Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
هل تصدق ان هناك مدرسة مازالت مستأجرة منذ ثلاثين سنة وفي نفس موقعها
هل تصدق ان هناك مدرسة مازالت مستأجرة منذ ثلاثين سنة وفي نفس موقعها
قديم منذ /12-07-2003, 07:32 PM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي هل تصدق ان هناك مدرسة مازالت مستأجرة منذ ثلاثين سنة وفي نفس موقعها

عودة للذاكرة

أكتب اليوم، عصر الجمعة، من فناء مدرستي الابتدائية التي خرجت من بابها للمرة الأخيرة قبل سبعة وعشرين عاماً على ما أتذكر. المشهد الذي أمامي الآن لا يعود بي في المطلق إلى الذاكرة القديمة فكل ما ألمحه الآن لم يتغير قيد أنملة. تتوسط المدرسة تلك القرى التي أضعتم أهلها ذات يوم عندما كان كل منهم يشد أمر افتتاح المدرسة إلى جانبه واتفقوا أخيراً أن تكون في مكان متوسط من باب العدل. تطورت هذه القرى وشهدت قفزات تنموية هائلة في المباني والخدمات وما زالت هذه المدرسة في مكانها تحمل أحجارها وأخشابها القديمة. هذه المدرسة وكما أشاهد ليست إلا صورة مصغرة لواقع الحال: كل شيء يمشي مع عقارب الساعة إلا التعليم، إذ ما زال في مكانه القديم على الرغم من مرور ربع قرن. ما زال كتاب الهجاء القديم في يدي وذاكرتي لليوم. كل الذي حصل أن استبدلوه بكتاب للمطالعة من الورق المصقول. أصبحت صورة ملونة واختفت كلمتي درس - زرع - وزن، أول كلمات ثلاث كتبتها بخط يدي وما تزال موجودة الآن في فناء مدرستي القديمة وإن بشكل مختلف.
ثلاثون عاماً، هو عمر هذه المدرسة التي بناها الأهالي طمعاً في التعليم ورغبة أيضاً في الحصول على الإيجار المناسب من الدولة، تقادم بها الوقت مع الزمن واهترأت أعوادها القديمة. غادرها بعض خريجيها وعادوا إليها معلمين في ذات الحجرات العتيقة وهي على أهبة الاستعداد لاستقبال الجيل الثالث، ربما بذات الإمكانات.
ثلاثون عاماً دون خطة على الإطلاق لبناء مدرسة جديدة وكلما يتبادر السؤال عن الاستبدال يأتي الجواب: إنها في الخطة القادمة، وبالمناسبة: كل البلد مدرج على أوراق الخطة القديمة، عفواً: القادمة.
قبل ربع قرن وقفت هنا أقرأ كلمة الصباح، ما زالت هذه الكلمة في الذاكرة أيضاً وأنا أتلوها شفهياً أمام هيئة المفتشين تلك التي جاءت من إدارة التعليم ووقف أمامها المعلمون ترتعد فرائصهم في زمن كان فيه الطالب يخشى من المعلم، والمعلم أيضاً يضرب ألفي حساب للمفتش. اليوم لا أحد يخشى من أحد. لم تعد هناك هيبة للإدارة والقانون. اليوم يخرج المعلم من حصته لمزاولة نشاطه التجاري بل أيضاً: تأتيه كتائب العمالة المستوردة إلى طابور الصباح ويقضي لوازمه منها داخل الحصة. كان أستاذي القدير، المتولي زكي سعيد يقرأ معي بالسر كلمة الصباح، لم يكن ليحتمل مني خطأ واحداً أمام هيئة التفتيش. كنا وما زلنا حفظة ننافس أجهزة التسجيل وهذا ما خرجنا به من التعليم. عندما انفرد بي ليشكرني على الكلمة قال لي: سيكون لك شأن ذات يوم وليته يدري أن أقصى ما وصلت إليه أنني أستطيع كتابة مقالة صحفية من فناء المدرسة ذاتها وبعد ربع قرن من التعليم.

