Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > زاجل الشـــــريف

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
نيابة عن الامير عبدالمجيد الامير مشعل بن ماجد يكرم اوائل جدة
نيابة عن الامير عبدالمجيد الامير مشعل بن ماجد يكرم اوائل جدة
قديم منذ /03-07-2003, 10:57 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

إبن الوطن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2091
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : السعودية
 المشاركات : 2,408
 النقاط : إبن الوطن is on a distinguished road

افتراضي نيابة عن الامير عبدالمجيد الامير مشعل بن ماجد يكرم اوائل جدة

نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة رعى صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد محافظ جدة امس حفل تكريم اوائل شهادة الثانوية العامة بمركز جدة. وذلك في قاعة الامير عبدالمجيد بشارع حائل وبحضور وزير التربية والتعليم الدكتور محمد احمد الرشيد ومدير عام التربية والتعليم في المنطقة عبدالله الهويمل ومساعديه وعموم مديري التعليم في محافظات المنطقة.
الحفل بدأ بآي من الذكر الحكيم ومسيرة الخريجين وبعدها القى الطالب انس المحمدي آيات عطرة من كتاب الله الكريم كما القى الطالب مصطفى العطاس كلمة نيابة عن زملائه رحب فيها بسمو الامير مشعل والحضور وقال: ان التفوق لا يأتي من فراغ وانما هو ثمرة للجد والاجتهاد والمثابرة.
كما القى الدكتور سعد عطية الغامدي كلمة شركة عبداللطيف جميل الجهة الراعية للحفل رحب فيها بالحضور.
واضاف: ان الانسان ليشعر بالسعادة وهو يشاهد المتفوقين يحصدون النجاح والتميز.
وعقبها ارتجل وزير التربية والتعليم كلمة رحب فيها بسمو الامير مشعل والحضور.
وقال: ان سمو الامير عبدالمجيد وسمو الامير مشعل حريصان على تفعيل آليات التربية والتعليم في المنطقة.
كما هنأ المتفوقين بالتميز ودعاهم الى تحمل المسؤولية وحصد المزيد من درجات النجاح ودعا المتفوقين الى الالتحاق بكليات المعلمين لان التدريس افضل مهنة.
وفي الختام قام الامير مشعل بتكريم الاوائل والقيادات التربوية.
عدد من الطلاب المتفوقين عبروا عن سعادتهم الغامرة بحصولهم على المراكز الاولى في الثانوية العامة هذا العام وارجعوا جميعهم الفضل الى الله ثم لجهود اسرهم ومعلميهم.
عودة عبدالسلام الطلحي والحاصل على المركز الخامس ضمن العشرة الاوائل المتفوقين في التخصص العلمي على محافظة جدة بدا سعيداً جداًرغم انه كان يتوقع مركزاً افضل يقول عودة: كنت ابدأ مذاكرتي من بعد صلاة العصر حتى العشاء, بعدها اخلد للنوم, واراجع صباحاً ما ذاكرته بالامس, واتمنى ان ادرس الهندسة الوراثية.
الاول على ثانويات تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة عبدالرحمن تميم سعد ال زعير تحدث لـ(عكاظ) بعد استلام جائزته من سمو الامير مشعل بن ماجد فقال: لا تسعني الفرحة, ولقد زدت سعادة بتكريم سمو الامير لنا.. عبدالرحمن يدرس في ثانوية (ذو النورين) واكد انه كان واثقاً من تحقيق المركز الاول دون منازع.. ولم ينس استاذه عبدالعزيز القرشي الذي كان يوجهه دائماً الى الصحيح والمفيد.. عبدالرحمن ينوي الدراسة في كلية الشريعة بجامعة ام القرى حتى ينال الدكتوراه.
اما مصطفى حسين العطاس الاول على القسم الطبيعي فهو يتيم الاب الا ان يتمه كان له دافع كبير في التفوق على جميع زملائه وقال: اليوم هو يوم تخرجي الحقيقي.. وانا اكبر اخوتي, وابي توفي منذ عامين الا ان امي كانت الرجل والام الحنون.. مصطفى كان يذاكر 12 ساعة يومياً وعند اقتراب الاختبارات كان يذاكر ستاً فقط والباقي للمراجعات ونفى مصطفى ان تكون هناك صعوبة تذكر في الرياضيات هذا العام, ويتمنى ان يلتحق بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الهندسة الكيميائية.
وفي قسم العلوم الشرعية فاز عبدالله سعيدالقرني بالمركز الاول على مستوى منطقة مكة المكرمة, وكان يدرس في ثانوية ثريبان في العرضية الجنوبية التابعة لمحافظة القنفذة.
وقال عبدالله: هذه السنة تختلف عن السنوات الماضية لأنها تحدد مستقبل الشخص كله, وقد وضعت هذا نصب عيني ضمن جدول معين للمذاكرة استمر معي طوال العام, والفضل يعود لله ثم لوالدي وطريقة تنظيمه لوقتي في المذاكرة والتحصيل.. ويتمنى عبدالله ان يلتحق باحدى الكليات العسكرية او قسم اللغة الانجليزية بجامعة ام القرى.
اما الاول على معاهد النور فهو حسين بخاري كفيف البصر فيقول: انتهيت من المراجعة قبل الاختبارات بثلاثة اسابيع, ورغم ان حسن كفيف الا انه ثابر وقاوم حتي تمكن من بلوغ امل كل طالب واضاف: اشكر اساتذتي الذين عاونوني مثل الاستاذ عبدالله الحتيرش والاستاذ حسين العامودي, وقبل كل شيء فإن المهم هو التركيز والمذاكرة اولاً بأول, وعن المواد التي احبها هي مادة الادب العربي والنحو اتمنى ان اواصل دراستهما في كلية اللغة العربية باذن الله.
