Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
قوانين العقل الباطن
قديم منذ /02-04-2010, 06:04 PM   #1 (permalink)

رائد العطاء النادر

alwasmi غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 222696
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : جدة عروس البحر
 المشاركات : 1,700
 النقاط : alwasmi is an unknown quantity at this point

Smile قوانين العقل الباطن

قوانين العقل الباطن





القانون أولاً : قانون التحكم والضبط



أنت وحدك القادر على تغيير حياتك إلى الأفضل ..


فالأخذ بالأسباب والتوكل على الله هو طريقك للوصول إلى ما تريد ..


فإذا أردت السعادة والنجاح عليك أن تفهم قانون السببية فهماً عميقاً وتطبقه في حياتك اليومية ..


فكل ما يحدث في الكون له سبب يؤدي إلى حدوثه ..


ولعله من المناسب هنا أن نستشهد بالقرآن الكريم في قصة ذي القرنين حيث قال تعالى : " إنا مكنا له في الأرض وآتيناه من كل شيء سببا فأتبع سببا " ..


أي أن الله تعالى هيأ له الأسباب التي توصله إلى مقاصده من العلم والقدرة ..


فم يقعد عن الأخذ بها ..


بل أخذ بالأسباب وحقق بفضل الله ما حقق .



يقول تريسي ( إن مقدار الضبط والتوجيه الذي نملكه يحدد مقدار صحتنا النفسية ، وشعورنا بعدم الاضطراب .. المطلوب منا أن نشعر بأن المقود بيدنا لا بيد غيرنا . أكثر الناس لا يأخذون بالأسباب وينتظرون أن يحدث لهم ما يشتهون ) .



لذا كن متيقناً بأنك مهما كنت تملك من معرفة وقدرة عقليه وطاقة عاليه وحماس ..


لكنك لم تأخذ بالأسباب وتضع تلك المعرفة موضع التنفيذ فلن تصل إلى ما تريد ..


بل على العكس قد تكون تلك المعرفة سبباً في تعاستك وفي هذا يقول جيم رون في كتابه " 7 طرق للسعادة والرخاء "


( المعرفة بدون التنفيذ يمكنها أن تؤدي إلى الفشل والإحباط ) .



فإذا أردت السعادة والنجاح حقاً عليك أن توقن أو أردت التغيير في حياتك إلى الأفضل .. عليك أن توقن أنك وحدك المسئول عن ذلك وأن دفة القيادة بيدك لذا يجب عليك أن تأخذ بالأسباب التي توصلك إلى ما تريد .



القانون الثاني: قانون التوقع



يقول هذا القانون : " إن ما نتوقع حدوثه يصبح سبباً نحو ما توقعناه . "


فإذا توقع المرء توقعاً قوياً أنه سيكون ناجحاً فإن هذا التوقع يسهم إسهاماً كبيراً في نجاحه ..


فهو يحدّث نفسه بهذا النجاح ..


ويفكر فيه دائماً ..


ويحدث خلصاءه عنه مما يجعل فكرة النجاح تتمكن في نفسه ..


وتوجه سلوكه ...


وكذلك إذا توقع الإخفاق يوجه سلوكه تجاه الإخفاق .



يقول الدكتور نورمان فينسين بيل في كتابة التفكير الإيجابي .


" إنه من الممكن أن نتوقع أحسن الأشياء لأنفسنا رغم الظروف السيئة ولكن الواقع المدهش هو أننا حين نبحث ونتوقع شيئا جيداً فإننا غالباً ما نجده !!"



وفي كتاب بهجة العمل قال دينيس وتلي " التوقعات السلبية ينتج عنها حظاً سيئاً "


يركز الأشخاص التعســاء على فشلهم ونقاط الضعف فيهم ، أمـا السعداء فإنهم يركزون على نقاط القوة فيهم وقدراتهم على الابتكار فمهما كانت توقعاتك سواء سلبية أو ايجابية فإنها ستحدد مصيرك ، وهناك حكمة تقول


" نحن نتسبب في تكوين وتراكم حاجز الأتربة ثم نشكو من عدم القدرة على الرؤية "


فنحن نتوقع الفشل فعندما يحصل لنا الفشل نشكو ونندب حظنــا ...


فإنك عندما تبرمج عقلك على توقعات إيجابية ستبدأ في طريقك لاستخدام حقيقة قدراتك ويكون في إمكانك أن تحقق أحلامك .


وفي كتاب العقل والجسد للدكتور مصطفى محمود قال " على مستوى النجاح نواجه ما نتوقعه "



والعقل الباطن لا يفرق بين الحقيقة وغير الحقيقة ولا يعقل الأشياء وهو يقوم بعمل ما تملية أنت علية فإذا قلت لنفسك


" أنا استطيع بعمل ذلك " أو قلت لنفسك " أنا لا أستطيع " فإن ما تقوله لعقلك الباطن هو ما سيحدث فعلاً .



و ابتداء من اليوم ارتفع بتوقعاتك وكن دائماً متفائل ...



