Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الشيخ البراك يصدر فتوى بجواز قتل من يبيح الإختلاط في العمل والتعليم ويصفهم بالديوثين !
الشيخ البراك يصدر فتوى بجواز قتل من يبيح الإختلاط في العمل والتعليم ويصفهم بالديوثين !
قديم منذ /23-02-2010, 06:18 PM   #1 (permalink)

عضو ماسي

حمود أحمد الخثعمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 257604
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 5,336
 النقاط : حمود أحمد الخثعمي is on a distinguished road

افتراضي الشيخ البراك يصدر فتوى بجواز قتل من يبيح الإختلاط في العمل والتعليم ويصفهم بالديوثين !

الشيخ البراك يصدر فتوى بجواز قتل من يبيح الإختلاط في العمل والتعليم ويصفهم بالديوثين !

الرياض - الوئام - فيصل الأحمد :
فتح الشيخ عبد الرحمن البراك باباً جديداً من الجدل المتواصل بإصداره فتوى جديدة أثارت استغراب الكثيرين يؤكد من خلالها جواز قتل من يبيح الاختلاط في ميادين العمل والتعليم،واصفا من يقوم بهذا العمل بالإنسان المرتد الكافر الواجب قتله.
ووصف البراك الرجل الذي يسمح لأخته أو زوجته بالعمل أو الدراسة مع الرجال بالشخص (الديوث) الذي لا يملك الغيرة على عرضه.
ومن المتوقع أن تثير فتوى البراك ضجة كبيرة في الشارع السعودي والذي بدأ يتجه للمنهج الوسطي والتسامح في التعامل مع المرحلة التطويرية التي تشهدها البلاد، حيث بدأ الكثيرين في رفض الفتاوى التحريضية والتي من شأنها أن تثير الفتنة في المجتمع السعودي أو تخلق صراعات طائفية أو دينية أو تلك التي من شأنها أن تثير زوبعة في الأمن وتهدد الاستقرار في البلاد.
تجدر الإشارة إلى أن البراك اختط في هذه الفتوى نهجه سلفه الشيخ صالح اللحيدان والذي سبق وان أطلق من قبل فتوى شهيرة قبل عامين تبيح قتل ملاك القنوات الفضائية,وعلى إثرها تم إقصائه من منصبه في مجلس القضاء الأعلى .

الجدير بالذكر أن الفتوى أصدرها الشيخ البراك في موقعه الإلكتروني على هذا الرابط:
للإطلاع على الفتوى من موقع الشيخ أضغط هنا
نص الفتوى كما وردت في الموقع:

الحمد لله رب العالمين، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد:

فإن الاختلاط بين الرجال والنساء في ميادين العمل والتعليم ـ وهو المنشود للعصرانيين ـ حرامٌ؛ لأنه يتضمن النظر الحرام والتبرج الحرام والسفور الحرام والخلوة الحرام والكلام الحرام بين الرجال والنساء، وكل ذلك طريق إلى ما بعده.
والباعث للعصرانيين الداعين إلى هذا الاختلاط أمران:
الأول: النزعة إلى حياة الغرب الكافر، فعقولهم مستغرِبة، ويريدون تغريب الأمة؛ بل يريدون فرض هذا التغريب.
الثاني: اتباع الشهوات، قال تعالى: ((وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيمًا))

