Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > منتدى شؤون المعلمين والمعلمات

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
* ( إهمال في رصد درجات الأداء الوظيفي للمعلمين .. والتربية تؤكد : لا درجات سرية ) *
* ( إهمال في رصد درجات الأداء الوظيفي للمعلمين .. والتربية تؤكد : لا درجات سرية ) *
قديم منذ /04-02-2010, 04:25 PM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

شاكر الله غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 53138
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المشاركات : 277
 النقاط : شاكر الله is on a distinguished road

Thumbs up * ( إهمال في رصد درجات الأداء الوظيفي للمعلمين .. والتربية تؤكد : لا درجات سرية ) *

اللجنة الإعلامية : الدرجات التي تم رصدها للمعلمين المتقدمين لحركة النقل الخارجي هذا العام محبطة وارتجالية .. وسريتها مُخالفة صريحة للتعليمات .


وزارة التربية : لا يوجد درجات سرية .

المعلمون : إذا لم تتحرك الوزارة في توحيد الدرجات المعتمدة في النقل لهذا العام، فسيقع علينا ظلم كبير في الحركة .




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الثلاثاء 18/02/1431 هـ


معلمون خارج تكافؤ فرص النقل الخارجي ..
وزارة التربية لـ"عكاظ": لا درجات سرية


دعاوى بإهمال في رصد درجات الأداء الوظيفي للمعلمين


محمد سعيد الزهراني ــ الطائف


أكدت لـ «عكاظ» مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم، أنه لا توجد سرية على درجة الأداء الوظيفي للمعلمين في حركة النقل الخارجي، إذ من حق كل معلم الاطلاع على درجته بعد رصدها ومناقشة مدير المدرسة فيها.
وأوضحت المصادر في رد على وجود تلاعب وإهمال من إدارات المدارس في رصد درجة الأداء الوظيفي للمعلمين لهذا العام والمعتمدة كمرتبة ثالثة للمفاضلة، أن الوزارة اعتمدت درجة الأداء السابق لتحقيق العدل بين المعلمين، إذ لا يمكن تقييم المعلم قبل نهاية الفصل الدراسي الأول.
وعن ضياع استمارات الأداء الوظيفي لعدد من المعلمين وخلاف إدارات التعليم في رصد الدرجة ما بين درجة التبادل الإلكتروني والأداء الوظيفي، بينت المصادر أنه من حق المعلم التقدم بشكوى لإدارة التعليم التابع لها.
وأفادت المصادر ذاتها أن رصد درجة 60 لمن ضاعت استمارته إجراء غير صحيح وفيه ضياع لحقوق المعلم، محملة إدارات التعليم والمشرفين مسؤولية رصد الدرجة واختلافها بين كل إدارة وأخرى.
وبينت المصادر أن من يثبت رصده لدرجة غير ما جاء في بنود المفاضلة سيتعرض للمساءلة والتحقيق، إذ إنه من حق المعلمين رفع تظلم من نتيجة حركة النقل في 30 يوما من تاريخ صدورها.
من جهتها، أوضحت اللجنة الإعلامية لمعلمات ومعلمي المملكة في بيان لها أمس، أنه يوجد تباين كبير في درجات الأداء الوظيفي التي رصدها عدد من مديري المدارس أخيرا، لنحو 40 ألف معلم يرغبون في التقدم للنقل الخارجي، مما سينتج عنه انعدام العدل في حركة نقل بعضهم، وربما يحرمون البقية من أحقيتهم في النقل الخارجي لهذا العام.
وبينت لـ «عكاظ» اللجنة أن «الدرجات التي تم رصدها للمعلمين المتقدمين لحركة النقل الخارجي هذا العام محبطة وارتجالية، إذ إن بعضا من مديري المدارس رصد درجات التبادل الإلكتروني للعام الماضي، والبعض منهم رصد درجات الأداء الوظيفي للعام الماضي التي رفعت إلى مكاتب الإشراف التربوي».
