Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
كلمتي للوزير ويا ريت يسمعها
كلمتي للوزير ويا ريت يسمعها
قديم منذ /09-07-2003, 02:37 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

emados غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 11293
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 المشاركات : 639
 النقاط : emados is on a distinguished road

افتراضي كلمتي للوزير ويا ريت يسمعها

معالي الوزير هذه رسالة من أخوك المعلم ...

هذه أسباب ضياع سمعة المعلم وهيبته :

1) السبب الرئيسي هو الوزارة .. كيف ؟؟!!

أ-) السماح بنشر فضائح ومشاكل المعلمين في الصحف فهذا خلع إذن طالب وهذا تضارب مع زميله وطلاب الثانوية ضربوا معلم وغيره وغيره وغيره , قد تكون هذه حقائق ولكن لم يوضع في الاعتبار أن هذه الحالات هي شواذ والشاذ لا حكم له بل بالعكس قد يدمر من سمعة المعلم الشريف نشر هذه القصص او على الأقل تتلوث هيبة المعلم خاصة عندما ينشر ردة فعل بأن الوزارة قامت بمعاقبة هذا وفصل هذا أو عندما تنشر الصحف منشورات وتعليقات ساخرة على أخبار شاذة مثل هذا هو معلم الغد ؟؟!! .

ب-) عدم وضع لجان من الوزارة لمراقبة النتائج النهائية لقبول طلاب الكليات التربوية وكليات المعلمين وتطبيق معايير محددة على صلاحية كون المتقدم للتدريس ينفع له أو لا . فأصبح كل من هب ودب يلتحق بمهنة التعليم وأنا شخصيا شاهدت معلمين على أذرعتهم أوشام ويفحطون في الليل بل لنكن صريحين منهم من هو شاذ جنسيا ( لوطي )ووالله العظيم انني صادق في هذا
يجب أن تتطبق معايير واختبارات نفسية وعقلية وثقافية وفكرية وتطبق بصرامة فهذا المتقدم سيربي اولادنا جيل المستقبل .

ج) عدم جعل للمعلم قيمة عند الدوائر الحكومية والمؤسسات الأهلية
فمثلا عندما يذهب بعض المعلمين للإقتراض من البنك بغض النظر عن أنه حراما أو حلالا أنا شخصيا أحرمه ولكن عندما يخبر الموظف في البنك المعلم المقترض بأن إدارته خاطبت جميع البنوك بخطاب رسمي مكتوب فيه إن الإدارة لاتتحمل اي مسئولية في حال قام البنك بتسليف اي معلم اي مبلغ ( يقول الموظف لماذا تعاملكم ادارتكم بهذه المعاملة )

د-) بناء شركة تأمين صغيرة على حساب المعلمين , فلماذا لا يتم الاشتراك في شركة محترمة مثل ... ما هذه ميثاق لم نعرفها
لماذا شركات أهلية تعالج عمالاتها في أرقى المستشفيات وأنا تؤمن لي وزارتي عند شركة جديدة لا تتيح لي الا مستوصفات ومستشفيات اي كلام وعندما ادخلت الشركة اسماء مستشفيات كبيرة أصبح التامين (نص عليك ونص علينا) هاها , من حقي أن أتعالج في أرقى المستشفيات هذا اذا رائت الوزارة فعلا أنني معلم الأجيال لا أداة للأجيال

والبقية تأتي







 

كلمتي للوزير ويا ريت يسمعها
قديم منذ /10-07-2003, 03:40 AM   #2 (permalink)

عضو نشط جداً

أبو سحر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 14068
 تاريخ التسجيل : Apr 2003
 المشاركات : 259
 النقاط : أبو سحر is on a distinguished road

افتراضي

المكرم emados
أتفق معك تماماً فيما ذكرته وخاصة النقطة ( أ ) فقد أصبت فيها ، فالوزارة شهرت بالمعلم بين الناس ، بينما تجد الوزارات الأخرى على كثر ما فيها من أخطأ ومصائب لم تمس سمعة موظفيها أبداً .

