Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
لاتطيرون في عجة الكتاب(انظر ما كتبه المدعو جميلي فيكم قبل فترة)
لاتطيرون في عجة الكتاب(انظر ما كتبه المدعو جميلي فيكم قبل فترة)
قديم منذ /23-01-2010, 09:14 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

القلم الصحيح غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 226520
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المشاركات : 995
 النقاط : القلم الصحيح is on a distinguished road

افتراضي لاتطيرون في عجة الكتاب(انظر ما كتبه المدعو جميلي فيكم قبل فترة)

خيبه الله من كاتب للاسف سرعان ما تنسون وهو هنا يريد ان يجمل وجهه القبيح للمعلمين ونحن نطير في العجة دون ان ندرك ان هذا الكاتب وغيره يريدون البروز على حساب 250 الف معلم ومعلمة ويردون ان ينشروا صورهم وينفثون سمومهم وسهامهم دون وعي منا او ادراك اقرأ وتمعن واكتشف لماذا هاجم هنا ووقف هناك اذا حكموا عقولكم جيدا

انظر الى ما قاله قبل فترة

خيبه الله من كاتب للاسف سرعان ما تنسون وهو هنا يريد ان يجمل وجهه القبيح للمعلمين ونحن نطير في العجة

انظر الى ما قاله قبل فترة

السبت, 17 أكتوبر 2009


عبدالله منور الجميلي




لا صوت يعلو هذه الأيام على صوت المعلمين (أقصد الرجال طبعًا) يطالبون بتمديد إجازة الطلاب، والأهم أن تشملهم، فكيف يستيقظون من أَحْـلَاهَـا نُـوْمَـة، لمجرد التوقيع والتواجد الصباحي في المدرسة، نعم لقد أشْـغَـل المعلمون وسائل الإعلام والمنتديات، ورفعوا بذلك صَـخَـب المجالس، فهل تلك الأصوات التي بُـحّـت بتلك المطالب هدفها الوقوف في وجه طوفان أنفلونزا الخنازير، وحماية الصغار من براثنها؟ أشك في ذلك بل أكاد أجزم، فبعض المعلمين لا يساوي الطالب عندهم مثقال ذرة مِـن تُـرَاب، ولا هَـمّ لهم إلاّ البحث عن الراحة والـتّـبطّح ، أو مطاردة الطيور في السماء، والضّبان والجرابيع في الصحراء، والسمك في أعماق الماء، فهم بذلك يـتـمنون إغلاق المدارس بالضَّـبّـة والمفتاح، بشرط أن يستمر الراتب الشهري، أعرف تقولون أنت تبالغ ، وأعلم أن أولئك المدرسين يُصَـوِّتون بـ (تَـكْـذِب)، لكن الواقع معي يشهد ويَـبْـصم، إليكم هذه الحكاية ومثلها كثير: (ذكر أحد الزملاء العام الماضي أن ابنه الصغير جاء يومًا من المدرسة يتألّم من جوعه، وعندما سأله عن نقود إفطاره؟ أجاب بأن مدرس التربية الرياضية جمعها من الطلاب كيما يشتري لهم كُـرة ثمنها عشرة ريالات “انظروا إلى أين وصلت الأمور بهذا المُـعَـلِّـم”!! )