وقالت اللجنة: «يوجد تباين كبير بين الدرجتين؛ فدرجات التبادل الإلكتروني عادة ما تكون أعلى من درجات الأداء الوظيفي، وبالتالي ففرصة بعض المعلمين في النقل الخارجي متاحة بنسبة كبيرة، في حين أن تلك الفرصة ستغيب عن بعضهم».
وكشفت اللجنة الإعلامية أنه توجد لديها مستندات تثبت أن درجات الأداء الوظيفي المرصودة لم يوقع عليها المعلمون المعنيون، واصفة ردة فعلهم على الدرجات بـ «المفاجأة والصدمة القوية» عطفا على درجات نقلهم العالية في التبادل الإلكتروني التي تم رصدها العام الماضي.
وأبدت اللجنة استغرابها من السرية المحيطة بدرجات الأداء الوظيفي وعدم توقيع المعلمين عليها وإطلاعهم على نقاط ضعفهم والملاحظات، حتى يتداركوا هذه الأخطاء الأعوام المقبلة.
ورأت اللجنة الإعلامية أن حجب وسرية وعدم توقيع المعلمين على درجات أدائهم الوظيفي مخالفة صريحة وواضحة للتعليمات التي صدرت في هذا الشأن.
ولفتت اللجنة إلى أن إدارات التعليم في جدة، مكة المكرمة، والليث، سجلت لمعلميها طالبي النقل الخارجي درجات التبادل الإلكتروني بخلاف مناطق المملكة الأخرى التي سجلت إداراتها التعليمية درجات الأداء الوظيفي، وأسمتها بـ (السرية).
إلى ذلك، تجمع عدد من المعلمين في اليومين الماضيين أمام مكاتب مديري التعليم في عدد من مناطق المملكة، مطالبين بتحقيق العدل في الدرجات المعطاة والمسجلة في بيانات النقل الخارجي.
وقال عدد من المعلمين (فضلوا عدم ذكر أسمائهم): «إذا لم تتحرك الوزارة في توحيد الدرجات المعتمدة في النقل لهذا العام، فسيقع علينا ظلم كبير في الحركة، إذ إن المتعارف عليه أن درجة التبادل الإلكتروني تكون مرتفعة لتأثيرها في النقل حسب ضوابط الأعوام الماضية، فيما درجة الأداء الوظيفي بملف المعلم تكون منخفضة لقناعة مديري المدارس والمعلمين بعدم تأثيرها في الحركة».
وأفاد المعلمون في حديثهم إلى «عكاظ»: «بعض المعلمين لم تجد إدارة مدرسته استمارة الأداء الوظيفي له للعام الماضي، ورصد له أدنى درجة 60، والمسؤولية ضاعت بين إدارات المدرسة المتعاقبة وإدارة التعليم».
واستشهد المعلمون في خطأ آخر وقع لزميلهم، موضحين أنه تم نقله من نجران العام الماضي إلى الطائف، وخلا ملفه من درجة الأداء الوظيفي، ورصدت له أدنى درجة، مطالبين بوضع درجة التبادل الإلكتروني للعام الماضي الموجودة في النظام.
وفي شأن متصل، أعلنت وزارة التربية في وقت سابق أنه سيتم إغلاق بوابة طلبات النقل الخارجي عن المعلمين في 26 صفر، فيما ستعتمد بيانات النقل الخارجي وإغلاق التعديلات عن إدارات التعليم في الأول من الشهر المقبل على أن يعلن عن الحركة الأساسية في الـ 16 من الشهر المقبل والحركة الإلحاقية في الثامن من الشهر ذاته.


الرابط :



طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸ - ط¯ط¹ط§ظˆظ‰ ط¨ط¥ظ‡ظ…ط§ظ„ ظپظٹ ط±طµط¯ ط¯ط±ط¬ط§طھ ط§ظ„ط£ط¯ط§ط، ط§ظ„ظˆط¸ظٹظپظٹ ظ„ظ„ظ…ط¹ظ„ظ…ظٹظ†


** تنويه :

سيتم إضافة التغطيات الصحفية لهذا الخبر تباعاً عبر هذا الموضوع .. مع جزيل الشكر للإخوة الزملاء وللصحف .




.................................................. ..........





