Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
وجود الهيئة مشروع من كتاب الله وسنة رسوله
وجود الهيئة مشروع من كتاب الله وسنة رسوله
قديم منذ /28-06-2003, 07:19 AM   #1 (permalink)

عضو ذهبي

مرشد1424 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 14198
 تاريخ التسجيل : Apr 2003
 المشاركات : 1,009
 النقاط : مرشد1424 is on a distinguished road

افتراضي وجود الهيئة مشروع من كتاب الله وسنة رسوله

الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله محمد وآله وصحبه وبعد:
لقد اطلعت على ما نشر في صحيفة "الوطن" بقلم عبدالله الفوزان بخصوص تعقيبه على محاضرة ألقيتها بجامع عتيقة في الرياض بعنوان "الغلو، أسبابه، أنواعه، خطره" حيث اشتملت المحاضرة على استنكار كتابات صدرت من بعض الإخوة تناولت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأنه قد يكون من الإصلاحات محل اهتمام الدولة الاستغناء عن هيئة الأمر بالمعروف وذكرت في المحاضرة أهمية هذه الهيئة وأنها من ثوابت هذه البلاد وأن وجودها مشروع من كتاب الله تعالى وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم وذكرت أهمية ما قامت به وتقوم به وأنها أكبر سند لوزارة الداخلية في حفظ الأمن وتحقيق الاستقرار والحفاظ على الحقوق العامة للبلاد وأهلها.
وقد كان عبدالله الفوزان في تعقيبه مؤدبا في أسلوبه وكتابته إلا أنه يستشف منه أنه يجهل بعض ما تقوم به الهيئات من مكافحة الجريمة والانحراف في الأخلاق والمسالك والتجاوزات من مرضى القلوب والنفوس والاعتقاد. وأتمنى منه أن يقوم بزيارة إلى المقر الرئيس لهيئات الأمر بالمعروف ويجتمع مع رئيسها ليطلعه على الدور الإصلاحي الذي تقوم به الهيئات صابرة محتسبة باذلة في سبيل خدمة دينها وبلادها وولاة أمرها ومن في بلادها من مواطنين وطارئين عليها باذلة في سبيل ذلك جهودها المبنية على التعامل مع الله تعالى رغبة فيما عنده من الأجر والمثوبة وخوفا من أن تكون البلاد في عداد من لا يتناهون عن منكر فعلوه وإسقاط لفريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن جميع الأمة باعتبار ذلك فرض كفاية يسقط بقيام البعض بأدائه عن الباقين وأسأل أخي الفاضل عبدالله الفوزان ما هو موقفه لو تعرضت أمه أو زوجته أو بنته أو أخته لمضايقات أو تحرشات أو أكثر من ذلك وما موقفه مع من يسعى جاهدا لاختطاف ابنه أو أخيه أو أي قريب لديه لضمه إلى رفقاء سوء يفسدون عليه عقله أو عفته وسلامة سمعته؟
وما موقفه ممن يمارس أنواع السحر والشعوذة والكهانة عليه أو على أحد أقربائه؟. إن لدى هيئات الأمر بالمعروف عشرات الآلاف من قضايا القبض على أهل هذه الانحرافات المخلة بالأمن والاستقرار والتمتع بالحقوق الإنسانية من عقيدة وعقل ودم ومال وعرض ونسل.
إن هيئة الأمر بالمعروف حارس أمن على هذه الحقوق وسند قوي لوزارة الداخلية في حفاظها على أمن البلاد واستقرارها وقد تفضل سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بتقرير ذلك والتأكيد عليه في أكثر من مناسبة وفي أكثر من لقاء وأكد حفظه الله أن مرفق الأمر بالمعروف من أهم المرافق التي يعتمد عليها في خدمة البلاد وأهلها فيما يتعلق بالأمن والأخلاق والاعتقاد ومكافحة الجريمة وأنها من الثوابت الأساسية لسياسة هذه البلاد وتوجهاتها سمعا وطاعة لقول الله تعالى "ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر" وتلمسا لأن تكون هذه البلاد وأهلها خير أمة أخرجت للناس تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتؤمن بالله. وإسقاطا لفريضة الأمر بالمعروف عن جميع الناس بقيام هذه الفئة المباركة بتلك الفريضة دون باقيهم. وأرجو من أخي الكريم عبدالله الفوزان وإخوانه أهل الفكر والغيرة على البلاد ومصالحها أن يتصوروا حال البلاد وقد حجب عنها الوازع السلطاني في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حال نسائنا وهن يقضين حوائجهن من الأسواق ومرضى القلوب من الشباب في مضايقات وتحرشات بهن وهن لا يجدن من يلجأن إليه. وحال أولادنا وهم يتعرضون لرفقاء السوء ودعاة الرذيلة ومروجي المخدرات. وحال أفراد المجتمع وهم يتعرضون لما تختل به عقولهم ونفوسهم وعقائدهم ومسالكهم من سحر ودجل وشعوذة. أو شُبَهٍ وضلالات تؤدي إلى غسيل أدمغتهم والإسهام في خراب بيوتهم بأيديهم وأيدي المارقين والحال أن الجميع لا يجدون من يحميهم من هذه الشرور والأضرار.
لقد من الله علينا بنعمة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كما منَّ على بني إسرائيل بالمن والسلوى فيجب أن نشكر الله على فضله ونعمته وألا نكون مثل بني إسرائيل حينما قالوا لنبيهم موسى "لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير؟"
أسأل الله تعالى أن يعز دينه ويعلي كلمته ويوفقنا جميعا إلى ما يحبه الله ويرضاه والله المستعان.
عبدالله سليمان المنيع*

* عضو هيئة كبار العلماء







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعلن الهيئة الملكية للجبيل وينبع عن وجود الوظائف الشاغرة التالية: عميل للوزارة المنتدى العام 0 20-06-2007 07:38 PM
تعلن الهيئة الملكية للجبيل وينبع عن وجود الوظائف الشاغرة التالية: عميل للوزارة المنتدى العام 3 14-06-2007 10:00 AM
مآحكم المزورين في كتاب الله وسنة نبية؟ البرررنس المنتدى العام 0 01-05-2007 07:15 PM
أعلن بيعتي وولائي على كتاب الله وسنة نبيه ورسوله alnour زاجل الشـــــريف 1 05-08-2005 06:51 PM
أعلن بيعتي وولائي على كتاب الله وسنة نبيه ورسوله alnour المنتدى العام 3 04-08-2005 01:43 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:10 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1