Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
التربية توضح نقاط هامة في حركة النقل الخارجي
التربية توضح نقاط هامة في حركة النقل الخارجي
قديم منذ /05-02-2010, 06:51 AM   #1 (permalink)

موقف من قبل الادارة

حلا العوفي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 420850
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 المشاركات : 219
 النقاط : حلا العوفي is on a distinguished road

افتراضي التربية توضح نقاط هامة في حركة النقل الخارجي

أصدرت الإدارة العامة لشؤون المعلمين بوزارة التربية والتعليم بياناً توضيحياً حول عنصر سنة التقدم للحركة الخارجية للمعلمين والذي تم استحداثه هذا العام، وذلك بعد العديد من استفسارات المعلمين وتساؤلاتهم حول هذا العنصر الذي اكتنفه كثير من الغموض بين أوساط المعلمين خلال الفترة الماضية.
وجاء في البيان التوضيحي من خلال نظام التبادل الإلكتروني ما يلي :
- عنصر (سنوات التقدم) هو عنصر من عناصر المفاضلة يتم ترتيب المعلمين في برنامج النقل الخارجي على ضوئه أسوة بالعناصر الأخرى.
- جميع المتقدمين للحركة هذا العام 1430/1431 سيحصلون على نقطة واحدة.
- جميع المتقدمين للحركة العام القادم 1431/1432 سيحصلون على نقطتين شريطة أمرين هما : (تقدمهم للحركة العام الحالي والعام القادم وتسجيل الرغبة الأولى نفس المسجلة حالياً).
- يقوم برنامج الحركة بترتيب جميع المتقدمين حسب عناصر المفاضلة المعلنة وستكون سنة التقدم هي العنصر الأول قبل النظر في باقي العناصر.
- في حال تغيير المعلم رغبته الأولى العام القادم سيفقد عنصر سنوات التقدم وسيبدأ من جديد بعد من حافظ على ثبات الرغبة الأولى.
- يقوم برنامج النقل بالبحث عن الاحتياج للمعلم الأول في المفاضلة في جميع رغباته المسجلة ولن ينتقل للمعلم الذي يليه حتى يكمل كامل الرغبات وان وجد له احتياج في الرغبة العاشرة فسوف ينقل اليها حتى وان كان المعلم الذي يليه في المفاضلة قد قام بكاتبها رغبة أولى.
تصرف خاطئ
ونوهت الوزارة إلى ما يقوم به بعض المعلمين بالبحث عن المحافظات التي بها احتياج أو يتوقع أن بها احتياج ومن ثم يقوم بكتابتها كرغبة أولى – وهذا تصرف خاطئ وقد يلحق الضرر بالمعلم نفسه، كما أن التوقع لمحافظة محددة قد يكون غير صحيح لعدم الانتهاء من رصد الاحتياج ولكون برنامج النقل الخارجي مازال يستقبل طلبات من المعلمين، وقد يتوقع المعلم أن بعض المراكز لايوجد بها احتياج ومن ثم يظهر بها احتياج كبير وقت إجراء حركة النقل الخارجي نتيجة خروج معلمين منها إلى محافظات أخرى

ولمزيد من التوضيح أورد البيان المثال التالي :
ـ المعلم محمد (مباشرته 1425 وغيابه 0 واداؤه السابق 95) تقدم هذا العام برغباته حسب الترتيب التالي (عرعر القريات رفحاء). ـ المعلم فهد ( مباشرته 1429 وغيابه 0 واداؤه السابق 95) تقدم هذا العام برغباته حسب الترتيب التالي (القريات رفحاء عرعر). ** النتيجة :ـ
- أولا: ستكون الأولوية هذا العام 1430/1431 للمعلم محمد بالنقل على جميع الرغبات بالتتالي ، حيث سيبحث له برنامج الحركة في رغبته الاولى (عرعر) واذا لم تتوفر سينتقل للرغبة الثانية (القريات) واذا لم تتوفر سينتقل الى الرغبة الثالثة (رفحاء) ... وهكذا الى بقية الرغبات وذلك قبل النظر الى المعلم (فهد).
- ثانيا : في العام المقبل 1431/1432 .. اذا قام المعلم محمد بتكرار تسجيل رغبته الاولى (عرعر) كرغبة اساسية ، سيتعامل معه برنامج النقل الخارجي بنفس الآلية حيث سيبحث له في جميع رغباته قبل الانتقال الى المعلم (فهد) الذي يليه في عام المباشرة.
- ثالثا: في العام المقبل 1431/1432 .. اذا قام المعلم محمد بتغيير رغبته الأولى فإنه سيفقد سنة التقدم، وعندما يثبت المعلم فهد رغباته فإن فهد سينقل الى عرعر قبل محمد لأنه حافظ على الرغبة الأولى والبرنامج لن ينتقل من فهد الى محمد حتى يبحث لفهد في جميع رغباته سواء عرعر أو غيرها

- صحيفة الوفاق الإلكترونية - إخبارية سياسية إجتماعية ثقافية رياضية - powered by Infinity







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:33 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1