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الثلاثاء, 2 فبراير 2010




درجات الأداء الوظيفي تهدد 40 ألف معلم بالحرمان من النقل الخارجي



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




عناد العتيبي - الطائف


يواجه 40 ألف معلم بالمملكة خطر الحرمان من النقل الخارجى هذا العام بعد أن تسبب بعض مديري المدارس في حدوث تباين كبير في درجات الأداء الوظيفي التي قاموا برصدها مؤخراً لأكثر من 40 ألف معلم يرغبون في التقدم للنقل الخارجي مما سينتج عنه انعدام العدل في حركة نقل بعضهم ، في حين ربما يحرمون البقية من أحقيتهم في النقل الخارجي لهذا العام . وأوضحت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة – في بيان لها أمس - أن الدرجات التي تم رصدها للمعلمين المتقدمين لحركة النقل الخارجي هذا العام محبطة واصفة إياها بالارتجالية ، حيث أن بعضاً من مديري المدارس رصد درجات التبادل الإلكتروني للعام الماضي ، والبعض منهم قام برصد درجات الأداء الوظيفي للعام الماضي والتي رفعت إلى مكاتب الإشراف التربوي ، مشيرة إلى أن هناك تباينا كبيرا بين الدرجتين فدرجات التبادل الإلكتروني عادة ما تكون أعلى من درجات الأداء الوظيفي وبالتالي ففرصة بعض المعلمين في النقل الخارجي متاحة بنسبة كبيرة في حين أن تلك الفرصة ستغيب عن بعضهم.
وكشفت اللجنة الإعلامية – وفقاً لما لديها من مستندات - أن درجات الأداء الوظيفي التي تم رصدها لبعضهم لم يوقع عليها المعلمون المعنيون حيث شكلت لهم مفاجأة وصدمة قوية وذلك عطفاً على درجات نقلهم العالية في التبادل الإلكتروني التي تم رصدها العام الماضي ، مستغربة السرية المحيطة بدرجات الأداء الوظيفي وعدم توقيع المعلمين عليها واطلاعهم على نقاط ضعفهم والملاحظات حتى يتداركوا تلك الأخطاء الأعوام المقبلة ، مشيرة إلى أن حجب وسرية وعدم توقيع المعلمين على درجات أدائهم الوظيفي مخالفة صريحة وواضحة للتعليمات التي صدرت في هذا الشأن ، مؤكدة أن إدارات التعليم في كل من جدة ومكة المكرمة والليث سجلت لمعلميها طالبي النقل الخارجي درجات التبادل الإلكتروني ، بخلاف بعض ٍ من مناطق المملكة والتي سجلت إداراتها التعليمية الدرجات الوظيفية – السرية على حد مسماها – والتي رصدت العام الماضي ورفعت لمكاتب الإشراف التربوي .
وكان المعلمون قد اجتمعوا يومي أمس وأول من أمس أمام مكاتب مديري التعليم في عدد من مناطق المملكة مطالبين بتحقيق العدل في الدرجات المعطاة والمسجلة في بيانات النقل الخارجي ، وقال المعلم زين الشهري من تعليم ينبع بأنه وقع على درجة أداء وظيفي ووجد درجة أداء وظيفي أخرى لم يعلم عنها مسبقا ولم يوقع عليها مرصودة له في برنامج النقل لهذا العام , مبديا استغرابه من ازدواجية التقييم والسرية المحاطة بالدرجة الأخرى ، كما فوجئ المعلم باسل الغانمي من اختلاف التعامل من إدارة تعليم لإدارة تعليم أخرى حيث ذكر أنه وجد بيانات زملاء له منتقلين من ينبع لمناطق أخرى وقد رصدت لهم درجات التبادل الإلكتروني بخلاف الدرجات المرسلة لمكتب الإشراف ، مطالباً وزارة التربية والتعليم بتحقيق الإنصاف بين جميع المتقدمين لحركة النقل وأن ترصد لهم الدرجات الموجودة في التبادل الإلكتروني .

الرابط :


.................................................. ..