علي سعد الموسى
https://www.alwatan.com.sa/daily/200...s/writers03.htm







 

هل تصدق ان هناك مدرسة مازالت مستأجرة منذ ثلاثين سنة وفي نفس موقعها
قديم منذ /12-07-2003, 08:05 PM   #2 (permalink)

مراقب عام سابق

كريدوم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 11103
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 المشاركات : 3,249
 النقاط : كريدوم is on a distinguished road

افتراضي

هذا حال كثير من المدارس ...

وعود ...

بلا أفعال ...








 
هل تصدق ان هناك مدرسة مازالت مستأجرة منذ ثلاثين سنة وفي نفس موقعها
قديم منذ /12-07-2003, 08:06 PM   #3 (permalink)

عضو ماسي

إبن الوطن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2091
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : السعودية
 المشاركات : 2,408
 النقاط : إبن الوطن is on a distinguished road

افتراضي

مشكور أخي
ذكريات الماضي
جميلة وإن كانت
عن التعليم ومعاناته








التوقيع
(اللهمّ إني أسألك العفو والعافية والمعافاة الدّائمة في الدّين والدّنيا والآخرة والفوز بالجنّة والنّجاة من النّار)
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
هل تصدق ان هناك مدرسة مازالت مستأجرة منذ ثلاثين سنة وفي نفس موقعها
قديم منذ /12-07-2003, 10:53 PM   #4 (permalink)

عضو نشط

ارشادي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3029
 تاريخ التسجيل : May 2002
 المشاركات : 130
 النقاط : ارشادي is on a distinguished road

افتراضي

شئ طبيعي
المدرسة التي درست بها بالصف الأول كانت ولازالت مستأجرة وانا لي معلم تقريباً 9 سنوات ولا أعلم كم المدة التي كانت مستأجرة قبل دخولي طالبا بالصف الأول؟؟؟؟

تخيلوا هذا







التوقيع

<FONT size="15"><TABLE STYLE=filter:GLOW(color="brown",strength=#+9)><FON T COLOR="yellow"> رهف.... حبيبتي ابتسامتك تنسف هموم الدنيا بأسرها<BR> <P> <BR></TABLE></FONT></FONT s>
 
هل تصدق ان هناك مدرسة مازالت مستأجرة منذ ثلاثين سنة وفي نفس موقعها
قديم منذ /12-07-2003, 11:40 PM   #5 (permalink)

عضو نشط جداً

أبو سحر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 14068
 تاريخ التسجيل : Apr 2003
 المشاركات : 259
 النقاط : أبو سحر is on a distinguished road

افتراضي

هذا النوع من المدارس أصحابها لهم (( و )) في الوزارة والمثل يقول ( أقطع لي وأنا أمسك لك ) .
أعتقد لو أنه أجريت دراسة لأحد طلاب الماجستير على نوعية المدارس لدينا لوجد العجب العجاب من كثرة المدارس المستأجرة .

ياسيدي أتركوا الناس تسترزق .








التوقيع
أخاف الوقت يمضي بدونك
وأخاف أنك تتركيني
بسابق الوقت لجل عيونك
وأبي منك تحتريني

 
هل تصدق ان هناك مدرسة مازالت مستأجرة منذ ثلاثين سنة وفي نفس موقعها
قديم منذ /13-07-2003, 03:26 AM   #6 (permalink)

عضو ذهبي

مرشد1424 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 14198
 تاريخ التسجيل : Apr 2003
 المشاركات : 1,009
 النقاط : مرشد1424 is on a distinguished road

افتراضي

الله يعين بصراحة فيه مدرسة مستاجرة لمدة عشرين سنة ثم تم نقلها منذ خمس سنوات الى مدرسة مستأجرة اخرى بصراحة بدون تعليق !!!!!!!!!!!!!








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صدق أو لا تصدق هناك زيادة . 8معلم وزير8 المنتدى العام 24 18-01-2008 12:44 AM
تصدق او لا تصدق كلب بكلية البنات ((بعد التجيس)) فراس222 المنتدى العام 2 19-10-2006 07:02 PM
هل تصدق ؟ مدرسة في المملكة العربية السعودية مختلطة . الشقيقي المنتدى العام 6 11-10-2006 08:12 AM
الاستغناء عن آخر مدرسة مستأجرة في جدة بعد 6 أعوام ابولمى المنتدى العام 0 30-09-2006 01:30 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:25 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1