Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مسؤول تربوي يقيم في فندق ويطالب إدارة التعليم للبنات في منطقة المدينة المنورة، بالسداد
مسؤول تربوي يقيم في فندق ويطالب إدارة التعليم للبنات في منطقة المدينة المنورة، بالسداد
قديم منذ /22-03-2010, 04:09 PM   #1 (permalink)

عضو فعال

الحصة الأخيرة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 21194
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 63
 النقاط : الحصة الأخيرة is on a distinguished road

Exclamation مسؤول تربوي يقيم في فندق ويطالب إدارة التعليم للبنات في منطقة المدينة المنورة، بالسداد

كشفت وثائق رسمية وخطابات مالية (فواتير)، أصدرتها إدارة التربية والتعليم للبنات في منطقة المدينة المنورة، عن تجاوزات مالية داخل الإدارة، وخروقات واسعة في آلية تحصيل المبالغ وتغطية المصروفات بطريقة مخالفة. وعلمت «عكاظ» أن أحد موظفي الإدارة الكبار أقام في فندق 5 نجوم (مجاور للحرم النبوي الشريف)، برفقة أسرته طيلة شهر رمضان المبارك لعام 1430هـ، دون أن يدفع قيمة الحساب، مطالبا في الوقت نفسه بأن تسجل الفاتورة على أنه وأسرته حلوا ضيوفا على إدارة تربية وتعليم البنات، بحيث تتحمل نفقة إقامته طيلة الشهر الكريم.

وأوضح مصدر في إدارة تربية وتعليم البنات أن أمر الصرف انكشف، رغم محاولة الإدارة التستر على موظفها الذي اعتبر نفسه ضيفا عليها، ما يعتبر هدرا للمال العام -على حد تعبير المصدر.

وجاء في الخطاب المؤرخ 28/11/ 1430هـ، والموجه من الفندق إلى إدارة التعليم «نود أن نلفت عناية سعادتكم لوجود مبالغ معلقة حتى تاريخه لم يتم سدادها، نظير إقامة ضيوف الإدارة. وعليه نرفق لسعادتكم كشف المطالبات المطلوب سدادها».

وبين المصدر نفسه، أن خطاب الفندق أدى إلى نوع من البلبلة بين أوساط الموظفين الذين رفضوا إنهاء إجراء الفاتورة خوفا من التحقيق لاحقا، كاشفا عن أن الفاتورة المرفقة باللغة الإنجليزية -والتي كان من المفترض أن تكون باللغة العربية حسب نظام الدولة-، تحولت إلى مدار بحث بين مسؤولي إدارة التعليم، إذ يطالب الفندق بسداد مبلغ 20 ألف ريال، مقابل حجز جناح داخل الفندق على مدى الشهر الكريم.

وحول إرسال الفاتورة باللغة الإنجليزية، اعتبر المصدر ذلك بأنه محاولة لتمرير صرف المبلغ، لا سيما أن معظم موظفي الإدارة لا يجيدون اللغة الإنجليزية، «إذ كان من المفترض إرسالها مفصلة باللغة العربية، خصوصا أنها اللغة الرسمية للدولة».

وقدم المصدر مستنداته للجهات ذات العلاقة، لتتبع بعض المعاملات المالية الكبيرة التي تتم فيها عمليات وصفها بالـ«سرقة»، وتتم بطريقة غير نظامية.
وأشار إلى وجود خروقات مالية واسعة وصرف فواتير بطريقة غير نظامية وصلت إلى 30 ألف ريال، حيث تترك خانة الأسعار فارغة ليتم تقسيم المبلغ بالطريقة المناسبة لهم.

وعرض المصدر خطابين مقدمين من إدارة تعليم البنات في محافظة المهد، يحملان الرقمين (899، 900)، في تاريخ 6/3/1430هـ، ومرفق الأول بقسائم فواتير ومصروفات بمبلغ 18300 ريال، مقابل أن تسدد الإدارة المبلغ من البند 225، والثاني بقيمة 11700 ريال، على أن يتم تسديده من البند 204 وكتب في أعلى الفاتورتين: «مطلوب من المكرم مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة»، فيما بقيت خانات السعر الإجمالي، السعر الإفرادي، وتاريخ الفاتورة «خالية»، ليتم توزيع المبلغين على الفاتورتين بالشكل الذي ترتضيه الإدارة، في وقت شرح عليها أحد كبار موظفي إدارة تعليم البنات في المدينة المنورة «المالية.. لتسديد المبلغ».

«عكاظ»







التوقيع
الحق أحق أن يتبع
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:08 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1