Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > منتدى شؤون المعلمين والمعلمات

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
* ( التربية تدعو الدفعات المتضررة بمخاطبتها رسمياً .. والإعلامية تُساند معلمات 16 ) *
* ( التربية تدعو الدفعات المتضررة بمخاطبتها رسمياً .. والإعلامية تُساند معلمات 16 ) *
قديم منذ /22-02-2010, 12:40 PM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

شاكر الله غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 53138
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المشاركات : 277
 النقاط : شاكر الله is on a distinguished road

افتراضي * ( التربية تدعو الدفعات المتضررة بمخاطبتها رسمياً .. والإعلامية تُساند معلمات 16 ) *

* ( التربية تدعو الدفعات المتضررة بمخاطبتها رسمياً .. والإعلامية تُساند معلمات 16 ) *

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الاثنين 8 ربيع الأول 1431 ـ 22 فبراير 2010 العدد 3433 ـ السنة العاشرة



لجنة تباين رواتب المعلمين تبدأ أعمال الفرز تمهيدا للتسوية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الدكتور فهد الطياش


جدة: حسن السلمي


باشرت لجنة دراسة تباين رواتب المعلمين المعينين ضمن دفعات الأعوام 17، 18، 1419 مطلع الأسبوع الجاري أعمال فرز أسماء معلمي الدفعات المتباينة التي تم تعيين معلميها في نفس العام تمهيدا للبحث عن الحلول العاجلة التي تضمن تسوية تباين درجاتهم الوظيفية رغم تعيينهم في نفس العام.
وكشف المشرف العام على الإعلام التربوي بوزارة التربية والتعليم الدكتور فهد الطياش لـ "الوطن" أمس عن بدء أعمال اللجنة التي وجه بتشكيلها وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد لدراسة مشكلة تباين رواتب المعلمين المعينين في الأعوام 1417، 1418، 1419 في حصر وفرز دفعات العام الواحد التي تعاني من مشكلة تباين الدرجات الوظيفية.
وحول إمكانية شمول الدراسة لجميع دفعات المعلمين الذين يعانون من مشكلات تباين مشابهة، أكد الطياش أن اللجنة التي تضم في عضويتها إلى جانب الإدارة العامة للإعلام التربوي كلا من الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية ووكالة الوزارة للشؤون المدرسية لن تتوانى في دراسة أي مشكلة يؤدي حلها إلى استقرار المعلم.
وقال إن أي دفعة من دفعات المعلمين ترى تضررها من مشكلة تباين الرواتب والدرجات الوظيفية عليها التقدم للإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية، مؤكدا أن الإدارة لن تتوانى في تحويلها للجنة لدراسة مدى صحة تضررها من وجود تباين أو ما شابه ذلك.
وشدد الدكتور الطياش على أن اللجنة بدأت تدقيق وفرز مجموعات الدفعة الواحدة لمعرفة الأعداد الحقيقية لكل دفعة من الدفعات التي شملها توجيه الدراسة تمهيدا لوضع الحلول المناسبة، وتقديم التصور الأمثل لمعالجتها. وقال إن تشكيل اللجنة لم يأت إلا حرصا من وزير التربية على استقرار المعلمين وظيفيا، وتذليل كل العقبات التي تواجههم.
وكان الوزير قد وجه الأسبوع الماضي بتشكيل لجنة عاجلة من الشؤون الإدارية والمالية ووكالة الوزارة للشؤون المدرسية والإعلام التربوي لدراسة تباين رواتب المعلمين داخل الدفعة الواحدة من ثلاث دفعات هي: 17، 18، 1419 وبحث الحلول العاجلة التي تضمن حل مشكلة تباين الرواتب.
من جهتها، طالبت اللجنة الإعلامية للمعلمين والمعلمات في بيان لها أمس لجنة دراسة تباين رواتب المعلمين بضرورة فتح ملفات تباين رواتب 6 آلاف معلمة تم تعيينهن في عام 1416 على أربع درجات وظيفية تسبب في اختلاف رواتبهن.
وأكدت اللجنة أن المعلمات يطالبن بضرورة فتح ملف دفعتهن بالتزامن مع الدراسة التي تشمل عدة دفعات من المعلمين، وأنهن تم تعيينهن في العام 1416، ويعملن على 4 درجات وظيفية هي: السابعة براتب قدره 11 ألفا و332 ريالا، والثامنة براتب قدره 11 ألفا و798 ريالا، والتاسعة براتب يصل إلى 12 ألفا و265 ريالا، والعاشرة براتب قدره 12 ألفا و731 ريالا.
وأوضحت اللجنة أن سبب هذا التباين الكبير يعود لاختلاف تواريخ مباشرة المعلمات من تلك الدفعة، وأن جميع درجاتهن الوظيفية الحالية التي يعملن عليها ليست درجات وظيفية مستحقة، وأن اضطراب تواريخ مباشرتهن أدى إلى اختلاف في الدرجة والراتب رغم أن الفارق في مواعيد المباشرة بينهن يصل أحيانا إلى يوم أو يومين فقط.
واستغربت اللجنة في بيانها من أن بعض المعلمات اللاتي باشرن في شهر ربيع الأول من نفس العام لا يزلن حتى الآن على الدرجة الثامنة بينما من باشرن بعدهن أصبحن على الدرجة التاسعة حاليا. وأشارت إلى أن المعلمين والمعلمات يطمحون إلى أن تتبنى وزارتهم تنفيذ دراسة شاملة، وعلاج نهائي يغلق ملفات تباين الدرجات الوظيفية للمعلمين والمعلمات.