ومن استحل هذا الاختلاط ـ وإن أدى إلى هذه المحرمات ـ فهو مستحل لهذه المحرمات، ومن استحلها فهو كافر، ومعنى ذلك أنه يصير مرتدا، فيُعرَّف وتقام الحجة عليه فإن رجع وإلا وجب قتله، والأصل في ذلك أن من جحد معلوما من دين الإسلام بالضرورة كفر لأنه مكذب أو غير ملتزم بأحكام الشريعة، وهذا مقرر ومعروف عند علماء الإسلام، أعني تحريم الاختلاط بين الرجال والنساء على الوجه المذكور، ومضى العمل بعدم الاختلاط عند المسلمين في جميع القرون حتى استولى الكفار من اليهود والنصارى على كثير من البلاد الإسلامية، وهو ما يسمى بالاستعمار، وكان تغريب المرأة وحملها على التمرد على أحكام الإسلام وآدابه باسم تحرير المرأة هو أهمَ وسيلة اتخذوها لتغيير مجتمعات المسلمين وتغريبها، ونشر فاحشة الزنا فيها، من خلال مؤسسات الفجور كدور السينما وبيوت الرقص والغناء.
وقد كانت بلادنا المملكة العربية السعودية بلاد الحرمين في منأى عن ذلك إذ سلمها الله من وطأة الاستعمار النصراني، وقد أنعم الله على هذه البلاد بدعوة الإصلاح وتجديد دعوة التوحيد على يد الإمامين محمد بن عبد الوهاب ومحمد بن سعود رحمهما الله، الدعوة التي لا نزال نتمتع بآثارها ولله الحمد، ولكن أعداء الإسلام قد غاظهم أن تبقى هذه البلاد على أصالتها وطهر مجتمعها وعفة نسائها، فاتخذوا من الدعوة إلى ما يسمى حقوق المرأة أداة للوصول إلى مآربهم، فطالبوا بنزع الحجاب، والتخلص من المحرم، واختلاط المرأة بالرجال في العمل والتعليم، بل طالبوا بتسوية المرأة بالرجل في كل شيء، وهذا مصداق قوله تعالى: ((وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيمًا))، وفُسِّر الذي يتبعون الشهوات بالزناة واليهود والنصارى، كما صرح به ابن كثير وهو المأثور عن السلف رحمهم الله.
ولا تستغرب أيها المسلم أن الإنسان قد يكفر بكلمة وهو لا يشعر، فلا تأمن على نفسك، بل الحذر الحذر! وفي الحديث: ((وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا يهوي بها في جهنم)) رواه البخاري.
ومما يحسن التنبيه إليه أن كل من رضي بعمل ابنته أو أخته أو زوجته مع الرجال أو بالدراسة المختلطة فهو قليل الغيرة على عرضه، وهذا نوع من الدياثة، لأنه بذلك يرضى بنظر الرجال الأجانب إليها، وغير ذلك مما يجر إليه الاختلاط.
وإني بهذه المناسبة أتوجه إلى ولاة الأمر وفقهم الله ليقفوا هذه الفتنة فتنة الدعوة إلى الاختلاط، ويحموا مجتمعنا من أسباب الفساد بسد أبوابه، نصرة لله ورسوله، وأداء لأمانة المسؤولية، كما قال صلى الله عليه وسلم: ((كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته)) وفق الله ولاة أمورنا لما فيه الخير لهذه الأمة، وحفظ الله بلادنا من كيد الكائدين وأطماع الحاقدين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
عبد الرحمن بن ناصر البراك
8ربيع الأول1431هـ
https://www.alweeam.com/news/news.php?action=show&id=9343







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

الشيخ البراك يصدر فتوى بجواز قتل من يبيح الإختلاط في العمل والتعليم ويصفهم بالديوثين !
قديم منذ /27-02-2010, 07:44 AM   #2 (permalink)

عضو ماسي

حمود أحمد الخثعمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 257604
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 5,336
 النقاط : حمود أحمد الخثعمي is on a distinguished road

افتراضي

الشيخ الدويش : جبناء الإعلام يهاجمون الملك المؤسس من بوابة العلامة البراك


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالشيخ الدويش : جبناء الإعلام يهاجمون الملك المؤسس من بوابة العلامة البراك
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةعاجل - ( متابعات )



وصف الداعية الاسلامي المعروف الشيخ سليمان الدويش المخالفين لفتوى الشيخ عبدالرحمن بن ناصر البراك والمتضمنة " إلى أن من استحل الاختلاط وما يتضمنه، فقد كفر وارتد، ووجب قتله إن لم يتب" ( بالعدائيين ) للقيادة الشرعية والسياسية في نفس الوقت , لكن لخوفهم من التصريح بعداوتهم للقيادة السياسية , اتجهوا للنيل من القيادة العلمية والشرعية


وقال الشيخ الدويش بحسب لجينيات : إن الهجوم الذي يمارسه جبناء الإعلام , على أئمة الإسلام الأعلام , يكشف بجلاء , عداوتهم للقيادة الشرعية والسياسية في نفس الوقت , لكن لخوفهم من التصريح بعداوتهم للقيادة السياسية , فيتجهون للنيل من القيادة العلمية والشرعية , ولسان حالهم يقول : إياكِ أعني واسمعي ياجارة .

