Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > منتدى شؤون المعلمين والمعلمات

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
200 ألف معلم ومعلمة يصفون “المساواة” بالمغرضة وخبير قانوني يفند مثالبها
200 ألف معلم ومعلمة يصفون “المساواة” بالمغرضة وخبير قانوني يفند مثالبها
قديم منذ /07-02-2010, 06:38 AM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

شاكر الله غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 53138
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المشاركات : 277
 النقاط : شاكر الله is on a distinguished road

Exclamation 200 ألف معلم ومعلمة يصفون “المساواة” بالمغرضة وخبير قانوني يفند مثالبها

مباشر العربية ( متابعات )
شنّ عدد من المعلمات والمعلمين هجوماً لاذعاً على منظمات حملة تدعي " مساواة المعلمة بالمعلم " ووصفوها بالمغرضة بعد تأكيدات بأنها لم تنشأ إلا من أجل صرف الرأي العام عن القضية الكبرى وهي " قضية المستويات " التي لا زال يعاني منها 205 آلاف معلم ومعلمة ولاتزال تحت قبة القضاء، وجاءت ردود الأفعال الاستهجانية بعد التوجه التضليلي والتمويه – وفق ما أسماه المعلمون والمعلمات – إبّان زيارة وفد من عضوات الحملة إلى معالي نائب وزير التربية والتعليم الأستاذة نوره الفايز ظهر أمس الأول ، حيث تركز محور تلك الانتقادات أن 6 من المعلمات أردن الإعلام والشهرة على حساب ضياع حقوق بنات جنسهن ونظرائهن المعلمين ، مشيرين في ردود أفعالهم إلى أن منظمات الحملة قد شكلن فكراً مغايراً عن فكر المواطن السعودي الذي يطالب بحقه الوظيفي بعيداً عن المنطلق السياسي والفكر الذي يؤجج على الانشقاق وشق وحدة الصف .
ووصفت التقارير الأولية بأن التوجه القانوني والوطني للحملة كان محط أنظار وتساؤلات المراقبين خاصة الأمنيين منهم ، موضحة بأن موجة استغراب سادت المجتمع التعليمي والتربوي بعد لجوء ثلة قليلة من المعلمات إلى القضاء لمقاضاة وزارتي التربية والخدمة المدنية قبل ذهابهن إلى نائب وزير التربية والتعليم الأستاذة نورة الفايز في خطوة تثبت تخبط القائمات على الحملة وضياع أهدافهن ، ولفتت التقارير إلى أن الإعلام ساعد بشكل قوي في تفكك خلايا تلك الحملة وانشطارها ، وخروج بعضهن من الحملة بعد كشفهن النقاب عن تجاوزات وطنية ضمن أهدافها ، وبينت التقارير أن موجة الاستغراب لم تقف عند هذا الحد بل طالت انتقاد اندفاعهن وقيامهن برفع دعوى بالمساواة مع المعلم الذي لم يأخذ حقه حتى الآن إلى جانب زميلاتهن المعلمات خاصة وأن دعوى المطالبة بكامل الحقوق الوظيفية للمعلمات والمعلمين لازالت بكامل أهليتها تحت النظر لدى المحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة . وكشف الكثير من المعلمات عن استيائهن من عدم إلمام من توجهن ذلك التوجه لأبعاد القضية وحجمها، إضافة إلى أن صبرهن على معاناتهن الوظيفية الذي امتد لسنوات لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يذهب أدراج الرياح من تصرفات لا مسؤولة، وأضفن أن: المعلمات يعانين تبايناً كبيراً في مرتبات الدفعة الواحدة! وتساوي في رواتب 11 دفعة ! وهذا الأمر يعتقدن أنه يستوجب إعطاءهن حقوقهن وليس المساواة مع المعلمين .