الرابط :
جريدة الوطن السعودية-لجنة تباين رواتب المعلمين تبدأ أعمال الفرز تمهيدا للتسوية

************************************************** **********************************

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

  • الإثنين 08/03/1431 هـ
  • 22 فبراير 2010 م
تواريخ المباشرة تحرم 6 آلاف معلمة من الدرجة المستحقة .. التربية:
لجنة لمعالجة ملفات تباين الدرجات الوظيفية

محمد سعيد الزهراني ـ الطائف

أبلغ «عكاظ» مصدر تربوي مطلع أن مشكلة تباين الدرجات الوظيفية وكل القضايا المتعلقة بالمستويات أوجدتها ظروف إدارية ووظيفية، لذا شكلت لجنة لمتابعة تبعات الخلل وطرق معالجته، تمهيدا لرفع نتائجها إلى وزير التربية والتعليم.
وأكد المصدر أن الوزارة تعكف في الوقت الحالي على حصر المتضررين من تباين الدرجات الوظيفية في دفعات 17 و18 و19، بهدف معرفة أعدادهم ووضع قوائم لدراسة المشكلة وتقديم تصورات لمعالجتها.
وتزامنت هذه التأكيدات مع تسبب اختلاف تواريخ مباشرة نحو ستة آلاف معلمة من دفعة 1416هـ في تباين درجاتهن الوظيفية واللواتي يعملن في الوقت الحالي في أربع درجات وظيفية دون المستحقة لهن نظاما.
بدورها، أوضحت لـ«عكاظ» اللجنة الإعلامية لمعلمات ومعلمي المملكة، أن الدرجات الوظيفية الأربع تمثلت في الدرجة السابعة براتب 11332.50 ريال، الثامنة براتب 11798.90، التاسعة براتب 12265.3، والعاشرة بمرتب 12731.70.
وأفادت اللجنة أن الفارق في مواعيد المباشرة بينهن يصل أحيانا إلى يوم أو يومين، قائلة: «بعض المعلمات من باشرن في شهر ربيع الأول من عام 1416هـ لا يزلن حتى الآن على الدرجة الثامنة بينما من باشرن بعدهن أصبحن على الدرجة التاسعة حاليا».
وبينت لجنة المعلمات والمعلمين أنه لا صحة لما نشر أخيرا بأن أعلى راتب لدفعة 1416هـ يصل إلى 10 آلاف، إذ أن التقارير أكدت أن أعلى مرتب يتقاضينه يتجاوز 12700 ريال.
وذكرت اللجنة أن معلمات دفعة 16 اللواتي يعملن على الدرجة السابعة هن ممن باشرن في 18/7/1416هـ، في حين أن المعلمات اللاتي يعملن على الدرجة الثامنة باشرن في شهر ربيع الأول من العام ذاته، أما من يعملن على الدرجة التاسعة فباشرن في 17/4/1416هـ، في حين أن المعلمات من الدفعة ذاتها اللاتي يعملن حاليا على الدرجة العاشرة هن ممن سجلت لهن المباشرة في تاريخ مختلف.
إلى ذلك، أكدت اللجنة الإعلامية أن قضية المعلمات والمعلمين لازالت منظورة في ديوان مظالم جدة، إذ أنهم لم يحصلوا على درجاتهم المستحقة نظاما وكافة حقوقهم الوظيفية الأخرى.