" الحيــاة "
الثلاثاء, 02 فبراير 2010


معلمون يعترضون على «التباين» في «الأداء الوظيفي» لحركة النقل الخارجي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الدمام – عبد العزيز القرعاوي


أبدى عدد من المعلمين المتقدمين لحركة النقل الخارجي لهذا العام، اعتراضهم على عدم رصد مدراء المدارس درجات الأداء الوظيفي للعام الماضي التي كانت «متدنية ومختلفة عمّا كان عليه في برنامج التبادل الإلكتروني لحركة العام الماضي» على حد قولهم.
وأوضحت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة، في بيان أصدرته أمس (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، أن «بعض مدراء المدارس تسببوا في حدوث تباين كبير في درجات الأداء الوظيفي، التي قاموا برصدها أخيراً، لأكثر من 40 ألف معلم، يرغبون في التقدم إلى النقل الخارجي، ما سينتج عنه انعدام العدل في حركة نقل بعضهم، وربما يحرم البقية من أحقيتهم في النقل الخارجي لهذا العام». ووصفت اللجنة الدرجات التي تم رصدها للمعلمين المتقدمين للحركة بـ «المحبطة والارتجالية». وأشارت إلى أن بعض مدراء المدارس «رصد درجات التبادل الإلكتروني للعام الماضي، وبعضهم قام برصد درجات الأداء الوظيفي للعام الماضي، التي رفعت إلى مكاتب الإشراف التربوي». وشددت على أن هناك «تبايناً كبيراً بين الدرجتين». وأضافت أن «درجات التبادل الإلكتروني عادة ما تكون أعلى من درجات الأداء الوظيفي، وبالتالي تكون فرصة بعض المعلمين في النقل الخارجي متاحة بنسبة كبيرة، فيما أنها ستغيب عن بعضهم، نتيجة تغييرها عن العام الماضي».
ولفتت إلى أنها تملك «مستندات تثبت أن درجات الأداء الوظيفي، التي تم رصدها لبعض المعلمين في برنامج التبادل الإلكتروني لهذا لعام، لم يُوقع عليها المعلمون المعنيون فيها، ما شكل لهم مفاجأة وصدمة قوية، عطفاً على درجات نقلهم العالية في التبادل الإلكتروني، التي تم رصدها العام الماضي». واستغربت من «السرية المحيطة في درجات الأداء الوظيفي، وعدم توقيع المعلمين عليها، واطلاعهم على نقاط ضعفهم، والملاحظات، حتى يتداركوا تلك الأخطاء في الأعوام المقبلة». واعتبرت اللجنة، حجب وسرية وعدم توقيع المعلمين على درجات أدائهم الوظيفي «مُخالفة صريحة وواضحة للتعليمات التي صدرت في هذا الشأن». وأكدت أن إدارات التعليم في كل من جدة، ومكة المكرمة، والليث، «سجلت لمعلميها من طالبي النقل الخارجي درجات التبادل الإلكتروني، بخلاف بعض مناطق المملكة، التي سجلت إداراتها الدرجات الوظيفية وفق بطاقة تقويم الأداء الوظيفي، التي ترصد في آخر العام، وترفع لمكتب الإشراف التربوي الذي تتبعه المدرسة».
وأفادت أن «التباين في درجة الأداء الوظيفي دفع عددًا من المعلمين خلال اليومين الماضيين، للتجمهر أمام مكاتب مدراء التعليم في عدد من مناطق المملكة، مطالبين بتحقيق العدل في الدرجات المعطاة والمُسجلة في بيانات النقل الخارجي».
وذكر المعلم زين الشهري (من تعليم ينبع)، بأنه وقع على درجة أداء وظيفي، ووجد درجة أداء وظيفي أخرى لم يعلم عنها مسبقاً، ولم يوقع عليها، مرصودة له في برنامج النقل لهذا العام، مبدياً استغرابه من «ازدواجية التقييم والسرية المحاطة في الدرجة الأخرى». كما فوجئ المعلم باسل الغانمي، من «اختلاف التعامل من إدارة تعليم لأخرى». وذكر أنه وجد بيانات زملاء له منتقلين من محافظة ينبع إلى مناطق أخرى «رصدت لهم درجات التبادل الإلكتروني، بخلاف الدرجات المُرسلة لمكتب الإشراف». وطالب وزارة التربية والتعليم بـ «تحقيق الإنصاف بين جميع المتقدمين لحركة النقل. وأن ترصد لهم الدرجات الموجودة في التبادل الإلكتروني».

