Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
شمول أبناء المعلمات المتوفيات بالإعانة الشهرية المالية
شمول أبناء المعلمات المتوفيات بالإعانة الشهرية المالية
قديم منذ /18-02-2010, 06:10 AM   #1 (permalink)

مشرف سابق

مرشدة 2006 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 207686
 تاريخ التسجيل : Mar 2007
 المشاركات : 5,717
 النقاط : مرشدة 2006 is on a distinguished road

افتراضي شمول أبناء المعلمات المتوفيات بالإعانة الشهرية المالية


سمو ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء الإثنين غرة ربيع الأول 1431هـ



الرياض 1 ربيع الأول 1431هـ الموافق 15 فبراير 2010م واس
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وفي بدء الجلسة أطلع سمو ولي العهد المجلس على المباحثات التي أجراها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله مع أخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر خلال زيارته للمملكة .. مثمناً عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وحرصهما على المزيد من تنميتها بما يخدم مصالحهما المشتركة.
وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز أطلع بعد ذلك المجلس على الاتصالات والمشاورات التي جرت خلال الأسبوع الماضي مع عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة ومبعوثيهم حول أهم المستجدات إقليمياً ودولياً ومنها الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الملك المفدى أيده الله من كل من فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان وفخامة الرئيس إدريس ديبي اتنو رئيس جمهورية تشاد وعبرا فيه عن شكرهما البالغ وتقديرهما العميق لما أثمرت عنه جهوده حفظه الله من تقارب وإخاء بين البلدين الشقيقين على ضوء المباحثات التي تمت بينهما في الرياض وأكملت في مكة المكرمة.
وأعرب سمو ولي العهد باسم خادم الحرمين الشريفين عن الشكر والثناء لله عز وجل على ما تحقق من تعزيز لأواصر الصداقة وحسن العلاقات بين البلدين السودان وتشاد سائلا الله عز وجل أن يسود الأمن والاستقرار بينهما ويحقق لشعبيهما المزيد من التقدم والازدهار.
كما أطلع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله المجلس على فحوى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه خادم الحرمين الشريفين من دولة رئيس وزراء جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان إلى جانب اللقاءات والمشاورات التي أجراها سموه الكريم.
وبين معاليه أن المجلس استمع بعد ذلك إلى تقرير حول مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم. ثم تناول جملة من النشاطات في الشأن المحلي شملت الاقتصادية والثقافية والعلمية. ونوه بأعمال منتدى جدة الاقتصادي العاشر الذي ينظمه مركز الخليج للأبحاث تحت عنوان // الاقتصاد العالمي 2020 // مؤكداً أهمية موضوعات هذا المنتدى التي تعالج قضايا العصر بمشاركة القادة والفاعلين في الاقتصاد العالمي والحضور من أصحاب الفكر والتطوير خاصة أنه يأتي في ظروف عالمية بالغة التعقيد ويبرز دور المملكة ومكانتها العالمية وما توصلت إليه من تقدم ملموس في مختلف الجوانب.
وأفاد معالي وزير الثقافة والإعلام أن المجلس واصل بعد ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر من القرارات ما يلي :ـ

أولاً :
بعد الاطلاع على توصية اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الأعلى رقم (37/30) وتاريخ 2/9/1430هـ ، أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات تتعلق بخدمات الكهرباء والإنتاج المزدوج في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين ، من بينها ما يلي :
أولاً : تقوم هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بتنظيم خدماتها في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين وفق الأسس التي نص عليها قرار مجلس الوزراء رقم (57) وتاريخ 28/3/1420هـ.
ثانياً : يقوم مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع بدور المنظّم لخدمات إنتاج مياه التبريد ومياه المعالجة ومياه الصرف الصحي والصناعي ومياه الري ومياه الشرب من نقاط التوزيع أو نقلها أو توزيعها أو شرائها أو بيعها أو استيرادها أو تصديرها وتقديم خدماتها في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين وفقاً لأسس يضعها المجلس وتعتمدها لجنة التخصيص بالمجلس الاقتصادي الأعلى.
ثانياً :
بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (82/55) وتاريخ 27/11/1430هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة التعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية ومركز ميراث للتراث والثقافة في دولة تركمانستان ، الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 9/2/1430هـ ، الموافق 4/2/2009م وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

ثالثاً :
وافق مجلس الوزراء على شمول أبناء المعلمات المتوفيات بالإعانة الشهرية المالية التي تصرف لأبناء المعلمين المتوفين ، على أن يقتصر ذلك على المعلمة التي لا يعمل زوجها بوظيفة معلم.



رابعاً :
بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (77/51) وتاريخ 13/11/1430هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية أوزبكستان لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال ، و (البروتوكول) المرافق لها الموقع عليهما في مدينة (الرياض) بتاريخ 20/11/1429هـ الموافق 18/11/2008م ، وذلك بالصيغتين المرفقتين بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
خامساً :
وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي :
1- تعيين عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز العبدالوهاب على وظيفة (خبير نظامي أ ) بالمرتبة الخامسة عشرة بهيئة الخبراء بمجلس الوزراء.
2- تعيين عبدالرحمن بن عبدالله بن عبدالعزيز العيدان على وظيفة (مستشار مالي) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة.
3- تعيين الدكتورة / بدرية بنت صالح بن سالم العرادي على وظيفة (مديرة عام التوظيف النسوي) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الخدمة المدنية.