مشيرا إلى أنهم اتهموا العلامة البراك بالتشدد , ووصفوه بالتطرف , وأن فتاويه تدعم الإرهاب والغلو , وتوجد المبررات للغلاة , وغير ذلك مما جرت به أقلامهم من الإفك والزور , ومن تأمل حديثهم , ثم نظر في فتوى العلامة البراك , وجد أنهم هم من يدفع الناس إلى الفتنة والفساد , كما يكتشف بلاعناء , أن هجومهم لم يكن المقصود به العلامة البراك وحده , بل كان موجها بالدرجة الأولى للملك المؤسس عبدالعزيز – رحمه الله - , لكن لجبنهم عن التوجه بالنقد المباشر له , فقد آثروا الهجوم عليه بطريقة ماكرة .

وأضاف من قرأ فتوى العلامة البراك – حفظه الله - , وجد أنها لاتختلف عمَّا قاله الملك المؤسس – رحمه الله - , فهل يمكن أن يتجرأ هؤلاء على وصفه بالتشدد والتطرف , ودعم الإرهاب والغلو ؟ .

بل من تأمل كلام المؤسس – رحمه الله - , وقارنه بزمنه , ثم نظرإلى ما آلت إليه الأمور في زمننا هذا , بسبب الاختلاط , فسيعتقد جازما أن لغته ستكون أقوى وأقسى , لأنه لايمكن أن يصدر منه ذلك القول , الذي تجلله الغيرة والحمية , وتفوح منه الأمانة والديانة , ثم إذا رأى مايفوق ما حذَّر منه , ويتعدى ما وصفه بمراحل , تتغير مواقفه , وتختلف لغته .

وأردف الداعية الدويش بقوله قائلا : مايريد الوصول إليه جبناء الإعلام , أو غيرهم ممن تناول العلامة البراك بالإساءة , هو تقرير أن الملك المؤسس – رحمه الله - كان متطرفا , وإلا كيف يتناولون العلامة البراك بهذا الهجوم السافر , ويسكتون عمَّن قال مالايختلف عن قوله , إن لم يكن ماقاله أشد وأقوى ؟ أما ماسوى ذلك من ليِّ نص كلام العلامة البراك , وحمله على غير مراد الشيخ منه , فهذا لايؤاخذ الشيخ عليه , بل المؤآخذ , والذي تلحقه اللائمة , هو من رام الإساءة له بتحوير كلامه , أو من تلقفه بالنقد , وهو يجهل لغة العلماء , وثقافته لاتتجاوزصفحات الجرائد والمجلات .

وزاد قائلا : ماقاله العلامة البراك يقرره علماء الشريعة , ولغة الشيخ قد احتاط فيها احتياطا يقطع الطريق على الجهلة , وهي لغة يستعصي فهمها على من أشرب قلبه الفتنة والهوى , ومن تأمل تقييدات العلامة واحتياطاته , عرف مقدار الفاصل بين ثقافة هؤلاء الإعلاميين , وبين مصطلحات علماء الشريعة , وإلا فهل يقول أحد بأن من استحل محرَّما مجمعاً على تحريمه ليس بكافر , إلا أن يكون جاهلاً أو متأولاً , فمثل هذا يعرَّف كما قال العلامة البراك , وتقام عليه الحجة .

لقد جعل هذا العلامة – حفظه الله – بين يدي الحكم بالردة , استحلال محرمات , ووصفها بالمحرمات , خروجاً من الخلاف في بعض الأمور الجزئية , التي تطرأ على هامش تلك الأحكام , ومعلوم أن وصف الشيخ لها بالمحرمات , يعني خروج ماهو محل نزاع وأخذ ورد , ولكن هيهات هيهات أن يعي هذا فقهاء الأعمدة الصحفية , أو أن يبرزه المصطادون في المياه العكرة , لأنه لو تم تناول فتوى شيخنا بمثل هذا التقرير , الذي يجلي احتياطاته فيها , ويقرر موافقته لأصول أهل السنة والجماعة , لما وجد أعداء الشيخ والفضيلة مايشغبون به عليه وعليها .