الرابط :

Dar Al Hayat


.................................................. .........



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





زاروا مكاتب مديري التعليم ببعض المناطق

مخالفة تعليمات الأداء الوظيفي يحرم 40.000 معلم من النقل الخارجي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



الطائف - فهد الثبيتي

تسبب بعض مديري المدارس في المملكة في حدوث تباين كبير في درجات الأداء الوظيفي التي قاموا برصدها مؤخراً لأكثر من 40.000 معلم يرغبون في التقدم للنقل الخارجي، مما سينتج عنه انعدام العدل في حركة نقل بعضهم، في حين ربما يحرمون البقية من أحقيتهم في النقل الخارجي لهذا العام.
وأوضحت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة - في بيانٍ لها أمس - أن الدرجات التي تم رصدها للمعلمين المتقدمين لحركة النقل الخارجي هذا العام محبطة واصفة إياها بالارتجالية، حيث إن بعضاً من مديري المدارس رصد درجات التبادل الإلكتروني للعام الماضي، والبعض منهم قام برصد درجات الأداء الوظيفي للعام الماضي والتي رفعت إلى مكاتب الإشراف التربوي، مشيرة إلى أن هناك تبايناً كبيراً بين الدرجتين فدرجات التبادل الإلكتروني عادة ما تكون أعلى من درجات الأداء الوظيفي وبالتالي ففرصة بعض المعلمين في النقل الخارجي متاحة بنسبة كبيرة في حين أن تلك الفرصة ستغيب عن بعضهم.
وكشفت اللجنة الإعلامية - وفقاً لما لديها من مستندات - أن درجات الأداء الوظيفي التي تم رصدها لبعضهم لم يوقع عليها المعلمون المعنيون حيث شكلت لهم مفاجأة وصدمة قوية وذلك عطفاً على درجات نقلهم العالية في التبادل الإلكتروني التي تم رصدها العام الماضي، مستغربة السرية المحيطة بدرجات الأداء الوظيفي وعدم توقيع المعلمين عليها واطلاعهم على نقاط ضعفهم والملاحظات حتى يتداركوا تلك الأخطاء الأعوام المقبلة، مشيرةً إلى أن حجب وسرية وعدم توقيع المعلمين على درجات أدائهم الوظيفي مخالفة صريحة وواضحة للتعليمات التي صدرت في هذا الشأن، مؤكدةً أن إدارات التعليم في كل من جدة ومكة المكرمة والليث سجلت لمعلميها طالبي النقل الخارجي درجات التبادل الإلكتروني، بخلاف بعضٍ من مناطق المملكة والتي سجلت إداراتها التعليمية الدرجات الوظيفية - السرية على حد مسماها - والتي رصدت العام الماضي ورفعت لمكاتب الإشراف التربوي.
وكان المعلمون قد طالبوا مديري التعليم في عدد من مناطق المملكة بتحقيق العدل في الدرجات المعطاة والمسجلة في بيانات النقل الخارجي كما طالبوا وزارة التربية والتعليم بتحقيق الإنصاف بين جميع المتقدمين لحركة النقل وأن ترصد لهم الدرجات الموجودة في التبادل الإلكتروني.

الرابط :

زاروا مكاتب مديري التعليم ببعض المناطق


..............................................



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




درجات الأداء الوظيفي تحرم 40 ألف معلم من النقل الخارجي


المئات تجمهروا أمام مكاتب مدراء التعليم بعدد من المناطق
درجات الأداء الوظيفي تحرم 40 ألف معلم من النقل الخارجي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حيرة وترقب على مصير حركة النقل

