الخزنة أو حراسة الأمن كلهم من أبناء بلادنا المخلصين المثابرين في حين ترى من يقبعون على كراسي دواره وتحت مكيفات سبيلت ومكاتب فخمة هم من أبناء التجنيس ولو بحثت في جذورهم ستجدهم من الشام أو مصر
حتى الشركات الكبرى لاتخلوا من رجل أمن أو موظف على قد الحال من أبناء القبائل ولكن المناصب العليا والكبرى للأقربون والمعارف




الفصل الثالث :كارثة جدة هي ليست كارثة بماتعنيه الكلمه من معنى . فنحن لم نصل لحد الجهل لكي لانميز الأخبار والتصاريح فقد أصبحنا على وعي كامل ومدركين لما حولنا ولكننا وبكل صراحه ( نتقاعس ونتاجهل ونتناسى ) ولو كان هنالك جائزة نوبل للشعب الغير مبالي فسأمنحها لشعبنا الطيب الخلوق ( الذي على نياته ) وصحيح أنكم على نياتكم ترزقون ولكن لكل شيء سبب ولكل ظرف طريقة ولكل حال حسن تصرف
فالإتكالية هي ميزتنا والإشاعات هي وقودنا لانستفيد من أحداث سابقة ولا نفكر لسنينا القادمة همنا ( أكل - نوم - متابعة مباراة ديربي )
ويكفي عبارة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله أن هذه الفاجعة لم تأت تبعاً لكارثة غير معتادة على نحو ما نتابعه ونشاهده كالأعاصير والفيضانات الخارجة وتداعياتها عن نطاق الإرادة والسيطرة .. في حين أن هذه الفاجعة نتجت عن أمطار لا يمكن وصفها بالكارثية " فكلام كبير كهذا يصدر من ملك بحجم أبا متعب لهو دليل على حرصه على راحة شعبة وقد سببت هذه العبارة زلزال وإعصار في قلوب الفاسدون واللصوص وعندي يقين بأن كل من قصر وأهمل وخان الامانه لم ينم ليله إلى هذه اللحظة فسيف الحق سيصله ويستأصل الحق الشرعي منه




الفصل الرابع :قضية الطروش والتجنيس ارجعوا لأول موضوعي وتذكروا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم وأنا هنا لم ولن أجروا على مخالفة نبينا الصادق الأمين ولكنني سأتحدث عن حقائق لا أحد ينكرها أو يتجاهلها
أولاً لانريد أن نبخص حق من كانت لهم جذور شامية أوغيرها ممكن تحلوا بالامانة وساعدوا وجاهدوا وثابروا فلهم كل الشكر على نزاهتهم وجهودهم وامانتهم
ثانياً انظروا لهذه الصوره وتمعنوا فيها جيداً هذه الصورة التقطت الأربعاء في 15/12/1430هـ لملك يقف بين أسوده وجنوده ليشكرهم ويشد من أزرهم ويرفع معنوياتهم ويقول لهم بيض الله وجهكم لحماية دينكم ووطنكم
ولو ركزتوا في الصورة تلاحظون كل من كان حول أبا متعب حفظه الله كلهم من أبناء قبائل هذه البلاد ممن يفتخرون بحماية دينهم ووطنهم



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


فأتحدى أن تظهروا لي أي كلمة من الكلمات التالية في الصورة : خاشقنجي - زراحيلي - با فنطل - با خواجه - بازرحله
لم ولن تجد أحد المجنسين أو أبناءهم في ميدان المعركة
بل ستجدهم هنا :



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أو أمام شاشات التلفزيون يتابعون :




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


بينما أبناء الوطن الحقيقيين تجدهم هنا :



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


حتى ضاقت بهم الذرع فكانت النتيجة :



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الفصل الأخير بلادك ياخدم الحرمين الشريفين تسرق ليس فقط من الغريب والبعيد بل ممن هم يعيشون تحت سماءها وفوق ترابها
وينعمون بأمنها وأمانها فالغريب البعيد وجد من يقف في وجهه ويبتر طمعه وشجعه بفضل حنكتكم وشجاعتكم وبسالتكم
ولكن من يأكلون أموال الناس بالباطل ويخونون الامانه والعهد والذمه والضمير داخل وطننا الحر الكبير لم يجدوا من يوقفهم أو يبتر طمعهم
فكم من مليار خرجت من ميزانية الدولة لم ترى نتائجها وكم من مليار وصلت لضعاف النفوس وقليل المروة قضوا بها إجازاتهم السنوية في بيروت وجنيف وكم من مليار صرفت من ميزانية الدولة لأهداف تحقق رفاهية الشعب ولكنها في الحقيقة جوعت الشعب وزادت مشاكلهم وهمومهم لأنها وضعت بين أيدي من لا إحساس لهم بمعنى الوطنية والامانة والإخلاص