الرابط :

طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸ - ظ„ط¬ظ†ط© ظ„ظ…ط¹ط§ظ„ط¬ط© ظ…ظ„ظپط§طھ طھط¨ط§ظٹظ† ط§ظ„ط¯ط±ط¬ط§طھ ط§ظ„ظˆط¸ظٹظپظٹط©

************************************************** **********************************

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



الاثنين 1431/03/08 هجري - 2010/02/22 ميلادي

تاريخ المباشرة يتسبب في تباين معلمات دفعة 16 بـ 4 درجات وظيفية

عناد العتيبي - الطائف

تسبب اختلاف تواريخ مباشرة أكثر من 6 آلاف معلمة تقريباً من دفعة 1416 هـ في تباين درجاتهن الوظيفية حيث يعملن الآن وفق 4 درجات وظيفية دون المستحقة لهن نظاماً . وكشفت «اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة» - في بيان لها أمس – أن معلمات دفعة 16 يعملن على 4 درجات وظيفية تمثلت في ( الدرجة السابعة براتب وقدره 11332.50 ريالاً ) ، والثانية على ( الدرجة الثامنة براتب مقداره 11798.90 ريالاً ) ، والثالثة فكانت ( على الدرجة التاسعة براتب يصل إلى 12265.30 ريالاً ) أما الرابعة فهي ( الدرجة العاشرة بمرتب قدره 12731.70 ريالاً ) .
وأوضحت اللجنة أن سبب هذا التباين الكبير يعود لاختلاف تواريخ مباشرة المعلمات من تلك الدفعة لافتة أن جميع درجاتهن الوظيفية الحالية التي يعملن عليها ليست درجات وظيفية مستحقة ، مبينة أن اضطراب تواريخ مباشرتهن أدى إلى اختلاف في الدرجة والراتب والفارق في مواعيد المباشرة بينهن يصل أحيانا إلى يوم أو يومين. واستغربت اللجنة أن بعض المعلمات من باشرن في شهر 3 لا يزلن حتى الآن على الدرجة الثامنة بينما من باشرن بعدهن أصبحن على الدرجة التاسعة حالياً ! مشيرة إلى أنه لا صحة لما نشر مؤخراً من أن أعلى راتب لهذه الدفعة هو 10.000 آلاف ريال حيث أكدت التقارير أن أعلى مرتب يتقاضينه يتجاوز 12700 ريال . وأضافت اللجنة أن المعلمات من دفعة 16 اللاتي يعملن على الدرجة السابعة هن ممن باشرن في18/ 7 /1416 ، في حين أن المعلمات اللاتي يعملن على الدرجة الثامنة قد باشرن في شهر ربيع الأول في العام نفسه ، أما من يعملن على الدرجة التاسعة فباشرن في 17 / 4 / 1416 هـ ، في حين أن المعلمات من الدفعة ذاتها اللاتي يعملن حالياً على الدرجة العاشرة هن ممن سجلت لهن المباشرة في تاريخ مختلف . ونفت اللجنة الإعلامية ما أشيع من أن المعلمين قد حصلوا على درجاتهم المستحقة وأنهم استبعدوا المعلمات من القضية ، مشيرة إلى أن هذا أمر غير وارد وغير صحيح جملة وتفصيلاً فالقضية التي لا زالت منظورة في ديوان مظالم جدة هي للمعلمين والمعلمات فهم جميعاً لم يعطوا درجاتهم المستحقة نظاماً وكافة حقوقهم الوظيفية الأخرى .