والآن حان الوقت , لتروا بأعينكم , أن ماقاله العلامة البراك – حفظه الله - , لايختلف عمَّا قاله الملك المؤسس – رحمه الله - , ولكنهم لايقدرون على سب الملك ومهاجمته , إلا عن طريق مهاجمة غيره , وتلك والله صفة الجبناء الأنذال :

النص الأول وهو من أقوال الملك المؤسس - رحمه الله - :

( أقبح ما هناك في الأخلاق ، ما حصل من الفساد في أمر اختلاط النساء بدعوى تهذيبهن ، وفتح المجال لهن في أعمال لم يخلقن لها ، حتى نبذن وظائفهن الأساسية ، من تدبير المنزل ، وتربية الأطفال ، وتوجيه الناشئة ، الذين هم فلذات أكبادهن ، وأمل المستقبل ، إلى ما فيه حب الدين والوطن ، ومكارم الأخلاق ، ونسين واجباتهن الخُلُقية من حب العائلة التي عليها قوام الأمم ، وإبدال ذلك بالتبرج والخلاعة .

ودخولهن في بؤرات الفساد والرذائل ، وادعاء أن ذلك من عمل التقدم والتمدن ، فلا - والله - ليس هذا " التمدن " في شرعنا وعرفنا وعادتنا ، ولا يرضى أحد في قلبه مثقال حبة من خردل من إيمان وإسلام ومروءة ، أن يرى زوجته أو أحد من عائلته ، أو من المنتسبين إليه في هذا الموقف المخزي .

هذه طريق شائكة ، تدفع بالأمة إلى هوة الدمار ، ولا يقبل السير عليها إلا رجل خارج عن دينه ، خارج من عقله ، خارج من بيته .

فالعائلة هي الركن في بناء الأمم ، وهي الحصن الحصين الذي يجب على كل ذي شمم أن يدافع عنها .

إننا لا نريد من كلامنا هذا، التعسف والتجبر في أمر النساء ، فالدين الإسلامي قد شرع لهن حقوقاً يتمتعن بها ، لا توجد حتى الآن في قوانين أرقى الأمم المتمدنة ، وإذا اتبعنا تعاليمه كما يجب ، فلا نجد في تقاليدنا الإسلامية ، وشرعنا السامي ، ما يؤخذ علينا ، ولا يمنع من تقدمنا في مضمار الحياة والرقي ، إذا وجهنا المرأة إلى وظائفها الأساسية ، وهذا ما يعترف به كثير من الأوروبيين ، من أرباب الحصانة والإنصاف .

ولقد اجتمعنا بكثير من هؤلاء الأجانب ، واجتمع بهم كثير ممن نثق بهم من المسلمين وسمعناهم يشكون مرّ الشكوى ، من تفكك الأخلاق ، وتصدع ركن العائلة في بلادهم من جراء المفاسد ، وهم يقدرون لنا تمسكنا بديننا وتقاليدنا ، وما جاء به نبينا من التعاليم التي تقود البشرية إلى طريق الهدى ، وساحل السلامة ، ويودون من صميم أفئدتهم لو يمكنهم إصلاح حالتهم هذه التي يتشاءمون منها ، وتنذر ملكهم بالخراب والدمار ، والحروب الجائرة .

وهؤلاء نوابغ كتابهم ومفكريهم ، قد علموا حق العلم هذه الهوة السحيقة التي أمامهم ، والمنقادين إليها بحكم الحالة الراهنة ، وهم لا يفتأون في تنبيه شعوبهم ، بالكتب والنشرات والجرائد ، على عدم الاندفاع في هذه الطريق التي يعتقدونها سبب الدمار والخراب .

إنني لأعجب أكبر العجب ، ممن يدعي النور والعلم ، وحب الرقي لبلاده ، من الشبيبة التي ترى بأعينها وتلمس بأيديها ، ما نوهنا عنه من الخطر الخلقي الحائق بغيرنا من الأمم ، ثم لا ترعوي عن ذلك ، وتتبارى في طغيانها ، وتستمر في عمل كل أمر يخالف تقاليدنا وعاداتنا الإسلامية والعربية ، ولا ترجع إلى تعاليم الدين الحنيف الذي جاءنا به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، رحمةً وهدى لنا ولسائر البشر .

