Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > زاجل الشـــــريف

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
الدراسة في الدول الأجنبية على الحساب الخاصً تصبح تيارا شائعا في الصين
الدراسة في الدول الأجنبية على الحساب الخاصً تصبح تيارا شائعا في الصين
قديم منذ /09-07-2003, 06:21 AM   #1 (permalink)

عضو مميز جداً

ابن حسن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 108
 تاريخ التسجيل : Oct 2001
 المكان : الجبيل الصناعية
 المشاركات : 441
 النقاط : ابن حسن is on a distinguished road

افتراضي الدراسة في الدول الأجنبية على الحساب الخاصً تصبح تيارا شائعا في الصين

في السنوات الأخيرة توافد عشرات الالاف من الطلاب الأجانب سنويا الى الصين لطلب العلم كما ازداد عدد الدارسين الصينيين خارج البلاد سنة بعد سنة ، واحتلً الدارسون خارج البلاد على الحساب الخاص نسبة كبيرة منهم .


قبل تطبيق الصين سياسة الاصلاح والانفتاح عام 1978 كانت الدراسة في الدول الأجنبية أمرا غريبا بالنسبة للصينيين . وفي ذلك الحين كان الدارسون خارج البلاد ترسلهم الدولة أو المؤسسات ، ويبلغ عددهم كل سنة حوالي 3000فرد . وبعد الاصلاح والانفتاح نفًذت الصين السياسة المتمثًلة في "اننا نؤيًد الدراسة في الدول الأجنبية ، ونشجًع على العودة الى الوطن الأمً ونعطي حرية الدراسة خارج البلاد والعودة الى الوطن الأمً " . وبالتالي ازداد عدد الدارسين في الدول الأجنبية على الحساب الخاص تدريجيا .


إنً ليو شين شابً تخرًج في جامعة قبل سنتين وكان له عمل مرض في مدينة جينان بمقاطعة شاندونغ الواقعة على السواحل الشرقية الصينية . ولكنه من أجل التكيًف مع البيئة الزاخرة بالتنافسات الحادًة قرًر أن يدرس في خارج البلاد لاكمال دراساته العليا. وقد حصل على تأشيرة للذهاب الى الولايات المتحدة من أجل الحصول على درجة الماجستير . وقال للمراسل قبيل سفره:


"ان الدراسة خارج البلاد قيمة جدا بالنسبة اليً ، فأتمكًن من دراسة العلوم المتطورة الأجنبية من ناحية ، ومن ناحية أخري يساعدني ذلك على توسيع مدي بصري وزيادة معرفتي . كما يفيدني كثيرا في العمل مستقبلا . "


إنً كلام ليو شين تعبير عن مشاعر معظم الدارسين الصينيين خارج البلاد . يأمل كثير من الشباب عبر الدراسة خارج البلاد في رفع مستواهم الثقافي ومعرفة الحضارات الأخري ليصبحوا أكفاء دوليين من أجل ارساء أساس لتطورهم في المستقبل بصورة أفضل .


وفي الوقت الحاضر يسافر حوالي ثمانين ألف صيني الى خارج البلاد للدراسة كل سنة ، ويزداد هذا العدد بنسبة 15%سنويا . وإنً الولايات المتحدة هي أولي الدول المفضًلة لمعظم الدارسين الصينيين ، بحيث بلغ عدد الدارسين من برً الصين الرئيسي في الولايات المتحدة 54ألف فرد خلال العام الدراسي 1999 الى 2000 . اضافة الى ذلك جذبت اليابان وكندا وأستراليا والمملكة المتحدة ونيوزيلاند وألمانيا وفرنسا وغيرها كثيرا من الطلاب الصينيين . ويوجد حاليا في اليابان أكثر من 30ألف دارس صيني ، يشكًلون أكثر من نصف اجمالي عدد الدارسين الأجانب في اليابان . كما تجاوز عدد الدارسين الصينيين في أستراليا 90ألف فرد .


إنً زيادة عدد الدارسين الصينيين خارج البلاد ترتبط ارتباطا وثيقا بالتطور الاقتصادي المستقرً لأنً تكلفة الدراسة خارج البلاد تظلً مسألة لا يمكن اهمالها بغض النظر عن أي دولة يتوجه اليها الطلاب. علما بأن التكلفة السنوية لدراسة كل طالب من الطلاب الصينيين خارج البلاد في الوقت الحاضر تتراوح بين 80ألف يوان و250 ألف يوان ، وتعتبر تكلفة الدراسة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا أعلى نسبيا .