وفي هذا الشأن أكد أحد الخبراء القانونيين أن المعلمات لسن بحاجة إلى مساواة مع المعلمين في خضم القضية الكبرى المرفوعة بديوان مظالم جدة والتي تضمنت مطالبة الجنسين بكافة حقوقهم الوظيفية، مشيراً إلى أن المعلمات بحاجة ماسة إلى إعطائهن حقوقهن الوظيفية كاملة غير منقوصة وهذا لن يتحقق بالمساواة مع معلم لم يأخذ حقه الوظيفي حتى الآن ، لافتاً إلى أن هناك تمييز وظيفي بين المعلمات أنفسهن وهو للأسف – على حد قوله – أكبر وأشمل ويحتجن المعلمات بناء ً عليه إلى مساواة بينهن . وأضاف الخبير القانوني أن المعلمين أيضاً يوجد لديهم إشكاليات كبيرة في الرواتب ، متسائلاً أين محل المساواة بين فئتين لم تعط حقوقها الوظيفية؟ ويوجد لديها تباين في الرواتب !، وكذلك تساوي في رواتب بعض الدفعات !، إضافة إلى تفوق رواتب بعضهن على أخريات أقدم منهن في تواريخ المباشرة، مستشهداً بتفوق رواتب معلمات دفعة 1422 هـ الحاملات لمؤهلات غير تربوية على رواتب المعلمات دفعة 1418 هـ الحاملات للمؤهلات التربوية , مستنكراً في الوقت ذاته أن زيارتهن لنائبة الوزير نوره الفايز جاءت بعد توقيع مفوضة الحملة مع المحامي العمري عقد مقاضاة وزارتي التربية والخدمة المدنية !! في خطوة تكاد أن توصف بالمتخبطة ، بخلاف أنها لوّحت بأن جميع المعلمات يردن المساواة ، رغبة منها في تعطل حصول المعلمات على كافة حقوقهن الوظيفية التي يطالبن بها والتي كفلتها لهن أنظمة الدولة ، مشدداً بأن هذا لا يحق لها نظاماً وقانوناً عطفاً على أحقية المعلمات وظيفياً وحقوقياً بحقوقهن الوظيفية كاملة التي يطالبن بها والمتمثلة بالدرجة المستحقة وفقاً لسنوات خدمتهن في الدولة ، واحتساب سنوات البند 105 وإدراجها ضمن سنوات الخدمة والتقاعد والفروقات المالية للسنوات التي عملن فيها دون مستوياتهن الوظيفية النظامية ، مستشهداً بتصريح محامي المعلمين والمعلمات في قضيتهم الكبرى أحمد بن جمعان المالكي الذي أكد فيه بأن ( المعلم لم يأخذ حقه حتى الآن ) ، وأنه ليس من المنطق والعقل أن يجتمع 205 آلاف معلم ومعلمة في المملكة العربية السعودية على مطالب غير حقيقية . وعن مدى أحقية المعلمات المتضررات من " حملة المساواة " في مقاضاة منظمة تلك الحملة التي أقحمت ملفاً يحوي اسماء وبيانات 97000 ألف معلمة تطالب بالمساواة قال الخبير : في حال أن جميع المعلمات لم يوكلن منظمة الحملة يحق لهن رفع قضية على القائمة على تلك الحملة ، والنظام معهن خاصة وأنه ربما كانت ملفات المعلمات تحوي بياناتهن الخاصة وهذا يعتبر تعديا على خصوصيات حقوقهن الوظيفية التي يطالبن بها ، مشيراً إلى أن على المعلمات مخاطبة نائب وزير التربية والتعليم نورة الفايز أو التوجه لمقابلتها وسرد ما حدث لهن من تعدٍ واضح وسافر على حقوقهن التي كفلها لهن النظام وليس حملة تدعي المساواة .