عيد العتيبي - الطائف


أدى تباين رصد درجات الأداء الوظيفي الذي أجراه بعض مدراء المدارس في المملكة مؤخراً لأكثر من 40 الف معلم من الراغبين في التقدم للنقل الخارجي الى غياب العدل في حركة نقل بعضهم ، وربما حرمان اخرين من أحقيتهم في النقل الخارجي لهذا العام .وأوضحت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة في بيان لها أمس أن الدرجات التي تم رصدها للمعلمين المتقدمين لحركة النقل الخارجي هذا العام محبطة واصفة إياها بالارتجالية ، حيث أن بعضاً من مدراء المدارس رصد درجات التبادل الإلكتروني للعام الماضي ، والبعض منهم قام برصد درجات الأداء الوظيفي للعام الماضي والتي رفعت إلى مكاتب الإشراف التربوي ، مشيرة إلى أن هناك تباينا كبيرا بين الدرجتين فدرجات التبادل الإلكتروني عادة ما تكون أعلى من درجات الأداء الوظيفي وبالتالي ففرصة بعض المعلمين في النقل الخارجي متاحة بنسبة كبيرة في حين أن تلك الفرصة ستغيب عن بعضهم .
وكشفت اللجنة وفقاً لما لديها من مستندات أن درجات الأداء الوظيفي التي تم رصدها لبعضهم لم يوقع عليها المعلمون المعنيون حيث شكلت لهم مفاجأة وصدمة قوية وذلك عطفاً على درجات نقلهم العالية في التبادل الالكتروني التي تم رصدها العام الماضي ، مستغربة السرية المحيطة بدرجات الأداء الوظيفي وعدم توقيع المعلمين عليها واطلاعهم على نقاط ضعفهم والملاحظات حتى يتداركوا تلك الأخطاء الأعوام المقبلة ، مشيرة إلى أن حجب وسرية وعدم توقيع المعلمين على درجات أدائهم الوظيفي مخالفة صريحة وواضحة للتعليمات التي صدرت في هذا الشأن ، مؤكدة أن إدارات التعليم في كل من جدة ومكة المكرمة والليث سجلت لمعلميها طالبي النقل الخارجي درجات التبادل الإلكتروني ، بخلاف بعض من مناطق المملكة والتي سجلت إداراتها التعليمية الدرجات الوظيفية – السرية على حد مسماها - والتي رصدت العام الماضي ورفعت لمكاتب الإشراف التربوي .
وكان المعلمون قد تجمهروا أمس وأول أمس أمام مكاتب مدراء التعليم في عدد من مناطق المملكة مطالبين بتحقيق العدل في الدرجات المعطاة والمسجلة في بيانات النقل الخارجي ، حيث ذكر المعلم زين الشهري من تعليم ينبع انه وقع على درجة أداء وظيفي ووجد درجة أداء وظيفي أخرى لم يعلم عنها مسبقا ولم يوقع عليها مرصودة له في برنامج النقل لهذا العام , مبديا استغرابه من ازدواجية التقييم والسرية المحاطة بالدرجة الأخرى ، فيما فوجئ المعلم باسل الغانمي من اختلاف التعامل من إدارة تعليم لإدارة تعليم أخرى حيث ذكر أنه وجد بيانات زملاء له منتقلين من ينبع لمناطق أخرى وقد رصدت لهم درجات التبادل الإلكتروني بخلاف الدرجات المرسلة لمكتب الإشراف ، وطالب وزارة التربية والتعليم بتحقيق الإنصاف بين جميع المتقدمين لحركة النقل ورصد الدرجات الموجودة في التبادل الإلكتروني .


الرابط :





.................................................. ..............................



" صحيفة شمــس "

الرابط :

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط´ظ…ط³ ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط©



.................................................. ......................................



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




مخالفة تعليمات الأداء الوظيفي يحرم 40.000 ألف معلم من النقل الخارجي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عاجل - ( ماجد الصالح )


تسبب بعض مدراء المدارس في المملكة في حدوث تباين كبير في درجات الأداء الوظيفي التي قاموا برصدها مؤخراً لأكثر من 40.000 ألف معلم يرغبون في التقدم للنقل الخارجي ، مما سينتج عنه انعدام العدل في حركة نقل بعضهم ، في حين ربما يحرمون البقية من أحقيتهم في النقل الخارجي لهذا العام .