كما أود أن أبين أنك كذلك شهرت بالمعلم في النقطة ( ب ) وناقضت نفسك بنفسك فيما ذكرته في ( أ ) ، فليس من المعقول أن تذكر ما ذكرته ليتناقله الناس ويستشهدون بكلامك .
هذا في حال إن كنت معلم أساساً .








التوقيع
أخاف الوقت يمضي بدونك
وأخاف أنك تتركيني
بسابق الوقت لجل عيونك
وأبي منك تحتريني

 
كلمتي للوزير ويا ريت يسمعها
قديم منذ /10-07-2003, 04:28 AM   #3 (permalink)

عضو ماسي

إبن الوطن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2091
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : السعودية
 المشاركات : 2,408
 النقاط : إبن الوطن is on a distinguished road

افتراضي

أحسنت أبا سحر في نقدك البناء في الفقرة (ب)
المثل الشعبي يقول ( كل ديرة فيها سباعها) المقصود الكمال لله سبحانه وتعالى ..
أي أن المعلمين على كثرة أعدادهم ومهما بلغوا فلن يكونوا على درجة واحدة من العطاء والاخلاص والتفاني والقدرة والفهم والذكاء ..و و..و......الخ وهذا معروف عند الجميع ...
أما الفقرة الأولى فكلنا نؤيد ذلك فا لمعلم أصبح مشهورةأخطاؤه في المجتمع كأن المعلم أصبح ملاكاً لا يخطيء أبدًا سبحان الله - كل ابن خطاء....
غيرهم يخطيء ولا يشهر به- أما المعلم المسكين فهو في فوهة ( المدفع) كما يقولون..
محسوبة عليه كل الهفوات صغيرها وكبيرها ...
ووزارته لاتحرك ساكنًا - كأن لسان حالها يقول عليكم بالمعلم أدبوه وشهروا به
حسبنا الله ونعم الوكيل ..








التوقيع
(اللهمّ إني أسألك العفو والعافية والمعافاة الدّائمة في الدّين والدّنيا والآخرة والفوز بالجنّة والنّجاة من النّار)
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
كلمتي للوزير ويا ريت يسمعها
قديم منذ /13-07-2003, 09:22 AM   #4 (permalink)

عضو فضي

emados غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 11293
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 المشاركات : 639
 النقاط : emados is on a distinguished road

افتراضي يا ابو سحر افهمني

انا باخاطب معالي الوزير يا ابو سحر واقوله انه من اسباب ضياع هيبة المعلم اما الوزارة سوء تعاملاتها او المعلم نفسه يسيء الى نفسه وسمعة زملائه بتصرفاته الخاطئة والتي تصل الى حد الجرم والسبب في ذلك ايضا الوزارة لماذا ؟؟؟؟؟!!!!! لأنها هي التي لم تضع لجان مراقبة واختبارات قياسية نفسية وسلوكية وفكرية على كليات المعلمين وعمادات القبول وتكون هذه اللجان بيدها عملية القبول النهائي والمترتب على مقاييس ومعايير عالية حتى لا يخرج من بين المعلمين من يسيء الى سمعة اخوانه
فهمت الله يبارك في عمرك








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلمتي لمعالي الوزير ويا ليت يسمعها emados منتدى المرحلة الثانوية (تربية اسلامية ) 1 03-08-2003 01:56 AM
كلمتي لمعالي الوزير وياليت يسمعها emados منتدى الادارة المدرسية 2 14-07-2003 04:07 AM
كلمتي لمعالي الوزير ويا ليت يسمعها emados منتدى التوجيه والارشاد 1 13-07-2003 03:07 AM
كلمتي لمعالي الوزير وياليت يسمعها emados منتدى مادة اللغة الانجليزية 1 10-07-2003 04:02 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:55 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1