Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > منتدى شؤون المعلمين والمعلمات

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
قصص خريجي كليات المعلمين دفعتي 27 و 28 المؤلمه :- أقــدار الوزارة تتربص فيــنا
قصص خريجي كليات المعلمين دفعتي 27 و 28 المؤلمه :- أقــدار الوزارة تتربص فيــنا
قديم منذ /18-02-2010, 03:47 PM   #1 (permalink)

عضو نشط

عزار غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 335388
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 110
 النقاط : عزار is on a distinguished road

افتراضي قصص خريجي كليات المعلمين دفعتي 27 و 28 المؤلمه :- أقــدار الوزارة تتربص فيــنا

هذه قصة ليست من نسج الخيال كما يتوقع البعض كما إنها ليست كعبارات تقال في مكان ما .. وليست كـكلمات تكتب لتنال رضا البعض وتأخذ من سخط الآخرين ،، إنما هي قصة عاشتها نفسي وليست منقولة أو مسروقة ومن أراد إن يتحقق فله ذلك ..؟؟

خرجتُ للدنيا بريء لا أعرف ما تخفيه لي الأقدار من حوادث ومن ظروف ومن أشياء قد يعتقد البعض أنها مجرد كلمات لتحاك بها القصة لكن هذه الأقدار نزعت مني والدي ولم أبلغ السن العاشرة من العمر حيث أصيب بمرض عضال أماته على الفور تاركاً خلفه سيدة لا تجيدُ القراءة والكتابة وكذلك أطفال أكبرهم لم يتجاوز العاشرة وخلفه ثلاث فتيات صغيرات فكانت مصيبتها كيف تعول الأطفال وكيف تجلب لهـم لقمة العيش !!!

فكلما أردتُ أن أخرج للعب مع أطفال الحي مثل أي طفل آخر لا أقدرُ لماذا ؟؟ لان أمي تبكي وتذرف دمعها محمله بهموم الدنيا وهي همومي وهموم أخوتي البنات ؛ فكنت أجلسُ بجوارها أواسيها بقولي أماه بإذن الله سأصبح رجلاً تعتمدين عليه في كل شيء فكان هذا هو همي الوحيــد كيف أُخلص والدتي من همها ..

أكملت دراستي حتى تخرجت من الثانوية العامة بتقدير امتياز ولله الحمد
وكان طموحي أن أدخل الكلية العسكرية لكن أمي وأخوتي هم أحق بوجودي معهم ؛ وتخليت عن حلمي من أجل بقائي بجوارهم حيث أن الكلية العسكرية تبعد عنا ما يقارب 1300 كلم فأصبح هذا الحلم مستحيل ، و التحقت في كلية إعداد المعلمين لأنها في منطقتي و همي الوحيد إكمال دراستي والحصول على الوظيفة التي أُخلص أمي وأخوتي من هذه الحياة القاسية.

وبعد تخرجي فكانت فرحتي لا تسعها الدنيا وما فيها وأسرعت لأمي أزف لها خبر تخرجي وفرحتي بها .... قد فرجت بإذن الله يا أماه فأ طلبي ما تتمنيه أنتِ وأخوتي لكن هذه الفرحة تلاشت بسرعة كبيرة عند ذهابي إلى إحدى المؤسسات طالباً عمل حيث أبلغني بأسفه لعدم وجود عمل ضمن تخصصي فأنا تربوي ولا يسعني مجالاً فهذه أول فاجعة لي ...!!
وذهبت إلى مؤسسة أخرى فكرر لي نفس الكلام الذي قيل لي سابقاً ...

فجلست فترة طويلة تقدر بحوالي الثلاث سنوات بدون عمل كأنني مريض ينتظر طبيباً معالجاً له أو ينتظر مرضه يقضي عليه في أي وقت ..

وقبل فترة وجيزة من كتابة هذه القصة صرح الأستاذ صالح الحميدي مدير عام الشئون المالية والإدارية بوزارة التربية والتعليم يوم الأربعاء 28/10/2009 م - الموافق 9-11-1430 هـ عن سعي الوزارة الجاد لإنهاء تعيين خريجي كليات المعلمين من دفعتي 27 و 28 على أن تكون مطابقتهم في شهر محرم وتوجيههم بداية الفصل الدراسي الثاني، وذلك تنفيذا لقرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله المتضمن موافقته على تعيين كامل دفعتي 27 و 28.

ففتح برنامج الحصر وكنا نتأمل فيه خيراً.. وبعد فترة أصبحت هناك أنباءُ تتردد بين المنتديات يلغى كافه البيانات السابقة للخريجين وعليهم الإعادة من جديد سوا المقابلة أو القياس ( لمن أقل من 50% ) فأقول لك يا أستاذ الفاضل هذه أكبر مصيبة إذ تصدر قرارات وتنفيها قرارات ..!

فمن المسئول عن هذه الكارثة وعن هذه التخبطات التي تحصل لنا لكن الضحية يا أستاذي الفاضل معروفه وهي أنا وعائلتي وبقية الخريجين الذين هم في مثل ظروفي وأشد منها قسوة ومرارة ..
فأرجو من سعادتكم إنزال التوجيهات لكافه الخريجين حيث إننا ننتظرها بفارغ الصبر وحيث إن هذه التوجهات تنفي جميع ما كتب وما قيل وإثبات لما قلتم سعادتكم ..

أسف على هذه الإطالة لكن أحببت أن أفضفض بما في صدري من هم وحزن ونكد







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 04:37 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1