الرابط :

طھط§ط±ظٹط® ط§ظ„ظ…ط¨ط§ط´ط±ط© ظٹطھط³ط¨ط¨ ظپظٹ طھط¨ط§ظٹظ† ظ…ط¹ظ„ظ…ط§طھ ط¯ظپط¹ط© 16 ط¨ظ€ 4 ط¯ط±ط¬ط§طھ ظˆط¸ظٹظپظٹط© | ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ظ…ط¯ظٹظ†ط©

الطياش : لجنة لدراسة مشكلة تباين الدرجات الوظيفية بين الدفعات

قال الدكتور فهد الطياش المشرف العام على الإعلام التربوي في وزارة التعليم إن لجنة تم تشكيلها لدراسة الوضع القائم لمشكلة تباين الدرجات الوظيفية بين الدفعات نفسها وبين قرارات التعيين ذاتها أيضاً، مشيراً إلى أن هناك من يرى وجود دفعات أخرى متضررة، منوهاً إلى أن الوزارة حريصة على إغلاق ملفات تباين الدرجات الوظيفية للمعلمين والمعلمات، موضحاً أن مشكلة تباين الدرجات الوظيفية وكل القضايا المتعلقة بالمستويات أوجدتها ظروف معينة اقتصادية وإدارية ووظيفية، مضيفاً أن اللجنة ستتابع تبعات الخلل وستقوم برفع جميع نتائج الدراسات والرؤى للأمير فيصل الذي يحرص على دراسة مشكلة تباين الدرجات الوظيفية وإيجاد حلٍ لها، مبيناً أن الوزارة تعكف حالياً على حصر المتضررين من تباين الدرجات الوظيفية في دفعات 17 و 18 و 19، وذلك من أجل معرفة أعدادهم ووضع قوائم لدراسة المشكلة وتقديم تصورات لمعالجتها.

الرابط :
ط§ظ„ط·ظٹط§ط´ : ظ„ط¬ظ†ط© ظ„ط¯ط±ط§ط³ط© ظ…ط´ظƒظ„ط© طھط¨ط§ظٹظ† ط§ظ„ط¯ط±ط¬ط§طھ ط§ظ„ظˆط¸ظٹظپظٹط© ط¨ظٹظ† ط§ظ„ط¯ظپط¹ط§طھ | ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ظ…ط¯ظٹظ†ط©

************************************************** **********************************


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الأثنين 08 ربيع الأول 1431 العدد 13661

اضطراب تواريخ مباشرة معلمات دفعة (16) يتسبب في تباينهن في 4 درجات وظيفية


الطائف - فهد سالم الثبيتي :