فالواجب على كل مسلم وعربي ، فخور بدينه ، معتز بعربيته ، ألا يخالف مبادئه الدينية ، وما أمر به الله تعالى، بالقيام به لتدبير المعاد والمعاش ، والعمل على كل ما فيه الخير لبلاده ووطنه ، فالرقي الحقيقي هو بصدق العزيمة ، والعلم الصحيح ، والسير على الأخلاق الكريمة ، والانصراف عن الرذيلة ، وكل ما من شأنه أن يمس الدين ، والسمت العربي ، والمروءة ، وأن يتبع طرائق آبائه وأجداده ، الذين أتوا بأعاظم الأمور باتباعهم أوامر الشريعة ، التي تحث على عبادة الله وحده ، وإخلاص النية في العمل ، وأن يعرف حق المعرفة معنى ربه ، ومعنى الإسلام وعظمته، وما جاء به نبينا : ذلك البطل الكريم والعظيم صلى الله عليه وسلم من التعاليم القيمة التي تُسعد الإنسان في الدارين ، وتُعلمُه أن العزة لله ولرسوله وللمؤمنين ، وأن يقوم بأمر عائلته ، ويصلح من شأنها ، ويتذوق ثمرة عمله الشريف ، فإذا عمل ، فقد قام بواجبه ، وخدم وطنه وبلاده ) .

النص الثاني وهو فتوى الشيخ العلامة عبدالرحمن بن ناصر البراك – حفظه الله - :

( فإن الاختلاط بين الرجال والنساء في ميادين العمل والتعليم ـ وهو المنشود للعصرانيين ـ حرامٌ , لأنه يتضمن النظر الحرام , والتبرج الحرام , والسفور الحرام , والخلوة الحرام , والكلام الحرام بين الرجال والنساء ، وكل ذلك طريق إلى ما بعده .

والباعث للعصرانيين الداعين إلى هذا الاختلاط أمران :

الأول : النزعة إلى حياة الغرب الكافر ، فعقولهم مستغرِبة ، ويريدون تغريب الأمة , بل يريدون فرض هذاالتغريب .

الثاني : اتباع الشهوات ، قال تعالى : ( وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيمًا )

ومن استحل هذا الاختلاط ـ وإن أدى إلى هذه المحرمات ـ فهو مستحل لهذه المحرمات ، ومن استحلها فهو كافر ، ومعنى ذلك أنه يصير مرتدا ، فيُعرَّف وتقام الحجة عليه فإن رجع وإلا وجب قتله ، والأصل في ذلك أن من جحد معلوما من دين الإسلام بالضرورة كفر لأنه مكذب أو غير ملتزم بأحكام الشريعة ، وهذا مقرر ومعروف عند علماء الإسلام ، أعني تحريم الاختلاط بين الرجال والنساء على الوجه المذكور ، ومضى العمل بعدم الاختلاط عند المسلمين في جميع القرون حتى استولى الكفار من اليهود والنصارى على كثير من البلاد الإسلامية ، وهو ما يسمى بالاستعمار ، وكان تغريب المرأة وحملها على التمرد على أحكام الإسلام وآدابه باسم تحرير المرأة هو أهمَ وسيلة اتخذوها لتغيير مجتمعات المسلمين وتغريبها ، ونشر فاحشة الزنا فيها ، من خلال مؤسسات الفجور كدور السينما وبيوت الرقص والغناء .

وقد كانت بلادنا المملكة العربية السعودية بلاد الحرمين في منأى عن ذلك إذ سلمها الله من وطأة الاستعمار النصراني ، وقد أنعم الله على هذه البلاد بدعوة الإصلاح وتجديد دعوة التوحيد على يد الإمامين محمد بن عبد الوهاب ومحمد بن سعود رحمهما الله، الدعوة التي لا نزال نتمتع بآثارها ولله الحمد ، ولكن أعداء الإسلام قد غاظهم أن تبقى هذه البلاد على أصالتها وطهر مجتمعها وعفة نسائها ، فاتخذوا من الدعوة إلى ما يسمى حقوق المرأة أداة للوصول إلى مآربهم ، فطالبوا بنزع الحجاب ، والتخلص من المحرم، واختلاط المرأة بالرجال في العمل والتعليم ، بل طالبوا بتسوية المرأة بالرجل في كل شيء ، وهذا مصداق قوله تعالى : ( وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيمًا ) ، وفُسِّر الذي يتبعون الشهوات بالزناة واليهود والنصارى ، كما صرح به ابن كثير وهو المأثور عن السلف رحمهم الله .