أم ياسر : “المساواة” وهمية ورئيستها ليست معلمة وهدفها نسف القضية الكبرى

وقدكشفت المعلمة أم ياسر "للمدينة" خفايا (حملة المساواة) والتى كانت قد ثارت حولها الشكوك قبل نحو سبعة أشهر.
وأكدت أم ياسر "للمدينة" بأن رئيسة حملة المساواة "الوهمية" ليست معلمة ، فهي دخيلة على مجتمع المعلمين والمعلمات وهدفها الأول تأليب المسؤولين وجعلهم خصوما للمعلمين والمعلمات ، صارفة النظر عن المطلب الأساسي.
وبينت المعلمة "أم ياسر" أن القائمة على الحملة تكن كل الحقد على المعلمات فهي توبخهن بمقالاتها وتتهمهن بالتقصير وتمجد ذاتها. وأوضحت المعلمة "أم ياسر" أنها وجميع المعلمات خرجن من موقع الحملة المغرضة بعد أن كشفت لهم رئيسة الحملة بنواياها السيئة، لافتة إلى أن رئيسة الحملة لا يعنيها أمر المعلمات فكل ما يهمها أن تصب سخطها على المجتمع عبر قضيتنا ولا أستبعد تعاونها مع كل من يهمه الهدم فقط لتطفئ حقدها الاجتماعي وشعورها بالنقص.
وكشفت المعلمة "أم ياسر" أن القائمة على هذه الحملة الوهمية طلبت منهن بياناتهن كاملة وسجلاتهن والتوقيع على أوراق بيضاء رغم أنها هي نفسها لم توقع على أي ورقة ، ولم تصرح باسمها الحقيقي ، متسائلة عن سبب إخفاء اسمها لو لم تكن نواياها سيئة وذكرت أن أوراق المشاركة بالحملة (المغرضة) تحتوي على خانات للبيانات والتوقيع على صحتها ، إضافة إلى توقيع آخر على خطاب أبيض آخر خال من البيانات ومكتوب بخط يد المدعوة،.
وقد بررت رئيسة الحملة المشبوهة بأن هذا الإجراء ما هو إلا زيادة في الإثبات وعن الجهات التي توجهن لها المعلمات بعد كشفهن لحقيقة "حملة المساواة" للوطن والمواطن ذكرت المعلمة «أم ياسر» بأن هناك لجنة إعلامية للمعلمين والمعلمات (بمنتدى معلمي ومعلمات المملكة) لا تقبل الخيانة – كما لا يقبلها أي معلم ومعلمة - قامت وبكل أدب ورقي بإيصال قضية ومطالب المعلمين والمعلمات إلى سمو وزير التربية .
كمارفعت القضية لأعلى المستويات إضافة إلى أن اللجنة الإعلامية قامت بزيارة المفتي العام سماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ وعرض قضية الآلية الأخيرة للمستويات على سماحته.

200 ألف معلم ومعلمة يصفون “المساواة” بالمغرضة وخبير قانوني يفند مثالبها - مكتبة الأخبار - مباشر العربية - powered by Infinity








 

200 ألف معلم ومعلمة يصفون “المساواة” بالمغرضة وخبير قانوني يفند مثالبها
قديم منذ /07-02-2010, 08:20 AM   #2 (permalink)

عضو ماسي

رجل من كوكب آخر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 413853
 تاريخ التسجيل : Aug 2009
 المشاركات : 5,419
 النقاط : رجل من كوكب آخر is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
وأكدت أم ياسر "للمدينة" بأن رئيسة حملة المساواة "الوهمية" ليست معلمة ، فهي دخيلة على مجتمع المعلمين والمعلمات وهدفها الأول تأليب المسؤولين وجعلهم خصوما للمعلمين والمعلمات ، صارفة النظر عن المطلب الأساسي.
وبينت المعلمة "أم ياسر" أن القائمة على الحملة تكن كل الحقد على المعلمات فهي توبخهن بمقالاتها وتتهمهن بالتقصير وتمجد ذاتها. وأوضحت المعلمة "أم ياسر" أنها وجميع المعلمات خرجن من موقع الحملة المغرضة بعد أن كشفت لهم رئيسة الحملة بنواياها السيئة، لافتة إلى أن رئيسة الحملة لا يعنيها أمر المعلمات فكل ما يهمها أن تصب سخطها على المجتمع

والله حرام ظلم وبهتان



الكفة غير متوازنه


مجهولة ( تسب ) و ( تطعن ) بالنيات لمعلومة


حتى لو كشفت الجبانة ( أم ياسر ) عن نفسها

فلا يحق لوسيلة إعلامية أن تتبنى أراء شخصية دون إثباتات

لكنه هوى القائمين على التحقيق

ويريدون ذلك


ولذا لا انصاف

ولا معايير حق







 
200 ألف معلم ومعلمة يصفون “المساواة” بالمغرضة وخبير قانوني يفند مثالبها
قديم منذ /07-02-2010, 11:00 AM   #3 (permalink)

عضو فضي

القلم الصحيح غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 226520
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المشاركات : 995
 النقاط : القلم الصحيح is on a distinguished road

افتراضي

اذا تم مساواة المعلمات بالمعلمين فان المادة 18 هنا تفسد وهذا ما نتمناه حيث ان المادة تقول اقرب راتب بينما لو اعطوا المعلمات رواتب تتساوى مع المعلمين فان ذلك يخالف المادة 18 وبهذا نستطيع ان نولع القضية من جديد








 
200 ألف معلم ومعلمة يصفون “المساواة” بالمغرضة وخبير قانوني يفند مثالبها
قديم منذ /07-02-2010, 11:46 AM   #4 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي

