Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى الاسلامي المنتدى الاسلامي

موضوع مغلق
قصة سماحة العلامة الشيخ ابن بـــاز ..وســارق الــغــاز
قصة سماحة العلامة الشيخ ابن بـــاز ..وســارق الــغــاز
قديم منذ /26-12-2009, 06:35 PM   #1 (permalink)

عضو ماسي

حمود أحمد الخثعمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 257604
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 5,336
 النقاط : حمود أحمد الخثعمي is on a distinguished road

افتراضي قصة سماحة العلامة الشيخ ابن بـــاز ..وســارق الــغــاز

قصة سماحة العلامة الشيخابن بـــاز ..وســارق الــغــاز
يرويها أحد الأخوة الثقات ويقول:
(عندما كنت معتكفا في بيت الله الحرام بالعشر الأواخر من رمضان وبعد صلاة الفجر كنا نحضر كل يوم درس للشيخ ابن عثيمين رحمه الله وسأل احد الطلاب الشيخ عن مسألة فيها شبهة وعن رأي ـ ابن باز ـ فيها فأجاب الشيخ السائلوأثنى على الشيخ ابن باز رحمهما الله جميعا.وبينما كنت استمع للدرس فإذا رجل بجانبي في أواخر الثلاثينات تقريبا عيناه تذرفان الدمع بشكل غزير وارتفع صوت نشيجه حتى أحسبه الطلاب.

وعندما فرغ الشيخ ابن عثيمين من درسه وأنفض المجلس ونظرت للشاب الذيكان بجواري يبكي فإذا هو في حال حزينة ومعه المصحف فاقتربت منه أكثر ودفعني فضوليفسألته بعد أن سلمت عليه كيف حالك يا أخي.ما يبكيك؟

فأجاب بلغة مكسره نوعاما: جزاك الله خيرا وعاودت سؤاله مرة أخرى ما يبكيك أخي فقال بنبرة حزينة لا لاشيإنما تذكرت ابن باز فبكيت.واتضح لي من حديثه انه من دولة باكستان أو أفغانستان وكانيرتدي الزى السعودي.

وأردف قائلاً كانت لي مع الشيخ قصة وهي: أنني كنت قبلعشر سنوات أعمل حارسا في احد مصانع البلك بمدينة الطائف وجاءتني رسالة من باكستانبأن والدتي في حالة خطره ويلزم إجراء عملية لزرع كلية لها وتكلفة العملية 7000 آلافريال سعودي ولم يكن عندي سوى 1000 ألف ريال ولم أجد من يعطيني مالا فطلبت من المصنعسلفه ورفضوا .. فقالوا لي أن والدتي الآن في حال خطره وإذا لم تجري العملية خلالأسبوع ربما تموت وحالتها في تدهور وكنت ابكي طوال اليوم فهذه أمي التي ربتني وسهرتعلي.

وأمام هذا الظرف القاسي قررت القفز بأحد المنازل المجاورة للمصنعالساعة الثانية ليلا وبعد قفزي لسور المنزل بلحظات لم اشعر إلا برجال الشرطة يمسكونبي ويرمون بي بسيارتهم وأظلمت الدنيا بعدها في عيني .


وفجأة وقبل صلاة الفجرإذا برجال الشرطة يرجعونني لنفس المنزل الذي كنت انوي سرقة اسطوانات الغاز منهوأدخلوني للمجلس ثم انصرف رجال الشرطة فإذا بأحد الشباب يقدم لي طعاماً وقال كل بسمالله.ولم أصدق ما أنا فيه.وعندما أذن الفجر قالوا لي توضأ للصلاة وكنت وقتها بالمجلس خائفا أترقب.فإذا برجل كبير السن يقوده احد الشباب يدخل علي بالمجلس وكان يرتديبشتاً وأمسك بيدي وسلم علي قائلاً: هل أكلت؟
قلت :له نعم. وأمسك بيدي اليمنىوأخذني معه للمسجد وصلينا الفجر وبعدها رأيت الرجل المسن الذي امسك بيدي يجلس علىكرسي بمقدمة المسجد والتف حوله المصلين وكثير من الطلاب فأخذ الشيخ يتكلم ويحدثعليهم ووضعت يدي على رأسي من الخجل والخوف !!!

ياآآآآ الله ماذا فعلت؟ سرقتمنزل الشيخ ابن باز وكنت أعرفه باسمه فقد كان مشهورا عندنا بباكستان.وعند فراغ الشيخمن الدرس أخذوني للمنزل مرة أخرى وأمسك الشيخ بيدي وتناولنا الإفطار بحضور كثير منالشباب وأجلسني الشيخ بجواره وأثناء الأكل قال لي الشيخ : ما اسمك؟ قلت له: (مرتضى). قاللي: لم سرقت؟ فأخبرته بالقصة فقال: حسنا سنعطيك 9000 آلاف ريال. قلت له المطلوب 7000آلاف قال: الباقي مصروف لك ولكن لا تعاود السرقة مرة أخرى يا ولدي. فأخذت المال وشكرته ودعوت له. وسافرت لباكستان وأجرت والدتي العملية وتعافت بحمد الله.وعدت بعدخمسة أشهر للسعودية وتوجهت للرياض ابحث عن الشيخ وذهبت إليه بمنزله فعرفته بنفسيوعرفني وسألني عن والدتي وأعطيته مبلغ 1500 ريال قال: ما هذا؟ قلت الباقي. فقال: هو لك.وقلت للشيخ .. يا شيخ لي طلب عندك فقال: ما هو يا ولدي؟ قلت: أريد أن اعمل عندك خادما أوأي شيء أرجوك يا شيخ لا ترد طلبي حفظك الله.فقال: (حسنا) وبالفعل أصبحت أعمل بمنزلالشيخ حتى وفاته رحمه الله...

وقد أخبرني احد الشباب المقربين من الشيخ عنقصتي قائلاً: أتعرف انك عندما قفزت للمنزل كان الشيخ يصلي الليل وسمع صوتا في الحوش وضغط على الجرس الذي يستخدمه الشيخ لإيقاظ أهل بيته للصلوات المفروضة فقط.فأستيقضواجميعا واستغربوا ذلك وأخبرهم أنه سمع صوتا فأبلغوا أحد الحراس واتصل على الشرطةوحضروا عل الفور وأمسكوا بك.وعندما علم الشيخ بذلك قال ما الخبر قالوا له لص حاولالسرقة وذهبوا به للشرطة فقال الشيخ وهو غاضب ( لا لا هاتوه الآن من الشرطة ؟ أكيدما سرق إلا هو محتاج ) ثم حدث ما صار في القصة .
قلت لصاحبي وقد بدت الشمس بالشروق هونعليك الأمة كلها بكت على فراقه.

لدى ذكركم تحيـا المحامـد والعـلا
وما مات من في ذكره للعـلا ذكـر
فإن سترت تلـك القبـور جسومكـم
فثـم خصـال ليـس يسترهـا قبـر
فثم التقى والجـود والحلـم والنقـى
وصدق اللقا يوم الكريهـة والطهـر
تجودون بالأرواح إن ضـن غيركـم
وما تستوي لأرواح في البذل والوفر
اخترت الأبيات من قصيدة الشاعر/ محفوظ ولد الوالد من بلد المليون شاعر (موريتانيا)







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:47 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1