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اللهم إنا نسألك باسمك الاعظم أن تحفظ مليكنا خادم الحرمين الشريفين لنا وللأمة الإسلامية ملكا عادلا وقائدا مظفرا وإماما موفقا.يارب يارب يارب استجب دعائنا :1098_p39022::1098_p39022:



الموقع الشامل لتطوير المناهج
 

شمول أبناء المعلمات المتوفيات بالإعانة الشهرية المالية
قديم منذ /06-03-2010, 02:13 AM   #2 (permalink)

مشرف سابق

مرشدة 2006 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 207686
 تاريخ التسجيل : Mar 2007
 المشاركات : 5,717
 النقاط : مرشدة 2006 is on a distinguished road

افتراضي

200 - 300 ريال شهريا لابن المعلمة المتوفاة
لا تصرف لأكثر من أربعة أبناء و تنقطع فى حال تكرار الرسوب
الرياض: فاطمة باسماعيل

أوضح مصدر في إدارة الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم لـ "الوطن" أمس، أن قرار مجلس الوزراء الأخير الذي ساوى بين المعلمين والمعلمات في صرف إعانات لأبناء المعلمة المتوفاة ، سيترتب عليه تطبيق نفس اللائحة التي كانت تطبق على المعلم المتوفى وحق أبنائه في الحصول على إعانة. وتبعا لذلك ستصرف الإعانة شهريا بحيث ينال ابن المتوفاة في المرحلة الابتدائية 200 ريال ، وإذا كان الأبناء في المرحلة المتوسطة أوالثانوية فينال كل واحد منهم 300 ريال. وإذا رسب الطالب يصرف له نصف المبلغ لمدة 12 شهراً ، وتقطع عنه إذا رسب سنة ثانية ، مع ملاحظة أن المكافأة في مراحل التعليم العام فقط.

قال مصدر في إدارة الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم لـ "الوطن" أمس، إن قرار مجلس الوزراء الأخير الذي ساوى بين المعلمين والمعلمات في صرف إعانات لأبناء المعلمة المتوفاة ، سيترتب عليه تطبيق نفس اللائحة التي كانت تطبق على المعلم المتوفى وحق أبنائه في الحصول على إعانه.
وأشار المصدر إلى أن الإعانة تصرف شهريا وينال ابن المتوفاة في المرحلة الابتدائية 200 ريال ، وإذا كان الأبناء فى المرحلة المتوسطة أوالثانوية فينال كل واحد منهم 300 ريال, وقال إنه إذا رسب الطالب يصرف له نصف المبلغ لمدة 12 شهراً وتقطع عنه إذا رسب سنة ثانية مع ملاحظة أن المكافأة في مراحل التعليم العام فقط.
وعن شروط صرف الإعانات أوضح المصدر أن تعميما صدر عام 1418 يضبط العملية، ويشير إلى أن الإعانة تصرف من تاريخ وفاة المعلم أو المعلمة متى توافرت الشروط اللازمة لصرف تلك الإعانة والتي تضمنها قرار وزير المعارف الصادر عام 1395 وهي : أن يكون الأب "أوالأم" المتوفى قد مارس التدريس مدة 10 سنوات على الأقل أو توفي وهو يمارس التدريس ولايعتبر مدرساً من باشر العمل في مجالات التعليم الأخرى غير التدريس ويشترط لصرف الإعانة استمرار الطالب في الانتظام في المدرسة ونجاحه في الدراسة .
كما يفيد التعميم أنه لا تصرف الإعانة لأكثر من أربعة أشخاص من أبناء المتوفى فإذا زاد عدد الأولاد المستحقين للإعانة عن أربعة أفراد في مراحل التعليم العام يصرف لهم جميعاً نصيب أربعة أشخاص من أكثرهم استحقاقاً للإعانة يوزع على الجميع بالتساوي، ولا يعد من التحق بغير التعليم العام مثل معاهد إعداد المعلمين والتعليم الفني ضمن العدد المشروط في هذه الفقرة ولايؤثر على إعانتهم.
وبين التعميم أن قرار مجلس الوزراء الصادر فى عام 1403 ألغى شرطاً خامساً كان يمنع حصول الطالب على الجمع بين اعانتين، وأكد صرف الإعانة المقررة لأبناء المدرسين المتوفين دون ربطها بأية مخصصات ومكافآت أخرى .
يذكر أن مجلس الوزراء وافق مؤخرا على شمول أبناء المعلمات المتوفيات بالإعانة الشهرية المالية التي تصرف لأبناء المعلمين المتوفين على أن يقتصر ذلك على المعلمة التي لا يعمل زوجها بوظيفة معلم.







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اللهم إنا نسألك باسمك الاعظم أن تحفظ مليكنا خادم الحرمين الشريفين لنا وللأمة الإسلامية ملكا عادلا وقائدا مظفرا وإماما موفقا.يارب يارب يارب استجب دعائنا :1098_p39022::1098_p39022:



الموقع الشامل لتطوير المناهج
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:49 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1