ياخادم الحرمين الشريفين حفظك الله وسلمك من كل شر حين

«تضرب بسيف العدل هامة الجور والظلم»


،لاتنسى هذا المنظر:



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


فمن تسبب فيه لاترحمه بسيفك واجعل العدل يشع نوراً في بلاد الحرمين فهناك الكثير والكثير ممن خانوا امانتك وسلبوا مدخرات الوطن وحرموا المواطن البسيط من أبسط حقوقه ولاعزاء لنا إلا أنك مليكنا العادل الذي نحبه ويحبنا ونعاهده على الطاعة في السر والعلن



بقلمي المتواضع : samba1







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

شعبك ياخادم الحرمين يغرق ليس في تسونامي جدة بل في تسونامي الفسادالمالي والإداري
قديم منذ /03-12-2009, 05:20 PM   #2 (permalink)

أديب المنتدى

جواد الخير* غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 328175
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 المشاركات : 5,691
 النقاط : جواد الخير* is on a distinguished road

افتراضي

وأنا أقرأ مقالك الرائع أخي العزيز ( سامبا 1 )
قفزت إلى ذهني صور شتى تذكرني بماض قريب كان فيه أغلب الوزراء والمدراء العامين ممن ذكرت في مقالك من بعض المجنسين ولا وجود لمن جذورهم نبتت منذ آلاف السنين تضرب في ثرى هذا الوطن
وتمر الأعوام المتعاقبة لنرى هذا الشعب الطيب يترقى في العلوم والمعارف لتتكون طبقة منهم حصلوا على أعلى الشهادات العلمية في شتى المجالات والعلوم إلا أنهم لم يجدوا ذاك الدعم الذي كان لغيرهم من المجنسين فروكموا في الجامعات والوظائف الثانوية في المؤسسات العامة وأصبحوا تحت رحمة هذه الطبقة المجنسة تتحكم بترقيهم ووصولهم لمناصب قيادية ولعل بعضهم سلك دروبا أخرى فكان له مشروعه الخاص إلا أنه اصطدم مرة أخرى بعوائق وضعتها هذه الفئة في طريقه فإن لم يراع مصالحها ويسير وفق سياستها فلن يجد سبيلا للمشروعات الحكومية ومناقصاتها وكان أصحاب القرار قد أحيط بهم فلم يعودوا يرو من الشعب إلا هذه الفئة والتي أثرت وكبرت على حسابنا لتصبح هي الوجه المشرق للدولة في المنتديات العالمية والمؤسسات الدولية فسيطرت على كل المقدرات ونحن اليوم نجني ثمار هذه السياسة المعتمدة منذ عقود فأصبح الإصلاح ضربا من الخيال
ولعلي أخي سامبا 1 أعرض للجيش الذي يقاتل اليوم في الجنوب لنرى صورة أخرى فكلهم من أبناء القبائل وقبائل الجنوب والشمال على وجه الخصوص وهذه القبائل مناطقهم محرومة من الخدمات والنمو الاقتصادي الذي حضيت به مناطق أخرى وقبائل أخرى ولكنهم لم يلتفتوا لذلك بل جعلوا الدفاع عن ثرى هذا الوطن وبقاعه المقدسة هدفهم لعل المعادلة تصحح والموازين القسط تقوم يوما وتزول الغشاوة عن البصائر فهم بحق الدرع الواقي لدينهم وأمتهم متى ما كانت البوصلة واضحة
وإني لأرجو من الله وأنا واحد من أبناء هذا الوطن أن نرى اليوم الذي تصبح فيه القيادات في مفاصل الدولة منا لينعم ثلثا الشعب من المحرومين بخيرات وطنهم التي لم ينالهم منها غير الفتات ( الذي قنع به الكثيرون فلا سبيل لغيره بحكم الواقع المعاش والطيبة والخوف من المطالبة بالحقوق ) فنبني وطنا نفاخر بقوته وتماسكه وننافس بمافيه من عقول وطاقات أمم الأرض

أخي سامبا 1 أعتذر فقد أطلت فشكرا لك ولقلمك الرائع وللصدق والوضوح في الطرح







التوقيع
**************************
ديوانية جواد الخير*
اللوحة الرابعة و الخمسون
أغنية ...
 