قالت هيلين كيلر " التفاؤل هو الأيمان الذي يقود للنجاح "



ولا ننسى الحديث الشريف الذي يقول " تفاءلوا بالخير تجدوه "



القانون الثالث: قانون الجذب



يقول هذا القانون : " الإنسان كالمغناطيس ..


يجذب إليه الأشخاص والأحداث التي تتناسب مع طريقة تفكيره "



قانون الجذب يعتبر من أقوى السنن الكونية و ينص هذا القانون على :


أن الإنسان يجتذب الأحداث والأشخاص والظروف من حوله عبر موجات كهرومغناطيسية غير مرئية عن طريق عقله الباطن .



فالعقل الباطن هنا كالإيريال والرغبات داخله كالرسيفر (جهاز التحكم بالتلفاز) وأنت بعقلك الباطن ورغباتك الداخلية تجتذب الأشياء والأحداث الإيجابية والسلبية من حولك تماماً مثل الإيريال الذي يلتقط مئات الصور والأصوات من فوق سطح منزلك ..


فعندما تفكر في الأشياء السلبية أو الأحداث السلبية فأنت تجتذبها إليك ..


وكذلك عندما تفكر في الأحداث الإيجابية فإنك تجتذبها إليك ...



ويقف الشرع مؤيداً لهذا القانون ومن هذا قول الرسول صلى الله عليه وآله وسلّم عن ربّه في الحديث القدسي :


" أنا عند حسنظنّ عبدي بي ، فليظن بي ما شاء " . وفي هذا الحديث القدسي معنى مهم جداً يجب الوقوف عنده إذ يلمح بأن كل ما يحصل للإنسان هو الذي جلبه لنفسه بظنّه ، كما في الآية القرآنية : " ما أصابك من مصيبة فمن نفسك " .



لذا انتبه !


فالأشخاص والأحداث السلبية والإيجابية تحوم حولك وأنت تجتذبها بأفكارك !! ففكر إيجابياً دائماً وأبداً قانون الجذب يعتبر من أقوى السنن الكونية وينص هذا القانون على :


أن الإنسان يجتذب الأحداث والأشخاص والظروف من حوله عبر موجات كهرومغناطيسية غير مرئية عن طريق عقله الباطن .




القانون الرابع : قانون التركيز



يقول هذا القانون : " إن ما نفكر فيه تفكيراً مركزاً في عقلنا الواعي ينغرس ويندمج في خبرتنا "



فكما أن النبات يحتاج إلى الماء والسماد ليزداد إنغراساً في الأرض ..


فإن ما نفكر فيه يحتاج للمتابعة لينغرس في عقلنا الباطن ..


ويصبح جزءاً من سلوكنا .





القانون الخامس :- قانون التعويض



إن العقل الواعي يستطيع أن يحتضن فكرة واحدة فقط في وقت واحد ..


سواء كانت هذه الفكرة سلبية أم إيجابيه ..


فإذا أردنا أن نكوّن مواقف إيجابية في حياتنا فعلينا أن نفكر في بالأشياء والأحداث الإيجابية ..


ونبتعد عن كل ما هو سلبي .



ويقول جيمس آلآن : ( إن العقل كالحديقة ، إما أن تنموا فيه الأزهار الجميلة ، وإما الأعشاب الضارة ، لكننا ما لم نزرع عن قصد واختيار الأفكار النافعة في عقولنا ، فإن الأفكار السلبية الضارة ستنمو فيه ، فالحشائش والأعشاب الضارة تنموا في الحديقة وحدها ، ولا تحتاج إلى عناية ورعاية لتشبّ وتكبر ) .


إن الفكرة الإيجابية إذا دخلت وعي المرء تطرد الفكرة السلبية التي تقابلها ..


والعقل لا يقبل الفراغ ..


فإذا لم نملأه بالأفكار النافعة التي تفتح أمامنا آفاق التقدم والانطلاق ..


فسوف يمتلئ بالأفكار السلبية التي تحول بيننا وبين تحقيق أحلامنا .





القانون السادس :- قانون التكرار



يقول المثل العربي : " التكرار يعلم الشطار "


ويقول الإنجليزي : " التكرار أم المهارات "


تكرار المواقف والكلمات يبرمج عقلك الباطن ..


فإذا أردت اكتساب عادة جديدة ..


أو إحلال عادة إيجابية محل أخرى سلبية ..


فعلينا أن نفكر بها مرات ومرات حتى تصبح عادة عندنا ..


كذلك قدرتك العملية كالقدرة على لعب التنس أو الكتابة على الآلة الكاتبة تبدأ بتعلم المهارة ثم تكرارها حتى تصبح عادة .



القانون السابع :- قانون الاسترخاء



يقول هذا القانون : " إن بذل الجهد في الأعمال العقلية يهزم نفسه "



العقل الباطن يعمل مع الاسترخاء ولا يعمل مع الإجبار ..


هل تذكر أنك حاولت أن تتذكر شيئاً ما وبذلت جهد في ذلك لكنك لم تفلح ..


وعندما استرخيت تذكرت ما كنت تبحث عنه ..


لذاثق بأنك بالاسترخاء والهدوء ستصل إلى ما تحاول الوصول إليه .