كما ابدي انس عبدالكريم مشلح سعادة بالغة بحصوله على الترتيب الثاني بقسم العلوم الطبيعية في منطقة مكة المكرمة مؤكداً ان تكريم اليوم كان للجهد الكبير الذي بذله خلال العام, واكد انس الطالب في ثانوية الفتح الاهلية بمكة ان ترتيب الوقت هام بالنسبة للطلاب, وهذا يساعدهم على انهاء المواد قبل الاختبارات وقال: ان الفضل في تفوقه يعود الى الله ثم والديه.
راكان فاروق بخاري الثاني مكرر على قسم العلوم الطبيعية والطالب في مدرسة الاندلس الاهلية اكد هو الآخر على اهمية بذل الوقت والجهد المنظمين لاجتياز اي اختبارات بتفوق.. والد راكان الدكتور فاروق بخاري بدا سعيداً جداً لنجاح ابنه.
اما امين عبدالرحيم مرغلاني (العاشر مكرر) في الاقسام الطبيعية فشعر بالغبطة والسعادة لاستلامه الجائزة من سمو محافظ جدة الامير مشعل بن ماجد وقال: لكل مجتهد نصيب, ولقد بذلت كل طاقتي لكي افرح بهذا اليوم.
عبدالرحمن الصبحي مدير ثانوية عرفات بجدة والتي يتخرج منها طلاب متفوقون دائماً يقول: هذا الشيء اعتادت عليه المدرسة منذ القدم والسبب ما نقوم به من تهيئة للطلاب منذ الصف الاول الثانوي وتوفير افضل المعلمين.. يما ابدى عبدالله محمد الصبحي مدير مجمع بطريق مكة بجدة سعادته بهذا التتويج لطلاب بذلوا جهداً كبيراً في سبيل تحصيل التفوق والذي كرمهم عليه سمو الامير مشعل بن ماجد في هذا اليوم.
وتحدث الطالب عبدالعزيز بن طاهر همام الاول على الثانوية العامة (اداري) من ثانوية جدة فقال: شعوري بالفرحة اليوم لا يوصف, وبصراحة لم اتوقع هذا المركز حيث كنت آملاً في الثالث او الرابع والحمدلله تفوقت اكثر, وارجع عبدالعزيزالفضل لله ثم لوكيل مدرسته الاستاذ عبدالله باشماخ وشكر والديه الذين وقفا بجانبه بكل حب وتفان واخلاص. وتحدث محمد احمد عمر باسعيد (الثاني اداري) فقال: احمد الله على هذا المركز الذي شرفني وشرفت به رغم انني كنت لا اطمع الا في المركز الرابع او الخامس واتمنى ان التحق بكلية العلوم تخصص حاسب الي, ولا انسى فضل ابي وامي واتمنى ان ارد لهما جزءاً من فضلهما.
فيصل حسين العطاس (الخامس اداري) من ثانوية الفتح بجدة فيقول: الاعتماد على الله ثم على النفس اهم شيء للطالب غير ان توجيهات والدي ووالدتي وادارة المدرسة والمعلمين كان له دور كبير بجانب جهد الطالب وقال: طموحي ان التحق بكلية الاقتصاد والادارة قسم محاسبة.
اما المركز السادس (اداري) فاحرزه الطالب محمد علي سلمان العبدلي من ثانوية حطين.. يقول محمد بصراحة لا يأتي شيء من فراغ.. والنجاح لا يأتي الا بالجهد والمذاكرة والصبر والتوكل على الله.. اما الاب والام فالحديث عنهما لا يكفي وطموحاتي ان التحق بكلية الاقتصاد واحب ان اوجه لوالدي كلمة: تعبك يا أبي لم يذهب هباء.. وتكريمي اليوم هو تكريم لك.
وكيل مدرسة حطين الاستاذ حسن حدادي اوضح ان الطالب العبدلي من المتميزين لديه, وهو مجتهد ويستحق هذا التكريم واكثر, وقد رفع رأسنا واعلى من قيمة مدرسته امام الجميع.. بينما شكر مدير ثانوية جدة خالد الحارثي جميع المسؤولين من منسوبي التعليم على هذه الرعاية الحانية والكريمة, ومدارسنا تفخر دائماً بخروج هؤلاء المتفوقين منها.
وقد عبر مجموعة من امهات وآباء العشرة الاوائل على مستوى جدة ومكة المكرمة عن مشاعر الفرحة الغامرة بنتائج ابنائهم المشرفة وتمنوا لهم مواصلة مسيرة التفوق في مراحلهم العلمية القادمة.
والد الخريج حسن عبدالرشيد عبدالحميد بخاري الحاصل على المركز الاول من ثانوية معهد النور بمكة المكرمة عبر عن سعادته بالنتيجة المشرفة التي حققها ابنه رغم الصعوبات والمعوقات الصحية التي واجهته فترة من الفترات, وشكر والد حسن معهد النور بمكة الذي اعطاه دورة لمتابعة دراسة حسن على طريقة برايل, وكذا المكتبة الناطقة بالرياض.
السيدة محاسن عبدالمجيد (معلمة رياضيات) ووالدة الطالب محمد امام الحاصل على المركز الرابع من قسم العلوم الطبيعية عبرت عن سعادتها بالنتيجة واعتبرت تفوق ابنها يعود الى التزامه بدروسه وطاعته لوالديه وقالت: لم اسمع منه سوى كلمة (حاضر) فضلاً عن كونه هادئ الطبع مواظبا على حفظ كتاب الله, وتتمنى ام الطالب حسن حياة موفقة له في كلية الطب.
زينب همام (والدة عبدالعزيز طاهر همام) الحاصل على المركز الاول من قسم العلوم الادارية عبرت عن سعادتها ببشرى التفوق وقالت: حقيقة توقعنا ان يكون عبدالعزيز من الاوائل, لكننا لم نتوقع ان يكون هو الاول, لكن هذا ليس بمستغرب عليه لأنه متعود على ذلك منذ المرحلة المتوسطة.. عبدالعزيز ينوي الالتحاق بكلية الادارة والاقتصاد.
وفي نهاية حفل التكريم قدم معهد المحترفين للتدريب والتنمية عدد خمس منح دراسية في برنامج الدبلوم للطلاب المتفوقين من خريجي الثانوية العامة اسهاماً في تشجيعهم وتحفيزهم الى هذا التفوق, وتبلغ قيمة هذه المنح 180 الف ريال. اوضح بذلك مدير عام المعهد خالد مقبول.