تسبب اختلاف واضطراب تواريخ مباشرة أكثر من 6000 معلمة من الدفعة 1416هـ في تباين درجاتهن الوظيفية؛ حيث يعملن الآن وفق 4 درجات وظيفية دون المستحقة لهن نظاماً.
وكشفت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة في بيان لها أمس أن معلمات دفعة (16) يعملن على 4 درجات وظيفية تمثلت في (الدرجة السابعة براتب قدره 11332.50 ريال)، والثانية على (الدرجة الثامنة براتب قدره 11798.90 ريال)، والثالثة (على الدرجة التاسعة براتب يصل إلى 12265.30 ريال)، أما الرابعة فهي (الدرجة العاشرة بمرتب قدره 12731.70 ريال).
وأوضحت اللجنة أن سبب هذا التباين الكبير يعود إلى اختلاف تواريخ مباشرة المعلمات من تلك الدفعة، لافتة إلى أن جميع درجاتهن الوظيفية الحالية التي يعملن عليها ليست درجات وظيفية مستحقة، ومبينة أن اضطراب تواريخ مباشرتهن أدى إلى اختلاف في الدرجة والراتب، وأن الفارق في مواعيد المباشرة بينهن يصل أحيانا إلى يوم أو يومين.
واستغربت اللجنة أن بعض المعلمات من باشرن في شهر 3 لا يزلن حتى الآن على الدرجة الثامنة، بينما من باشرن بعدهن أصبحن على الدرجة التاسعة حالياً! مشيرة إلى أنه لا صحة لما نشر أخيراً من أن أعلى راتب لهذه الدفعة هو 10.000 ريال؛ حيث أكدت التقارير أن أعلى راتب يتقاضينه يتجاوز 12700 ريال.
وأضافت اللجنة أن المعلمات من دفعة (16) اللائي يعملن على الدرجة السابعة هن ممن باشرن في 18-7-1416هـ، في حين أن المعلمات اللائي يعملن على الدرجة الثامنة قد باشرن في شهر ربيع الأول في العام نفسه، أما من يعملن على الدرجة التاسعة فباشرن في 17-4- 1416هـ، في حين أن المعلمات من الدفعة ذاتها اللائي يعملن حالياً على الدرجة العاشرة هن ممن سجلت لهن المباشرة في تاريخ مختلف.
من جهة أخرى أكدت اللجنة الإعلامية أنه لا صحة لما أُشيع بأن المعلمين قد حصلوا على درجاتهم المستحقة، وأنهم استبعدوا المعلمات من القضية. مشيرة إلى أن هذا أمر غير وارد وغير صحيح جملة وتفصيلاً؛ فالقضية التي ما زالت منظورة في ديوان مظالم جدة هي للمعلمين والمعلمات؛ فهم جميعاً لم يعطوا درجاتهم المستحقة نظاماً وحقوقهم الوظيفية الأخرى كافة.

الرابط :
اضطراب تواريخ مباشرة معلمات دفعة (16) يتسبب في تباينهن في 4 درجات وظيفية