شعبك ياخادم الحرمين يغرق ليس في تسونامي جدة بل في تسونامي الفسادالمالي والإداري
قديم منذ /03-12-2009, 05:30 PM   #3 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي

فعلاً هناك من هم مهمشون من أبناء الوطن الحقيقين
وومن نالوا الشهادات والعلم الغزير
ولكنهم سقطوا في فخ المحسوبية والواسطة والإهمال
ففي أبناء جيزان والطائف ومكه والمدينه وحائل وتبوك وعرعر وحفر الباطن وغيرها من المدن
ممن أقضوا وقتهم في طلب العلم ونيل الشهادات تلو الشهادات
ولكن الأمور لم تكن في صالحهم بل تاتي بارده مبرده لأصحاب التجنيس

والله يعلم عن خافي الأمور

شكرا لمرورك الذي يدل على روعة قلمك وعمق تفكيرك








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
شعبك ياخادم الحرمين يغرق ليس في تسونامي جدة بل في تسونامي الفسادالمالي والإداري
قديم منذ /03-12-2009, 11:52 PM   #4 (permalink)

"رسيس" غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 368722
 تاريخ التسجيل : Mar 2009
 المشاركات : 8,266
 النقاط : "رسيس" is on a distinguished road

افتراضي

ماشاء الله عليك ياسامبا
مقال ولا أروع
الله يجزاك الفردوس الأعلى








التوقيع
"معكم ولو غبت"

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
شعبك ياخادم الحرمين يغرق ليس في تسونامي جدة بل في تسونامي الفسادالمالي والإداري
قديم منذ /03-12-2009, 11:57 PM   #5 (permalink)

عضو ماسي

لبى قلبها غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 407569
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 2,694
 النقاط : لبى قلبها is on a distinguished road

افتراضي

أصبت يا مراقبنا








 
شعبك ياخادم الحرمين يغرق ليس في تسونامي جدة بل في تسونامي الفسادالمالي والإداري
قديم منذ /04-12-2009, 12:08 AM   #6 (permalink)

ابو مشاري العتيبي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1120
 تاريخ التسجيل : Jan 2002
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : المملكة / ام القرى
 المشاركات : 9,464
 النقاط : ابو مشاري العتيبي is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك

كلام في الصميم








التوقيع
{ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنْ الْمُسْلِمِينَ }



 
شعبك ياخادم الحرمين يغرق ليس في تسونامي جدة بل في تسونامي الفسادالمالي والإداري
قديم منذ /04-12-2009, 12:27 AM   #7 (permalink)

عضو فضي

حويتان غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 46487
 تاريخ التسجيل : Oct 2004
 المشاركات : 561
 النقاط : حويتان is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك
اصبت في مقالك الرائع








 
شعبك ياخادم الحرمين يغرق ليس في تسونامي جدة بل في تسونامي الفسادالمالي والإداري
قديم منذ /04-12-2009, 04:10 AM   #8 (permalink)

عضو ذهبي

أبو العريف سابقًا غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 123155
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : أرضي السعودية مهبط الهادي وديرة أجدادي
 المشاركات : 1,452
 النقاط : أبو العريف سابقًا is on a distinguished road

افتراضي

بيض الله وجهك

ويااااااااااااااااليت قومي يعلمووووووووووووون








التوقيع
[IMG]نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة[/IMG]
 
شعبك ياخادم الحرمين يغرق ليس في تسونامي جدة بل في تسونامي الفسادالمالي والإداري
قديم منذ /05-12-2009, 12:01 PM   #9 (permalink)

عضو فعال

ترتر تو غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 165021
 تاريخ التسجيل : Sep 2006
 المشاركات : 52
 النقاط : ترتر تو is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك اصبت في مقالك الرائع بارك الله فيك اصبت في مقالك الرائع بارك الله فيك اصبت في مقالك الرائع








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
شعبك ياخادم الحرمين يغرق ليس في تسونامي جدة بل في تسونامي الفسادالمالي والإداري
قديم منذ /05-12-2009, 12:18 PM   #10 (permalink)

فراشة المنتدى

فاتحة الأندلس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 313132
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 المشاركات : 4,636
 النقاط : فاتحة الأندلس is on a distinguished road

افتراضي

samba1

عين العقل يااخوي

بارك الله فيك








التوقيع
النقاء : هو ذالك الشيء الذي كان يرافق أنفاس جدتي واختفى برحيلها
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:12 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1