التوقيع
(اللهمّ إني أسألك العفو والعافية والمعافاة الدّائمة في الدّين والدّنيا والآخرة والفوز بالجنّة والنّجاة من النّار)
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

نيابة عن الامير عبدالمجيد الامير مشعل بن ماجد يكرم اوائل جدة
قديم منذ /03-07-2003, 05:05 PM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

أبو محمد السهلي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 13329
 تاريخ التسجيل : Apr 2003
 المشاركات : 1,198
 النقاط : أبو محمد السهلي is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك ابن الوطن








 
نيابة عن الامير عبدالمجيد الامير مشعل بن ماجد يكرم اوائل جدة
قديم منذ /05-07-2003, 09:03 AM   #3 (permalink)

مراقب عام سابق

كريدوم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 11103
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 المشاركات : 3,249
 النقاط : كريدوم is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك ...

ولكل مجتهد نصيب ...

ويستاهلون ...








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثانوية الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في الرياض بو عبدالعزيز منتدى الادارة المدرسية 6 11-07-2010 01:32 AM
ثانوية الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في الرياض بو عبدالعزيز المنتدى العام 1 17-06-2010 08:18 PM
ثانوية الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في الرياض بو عبدالعزيز زاجل الشـــــريف 4 17-06-2010 08:09 PM
الامير مشعل بن ماجد يدشن اليوم العالمي للطفل المعاق غدا عمر كرامي منتدى التربية الخاصة 0 03-12-2005 06:18 AM
الامير عبدالمجيد ينهي عذاب الاطفال السبعة أبو محمد السهلي زاجل الشـــــريف 1 01-09-2003 12:27 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:02 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1