Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
التربية تعيد "الهيبة" لمديري المدارس وتمنحهم صلاحيات الثواب والعقاب
التربية تعيد "الهيبة" لمديري المدارس وتمنحهم صلاحيات الثواب والعقاب
قديم منذ /22-02-2010, 10:11 AM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

النادي الطلابي الأدبي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 407248
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 المشاركات : 210
 النقاط : النادي الطلابي الأدبي is on a distinguished road

افتراضي التربية تعيد "الهيبة" لمديري المدارس وتمنحهم صلاحيات الثواب والعقاب

تسعى وزارة التربية والتعليم حاليا لإصدار وثيقة " تطوير صلاحيات مديري المدارس"، والتي يتوقع تطبيقها مطلع العام الدراسي المقبل، وذلك لإحداث نقلة نوعية في إدارة المدارس يمكن من خلالها تحقيق المصلحة التعليمية والتربوية .
وتتضمن الوثيقة التي اطلعت مباشر على نسخة منها ، على حزمة من الصلاحيات التي تحرر مديري المدارس " بنين، بنات" من التبعية المطلقة لإدرات التعليم المركزية في مناطقهم، وتمنحهم الحق في تنفيذ سياسة الثواب و العقاب على المعلمين حسب آدائهم ، إضافة إلى منحهم صلاحيات واسعة لإقرارسياسة المدرسة بما يتفق مع الرؤية التربوية للمدير أو المديرة .
وتأتي الوثيقة استجابة لمطالب مديري المدارس"بنين وبنات" الذين تعالت أصواتهم طيلة الأعوام الماضية في المطالبة بدرجة من الاستقلالية والمرونة تزيد من قدرتهم على قيادة مؤسساتهم التربوية والتعامل مع هيئتها الإدارية والتعليمية.
وعلمت" مباشر أن تلك الوثيقة يدرسها حاليا عدد من مشرفي أقسام الإدارات المدرسية ومديري المدارس والمختصين، على أن تطبقها الوزارة بعد اعتمادها بشكل تجريبي لمدة عام دراسي يتم بناءً عليها اعتمادها أو رفضها.
وتشمل الصلاحيات التي تضمنتها الوثيقة و يتوقع إقرارها حال انتهاء مراحلها الأخيرة، تكليفات خارج الدوام الرسمي وفتح المدارس خارج الدوام، ونقل المعلمين داخلياً، ومنح مكافأة مالية للمعلم المكتمل نصابه ويكلف بحصص انتظار لزميل غائب عن الدوام المدرسي، إضافة إلى إجراء تكليفات خارج الدوام المدرسي لمنسوبي المدرسة بحيث لا تزيد عن60 ليلة للمدارس التي لا يزيد عدد طلابها عن 500 طالب وطالبة و120 ليلة للمدارس التي يزيد عدد طلابها عن 800 طالب وطالبة، وإمكانية انتداب شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية بالمدرسة لأغراض التنمية المهنية بما لا يزيد عن 15 يوماً لطلاب المدارس الثانوية التي لا يزيد عدد طلابها عن 400 طالب أو طالبة و30 يوما للمدارس التي يصل عدد طلابها 800 طالب أو طالبة.
واستجابت تلك الصلاحيات لمطالب مديري المدارس في إعطائهم ثقلاً وهيبة داخل مؤسساتهم التربوية بإعطائهم صلاحية نقل المعلم الذي يقل أداؤه الوظيفي عن 85 درجة بما لا يزيد عن 3 معلمين في العام الدراسي الواحد ، كذلك إمكانية تسمية المعلم الزائد عن حاجة المدرسة والرفع به لإخلاء طرفه.
وتعطي الصلاحيات مديري المدارس إمكانية اصطحاب معلمين للمدارس التي يكلفون بالعمل على إدارتها شريطة إلا يقل أداؤهم الوظيفي عن 95 درجة نهاية العام الدراسي وبموافقة المعلم نفسه على النقل، ويمكن لمديري المدارس التوجيه بنقل أي من العاملين في المدرسة من الهيئة الإدارية إذا قل أداء أحدهم الوظيفي عن تقدير ممتاز .




رابط الموضوع الأصلي

التربية تعيد "الهيبة" لمديري المدارس وتمنحهم صلاحيات الثواب والعقاب - منتديات النادي الطلابي الادبي المركزي بالمدينة المنورة







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:41 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1