ولا تستغرب أيها المسلم أن الإنسان قد يكفر بكلمة وهو لا يشعر ، فلا تأمن على نفسك ، بل الحذر الحذر! وفي الحديث : ( وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا يهوي بها في جهنم ) رواه البخاري .

ومما يحسن التنبيه إليه أن كل من رضي بعمل ابنته أو أخته أو زوجته مع الرجال أو بالدراسة المختلطة فهو قليل الغيرة على عرضه ، وهذا نوع من الدياثة ، لأنه بذلك يرضى بنظر الرجال الأجانب إليها ، وغير ذلك مما يجر إليه الاختلاط .

وإني بهذه المناسبة أتوجه إلى ولاة الأمر وفقهم الله ليقفوا هذه الفتنة فتنة الدعوة إلى الاختلاط ، ويحموا مجتمعنا من أسباب الفساد بسد أبوابه ، نصرة لله ورسوله ، وأداء لأمانة المسؤولية ، كما قال صلى الله عليه وسلم : ( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ) وفق الله ولاة أمورنا لما فيه الخير لهذه الأمة ، وحفظ الله بلادنا من كيد الكائدين وأطماع الحاقدين ) .

وحيث قرأتم كامل النصَّين , فأسألكم بالله هل يجرؤ جبناء الإعلام على نقد الملك المؤسس , كما تجرأ غلمانهم على نقد العلامة البراك ؟


https://burnews.com/news.php?action=show&id=13205








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
الشيخ البراك يصدر فتوى بجواز قتل من يبيح الإختلاط في العمل والتعليم ويصفهم بالديوثين !
قديم منذ /27-02-2010, 07:46 AM   #3 (permalink)

عضو ماسي

حمود أحمد الخثعمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 257604
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 5,336
 النقاط : حمود أحمد الخثعمي is on a distinguished road

افتراضي

عاجل : الشيخ يوسف الأحمد يؤيد فتوى البراك في كفر مستحل الاختلاط ويدعو خادم الحرمين إلى إصدر قرار بمنع الاختلاط

صحيفة حرف - الرياض - محمد سعيد

أصدر فضيلة الشيخ د.يوسف بن عبدالله الأحمد فتوى - حصلت حرف على نسخة منها - لا تقل قوة عن فتوى البراك ولا تنقصها الصراحة واثبت أن ما قاله البراك بأنه محل اتفاق ، ثم وجه دعوة صريحة إلى خادم الحرمين الشريفين باتخاذ قرار واضح لمنع الاختلاط . وإليكم نص السؤال والجواب :

"السؤال: فضيلة الشيخ: قامت بعض الصحف الورقية والإلكترونية بالنيل من العلامة عبدالرحمن البراك بعد فتواه في كفر مستحل الاختلاط ومفاسده ووجوب قتله ردةً بعد استتابته، ووصفوا الفتوى بالشذوذ والتحريض، فما الموقف تجاه ذلك كله؟


الجواب: ما ذكره الشيخ العلامة عبدالرحمن بن ناصر البراك حفظه الله في فتواه هو أمر متفق عليه بين العلماء كما حكاه الحافظ أبو بكر محمد بن عبدالله العامري (تـ530هـ) في كتابه أحكام النظر (ص287) :" اتفق علماء الأمة أن من اعتقد هذه المحظورات، وإباحة امتزاج الرجال بالنسوان الأجانب ، فقد كفر ، واستحق القتل بردته" اهـ .

وأرجو أن تكون فتوى العلامة البراك سبباً في دفع مشروع الخونة والمجرمين في إكراه بنات المسلمين على الاختلاط بالرجال في المدارس والكليات وميادين العمل.