تدرس ابنة السيدة وو هوي فنغ الآن في كندا ، فقالت السيدة وو للمراسل :


"بالفعل ازداد دخلنا عما كان عليه في الماضي . والى جانب ذلك قد خظرت على أذهاننا أنا وزوجي منذ زمان فكرة لارسال ابنتنا الى خارج البلاد للدراسة ، وعليه فادًخرنا مالا لهذا الغرض .إنً الدراسة خارج البلاد أمر هام بالنسبة لابنتنا ، لأنً مسيرتها الدراسية خارج البلاد مفيدة لمستقبل حياتها . ولذلك ندعمها بكل ما في وسعنا بصفتنا والديها . "


ومع التوسًع المطًرد لسوق الدراسة خارج البلاد بالصين عمدت كثير من الدول لاصدار سياسات تفضيلية لجذب الطلاب الصينيين.فقد أصدرت أستراليا في العام الماضي لائحة جديدة لدراسة الطلاب الصينيين في أستراليا،حيث خفًضت الشروط لطالبي الدراسة في مستوي اللغة الانجليزية بغية تقديم تسهيلات لعدد أكبر من الطلاب الصينيين للدراسة بأستراليا . كما قرًرت الحكومة البريطانية أنً الطلاب الصينيين اذا مكثوا في بريطانيا للدراسة أكثر من نصف سنة ، فسيتمتًعون بتأمين طبي مجاني بالاضافة الى السماح لهم بمرافقة زوجاتهم أثناء الدراسة.ومن أجل تقصير أوقات حصول الطلاب الصينيين على تأشيرة دراسة الى ألمانيا تفتح ألمانيا ببكين مكتبا خاصا لادارة شؤون الدارسين فيها .


وفي حين اصدار هذه السياسات التفضيلية تتابعت كثير من الدول في تنظيم معاهدها وجامعاتها لاقامة معارض تعليمية في المدن الصينية وتوصيل معلومات عن الدراسة خارج البلاد الى الصينيين .


إنً السيد ياين وات مستشار تربوي بالسفارة الأسترالية لدي الصين .ما استمعتم اليه قبل قليل هو حديث تسجيلي أدلي به السيد ياين وات في المعرض التعليمي الأسترالي المقام ببكين مؤخرا . اذ قال باللغة الصينية بطلاقة: " يسهل على من يمتلك شهادة من معهد اختصاصي أسترالي أن يجد عملا . وتشمل شروط طلب الدراسة في أستراليا : التخرًج في مدرسة ثانوية والتمتًع بقدرة مالية معيًنة ومستوي مقبول في الغة الانجليزية . "


وجدير بالذكر أنه مع ازدياد عدد الدارسين الصينيين خارج البلاد سنة بعد سنة ، يفضًل كثير من الدارسين الصينيين الذين قد أتمًوا دراستهم أن يعودوا الى الوطن الأمً للعمل .وفي السنوات العشرين الماضية قد بلغ عدد الدارسين العائدين أكثر من 110آلاف فرد . فأسًس بعضهم مؤسساتهم بعد عودتهم الى الوطن الأمً، ويعمل بعضهم في الدوائر الحكومية والجامعات أو هيئات البحوث العلمية .ويشكًل الدارسون العائدون حاليا قوة هامة لدفع تطور الاقتصاد الصيني .

https://arabic.cri.com.cn/arabic/2002/Jul/58976.htm







 

الدراسة في الدول الأجنبية على الحساب الخاصً تصبح تيارا شائعا في الصين
قديم منذ /10-07-2003, 02:01 AM   #2 (permalink)

عضو ماسي

إبن الوطن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2091
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : السعودية
 المشاركات : 2,408
 النقاط : إبن الوطن is on a distinguished road

افتراضي

مشكور على الموضوع القيم..
ومن لديه القدرة المادية وهو في طور الدراسة
فليعنه الله على السفر وتحقيق مآربه ..
ولا شك أن الدراسة في الخارج لها منافعها
ولها محاذيرها.. والعاقل من يتدبر أمره..








التوقيع
(اللهمّ إني أسألك العفو والعافية والمعافاة الدّائمة في الدّين والدّنيا والآخرة والفوز بالجنّة والنّجاة من النّار)
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عــــاجــــل .. سنقف اليوم جميعا أمام وزارة التربية والتعليم لنلغي قرار تمديد الدراسة صنائع المعروف المنتدى العام 16 29-05-2008 03:22 AM
مجلس الوزراء يصدر قرارا اليوم بتمديد الدراسة إلى يوم الثلاثاء 24رمضان.. والثلاثاء4/12 بندر2005 زاجل الشـــــريف 37 04-07-2006 03:08 AM
مجلس الوزراء يصدر قرارا اليوم بتمديد الدراسة إلى يوم الثلاثاء 24رمضان.. والثلاثاء4/12 مغرد داخل السرب المنتدى العام 41 06-06-2006 11:16 PM
اليوم الاثنين الراتب نزل في الحساب وبدون راتب إضافي أ/ سعيد زاجل الشـــــريف 2 30-10-2005 08:50 PM
تصريح لوزير المعارف اليوم الجمعة لجريدة ''عكاظ'': الدراسة لن تتوقف ابولمى المنتدى العام 0 21-03-2003 03:08 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:39 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1