************************************************** **********************************

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




الأثنين 8 ربيع الأول 1431هـ - 22 فبراير 2010م - العدد 15218




اضطراب تواريخ مباشرة معلمات دفعة 16 يتسبب في تباينهن ب 4 درجات


الطائف - خالد الحسيني

تسبب اختلاف واضطراب تواريخ مباشرة أكثر من 6000 معلمة تقريباً من دفعة 1416ه في تباين درجاتهن الوظيفية حيث يعملن الآن وفق 4 درجات وظيفية دون المستحقة لهن نظاماً، وكشفت "اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة" ل "الرياض" أن معلمات دفعة 16 يعملن على 4 درجات وظيفية تمثلت في (الدرجة السابعة براتب وقدره 11332.50 ريالاً)، والثانية على (الدرجة الثامنة براتب مقداره 11798.90 ريالاً)، والثالثة فكانت (على الدرجة التاسعة براتب يصل إلى 12265.30 ريالاً) أما الرابعة فهي (الدرجة العاشرة بمرتب قدره 12731.70 ريالاً)، وأوضحت اللجنة أن سبب هذا التباين الكبير يعود لاختلاف تواريخ مباشرة المعلمات من تلك الدفعة، لافتة أن جميع درجاتهن الوظيفية الحالية التي يعلمن عليها ليست درجات وظيفية مستحقة، مبينة أن اضطراب تواريخ مباشرتهن أدى إلى اختلاف في الدرجة والراتب والفارق في مواعيد المباشرة بينهن يصل أحيانا إلى يوم أو يومين، واستغربت اللجنة أن بعض المعلمات ممن باشرن في شهر 3 لا يزلن حتى الآن على الدرجة الثامنة، بينما من باشرن بعدهن أصبحن على الدرجة التاسعة حالياً!، مشيرة إلى أنه لا صحة لما نشر مؤخراً من أن أعلى راتب لهذه الدفعة هو 10.000 ريال حيث أكدت التقارير أن أعلى مرتب يتقاضينه يتجاوز 12700 ريال.
وأضافت اللجنة أن المعلمات من دفعة 16 اللاتي يعملن على الدرجة السابعة هن ممن باشرن في 18\7\1416ه، في حين أن المعلمات اللاتي يعملن على الدرجة الثامنة قد باشرن في شهر ربيع الأول في العام نفسه، أما من يعملن على الدرجة التاسعة فباشرن في 17/ 4 / 1416ه، في حين أن المعلمات من الدفعة ذاتها اللاتي يعملن حالياً على الدرجة العاشرة هن ممن سجلت لهن المباشرة في تاريخ مختلف.من جهة أخرى أكدت اللجنة الإعلامية أنه لا صحة لما أشيع من أن المعلمين قد حصلوا على درجاتهم المستحقة وأنهم استبعدوا المعلمات من القضية، مشيرة إلى أن هذا أمر غير وارد وغير صحيح جملة وتفصيلاً، فالقضية التي لازالت منظورة في ديوان مظالم جدة هي للمعلمين والمعلمات فهم جميعاً لم يعطوا درجاتهم المستحقة نظاماً وكافة حقوقهم الوظيفية الأخرى.


الرابط :
ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط§ط¶ط·ط±ط§ط¨ طھظˆط§ط±ظٹط® ظ…ط¨ط§ط´ط±ط© ظ…ط¹ظ„ظ…ط§طھ ط¯ظپط¹ط© 16 ظٹطھط³ط¨ط¨ ظپظٹ طھط¨ط§ظٹظ†ظ‡ظ† ط¨ 4 ط¯ط±ط¬ط§طھ