كيف يعقل أن تطلب المعلمات المساواة بالمعلمين

علما بأن المعلمين مظلومين في الأساس وحقوقه ناقصه

هل يرضى الشخص أن يطلب مساواته بشخص مظلوم

لو كان الجهود المبذوله لطلب الحقوق الناقصه أفضل وأضمن لنيل الحقوق بدلاً من طلب المساواة








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
200 ألف معلم ومعلمة يصفون “المساواة” بالمغرضة وخبير قانوني يفند مثالبها
قديم منذ /07-02-2010, 12:58 PM   #5 (permalink)

عضو ماسي

فراس البصريذ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 107857
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 3,512
 النقاط : فراس البصريذ is on a distinguished road

افتراضي

صح لسانك اخي الكريم سامبا








التوقيع
الشجاع من ابتسم في وجه الغير وفي عيونه الف دمعه ----والظلم ان تسكت وفي قلبك الف جرح يتكلم ===فراس ابومحمد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
200 ألف معلم ومعلمة يصفون “المساواة” بالمغرضة وخبير قانوني يفند مثالبها
قديم منذ /07-02-2010, 01:34 PM   #6 (permalink)

عضو مميز جداً

مستعد15 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 361485
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 441
 النقاط : مستعد15 is on a distinguished road

افتراضي

في الاصل مادة 18أ لاتعطى للرواتب التعليميه !, يعني كيف ديوان الملاطم اقفل القضية وصار من صف الوزارة ؟!
يعني عيب من ديوان الملاطم مايدرس القضية زي الناس ويدرس المراسيم زي الناس ومن ثم يسمع للخصوم مهوب يقفل القضية ويسكت . اتعلمون ان مشكلتنا المروض تحل نفسها للان الذي اعتمدها استهتر بنظام مجلي الوزراء وقراراته . وكان من المفروض ان يكون تصعيد من قبل محامينا الله يجزاه بالخير من خلال ان اللجنة المشكلة لاتحترم قرار مجلس الوزراء الذي ينص على منح المستوى الخامس والخدمة .
ولقد اوعزت اللجنة ونوصحت من قبل المعلمين ولم تلتفت الى ذلك ومما لاشك فيه فهو تحدي صارخ لقرارات المجلس . لابد ان نشعللها اكثر ولابد ان تأخذ جانبها الوطني لكي تكون امضى على هذه اللجنة الخرفانيه.








 
200 ألف معلم ومعلمة يصفون “المساواة” بالمغرضة وخبير قانوني يفند مثالبها
قديم منذ /07-02-2010, 01:43 PM   #7 (permalink)

عضو نشط جداً

شاكر الله غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 53138
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المشاركات : 277
 النقاط : شاكر الله is on a distinguished road

افتراضي

الخبر منقول من صحيفة المدينة ص 7 اليوم الاحد 23-2-1431








 
200 ألف معلم ومعلمة يصفون “المساواة” بالمغرضة وخبير قانوني يفند مثالبها
قديم منذ /08-02-2010, 12:20 AM   #8 (permalink)

عضو نشط جداً

ابله ندووش غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 435226
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 296
 النقاط : ابله ندووش is on a distinguished road

افتراضي

وانتم ايش يزعلكم لو تساوينا معاكم و بعدين مع بعض نطالب سوا بالباقي وإلا رأيكم زي رأي علي البدوي وبعدين ماتشوفون انه ظلم لمن يكون انا ومعلم تعين نفس سنة تعييني وراتبة زايد عني 2700ريال- ما كفاية ظلم الوزارة بتتحالفون ضدنا معاهم -والله لو كانت الزيادة في رواتبنا كان قامت الدنيا وماقعدت وما كان هذا رأيكم- والله وحده من زميلاتي اليوم تقول نفسي اشتري لاب توب بس اقساط ولمن قلت لها حاولي ترتبين وضعك هذا الشهر واشترية كاش قامت وطلعت ورقة وقعدت توزع راتبها المسكينة 1000لابويه و1000 لامي 1000جمعية اخذتها وسويت فيها البيت و1500قسط سواق الباص اللي يودينا لمدرستنا و2000 قسط للبنك عشان سيارة اللي مايسوى و1000 لاخوية مساعدة لانة يبني بيت ومحتاج ولازم اوقف معاه واخر شي 300ريال للجمعية الخيرية والباقي مصروف-هذي رواتبنا يا الحريم مساعدة وفزعات ورد للجميل وتبرعات والله يكتب لنا الاجر









التعديل الأخير تم بواسطة ابله ندووش ; 08-02-2010 الساعة 12:24 AM
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:51 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1