وأوضحت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة – في بيان لها ( حصلت عاجل على نسخة منه ) أن الدرجات التي تم رصدها للمعلمين المتقدمين لحركة النقل الخارجي هذا العام محبطة واصفة إياها بالارتجالية ، حيث أن بعضاً من مدراء المدارس رصد درجات التبادل الإلكتروني للعام الماضي ، والبعض منهم قام برصد درجات الأداء الوظيفي للعام الماضي والتي رفعت إلى مكاتب الإشراف التربوي ، مشيرة إلى أن هناك تباين كبير بين الدرجتين فدرجات التبادل الإلكتروني عادة ما تكون أعلى من درجات الأداء الوظيفي وبالتالي ففرصة بعض المعلمين في النقل الخارجي متاحة بنسبة كبيرة في حين أن تلك الفرصة ستغيب عن بعضهم .

وكشفت اللجنة الإعلامية – وفقاً لما لديها من مستندات - أن درجات الأداء الوظيفي التي تم رصدها لبعضهم لم يوقع عليها المعلمون المعنيون حيث شكلت لهم مفاجأة وصدمة قوية وذلك عطفاً على درجات نقلهم العالية في التبادل الإلكتروني التي تم رصدها العام الماضي ، مستغربة السرية المحيطة بدرجات الأداء الوظيفي وعدم توقيع المعلمين عليها واطلاعهم على نقاط ضعفهم والملاحظات حتى يتداركوا تلك الأخطاء الأعوام المقبلة ، مشيرة إلى أن حجب وسرية وعدم توقيع المعلمين على درجات أدائهم الوظيفي مخالفة صريحة وواضحة للتعليمات التي صدرت في هذا الشأن ، مؤكدة أن إدارات التعليم في كل من جدة ومكة المكرمة والليث سجلت لمعلميها طالبي النقل الخارجي درجات التبادل الإلكتروني ، بخلاف بعض ٍ من مناطق المملكة والتي سجلت إداراتها التعليمية الدرجات الوظيفية – السرية على حد مسماها – والتي رصدت العام الماضي ورفعت لمكاتب الإشراف التربوي .

وكان المعلمون قد تجمهروا يومي أمس وأول من أمس أمام مكاتب مدراء التعليم في عدد من مناطق المملكة مطالبين بتحقيق العدل في الدرجات المعطاة والمسجلة في بيانات النقل الخارجي ، حيث ذكر المعلم زين الشهري من تعليم ينبع بأنه وقع على درجة أداء وظيفي ووجد درجة أداء وظيفي أخرى لم يعلم عنها مسبقا ولم يوقع عليها مرصودة له في برنامج النقل لهذا العام , مبديا استغرابه من ازدواجية التقييم والسرية المحاطة بالدرجة الأخرى ، كما فوجئ المعلم باسل الغانمي من اختلاف التعامل من إدارة تعليم لإدارة تعليم أخرى حيث ذكر أنه وجد بيانات زملاء له منتقلين من ينبع لمناطق أخرى وقد رصدت لهم درجات التبادل الإلكتروني بخلاف الدرجات المرسلة لمكتب الإشراف ، مطالباً وزارة التربية والتعليم بتحقيق الإنصاف بين جميع المتقدمين لحركة النقل وأن ترصد لهم الدرجات الموجودة في التبادل الإلكتروني .

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


مخالفة تعليمات الأداء الوظيفي يحرم 40.000 ألف معلم من النقل الخارجي - مكتبة الأخبار - صحيفة عاجل الإلكترونية - powered by Infinity

.........................

" سبق "

طµط*ظٹظپط© ط³ط¨ظ‚ ط§ظ„ط¥ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط©

.........................

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


المعلمون يحملون الوزارة المسؤلية .. مخالفة تعليمات الأداء الوظيفي يحرم 40.000 ألف معلم من النقل الخارجي - مكتبة الأخبار - مباشر العربية - powered by Infinity



.........................

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تباين في بند درجة الأداء الوظيفي بين ادارات التعليم يتسبب في سخط بين أوساط المعلمين - مكتبة الأخبار - صحيفة الوئام الإلكترونية .. أخبار محلية عربية رياضية ثقافية - powered by Infinity







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:40 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1