Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > منتدى شؤون المعلمين والمعلمات

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
يامعالي الوزير ثانوية.....بالرياض تنتشر فيها المخدرات والطلاب يعتدون على المعلمين ويكسرون سياراتهم
يامعالي الوزير ثانوية.....بالرياض تنتشر فيها المخدرات والطلاب يعتدون على المعلمين ويكسرون سياراتهم
قديم منذ /01-03-2010, 06:22 PM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي يامعالي الوزير ثانوية.....بالرياض تنتشر فيها المخدرات والطلاب يعتدون على المعلمين ويكسرون سياراتهم


وأنت تخطو خطواتك باتجاه مدرسة حي النظيم الثانوية، شرق العاصمة السعودية الرياض، لا تظنن نفسك، أنك متجه إلى بيئة علمية تربوية، تقوم على تخريج "الجيل الجديد"، المتسلح بالعلم، والطموح للالتحاق بأفضل الجامعات المحلية والعربية والعالمية، فما يدور بين جدران تلك المدرسة، أحالها لـ"بؤرة" مختطفة من قبل عدد من الطلاب غير المنضبطين. طلاب راحوا يفتعلون المشكلات، ويهشمون زجاج سيارات معلميهم، بدلا من شكرهم والإحسان إليهم! بل وصل بهم الحال إلى ترويج المخدرات، وعرضها بشكل علني في أروقة المدرسة، وأمام مرأى ومسمع المعلمين، فمن أمن العقوبة، أساء الأدب!.
صراع ومعاناة يومية، أشبه بحرب دائرة بين مجموعة من المصلحين، وأخرى من المفسدين. وكأن هذه المدرسة التي تحمل اسم الأبواء، - نسبة للمعركة التي خاضها النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم ، في السنة الثانية من الهجرة- أخذت من مسماها الحرب والشدة، والكر والفر الدائمين بين معسكرين، معسكر يسعى جاهدا نحو الإصلاح، وآخر يعلن الخراب راية له.
تهشيم وسرقة السيارات
عدد من معلمي المدرسة، ممن تحتفظ "الوطن" بأسمائهم، تعرضت سياراتهم للتكسير والتهشيم، ليس لمرة واحدة، أو اثنتين، بل لأكثر من ثلاث مرات، وكأن الفاعلين يعلنون تحديهم، وعدم اكتراثهم بمن حولهم من مدرسين وإداريين.
معلم آخر يقول "تعرضت سيارتي قبل سنتين لعطب متعمد في عجلاتها الأربعة، ولست الوحيد الذي عانيت من هذه المشكلة، فهنالك زملاء آخرين، تكرر معهم ذات الحادث". فيما زميل له كان يعمل سابقا في المدرسة، قبل أن ينجو بجلده منها، يقول بصوت لا يخطئه الحزن "تعرضت سيارتي لأضرار مادية، حيث كسرت وهشمت أجزاء منها، من قبل عدد من طلاب هذه المدرسة، التي تعتبر من أسوأ المدارس التي مرت عليّ في حياتي، على الإطلاق".
السيارات المسكينة، طالها الخطف أيضا، وكأنه مكتوب عليها السلب والسرقة. حيث تمت سرقة سيارة أحد المعلمين لمرتين، من أمام المدرسة، قبل أن يجدها بعد عدة أيام!.
مخدرات واعتداءات
الضرر لم يقتصر على الممتلكات المادية للمعلمين وحسب، بل طالهم بشكل مباشر. ففي إحدى المرات، قام طالب أثناء فترة الاختبارات، برفع الكرسي على أحد المعلمين لضربه به، داخل قاعة الامتحان، أمام أنظار زملائه. وطلاب آخرون يقومون بما يشبه "حرب أعصاب"، عبر تهديدهم أحد معلميهم. إلا أن ما لم يكن في الحسبان، هو أن يقوم أحد الطلاب بعرض "المخدرات" على أستاذه، مما استدعى كتابة محضر بهذا الخصوص، إلا أنه "لم يتم اتخاذ أي إجراءات حازمة بهذا الشأن"، كما يخبرنا أحد المدرسين العاملين بالثانوية.