أما عدوان المنافقين على الشيخ وفتواه، فهو من الخير للفتوى وللشيخ وللأمة، فقد سخر اللهُ المناوئين من حيث لا يشعرون لنشر الفتوى، ودفاع العلماء عنها، وتثبيتها، حتى أصبحت جداراً طويلاً صلباً يصعب على المفسدين كسره أو تخطيه، بل بدأ الناس من أطراف الدنيا في البحث عن بقية فتاويه وهي بالآلاف في موقعه الإلكتروني. قال الله تعالى:"يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ" (الصف8)، وقال تعالى :" بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ " (الأنبياء18).
ولابن القيم رحمه الله تعالى (تـ753هـ) كلام في الطرق الحكمية (ص237) يكتب بماء الذهب، وجهه لولاة أمر المسلمين بشأن فتنة الاختلاط، وهذا نصه:"ولي الأمر يجب عليه أن يمنع اختلاط الرجال بالنساء في الأسواق، والفُرَج، ومَجامع الرجال.. وقد منع أميرُ المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه النساءَ من المشي في طريق الرجال، والاختلاطِ بهم في الطريق، فعلى ولي الأمر أن يقتدي به في ذلك.. ولا ريب أن تمكين النساء من اختلاطهن بالرجال: أصل كل بلية وشر، وهو من أعظم أسباب نزول العقوبات العامة، كما أنه من أسباب فساد أمور العامة والخاصة. واختلاط الرجال بالنساء سبب لكثرة الفواحش والزنا، وهو من أسباب الموت العام والطواعين.. ولو علم أولياء الأمر ما في ذلك من فساد الدنيا والرعية – قبل الدين – لكانوا أشد شيء منعاً لذلك"اهـ.

فأدعو خادم الحرمين الشريفين وفقه الله تعالى لما يحب ويرضى أن يصدر قراراً واضحاً في منع الاختلاط الذي حرمته الشريعة كما فعل الملك المؤسس عبدالعزيز وأبناؤه سعود وفيصل وخالد وفهد رحمهم الله تعالى. والحمد لله رب العالمين .

قاله وكتبه: د.يوسف بن عبدالله الأحمد.
عضو هيئة التدريس في كلية الشريعة بجامعة الإمام.
مساء الجمعة 12/3/1431هـ.


https://www.harfnews.org/news.php?action=show&id=638







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
الشيخ البراك يصدر فتوى بجواز قتل من يبيح الإختلاط في العمل والتعليم ويصفهم بالديوثين !
قديم منذ /27-02-2010, 01:55 PM   #4 (permalink)

عضو ماسي

ابو صقر 22 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 223830
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المشاركات : 2,320
 النقاط : ابو صقر 22 is on a distinguished road

افتراضي

الله أكبر الله أكبر الله أكبر

العزة لله ثم لدينه

وليخسء الخاسؤن

نحن أحفاد الصحابة والخلفاء

لن نرضى بالأختلاط على أرض

الحرمين مهما كلفنا الأمر

رحمك الله ياعبدالعزيز ابن سعود









التعديل الأخير تم بواسطة ابو صقر 22 ; 27-02-2010 الساعة 02:17 PM
 
الشيخ البراك يصدر فتوى بجواز قتل من يبيح الإختلاط في العمل والتعليم ويصفهم بالديوثين !
قديم منذ /28-02-2010, 06:37 AM   #5 (permalink)

عضو ماسي

ابو صقر 22 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 223830
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المشاركات : 2,320
 النقاط : ابو صقر 22 is on a distinguished road

افتراضي

أين الأعضاء الكرام لا أجد لهم مشاركات في مثل هذه المواضيع وإيضاح وجهات نظرهم

هذا إن دل يدل على أن أغلب القراء مشتهي مستحي للأختلاط !!!








 
الشيخ البراك يصدر فتوى بجواز قتل من يبيح الإختلاط في العمل والتعليم ويصفهم بالديوثين !
قديم منذ /28-02-2010, 11:20 AM   #6 (permalink)

 
الصورة الرمزية سااااااااس

سااااااااس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 232382
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 11,576
 النقاط : سااااااااس is on a distinguished road

افتراضي

الله يبارك في جميع الشيوخ الذين أفتوا بتحريم الإختلاط وكفر من دعا له ..

وأسأل الله أن يبعد عنهم شر جبناء الأعلام...








 
الشيخ البراك يصدر فتوى بجواز قتل من يبيح الإختلاط في العمل والتعليم ويصفهم بالديوثين !
قديم منذ /28-02-2010, 01:54 PM   #7 (permalink)

 
الصورة الرمزية ابن مالك الرابع

ابن مالك الرابع غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 73999
 تاريخ التسجيل : Apr 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 1,444
 النقاط : ابن مالك الرابع is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جميل 2006 مشاهدة المشاركة


ومن المتوقع أن تثير فتوى البراك ضجة كبيرة في الشارع السعودي والذي بدأ يتجه للمنهج الوسطي والتسامح في التعامل مع المرحلة التطويرية التي تشهدها البلاد، حيث بدأ الكثيرين في رفض الفتاوى التحريضية والتي من شأنها أن تثير الفتنة في المجتمع السعودي أو تخلق صراعات طائفية أو دينية أو تلك التي من شأنها أن تثير زوبعة في الأمن وتهدد الاستقرار في البلاد.