ياسادة المعلمون والمربون حقًا ذهبوا بعيدًا، والسنوات الماضية كان عنوانها (التدريس وظـيـفـة مَـن لا وظيفة له)، فكل مَـن تجاوز المرحلة الجامعية في أي تخصص وبأيّ تقدير يصبح معلمًا حتى لو كان لا يحمل صفاته وأدنى مؤهلاته!!
أسألكم بالله لولا اجتهاد الأسرة في تعليم أبنائها بجهودها الذاتية أو بالتعاون مع الدروس الخصوصية فهل كانوا سينجحون أو حتى يدركون مبادئ القراءة والكتابة ؟!! أترك الإجابة لكم!!
ثم رغم ما يقبضه المعلمون من رواتب مجزية مقارنة بغيرهم من موظفي الدولة مدنيين وعسكريين إلاّ أن بعضهم تركوا واجباتهم المهنية وتفرغوا لمطاردة المال والربح السريع بشتى الوسائل، ومع ما يفترض فيهم من تأهيل علمي إلاّ أنهم أبرز ضحايا شبكات النصب والاحتيال وارجعوا إن شئتم إلى قوائم المنكوبين في سوق الأسهم ومساهمات (بطاقات سَـوا) ، والمساهمات العقارية، بل حتى (هَـامُـورَة المدينة “أم فارس”) صادتهم كما ذكرت الصحف!!
والسبب عدم قناعتهم وحبهم لمهنة التدريس، وإحساسهم الداخلي أنهم يعيشون بَـطَـالـة مُـقَـنّـعَـة بمسمى وظيفي، وفراغ لابد من تَـعْـبِـئـته!!
هذا هو الواقع ، فقد أكدت إحصائية نُـشِـرت مؤخرًا أن السعودية تتمتع بأقصر عام دراسي في العالم، ففي حين جاءت اليابان في المركز الأول بـ 243 يومًا دراسيًّا في العام، ثم الصين بـ 241يومًا، ثم كوريا الجنوبية بـ 220 يومًا، ثم إسرائيل بـ 215 يومًا، ثم ألمانيا وروسيا بـ 210 أيام، فسويسرا بــ 207 أيام، ثم هولندا واسكتلندا وتايلند بـ 200 يوم في العام الدراسي، كانت بلادنا في المركز الأخير بين دول العالم بأقصر عام دراسي قِـوامه 138 يومًا، هذا دون احتساب أيام الغياب المعتادة بداية كل فصل، وقبيل الاختبارات، وكذلك دون ذكر 39 يومًا تلتهمها إجازة نهاية الأسبوع، مع الأخذ بعين الاعتبار عدم احتساب ساعات الانتظار ، ودقائق السوالف بين الـحِـصَـص، وكذا عدم احتساب الإجازات الاضطرارية والمرضية للمعلم عندما يؤلمه (أظفر أصبعه الصغير من رجله اليسرى) . وهنا سؤال : هل المعلم يداوم فِـعْـلاً ؟!!
إذا أردنا لتعليمنا العام أن يتطور ولمخرجاته أن تتفوق، فقبل اتهام المناهج، وقبل جَلْد الطلاب يجب مراجعة حال المعلمين، والتأكد من قدراتهم المهنية والعلمية والخُلُقية وأنهم يحملون صفة القدوة والمِثَال، وعمل الاختبارات اللازمة، فمن كان يستحق شرف المهنة يواصل المسيرة ويُـشَجّع، وتُـزَاد حوافزه، ومن يفشل -وما أكثرهم- فيتم تسريحهم!
وأخيرًا أتمنى في ظل هذه (أُمّ الحَالة) أن تُـسْـنَـد مهمة تعليم البنين في الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية للمعلمات، فهنّ أكثر عطاءً وإخلاصًا، وأكفأ عِلميًّا، وأجدر مهنيًّا وتربويًّا، والحاجة لهنّ في مرحلة التأسيس هذه مهمة، بل واجبة. ألقاكم بخير والضمائر متكلّمة.




