Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى الاسلامي المنتدى الاسلامي

موضوع مغلق
القدس
قديم منذ /13-03-2010, 10:05 PM   #1 (permalink)

عضو فعال

wlad al khadra غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 488677
 تاريخ التسجيل : Feb 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 26
 النقاط : wlad al khadra is on a distinguished road

افتراضي القدس

غزة- أطلق عدد من نشطاء الإنترنت على الموقع الاجتماعي الشهير "فيس بوك" نداء إلى جميع المسلمين في العالم لاعتبار يوم الإثنين 15-3-2010 يوما عالميا للصيام والدعاء تضامنا مع المسجد الأقصى المبارك، الذي فرضت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارا خانقا.

وقال النشطاء في الدعوة التي أطلقوها عبر "فيس بوك" والعديد من المنتديات والمدونات على الشبكة العنكبوتية إنه "وجب على المليار ونصف المليار مسلم أن يتحركوا في خطوة واحدة لإظهار قوتهم ورغبتهم في استرداد المسجد الأقصى ووقف تهويده".

وأضاف النشطاء: "لا بد أن يأتي تحركنا هذا قبل الموعد الذي حددته إسرائيل بهدم المسجد الأقصى يوم الثلاثاء القادم 16-3-2010"، مؤكدين أن صيامهم ودعاءهم يمثل أقل القليل في الدفاع عن مقدسات الأمة.

وفي أحدث الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى، أغلقت شرطة الاحتلال صباح اليوم السبت 13-3-2010 مدرسة الأقصى الثانوية للبنات التي تقع قرب باب السلسلة داخل المسجد، وأخرجت الطالبات منها.

وقال شهود عيان لشبكة "إسلام أون لاين.نت": إن شرطة الاحتلال أغلقت كذلك المدرسة الثانوية الشرعية داخل المسجد التي تقع بين بابي الأسباط وحطة، مضيفين أن باحات وساحات ومصليات المسجد خالية من المصلين بفعل إجراءات الحصار المشددة.

وكانت قوات الاحتلال قد فرضت إغلاقا تاما على الضفة الغربية المحتلة لمدة 48 ساعة اعتبارا من منتصف ليلة أمس الجمعة وحتى منتصف ليل السبت - الأحد، كما فرضت حصارا مشددا على البلدة القديمة في القدس بذريعة "الأسباب الأمنية".



"شد الرحال"

من ناحيتها، جددت القوى والمؤسسات الوطنية والدينية في مدينة القدس المحتلة نداءاتها للمقدسيين الذين يستطيعون الوصول للمدينة بشدّ الرحال والتواجد في الأقصى هذه الأيام.

وكانت سلطات الاحتلال وجماعات يهودية متطرفة قد أعلنت أنها بصدد افتتاح كنيس "الخراب" أكبر كنيس يهودي في البلدة القديمة والذي لا يبعد عن الأقصى سوى عشرة أمتار، وذلك في غضون اليومين القادمين.

وفي تصريح صحفي، قال الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا: إن قوات الاحتلال واصلت اليوم السبت انتهاكاتها بحق المسجد الأقصى واستمرت في فرض حصارها الخانق والمشدد.

وأكد صبري أن إسرائيل تسعى لإضعاف الوجود الإسلامي في المسجد من خلال إغلاق العديد من المرافق الإسلامية، وفرض سياسة التهويد بعد منع المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما من دخول المسجد




"احذروا القادم"

ومن جانبه، طالب الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، بموقف إسلامي وعربي جاد لنصرة المسجد الأقصى ومدينة القدس.

وأكد الشيخ صلاح أن مخطط الاحتلال المسمى بـ"القدس الكبرى" يسعى إلى فرض الأمر الواقع في القدس، مشيرا إلى أن الاحتلال يواصل عمليات التطهير العرقي في القدس المحتلة.

وحذر رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني من مخططات الاحتلال خلال الأسبوع الجاري والتي تتضمن افتتاح كنيس الخراب وترديد أبواق الاحتلال أن هذا الافتتاح سيكون بمثابة البداية الفعلية لبناء ما يسمى "الهيكل الثالث".

وكانت مؤسسة "الأقصى للوقف والتراث" في القدس حذرت من مخططات الاحتلال الإسرائيلي المتصاعدة ضد المسجد الأقصى، وقالت في بيان وصلت "إسلام أون لاين.نت" نسخة منه: إن "المؤسسة الإسرائيلية وأذرعها التنفيذية أعلنت عن برنامج ستصعد من خلاله استهداف المسجد والمدينة خلال الأيام القادمة".

وأشار بيان المؤسسة إلى أن مخطط الاحتلال يمتد على مدار 3 أيام بدءا من يوم غد الأحد وحتى الثلاثاء القادم، ويشمل افتتاح كنيس الخراب، ودعوات اقتحام للأقصى يوم الثلاثاء المقبل في "اليوم العالمي لبناء الهيكل المزعوم".

"مسيرة البيارق"

وقالت مؤسسة "البيارق لإحياء المسجد الأقصى المبارك" إنها سيرت اليوم السبت أكثر من 30 حافلة من حافلات "مسيرة البيارق" من قرى ومدن الداخل الفلسطيني للصلاة في المسجد الأقصى، بحسب البيان الذي وصل "إسلام أون لاين.نت".

وأوضحت المؤسسة أن قوات الشرطة الإسرائيلية حاولت منذ ساعات الليل وفي ساعات الصباح الباكرة منع وصول الحافلات إلى القدس، حيث نصبت الحواجز الأمنية في مداخل المدينة.

ولأجل الأقصى شارك الآلاف من أهالي قطاع أمس الجمعة في مسيرة جماهيرية حاشدة دعت إليها اللجنة الوطنية لنصرة المقدسات، وشاركت فيها القوى الإسلامية وفي مقدمتها "حماس" و"الجهاد الإسلامي"؛ تعبيرا عن رفضهم لتهويد الأماكن المقدسة.

وفي المسيرة أكد محمد الهندي القيادي في "الجهاد الإسلامي" أن الشعب الفلسطيني خرج اليوم بجميع أطيافه ليقول إن فلسطين هي وطن الأحرار، داعيا الأمة العربية والإسلامية لعدم إعطاء المبررات لمن يريد أن يدنس المقدسات.

أما خليل الحية القيادي في حركة "حماس" فشدد على أن جميع فئات الشعب الفلسطيني خرجت اليوم من أجل الدفاع عن مسرى الأنبياء ليؤكدوا ارتباطهم روحا وعقيدة ومنهاج حياة.

الله اكبر...........الله اكبر.........الله اكبر

لكل من قرا هدا الموضوع فلينقله الى الاصدقاء و المواقع الاحرى....ععااااااججل

جزاكم الله خيراااا







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:05 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1