التوقيع
·.·´¯`·.· ( المسلم أنَّى يكون يُخلِّف دينه ورائه) ·.·´¯`·.·
 

قوانين العقل الباطن
قديم منذ /02-04-2010, 06:19 PM   #2 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالرحمن التلال

عبدالرحمن التلال غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 161763
 تاريخ التسجيل : Oct 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : القصيم - بريدة
 المشاركات : 5,217
 النقاط : عبدالرحمن التلال is on a distinguished road

افتراضي

شكرا لك

نقل جميل








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
قوانين العقل الباطن
قديم منذ /02-04-2010, 06:26 PM   #3 (permalink)

 
الصورة الرمزية سااااااااس

سااااااااس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 232382
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 11,576
 النقاط : سااااااااس is on a distinguished road

افتراضي

أنا مع الإسترخاء ....؟!!اليوم فقط
ولكني سأطبق كل ما قراته في الغد ومع بداية أسبوع جديد وخطط جديدة

واتوقع في هذا الأسبوع النجاح ....

وهذا تفكيري وأرجوا أن يرتكز في العفل الباطن

موضوع رائع ومميز ... ويستحق الترشيح كأفضل موضوع تربوي

الف شكر








 
قوانين العقل الباطن
قديم منذ /02-04-2010, 06:37 PM   #4 (permalink)

عضو فعال

ذعيفان غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 299251
 تاريخ التسجيل : May 2008
 المشاركات : 38
 النقاط : ذعيفان is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك
الموضوع جميل مشكور على هذا
يا بطل








 
قوانين العقل الباطن
قديم منذ /02-04-2010, 06:45 PM   #5 (permalink)

عضو فضي

أبورائد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 11260
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 المشاركات : 739
 النقاط : أبورائد is on a distinguished road

افتراضي

شكراً لك وبارك الله فيك على هذه المعلومات الرائعة

ولي سؤال ما الكتاب الذي استفدت منه هذه الملعومات








التوقيع
( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )
 
قوانين العقل الباطن
قديم منذ /03-04-2010, 12:20 AM   #6 (permalink)

"رسيس" غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 368722
 تاريخ التسجيل : Mar 2009
 المشاركات : 8,266
 النقاط : "رسيس" is on a distinguished road

افتراضي

يعطيك العافية صراحة موضوع غاية في الروعة








التوقيع
"معكم ولو غبت"

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
قوانين العقل الباطن
قديم منذ /03-04-2010, 02:02 AM   #7 (permalink)

عضو ماسي

أبو نورة 2009 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43986
 تاريخ التسجيل : May 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الرياض
 المشاركات : 5,917
 النقاط : أبو نورة 2009 is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيـــــــــــــــــــــــ ـــك ولك أجمل تحية








التوقيع
مدونتي/للأناشيد والفلاشات واليوتيوبات الإسلامية




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


عذراً يا شام على الألم ….
فلست أملك سوى القلم …
يا شام فقد بكيت …

لهول ما سمعت وما رأيت …
 
قوانين العقل الباطن
قديم منذ /18-04-2010, 09:20 PM   #8 (permalink)

رائد العطاء النادر

alwasmi غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 222696
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : جدة عروس البحر
 المشاركات : 1,700
 النقاط : alwasmi is an unknown quantity at this point

Smile

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن التلال مشاهدة المشاركة

شكرا لك

نقل جميل





جزيت الخير والجنة
على مرورك







التوقيع
·.·´¯`·.· ( المسلم أنَّى يكون يُخلِّف دينه ورائه) ·.·´¯`·.·
 
قوانين العقل الباطن
قديم منذ /18-04-2010, 09:22 PM   #9 (permalink)

رائد العطاء النادر

alwasmi غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 222696
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : جدة عروس البحر
 المشاركات : 1,700
 النقاط : alwasmi is an unknown quantity at this point

Smile

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سااااااااس مشاهدة المشاركة

أنا مع الإسترخاء ....؟!!اليوم فقط
ولكني سأطبق كل ما قراته في الغد ومع بداية أسبوع جديد وخطط جديدة

واتوقع في هذا الأسبوع النجاح ....

وهذا تفكيري وأرجوا أن يرتكز في العفل الباطن

موضوع رائع ومميز ... ويستحق الترشيح كأفضل موضوع تربوي

الف شكر






جزاك الله كل الخير على المرور

وعلى طيب العبارة والترشيح







التوقيع
·.·´¯`·.· ( المسلم أنَّى يكون يُخلِّف دينه ورائه) ·.·´¯`·.·
 
قوانين العقل الباطن
قديم منذ /18-04-2010, 09:24 PM   #10 (permalink)

رائد العطاء النادر

alwasmi غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 222696
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : جدة عروس البحر
 المشاركات : 1,700
 النقاط : alwasmi is an unknown quantity at this point

Smile

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذعيفان مشاهدة المشاركة

بارك الله فيك
الموضوع جميل مشكور على هذا
يا بطل






جزيت الخير والجنة
على اشادتك وعباراتك التشجيعية







التوقيع
·.·´¯`·.· ( المسلم أنَّى يكون يُخلِّف دينه ورائه) ·.·´¯`·.·
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:02 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1