************************************************** **********************************

" الحيــاة "
الإثنين, 22 فبراير 2010


الدمام – عبد العزيز القرعاوي

عاودت قضية تباين رواتب المعلمين والمعلمات المعينين في عام دراسي واحد، إلى الظهور من جديد إلى السطح، بعد أن كشفت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة أن «أكثر من ستة آلاف معلمة من الدفعة المعينة عام 1416هـ، يعانين من اختلاف واضطراب في تواريخ مباشرتهن، ويعملن حالياً على أربع درجات وظيفية مختلفة، دون المستحقة لهن نظاماً». وأشارت اللجنة في بيان أصدرته أمس (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، إلى أن الأربع دفعات المعينة في عام واحد «عُينت الأولى منها على الدرجة السابعة، براتب 11332 ريالاً، والثانية على الدرجة الثامنة براتب 11798 ريالاً، والثالثة على الدرجة التاسعة براتب يصل إلى 12265 ريالاً. أما الرابعة فهي على الدرجة العاشرة بمرتب قدره 12731ريالاً».
وعزت اللجنة سبب هذا التباين «الكبير» إلى «اختلاف تواريخ مباشرة المعلمات من تلك الدفعة»، لافتة إلى أن «جميع درجاتهن الوظيفية الحالية التي يعملن عليها ليست هي الدرجة الوظيفية المُستحقة، وهي الـ16 من المستوى الخامس وفق عدد سنوات الخدمة»، مُبينة أن اضطراب تواريخ مباشرتهن «أدى إلى اختلاف في الدرجة والراتب والفارق في مواعيد المباشرة بينهن، يصل أحياناً إلى يوم أو يومين فقط». واستغربت من أن بعض المعلمات اللاتي باشرن في شهر ربيع الأول من عام 1416هـ، «ما زلن حتى الآن على الدرجة الثامنة. بينما من باشرن بعدهن أصبحن على الدرجة التاسعة حالياً»، مشيرة إلى أنه «لا صحة لما نشر أخيراً، من أن أعلى راتب لهذه الدفعة هو 10 آلاف ريال». وأكدت أن أعلى مرتب يتقاضينه يتجاوز 12700 ريال.
وأبانت أن «المعلمات من دفعة 1416هـ، اللاتي يعملن على الدرجة السابعة ممن باشرن في شهر رجب. فيما أن المعلمات اللاتي يعملن على الدرجة الثامنة باشرن في شهر ربيع الأول من العام ذاته. أما من يعملن على الدرجة التاسعة فباشرن في شهر ربيع الثاني. فيما أن المعلمات من الدفعة ذاتها، اللاتي يعملن حالياً على الدرجة العاشرة ممن سجلت لهن المباشرة في تاريخ مختلف».
وكان وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود، وجه الأسبوع الماضي، بتشكيل «لجنة عاجلة»، لدرس أوضاع المعلمين والمعلمات المعينين في الأعوام الدراسية 1417، 1418، 1419هـ، ومراجعة أسباب التفاوت في رواتبهم، على رغم تزامن القرارات لكل عام دراسي، و»إيجاد الحلول المناسبة والعمل على سرعة تفعيلها». وأوضح الناطق الإعلامي في الوزارة الدكتور فهد الطياش، أن مشكلة تباين الدرجات الوظيفية وكل القضايا المتعلقة في المستويات «أوجدتها ظروف معينة، اقتصادية وإدارية ووظيفية». وأكد أن اللجنة التي وجه بتشكيلها الوزير، «ستتابع تبعات الخلل، وستقوم برفع جميع نتائج الدراسات والرؤى إلى الوزير، الذي يحرص على درس مشكلة تباين الدرجات الوظيفية، وإيجاد حل لها»، مبيناً أن الوزارة «تعكف حالياً، على حصر المتضررين من تباين الدرجات الوظيفية في دفعات 17، و18، و19، من أجل معرفة أعدادهم، ووضع قوائم لدرس المشكلة، وتقديم تصورات لمعالجتها».


الرابط :
Dar Al Hayat



وتؤكد تساوي المعلمين والمعلمات في «قضية المستويات»

نفت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة، أن تكون استبعدت المعلمات من قضية المستويات، التي ينظر فيها في المحكمة الإدارية في منطقة مكة المكرمة. وأكدت في بيان أصدرته أمس، أن «المعلمين والمعلمات مكملون لبعضهم في القضية التي يُترافع عنها، ولا صحة لما أشيع من أن المعلمين حصلوا على درجاتهم المستحقة، وأنهم استبعدوا المعلمات من القضية». وشددت اللجنة، على أن هذا «أمر غير وارد، وليس صحيحاً جملة وتفصيلاً». وأضافت أن القضية التي لا زالت منظورة في المحكمة الإدارية هي «للمعلمين والمعلمات على حد سواء، وتشملهم جميعاً، ويطالبون فيها بالدرجة المستحقة التي يكفلها لهم النظام، وبعض الحقوق الوظيفية الأخرى، على حد سواء».

الرابط :

Dar Al Hayat

************************************************** **********************************

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الأثنين 1431-03-08هـ الموافق 2010-02-22م


فروق المواعيد لم تتجاوز 48 ساعة .. اللجنة الإعلامية :