الله اكبر

سبحان الله

المجتمع لا يتجه إلى المنهج الوسطي والتسامح في التعامل مع المرحلة التطويرية التي تشهدها البلاد إلا بالاختلاااااااااط !!!!

حسبي الله ونعم الوكيل

خافوا الله يا دعاة التحرير فيما تقولون

أي وسطية تدعون لها ؟؟؟

أي تسامح تنادون به ؟؟؟

أي تطوير تروجون له ؟؟؟

ألا يتحقق كل هذا إلا بالاختلاط

الم يبلغكم قوله تعالى (( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين امنوا لهم عذاب اليم في الدنيا والأخرة والله يعلم وانتم لا تعلمون )) النور أية 19 .

فقط سؤال واحد اطرحه على من يدعون إلى الاختلاط

إذا كانوا صادقين فيما يدعون إليه من حيث انه سيشيع التطوير في المجتمع !!!

س / يوجد رجال يرغبون أن يجلسوا مع أخواتكم وبناتكم فهل تتكرموا وتسمحوا لهم بذلك ؟؟؟

أم انكم ترضوه لبنات الناس ولا ترضوه لبناتكم ؟؟؟

أتمنى أن تجيبوا

أم انه سينطبق عليكم قوله تعالى (( فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ )) البقرة أية 258

بارك الله فيك أخي جميل وحفظك

واعتذر على الاطالة

لاني غيور







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
الشيخ البراك يصدر فتوى بجواز قتل من يبيح الإختلاط في العمل والتعليم ويصفهم بالديوثين !
قديم منذ /28-02-2010, 02:23 PM   #8 (permalink)

عضو فضي

الكهرب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 258368
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 650
 النقاط : الكهرب is on a distinguished road

افتراضي

لا للاختلاط
وقتلهم احسن ليرتاح المسلمون منخهم








 
الشيخ البراك يصدر فتوى بجواز قتل من يبيح الإختلاط في العمل والتعليم ويصفهم بالديوثين !
قديم منذ /28-02-2010, 04:37 PM   #9 (permalink)

عضو نشط

ابو الوعد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 69772
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 110
 النقاط : ابو الوعد is on a distinguished road

افتراضي

الحمد لله الحمد لله


نحن بخير

ما دام فينا مثل هؤلاء الابطال الله ينصركم يا مشايخنا








التوقيع
لا تنسوني من دعواتكم الطيبة

[motr]
أبو الوعد
[/motr]
 
الشيخ البراك يصدر فتوى بجواز قتل من يبيح الإختلاط في العمل والتعليم ويصفهم بالديوثين !
قديم منذ /28-02-2010, 04:46 PM   #10 (permalink)

عضو جديد

moaz2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 128795
 تاريخ التسجيل : Feb 2006
 المشاركات : 15
 النقاط : moaz2 is on a distinguished road

افتراضي

اللهم اكفي البلاد شر هؤلاء التغريبيين فهم يعملون المستحيل ليجروا البلاد إلى الهاوية ويسيطرون على الإعلام نتمنى من الملك أن ينتبه لهم فهدفهم الكل يعلمه !
يعني التنمية والتطور ما تحصل إلا بالاختلاط وقيادة المرأة للسيارة ؟؟
الحمد لله لو التزموا بدين الله فالمجتمع بخير كبير والنساء لدينا قدمن الكثير فلم يكن الحجاب عائق , واللي موعاجبه ارض الله واسعة يدور أي بلد يلاقي اختلاط وشرب وووو أما ارض الحرمين فخلوكوا بعيدين عنها ,,,,,
اللهم بارك لنا في مشايخنا وعلمائنا وكل الغيورين من أهل هذا لبلد الطيب وحفظ الله الشيخ البراك من كل
سوء وبارك الله فيه وفي علمه مثل هؤلاء يحق لنا أن نفتخر بهم








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:27 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1