مدير سابق يشرح معاناته
أحد المديرين السابقين، ممن تولى مسؤولية قيادة ثانوية الأبواء، تحدث لـ"الوطن" عن تجربته، واصفا المدرسة بـ"السيئة، التي تعج بالفوضى، خصوصا في ظل عدم تعاون الجهات المسؤولة" مضيفا "لقد تم الرفع بخصوص وضعها المتردي، وما تعانيه من مشاكل دائمة، خلال فترة إدارتي للمدرسة، حيث قمت برفع العديد من التوصيات والاقتراحات إلى الجهات المعنية، لكنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات بشأنها، للأسف الشديد، وهو الأمر المستغرب، الذي لم أفهم له مبررا حتى الآن".
المعلمون يطالبون بحل عاجل
المعلمون المساكين، الذين أصبح الذهاب اليومي لمقر عملهم، أشبه بالمغامرة غير محسوبة العواقب، توجه وفد منهم، قبل أكثر من أسبوعين، إلى مدير إدارة التربية والتعليم بالعاصمة الرياض، د. عبد العزيز الدبيان، مطالبين بـ"إيجاد حل سريع وعاجل، للمشكلات التي بدأ شرارها يتطاير ويحرق الطلاب والمعلمين على حد سواء" متقدمين بخطاب يشرحون فيه المخاطر والمخاوف التي يعانون منها منذ سنوات، -تحتفظ "الوطن" بنسخة من الخطاب، ساردين في كتباهم لإدارة التعليم، ما يعانونه من مشكلات يومية، ومنها "الاعتداء المستمر والمتواصل على الممتلكات، والتهديد المباشر للمعلمين، وتكسير السيارات، والسرقات المستمرة من ممتلكات المدرسة"، وهي عوامل أثرت سلبا على الجو العام لبقية الطلاب الصالحين، وجعلت من الصعوبة السيطرة على سلوكيات الطلاب من جميع الاتجاهات والأصعدة. وأشار المعلمون في خطابهم إلى بعض الأسباب التي تقود لهذه السلوكيات، ومنها "عدم تعاون الأجهزة الأمنية والتربوية، وعدم الجلوس مع المعلمين للاستماع إلى وجهة نظرهم، وعدم نقل الصورة الحقيقية عن الوضع القائم بالمدرسة طيلة السنوات الماضية للجهات المعنية، وسيطرة بعض الطلاب كبار السن على أنظمة المدرسة، ونقل الكثير من الطلاب ذوي السلوكيات السيئة للمدرسة من مدارس أخرى"، إضافة إلى "عدم اتخاذ إجراءات حاسمة من الجهات المعنية في الاعتداءات السابقة، وإهمال النظر في التقارير التي كتبت عن وضع المدرسة المزري".
من جهتهم، أكد عدد من المعلمين لـ"الوطن"، أن مدير التعليم طمأنهم بأن "الحل قادم قريبا، وأنه سيجري تحقيقا بما قدموه من شكاوى، كما سيقوم بتنفيذ جميع مطالبهم، مبديا عدم علمه ومعرفته بما يحصل، وأنه لم يصله شيء رسمي يفيد بما يتعرضون له طيلة السنوات الماضية، سوى حادثة واحده". وقد طلب د. الدبيان بـ"تزويده بقائمة بأسماء الطلاب الذين يعبثون بالمدرسة، ويقومون بأفعال وسلوكيات عدائية وغير أخلاقية داخل المدرسة، وقد تم تزويده بقائمة تضم80 طالبا"، كما أوضح أحد المعلمين الذين التقتهم "الوطن"، التي تحتفظ بنسخة من أسماء الطلاب المقدمة.
وعود لم تنفذ