اختلاف تواريخ مباشرة معلمات الدفعة «16» أفرز 4 درجات

وظيفية



عيد العتيبي ـ الطائف



أدى اختلاف تواريخ مباشرة أكثر من 6 آلاف معلمة تقريباً من دفعة 1416 هـ الى تباين درجاتهن الوظيفية التى يعملن عليها التى تتراوح بين السابعة والعاشرة وهى درجات دون المستحقة لهن نظاماً، وكشفت " اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة " في بيان اصدرته أمس أن معلمات الدفعة 16 يعملن على 4 درجات وظيفية تتضمن السابعة براتب 11332.50 ريال والثامنة براتب 11798.90 ريال والتاسعة براتب 12265.30 ريال والعاشرة براتب 12731.70 ريال. وأرجعت اللجنة سبب التباين الكبير الى اختلاف تواريخ مباشرة المعلمات من تلك الدفعة، لافتة الى أن جميع درجاتهن الوظيفية الحالية التي يعلمن عليها ليست درجات وظيفية مستحقة، مبينة أن اضطراب تواريخ مباشرتهن أدى لاختلاف الدرجة والراتب بينما الفارق في مواعيد المباشرة بينهن يصل أحيانا إلى يوم أو يومين. واشارت اللجنة إلى أنه لا صحة لما نشر مؤخراً من أن أعلى راتب للدفعة هو 10 آلاف ريال بعد ان أكدت التقارير أن أعلى راتب يتجاوز 12 ألفا و700 ريال.



اختلاف التواريخ



وأضافت اللجنة أن معلمات الدفعة 16 اللاتي يعملن على الدرجة السابعة هن ممن باشرن بتاريخ 18/7/1416 ، في حين أن المعلمات اللاتي يعملن على الدرجة الثامنة باشرن في شهر ربيع الأول في العام نفسه. أما من يعملن على الدرجة التاسعة فباشرن في 17 / 4 / 1416 هـ ، في حين أن المعلمات من الدفعة نفسها اللاتي يعملن حالياً على الدرجة العاشرة هن ممن سجلت لهن المباشرة في تاريخ مختلف.


دفعات أخرى



أكد المشرف العام على الإعلام التربوي في وزارة التربية والتعليم الدكتور فهد الطياش أن اللجنة تم تشكيلها لدراسة الوضع القائم لمشكلة تباين الدرجات الوظيفية بين الدفعات نفسها وبين قرارات التعيين نفسها أيضاً، مشيراً إلى أن هناك من يرى وجود دفعات أخرى متضررة، منوهاً إلى أن الوزارة حريصة على إغلاق ملفات تباين الدرجات الوظيفية للمعلمين والمعلمات ، موضحاً أن مشكلة تباين الدرجات الوظيفية وكل القضايا المتعلقة بالمستويات أوجدتها ظروف معينة اقتصادية وإدارية ووظيفية، مضيفاً أن اللجنة ستتابع تبعات الخلل وستقوم برفع جميع نتائج الدراسات والرؤى لسمو وزير التربية والتعليم الذي يحرص على دراسة مشكلة تباين الدرجات الوظيفية وإيجاد حل ٍ لها، مبيناً أن الوزارة تعكف حالياً على حصر المتضررين من تباين الدرجات الوظيفية في دفعات 17 و 18 و 19 من أجل معرفة أعدادهم ووضع قوائم لدراسة المشكلة وتقديم تصورات لمعالجتها.



القضية مستمرة



من جهة أخرى أكدت اللجنة الإعلامية أنه لا صحة لما تردد حول حصول المعلمين على درجاتهم المستحقة واستبعاد المعلمات من القضية، مشيرة إلى أن هذا أمر غير وارد وغير صحيح جملة وتفصيلاً فالقضية التي مازالت منظورة في ديوان مظالم جدة هي للمعلمين والمعلمات فهم جميعاً لم يعطوا درجاتهم المستحقة نظاماً وكافة حقوقهم الوظيفية الأخرى.


الرابط :
اليوم الإلكتروني - اليوم السعودي





منقوووووووووووووووول


* ( التربية تدعو الدفعات المتضررة بمخاطبتها رسمياً .. والإعلامية تُساند معلمات 16 ) * - منتديات معلمي ومعلمات المملكة العربية السعودية







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:47 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1