Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
يوسف الاحمد ينفي فتواه بهدم المسجد الحرام ويؤكد كذب العربية والوطن وسيرفع قضية عليهما
يوسف الاحمد ينفي فتواه بهدم المسجد الحرام ويؤكد كذب العربية والوطن وسيرفع قضية عليهما
قديم منذ /21-03-2010, 01:19 AM   #1 (permalink)

القروم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 438909
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 المشاركات : 1,494
 النقاط : القروم is on a distinguished road

افتراضي يوسف الاحمد ينفي فتواه بهدم المسجد الحرام ويؤكد كذب العربية والوطن وسيرفع قضية عليهما

قال الشيخ يوسف الاحمد إن ما طالب به هو توسعة المسجد الحرام , والمشاعر المقدسة , والأماكن المحيطة بالحرم , ونفى تماما أن يكون طالب بهدم المسجد الحرام كما نقلت بعض وسائل الإعلام .


وأكد انه سوف يقاضي كل من اتهمه اتهامات باطلة , وسيطارد من ادعى عليه كذبا أو وصفه بالتشدد وانه فصل من الجامعة , في أي مكان كانوا . وقال : كل ما طالبت به هو اعمار وتوسعة المسجد الحرام وهي دراسة علمية أعددتها لتكون بحثا علميا محكما كان عنوانه الوسائل الهندسية والتقنية لمعالجة قرب المسعى من المطاف , وهو بحث علمي تواصلت مع معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج بشان توسعة المسجد الحرام .

وبين أن البناء العثماني للمسجد الحرام يرى بعض الباحثين انه من الدولة العباسية وليست العثمانية ثم بني في عهد الدولة السعودية في وقت الملك سعود ثم توسعته في عهد الملك فهد , وصار المسجد يستوعب 567 ألف مصل , في وقت واحد مع زيادة عدد المسلمين صار زحام شديد , فمع سطح المسجد والبهو مع حتى أماكن دورات المياه , فانه لا يتجاوز 900 ألف مصلي , رغم أن في جاكرتا مسجد يتسع لـ 9 ملايين مصلي , فكانت الفكرة هو ازدياد أعداد المسلمين الذين يزيد عددهم الآن عن مليار ونصف , فلابد من توسعة شاملة تستوعب عشرين مليون مصل , بزيادة عدد الطوابق , لحل مشاكل الاختناق الذي يحصل في المطاف, خاصة في رمضان والحج وأحيانا يتوقف المطاف وممكن يسقط شخص ويموت من شدة الزحام ويداس تحت الأقدام , إضافة إلى أذية النساء في الزحام .

وقال الأحمد إن الحكم الفقهي بالنسبة للاختلاط في المطاف جائز أو غير جائز , فالاختلاط العارض هو المستثنى الذي يكون بالطرقات والممرات..أما الاختلاط المقصود بذاته والذي يترتب عليه الممازجة والذي يترتب عليه الاحتكاك بالأبدان فهذا هو الممنوع , ولا اعرف فقيها يقول بجوازه .فكيف بالزحام الشديد بالمطاف.وأنا أرى من إكرام المرأة أن يهيأ لها أماكن ملائمة يتم فيها الطواف.

وقال الشيخ الأحمد - في توضيح له في برنامج بقناة "الأسرة" اليوم - المشكلة ليست مرتبطة فقط بالمسجد بل حتى في الأحياء المجاورة للحرم , ففي بناء الأبراج المجاورة للمسجد معناها هناك توقف للتوسعة بمعنى انه لو بني برج أو برجين تؤجر الليلة بآلاف الريالات , معناها انه لن يجاور الحرم إلا الطبقة الثرية بالعالم الإسلامي.

وقال الاحمد : من أشكل عليه في قضية الاختلاط فهو من زمن الرسول صلى الله عليه وسلم فهذا غير صحيح , كانت عائشة تطوف حاجرة عن الرجال أي لم يكن اختلاط قائم , وقال : الأساس من الفكرة التوسعة على المسلمين وليس فقط منع الاختلاط , أما أن يتلقفها أهل السوء حتى نقل علي بعض المشايخ بالأزهر انه لا يرى جواز إعادة بناء الحرم فهذا أمر غريب , فانا قلت بالتوسعة التي تستوعب الملايين .

واتهم الأحمد بعض وسائل الإعلام بالإساءة للعلماء وإعلان الحرب عليهم لإسقاطهم , وممارسة التشويه على عدد من العلماء وبعدها يتناقلون الإخبار الغير صحيحة عنهم , وهذا يتبع المشروع الأمريكي في إبعاد الشريعة.

الشيخ الاحمد طالب المشايخ بعدم السكوت على من يحاولون تشويه صورتهم , وقال: باب القضاء مفتوح ويجب أن يطالبوا بحقهم في دحض الباطل, مضيفا انه سوف يطارد من تعدى عليه وزعم انه طالب بهدم الكعبة والمسجد الحرام قضائيا في أي مكان, وقال : سأقاضي جميع من أساء إلي وشوه صورتي واتهمني بالتشدد وأنني فصلت من الجامعة بإقامة الدعاوي القضائية على وسائل الإعلام وعلى الكتاب في هذه الصحف الذين يتعدون تعديا صريحا وغير صريح وأنا سأسير في هذا الطريق وأتعاون في كل من يطرح هذا الموضوع في الدفاع عني من توكيل محامين وغيره.


أتمنى أن يستعجل الشيخ في مقاضاة جريدة العفن الوطن وموقع العربية الخبيث







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:46 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1