"الوفد الذي رجع متفائلا، شيئا ما، بعد لقائه مدير إدارة التربية والتعليم بالعاصمة الرياض، د. عبد العزيز الدبيان، تقرأ في أعين بعض أفراده الخيبة" كما يقول أحد المعلمين بثانوية الأبواء، مضيفا "لقد تلاشت الوعود، وذهبت أدراجها، ولم نلمس أي تغير يذكر". وقبلها "تبخر وعد من وزارة التربية والتعليم، بنقل المدرسة من مبناها المستأجر الحالي، إلى مبنى آخر جديد، ومهيأ تنظيميا وتربويا، إلا أن هذا الانتقال لم يتم"، بحسب أحد المدرسين، الذي شاطر زميله "خيبة الأمل"، قائلا "في إحدى المرات زار الثانوية وكيل وزارة التربية د. خالد السبتي، واستمع لعدد من المشكلات، وأثناء زيارته تعرضت السيارة التي قدم بها لاعتداء وتحرش من قبل بعض الطلاب، وهو بذلك عاش المشكلة، وعانى بشكل مباشر وشخصي منها. إلا أنه، بقي الحال على ما هو عليه، وكأن أحدا لا يريد أن يتحمل مسؤولية التغيير في المدرسة".
ولاستكمال المشهد من جوانبه المتعددة، توجهت "الوطن" بالسؤال لنائب وزير التربية والتعليم فيصل بن معمر، مستفهمين عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة، بشأن ما يحدث في المدرسة من اعتداءات ومخالفات. إلا أن النائب رفض التعليق على ذلك، وأحالنا إلى المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم، د. فهد الطياش، والذي اكتفى بإبداء "عدم علمه باتخاذ أي إجراءات بهذا الشأن".
المعلمون والقانون
الباحث في الشؤون القانونية، مفلح بن حمود الأشجعي، أشار من جهته، إلى أنه "لا يوجد نص نظام واضح وصريح يعاقب الطلاب عقوبة رادعة وصارمة، عند اعتدائهم على معلميهم، تتناسب وحجم الجرم الذي ارتكبوه، خصوصا أن أكثر العقوبات المنصوصة مخففة، الأمر الذي أسهم في تنامي حالات الاعتداء على المعلمين، خاصة في الآونة الأخيرة". مضيفا "من المتعارف عليه قانونا، أن رب العمل ملزم بتوفير الحصانة اللازمة لموظفيه، ومن أهمها حمايتهم نفسيا، كما حماية ذواتهم وممتلكاتهم، ليؤدوا عملهم على الوجه المطلوب، ومتى ما قصر رب العمل في ذلك، بات من حق المتضرر بسبب العمل اللجوء إلى الجهات القضائية، لإنصافه وتعويضه عن أية أضرار لحقت به بسبب عمله".
الأشجعي أكد على أن "الحاجة ماسة لسن أنظمة وقوانين صارمة ورادعة، للحد من حوادث الاعتداء على المعلمين، نظرا لكثرة حوادث الاعتداء من قبل الطلاب".







 

يامعالي الوزير ثانوية.....بالرياض تنتشر فيها المخدرات والطلاب يعتدون على المعلمين ويكسرون سياراتهم
قديم منذ /02-03-2010, 01:02 AM   #2 (permalink)

عضو فعال

أبوتسنيم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 408192
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 42
 النقاط : أبوتسنيم is on a distinguished road

افتراضي

الله أكبر
مهزله بهذا الحجم ولا أحد تدخل ومدير التعليم يقول لاأعلم (إنكنت تدري فتلك مصيبة وإن كنت لاتدري فالمصيبة اعضم) أحد المعلمين في عسير أطلق عليه الطالب النار من سلاح رشاش تقدم المعلم بشكوى وإلا حد الأن لاحس ولاخبر صار المعلم رخيص زخيص








التوقيع
لااله الا أنت سبحانك

التعديل الأخير تم بواسطة أبوتسنيم ; 02-03-2010 الساعة 01:05 AM
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 04:15 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1