Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
فصل معلم عن العمل لحيازته حشيشاً وطلاسم شعوذة
فصل معلم عن العمل لحيازته حشيشاً وطلاسم شعوذة
قديم منذ /02-07-2003, 10:43 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي فصل معلم عن العمل لحيازته حشيشاً وطلاسم شعوذة

فصلت إدارة التعليم بمحافظة الليث معلماً للتربية الإسلامية بعد توجيه الاتهام إليه بحيازة حشيش وورقة بها رموز اعتبرت طلاسم وشعوذة.
واعترف المعلم (خ. ع. ذ) بحيازته للحشيش وفي الوقت ذاته نفى بقوله: "إن ما تم ضبطه معي كانت محفظة لشخص لا أعرفه ركب معي، ثم نزل وترك المحفظة بداخل السيارة، وأنا لا أستعمل الحبوب، لكنني أدخن في نفس الوقت، وبالنسبة لورقة الشعوذة فقد أحضرت عاملاً مصرياً، وذكرت له بأنه يقابلني بعض الحيوانات في الطريق لكنني لا اصطدم بها فقال: إنها نوع من الأشباح والجن وأعطاني هذه الورقة للحماية منها فقرأتها واستنكرتها وأخذتها معي كي يطلع عليها الزملاء، وطالب المتهم الجهات الرسمية بالنظر في موضوعه حيث فصله من العمل تم من مدير التعليم وهذه ليست من صلاحياته والنظام يقف معي في هذه القضية التي لا تخل بالشرف أو الأمانة ولا وجود لحد شرعي في ذلك".
وكانت المحكمة المستعجلة في الباحة قد اطلعت على التقريرين الصادرين من مركز السموم والكيمياء الشرعي بمكة المكرمة الأول برقم 845/س/1421 المتضمن أن العينات المرسلة من الحشيش والحبوب تحتوي على الحشيش المخدر وعلى مادة الأمضينامين المحظورة والتقرير الثاني رقم 6752/38/48 في 3/12/1421 والمتضمن أن ورقة الطلاسم والشعوذة تحتوي على بعض الرموز غير المفهومة، وحكمت بثبوت حيازته الحشيش وعقابه على ذلك، وهذا عائد لولي الأمر، وتم الحكم بتعزيره لقاء توجيه التهمة إليه وذلك بسجنه أسبوعين وجلده سبعين جلدة دفعة واحدة.
وأوضح المحامي والمستشار القانوني سامر وليد الفيصل أن نظام الخدمة المدنية المادة 30 فقرة (ز) الفصل لأسباب تأديبية يفصل الموظف بقوة النظام في الحالات التالية:
إذا حكم عليه بحد شرعي، أو إذا حكم عليه بالسجن في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، أو إذا حكم عليه بالسجن لمدة تزيد على سنة.
وحالة المعلم - كما يقول المحامي الفيصل - لا نجدها منطبقة وذلك للآتي:
أنه قد تم توجيه الاتهام للموظف المذكور بحيازة حشيش وورقة بها رموز اعتبرت شعوذة، ولقد تم صرف النظر عن حيازة الحشيش وأدانت المحكمة المذكور بخصوص الورقة التي بها رموز والمعتبرة شعوذة بالسجن لمدة أسبوعين والجلد سبعين جلدة.
والسؤال الذي يطرح نفسه: هل خالف الموظف المذكور النصوص أعلاه لكي يمكن أن نقول إنها تنطبق عليه؟ الإجابة هنا بالنفي حيث إن اللائحة التنفيذية تقول إذا حكم عليه بحد شرعي، وهنا لا وجود للحد الشرعي، وتقول إذا حكم عليه في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، وأن الإدانة التي تعرض إليها المذكور أعلاه لا تخل بالشرف أو الأمانة حيث الأمانة متعلقة بالأموال والشرف يتعلق بالعرض والأموال ولا وجود لذلك في الإدانة المذكورة.
ب- الفقرة ج من اللائحة التنفيذية المادة 30/14 تقول إذا حكم عليه بالسجن مدة تزيد على سنة وهذه الفقرة لا تنطبق حيث المعلم لم يسجن سنة.
وأشار المحامي إلى أن قرار الفصل صادر من مدير التعليم ولائحة تأديب الموظفين المادة 43 تنص على: يصدر قرار كف يد الموظف من الوزير المختص إذا رأى هو أو رأت هيئة الرقابة والتحقيق أن مصلحة العمل تقتضي ذلك.
وهنا لم يطبيق هذا النص بل صدر القرار من نائب مدير التعليم في محافظة الليث، وهذا يخالف صريح نص المادة المذكورة أعلاه.
في نهاية تعليقه على هذه القضية قال المحامي سامر الفيصل: لم يراع القرار الصادر في حق المعلم المفصول نص المادة 30/16 الفقرات (أ، ب، ج) من اللائحة التنفيذية لنظام الخدمة المدنية كما أن الفقرة (ب) من المادة حددت الجرائم التي تعتبر مخلة بالشرف أو الأمانة ولم تكن الإدانة واحدة منها، على ذلك فإن فصل الموظف المذكور يعد مخالفة للنظام.
يذكر أنه تم مخاطبة فرع وزارة الخدمة المدنية في الطائف الذي رفض التعليق على هذه القضية، فيما تمت الاتصال بإدارة التعليم في الليث إلا أننا لم نتمكن من الحصول على أية تفاصيل أو تجاوب من قبل المسؤولين هناك