هنا الرابط للمقال السخيف للمدعو جميلي

https://www.al-madina.com/node/188983



وهنا المكياج الذي يريد ان يلمع به نفسه امامنا

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


السبت, 23 يناير 2010


عبدالله منور الجميلي




قال الضَمِير المُتَكَلِّم: عند افتتاح مطار الملك خالد الدولي كانت بعض وسائل الإعلام تُردد: أنه أكبر وأفضل مطار في العَالم (ولِسَذاجتي وبراءتي صدّقت تلك الأفضلية وآمنت بها وأكيد هناك الكثير غيري)؛ وعندما أتيحت لي فرصة السفر الخارجي: كانت الصدمة أنه في حجم جناح من أجنحة مطار (شارل ديجول في باريس أو هيثرو في لندن)، وأنه لا يبتعد كثيراً عن إمكانيات مطار (داكار) عاصمة السنغال!!
وعند بدايات الهاتف الجوال لدينا (يومَ كانت الرسوم عشرة آلاف، وتكلفة دقيقة الاتصال تقترب من الريالين؛ كان مسؤولو الاتصالات وقتها يؤكدون أنها الأقل في العالم؛ ثم ظهرت الحقيقة فاتضح أنها الأغلى!
ولأن عُقْدتنا مع (الأفْضَلية الوهمية) مازالت مستمرة؛ فقد اكتشفنا حسب تصاريح صادرة من وزارة التربية والتعليم يوم الثلاثاء الماضي ونشرتها صحيفة (المدينة): (أن المعلم السعودي الأفضل على مستوى العالم من حيث الرواتب، وكذلك عدد الحصص وقلّتها، ووضعه الوظيفي الجيد).
والحقيقة أن هذا التصريح ربما قُصِد به رفع معنويات المعلم السعودي المسكين؛ لأنه في الواقع من الأسوأ في العالم.. إليكم نماذج سريعة:
* الراتب إذا استبعدنا (أنغولا وهاييتي) وغيرهما من الدول الفقيرة؛ فَمُعَلِمَنا هو الأقل والأسوأ في المنطقة المجاورة والمماثلة، مع حرمانه من التأمين الصحي، وبطاقات التخفيض ، فراتب المعلم الكويتي مثلاً يبدأ من (8700) ريال،
إضافة إلى العديد من البدلات!
* يتم تعيين كثير من المعلمين على المستوى الثاني مع استحقاقهم نظاماً للخامس، وعند تحسين وضعهم لا يتم تعويضهم ؛ فهم الأسوأ في ضياع حقوقهم !
* النصاب التعليمي (24) حِصة أسبوعية، وقد تزيد، مع أعباء إدارية إضافية، ودفتر تحضير كئيب!
* المعلم يمارس واجبه في بيئة غير تعليمية فالمدارس مستأجرة، والفصول كعُلَب السَردين، يزدحم فيها أكوام من الطلاب؛ فهو الأسوأ في بيئته! فكيف يمكن التصديق أنه الأفضل؛ وأنه الأكمل والأمثل حتى من المعلم الياباني والألماني والأمريكي! أرجوكم يا عَطّارِين دلّوني هل لو قالوا لي: إن البقَر يطير، أقول لهم: كل شيء ممكن يصير!
ألقاكم بخير والضمائر متكلمة.

ط§ظ„ظ…ظڈط¹ظژظ„ظ‘ظ… ط§ظ„ط³ظ‘ط¹ظڈظˆط¯ظگظٹ ط§ظ„ط£ظژط³ظˆط£ ! | ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ظ…ط¯ظٹظ†ط©











 

لاتطيرون في عجة الكتاب(انظر ما كتبه المدعو جميلي فيكم قبل فترة)
قديم منذ /23-01-2010, 11:40 PM   #2 (permalink)

عضو فضي

الحيران غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 332
 تاريخ التسجيل : Dec 2001
 المشاركات : 748
 النقاط : الحيران is on a distinguished road

افتراضي

فعلا اذكر هذا المقال واني جلست ادعي عليه
واليوم جاي بموضوع !!!
عل مين تلعبها .. حسبنا الله ونعم الوكيل







التوقيع
ـــــــــــــــــــــــــ ــــــ
المعذره
لا يوجــد لدينا حاليا توقيــع يليـق بمنتداكم الغـــالي نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
لاتطيرون في عجة الكتاب(انظر ما كتبه المدعو جميلي فيكم قبل فترة)
قديم منذ /24-01-2010, 12:53 AM   #3 (permalink)

 
الصورة الرمزية ابن مالك الرابع

ابن مالك الرابع غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 73999
 تاريخ التسجيل : Apr 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 1,444
 النقاط : ابن مالك الرابع is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحيران مشاهدة المشاركة

فعلا اذكر هذا المقال واني جلست ادعي عليه
واليوم جاي بموضوع !!!
عل مين تلعبها .. حسبنا الله ونعم الوكيل



الله المستعان على ما يصفون

لندعو الله له بالهداية والتوفيق

فنحسبه والله حسيبه انه يحمل لا اله الا الله

بارك الله فيك صحاحب هذا الموضوع







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:09 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1