https://www.alwatan.com.sa/daily/200...ty/socity01.htm
----------------------------------------







 

فصل معلم عن العمل لحيازته حشيشاً وطلاسم شعوذة
قديم منذ /02-07-2003, 11:11 AM   #2 (permalink)

مراقب عام سابق

كريدوم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 11103
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 المشاركات : 3,249
 النقاط : كريدوم is on a distinguished road

افتراضي

الله المستعان ...








 
فصل معلم عن العمل لحيازته حشيشاً وطلاسم شعوذة
قديم منذ /03-07-2003, 04:30 PM   #3 (permalink)

عضو ذهبي

أبو محمد السهلي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 13329
 تاريخ التسجيل : Apr 2003
 المشاركات : 1,198
 النقاط : أبو محمد السهلي is on a distinguished road

افتراضي

لا حول ولا قوة إلا بالله ولن المعلم مدرس دين والحيازة للحشيش لم تثبت
إذغ لماذا التشهير وذكر تخصصه وهو برئ هل هذا مقصود من الصحيفه والصحفي أم في الأمر لبس








 
فصل معلم عن العمل لحيازته حشيشاً وطلاسم شعوذة
قديم منذ /04-07-2003, 04:48 PM   #4 (permalink)

عضو فعال

kk2247 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 8275
 تاريخ التسجيل : Oct 2002
 المشاركات : 70
 النقاط : kk2247 is on a distinguished road

افتراضي ياهووووووووووه

وش توقع أكثر من كذا مايصدقون بحاجة ضد المدرس وعلى قول المثل " العيار اللي مايصيب يدووووووووش"

فتكلموا يمعشر المعلمين لأننا مستهدفون .








 
فصل معلم عن العمل لحيازته حشيشاً وطلاسم شعوذة
قديم منذ /04-07-2003, 05:24 PM   #5 (permalink)

عضو نشط جداً

أبو أمجد6 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 14849
 تاريخ التسجيل : May 2003
 المشاركات : 211
 النقاط : أبو أمجد6 is on a distinguished road

افتراضي

بغض النظر عن المصداقية من عدمها :
ولكن وفي كل الأحوال : من ستر مسلماً ستره الله .
أخي الكريم : هل تعرف الفرق بين الغيبة والنميمة . لا شك أنك تحفظ
الحديث . وللمعلومية فهذا الخبر فيه شكوك كثيرة . وسوف تحاسب
أمام الله إن كان هذا الخبر للإساءة ( للمعلم ) .
* أذكرك بقول الشاعر :
وما الفخر إلا لأهل العم إنهمُ ........................... على الهدى لمن يستهدي أدلاءُ
ففز بعلم تعش حياً بهِ أبداً ...................... الناس موتى وأهل العلم أحياءُ








 
فصل معلم عن العمل لحيازته حشيشاً وطلاسم شعوذة
قديم منذ /04-07-2003, 06:21 PM   #6 (permalink)

عضو نشط جداً

NO_LIMIT غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 346
 تاريخ التسجيل : Dec 2001
 المشاركات : 208
 النقاط : NO_LIMIT is on a distinguished road

افتراضي

لو كل من تعاطى الحشيش فصلوه وكتبوا عنه في الجرايد كان ياكثر المفصولين وصفحات الجرايد ماكفتهم .
لكن لانه معلم كتب عنه في الجرايد








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتب شعوذة مع عامل بنغلاديشي عااابر سبيل 2 المنتدى العام 0 01-02-2008 05:42 AM
خصيصاً لعلوم المتوسط ahsm منتدى العلوم 1962 09-10-2006 11:54 PM
النوم على المسامير وأكل الزجاج ....شعوذة وسحر . التميراوي المنتدى العام 2 13-09-2006 05:38 PM
التنويم المغناطيسي ........ هل هو علم أم شعوذة ؟ المعلم السعيد المنتدى العام 2 18-06-2006 05:35 PM
شكر خاص .. خصيصاً لعلوم المتوسط a-hartee منتدى الرياضيات 1 26-12-2004 12:48 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:48 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1